حقن الدهون الذاتية

حقن الدهون الذاتية تحت العين، هل تستمر نتائجها للأبد؟

انكماش الجلد وتناقص الدهون أسفل أنسجته هي أحد أهم مظاهر شيخوخة الجلد مع تدرج ظهور الخطوط الدقيقة والترهلات الجلدية  ثم التجاعيد العميقة ، من أكثر الطرق العلاجية لإعادة تجديد شباب الوجه هي عملية نقل الدهون الذاتية وهي تعد الآن أكثر فعالية من حيث التكلفة ومدى ثبوت النتائج من الطرق العلاجية الأخرى التي تستخدم الحشوات المصنعة .

اقرأي الآن عن عملية حقن الدهون الذاتية تحت العين لاستعادة الحجم تحت العين وملء التجاويف بالتالي تخفيف ظهور الهالات الداكنة التي تسبب الكثير من الإزعاج خاصةً عند تكونها في سن مبكر، واكتشفي ما إذا كان هذا الإجراء مناسباً لك أم لا .

حقن الدهون الذاتية تحت العين

عملية نقل الدهون الذاتية :

عملية حقن الدهون الذاتية هو إجراء تجميلي علاجي يتم خلاله استخلاص وعزل دهون الجسم من منطقة غير مرغوب بالدهون فيها (مثل البطن أو الفخذين أو الأرداف) من خلال شقوق صغيرة ثم إعادة حقن الدهون المُستخلصة في مناطق أخرى من الجسم تفتقر إلى الدهون .

يتم إزالة حوالي 10 إلى 100 سم مكعب من الدهون ثم معالجتها بعناية قبل الحقن ، وتحديد نقاط الحقن بدقة في الوجه للتخلص من الخطوط الدقيقة وملء التجاويف والتجاعيد في مناطق مختلفة مثل تحت الحاجبين وحول العينين والخدين والشفتين وخطوط الأنف والفم . يشير الأطباء إلى أن الأنسجة الدهنية تحتوي على خلايا جذعية تساهم في زيادة فعالية النتائج المحققة .

حقن الدهون الذاتية تحت العين :

إذا كنت تعاني من ظهور هالات داكنة أو حمراء أو بنفسجية أو زرقاء تحت العين ؛ فيمكنك الآن تصحيح وعلاج هذه المشكلة الشائعة باستخدام حقن الدهون الذاتية تحت العين . هو إجراء طبي تجميلي يتم خلاله استخلاص الدهون وحقنها في تجاويف العين باستخدام إبر دقيقة لتحسين مظهر العينين الغائرتين وإزالة التجاويف والهالات الداكنة واستعادة النضارة الطبيعية لشكل العينين .

يتميز الجلد تحت العين بأنه أكثر نحافة عن باقي المناطق في الجسم لذلك تعمل الخلايا الدهنية التي يتم حقنها على خلق طبقة من الحماية بين الجلد الرقيق تحت العين والشعيرات الدموية في هذه المنطقة ، يعد إجراء حقن الدهون الذاتية تحت العين إجراء علاجي آمن ؛ حيث أن الدهون المستخلصة والمحقونة تكون من جسم المريض نفسه دون الاستعانة بأي مواد خارجية مصنعة .

مميزات حقن الدهون الذاتية تحت العين :

حقن الدهون الذاتية تحت العين

يتميز إجراء حقن الدهون الذاتية تحت العين عن باقي الطرق العلاجية المستخدمة في التخلص من الهالات بالعديد من المميزات ، من أهمها :

  • إجراء سريع وقصير ولا يتطلب فترات نقاهة طويلة بعد العلاج .
  • تحتوي الأنسجة الدهنية المستخدمة في الحقن على خلايا جذعية تعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة حول منطقة العين .
  • توفر نتائج طبيعية تدوم لفترات طويلة .
  • الدهون المستخدمة من الشخص نفسه ولا يمكنها التسبب بأي تفاعلات مع الجسم أو أي ردود فعل تحسسية .

قد يهمك أيضاً: حقن الدهون الذاتية للمنطقة الحساسة، فوائد مزدوجة للجسم!

كم تدوم نتائج حقن الدهون الذاتية تحت العين ؟

تستغرق عملية حقن الدهون الذاتية تحت العين حوالي ساعة واحدة ، وتتميز نتائجها بأنها ارخص فقط  من تكلفه استخدام الفلر في تعبئة  التجويف او الخفسات تحت العين بمادة (الفيلر) التي تعطي نفس النتائج  ولكن احيانا تكون التكلفة اكبر وذلك اعتمادا علي شركه ونوع الفلر المستعمل . بعد عمية الحقن تمتص أنسجة الجسم بعض الدهون التي تم حقنها بينما يظل بعضها الآخر لفترة تتراوح من عام واحد إلى ثلاثة أعوام .

يمكنك تكرار عملية الحقن بأمان بعد عام واحد من الإجراء للحفاظ على نتيجة ثابتة ، كما يمكن أن تتناقص هذه المدة في حالات المرضى المسنين أو حالات التدخين الشره أو ممارسة الرياضات العنيفة بشكل مستمر .

حقن الدهون الذاتية تحت العين

الآثار الجانبية لحقن الدهون الذاتية تحت العين :

من أشهر الآثار الجانبية لحقن الدهون الذاتية تحت العين هي ظهور الكدمات والتورم والألم وتختفي هذه الأعراض خلال بضعة أيام إلى أسبوع ، كما يُنصح خلال هذه الفترة بتجنب التعرض لأشعة الشمس والحرص على استعمال كريم واقي من أشعة الشمس بشكل منتظم .

كما يجب الانتظام على بعض العادات الصحية التي تسهم في تعزيز المناعة ورفع الكفاءة الصحية للجسم بالتالي زيادة المدة التي يمكن أن تستمر فيها الدهون المحقونة في الجسم . من أهم هذه النصائح :

  • تجنب شد الوجه بقوة في حالات الرياضات العنيفة .
  • التوقف عن التدخين تماماً .

وفي النهاية يجب التنويه أن الدكتورة أسماء حجازي تُفضل إجراء جلسات الفيلر لمنطقة تحت العين نظراً لإمكانية سحب المادة المحقونة، وتعديل النتائج المحققة بكل سهولة متى أردت ذلك، حيث تختلف احتياجات ومتطلبات المرضى بين كل شخص وآخر يمكنك استشارة الطبيبة بشكل أولي لتحديد أهدافك وخطة العلاج اللازمة لتحقيق متطلباتك الشخصية والوصول إلى أفضل نتيجة بأقل قدر من المخاطر، لمعرفة إذا كنت مناسباً لهذا الإجراء أم لا قم بزيارة أقرب فرع من فروع الدكتورة أسماء حجازي خبيرة الجلدية والتجميل والليزر واستشارة الطبيبة الآن .

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى