زراعة الشعرمتنوعة

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف استرجع شعرك المفقود 2022

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف مع التقدم في العمر تضعف بصيلات الشعر حتى تتوقف عن النمو ويبدأ الشعر في التساقط تدريجياً بمعدل يختلف من شخص لآخر، فقد تظهر علامات الصلع المبكر في العشرينات من العمر بينما يلاحق الصلع آخرون في وقت متأخر من حياتهم.

تم تحديث عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE، وهي تقنية تستهدف استبدال البصيلات القديمة والتالفة ببصيلات أخرى جديدة قادرة على النمو بقوة، وهي تعد الطريقة الأسهل والأقل إيلاماً مقارنة بالطرق الأخرى المستخدمة لزراعة الشعر.

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف:

تُعرف تقنية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف باسم  (FUE: Follicular Unit Extraction) وهي من أشهر طرق زراعة الشعر المنتشرة في كل دول العالم، يتم خلالها اقتطاف بصيلات شعر فردية من فروة الرأس وزرعها في مناطق أخرى تفتقر إلى الشعر أو يكون فيها الشعر أرق وأقل كثافة عن الطبيعي.

يتم إجراء عمليات زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف تحت التخدير الموضعي لفروة الرأس؛ لتقليل المضاعفات أو الشعور بالألم ، يستمر كورس زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف على مدار جلسات متعددة تستغرق كل منها أربع إلى ثمانِ ساعات ليتم وضع بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى بدقة وبفاصل عدة أيام بين كل جلسة وأخرى.

يستغرق الشعر حوالي 3 إلى 4 أشهر للنمو في المنطقة المعالجة حيث ينمو حوالي 10% إلى 80% من كثافة الشعر المقتطف، لا تتطلب هذه الجلسات أي فترات نقاهة بعدها حيث يمكنك العودة إلى المنزل مباشرةً فور الانتهاء من الجلسة والراحة لمدة 3 إلى 4 أيام فقط.

خلال تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف تتعرض البصيلات لأقل قدر من الضرر ويمكن لكل شعرة مزروعة الحصول على أكبر فرصة للبقاء والنمو مرة أخرى، نظراً لأن اختيار المنطقة المانحة يعتمد على عدم تأثرها بهرمون الـDHT (الهرمون المسبب للصلع الذكوري) لذلك فإن الشعر الجديد لن يتأثر بنفس أنماط التساقط السابقة.

خطوات عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف:

يتم إجراء عملية زراعة الشعر عن طريق الاقتطاف FUE باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. تبدأ الطبيبة بتشخيص كثافة الشعر في المنطقة المانحة والمنطقة المعالجة، وتحدد كمية الشعر الذي سيتم زراعته.
  2. تختار الطبيبة بعناية المنطقة التي سيتم استخدامها كمنطقة مانحة.
  3. تستخدم الطبيبة أداة صغيرة قطرها 1 ملليمتر أو أقل لإزالة وحدات فردية من فروة رأس المريض في المنطقة المانحة واستخراج الطعوم مباشرةً باستخدام أداة تشبه الملقاط.
  4. تبدأ الطبيبة بتطبيق عدة قنوات دقيقة في المنطقة المعالجة وهي تمثل المناطق التي سيتم فيها زراعة البصيلات.
  5. يتم وضع البصيلات المأخوذة من المنطقة المانحة بشكل فردي واحدة تلو الأخرى في القنوات الدقيقة ثم إعادة تضميدها جيداً لمنع أي التهاب أو نزيف موضعي.

في غضون الأسابيع القليلة التي تلي الإجراء قد تلاحظ نمو الشعر ثم تساقطه، وهذا أمر مؤقت وعرض طبيعي ليعاود بعدها الشعر النمو مرة أخرى وبشكل دائم.

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

فوائد زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف:

تتميز زراعة الشعر بـ تقنية الاقتطاف عن باقي الطرق الأخرى لزراعة الشعر بالعديد من المميزات منها:

  • لا يمكن لتقنية الاقتطاف التسبب في ظهور غرز أو ندبات سطحية في المنطقة المانحة.
  • تظهر النتائج بصورة طبيعية ودائمة.
  • هي تقنية متقدمة وغير جراحية؛ بالتالي لا يمكن أن يصاحيها أعراض جانبية خطيرة.
  • إجراء بسيط يمكنك التعافي منه سريعاً والعودة إلى العمل في اليوم التالي.

الآثار الجانبية لزراعة الشعر بالاقتطاف:

تعتبر تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف آمنة بشكل كبير ولكن قد تصاحبها بعض الآثار الجانبية الطفيفة مثل ظهور الندبات البيضاء في أماكن اقتطاف البصيلات أو الإصابة بالعدوي وموت الأنسجة إذا لم يتم إجراء العملية بشكل صحيح.

كما قد تصاحب عملية زراعة الشعر بعض الأعراض الجانبية الطبيعية مثل الشعور بالألم والاحمرار والتورم البسيط والكدمات الموضعية في مناطق العلاج، ولكنها تختفي تدريجياً في غضون أيام قليلة.

قد يهمك أيضاً: الخلايا الجذعية للشعر ما هى وكيف تتم والفرق بينها وبين بلازما الشعر

هل زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف ملائمة للرجال فقط؟

من أشهر الأخطاء الشائعة أن زراعة الشعر بالاقتطاف ملائمة للرجال فقط، ولكن هذا غير صحيح لأن هذه التقنية مناسبة أيضاً للنساء في حالات الإصابة بالصلع الوراثي.

تكلفة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف:

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

يختلف سعر عمليات زراعة الشعر بالاقتطاف اعتماداً على عدة عوامل منها:

  • خبرة الطبيب المختص القائم بالإجراء.
  • مقدار الشعر الذي يتم اقتطافه وزراعته.
  • معدل تساقط الشعر الذي تعاني منه.
  • كثافة الشعر المطلوب الوصول إليها.
  • عدد الجلسات المطلوبة للوصول إلى النتيجة النهائية.

لمعرفة التكاليف النهائية لزراعة الشعر عن طريق الاقتطاف اتصل بنا اليوم لحجز الاستشارة الأولية وتقييم حالتك الصحية.

لكي تتحقق من ملائمة تقنية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف لحالتك من الأفضل حجز استشارة أولية لزيارة الطبيبة المختصة ومناقشة حالتك الصحية وتحديد احتياجاتك والنتيجة المطلوب الوصل إليها، كما يمكنك إخبار الطبيبة بشأن أي مخاوف قد تتعلق بتقنية زراعة الشعر في المجمل والاختيارات المتاحة بالنسبة لك للوصل إلى أفضل نتيجة في أقل وقت ممكن.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى