زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر الصناعي Biofibre، اكتشف المميزات والعيوب

عملية زراعة الشعر الصناعي Biofibre هي إجراء متطور لعلاج الصلع لدى النساء والرجال ولعلاج الثعلبة وضعف كثافة الشعر بشكل عام، هي عملية جراحية بسيطة وآمنة وتوفر نتائج فورية لتحصل على كثافة شعر عالية وطبيعة في أسرع وقت ممكن. لمعرفة المزيد عن عملية زراعة الشعر الصناعي Biofibre تابع المقال التالي الذي سأتحدث فيه بالتفصيل عن آلية هذه العملية وخطواتها ومميزاتها وعيوبها أيضاً.

عملية زراعة الشعر الصناعي Biofibre

عملية زراعة الشعر الصناعي Biofibre:

تُعرف عملية زراعة الشعر الصناعي Biofibre بتقنية زراعة الشعر بالألياف البيولوجية، ويتم استخدامها كعلاج مضاد لشيخوخة الشعر كما يستخدم في علاج الثعلبة والصلع الوراثي لدى النساء والرجال وتساقط الشعر الندبي، ولعلاج ترقق الشعر في مختلف الأعمار والمراحل، يتم إجراء عملية زراعة الشعر الصناعي بيوفيبر في المراكز الطبية المتخصصة وتحت يد أطباء جلدية وتجميل لضمان الحصول على النتيجة المثالية.

تمنحك تقنية زراعة الشعر بيوفيبر نتائج فورية بمستوى عالٍ من المرونة وبما أنها تعطي شعراً صناعياً إذاً فأنت لست مضطراً لانتظار نمو الشعر على الإطلاق، يتم تصنيف هذه العملية كعملية جراحية بسيطة تعطي شعراً يمكنك بالكاد التمييز بينه وبين شعرك الطبيعي.

ما هي صفات شعر البيوفيبر؟

تتميز خيوط شعر Biofibre الصناعية بأنها ناعمة ومرنة ورقيقة وقوية للغاية، وهي مصنوعة من مواد خاملة (لا تتفاعل مع أنسجة الجسم) وهي غير سامة، كما تعمل خيوط شعر بيوفيبر على تحفيز تجمعات الكيراتين في مناطق زراعتها بالتالي فهي تحد من تغلغل الميكروبات إلى فروة الرأس.

تتوافر هذه الخيوط بألوان مختلفة حيث يصل عدد ألوانها إلى نحو ٢١ لوناً، كما يوجد منها أطوال متعددة تتراوح بين ١٥ سم إلى ٤٥ سم ويمكنك الحصول عليها بالنمط الذي تريده حيث تتمثل في خيوط مستقيمة وخيوط مموجة وخيوط مجعدة. هي خيوط صناعية قوية ومقاومة للشد والتمدد بالتالي لا يمكنها أن تنكسر بسهولة.

قد يهمك أيضاً: زراعة الشعر بالخلايا الجذعية ، هل هي آمنة حقاً ؟

مميزات عملية زراعة الشعر الصناعي Biofibre:

تتميز عمليات زراعة الشعر الصناعي Biofibre بالعديد من المميزات من أهمها:

  • إجراء طبي بسيط وسريع وغير مؤلم.
  • توفر نتائج جمالية وطبيعة.
  • توفر راحة نفسية للمريض وتدعم الثقة بالنفس.
  • إجراء يوفر سماكة تدريجية وقوة للشعر.
  • لا يصاحب الإجراء تكاليف مادية عالية.
  • الشعر الذي يتم زراعته لا يتحول للون الأبيض.
  • يمكن دمج إجراءات طبية أخرى لزراعة الشعر بالتزامن مع زراعة الشعر بيوفيبري.
  • لا يتطلب الإجراء فترات نقاهة طويلة.

نتائج عملية زراعة الشعر الصناعي Biofibre:

توضح الصورة بالأسفل نتائج عملية زراعة الشعر بتقنية البيوفيبر Biofibre:

عملية زراعة الشعر الصناعي Biofibre

 

 

عيوب عملية زراعة الشعر بيوفيبر biofibre:

على الرغم من المميزات العديدة التي تحظى بها عملية زراعة الشعر بيوفيبر إلا أنها تتسم ببعض العيوب أيضاً، من ضمنها:

  • لا يتم إجراء زراعة الشعر بيوفيبر إلا على فروة رأس صحية ومعقمة ولا تعاني من أي أمراض جلدية، كما يتطلب الإجراء بعض الخطوات الخاصة من العناية اللاحقة بعد الانتهاء من العملية.
  • في بعض الحالات قد يحتاج المرضى إلى إعادة زرع بعض المناطق من فروة الرأس.
  • لا ينصح بزراعة الشعر بيوفيبر في حالات الإصابة بحساسية موضعية (أثناء اختبار حساسية ما قبل الزرع)، كما لا يفضل اللجوء إليها في حالات الإصابة بأمراض نقص المناعة البشرية ومرض السكري من النوع الأول والأمراض المناعية وأمراض الكبد.
  • لا تعطي زراعة الشعر بيوفيبر نفس الأداء في جميع المناطق من فروة الرأس.

قد يهمك أيضاً: زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف مع تفاصيل العملية ونتائجها

خطوات عملية زراعة الشعر الصناعي بيوفيبر Biofibre:

تعد عملية زراعة الشعر الصناعي بيوفيبر عملية جراحية بسيطة وقليلة التوغل؛ يتم خلالها زراعة الشعر الصناعي واحداً تلو الآخر حتى نصل إلى النتيجة والكثافة المطلوبة في المناطق المصابة والمتأثرة بالصلع في فروة الرأس.

يجب التنويه أنه يتم اختيار لون وطول وشكل الشعر الصناعي الذي يتم زراعته وفقاً لبنية ونمط الشعر ورغبة المريض أيضاً.

خلال مراكز الدكتورة أسماء حجازي تهتم الطبيبة بأدق التفاصيل اللازمة لخدمة العملاء وتحرص على تقديم أفضل نتائج في عمليات زراعة الشعر بمختلف أنواعها. قم بزيارتنا الآن في فروع الدكتورة أسماء حجازي في مصر والسعودية لتحصل على أفضل استشارة وعناية طبية.

 

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى