علاج السيلوليت

تجربتي مع علاج السيلوليت وأهم التقنيات المستخدمة 2022

هل يهمك معرفة تجربتي مع علاج السيلوليت ..؟ يتم تصنيف السيلوليت مشكلة جمالية في المقام الأول، فهو لا يسبب أي أضرار على الصحة، وفي الوقت ذاته ينتشر بكثرة بين السيدات من كافة الأعمار؛ بسبب العديد من العوامل التي تختلف تبعاً لطبيعة كل حالة، حيث يظهر بشكل أكبر في الأرداف والأفخاذ والبطن والذراعين إلخ مسبباً الكثير من الانزعاج، ففي الماضي كان يعتبر من المشكلات الجمالية التي يصعب علاجها.

أما الآن فقد اكتشف الطب التجميلي العديد من التقنيات الحديثة للتخلص نهائياً من السيلوليت، فهل تريدين معرفة كافة أسرار تجربتي مع علاج السيلوليت وكافة المعلومات عنه؟ تابعي ما هو قادم.

ما هو السيلوليت

قبل سرد تجربتي مع علاج السيلوليت هل سبق و وضعت يدك على جلد منطقة ما من جسمك وشعرت بنتوءات غريبة؟ هذا ما حدث، في بداية تجربتي مع علاج السيلوليت اللعين، في البداية بحثت مطولاً عبر الإنترنت ووجدت أنه من الحالات المنتشرة للغاية بين النساء.

يظهر السيلوليت نتيجة حدوث مشكلة في الخلايا الدهنية التي تتسرب تحت سطح البشرة بشكل غير منتظم، في مقابل الأجهزة الضامة؛ مما يتسبب في ظهور نتوءات أو النقر بحيث يجعل الجلد يشبه إلى حد كبير قشر البرتقالة (جلد البرتقالة).

وتلك الحفر تكون في الغالب نتيجة تكون روابط صلبة بين تلك الدهون، وبين الأنسجة الضامة؛ ليتكون السيلوليت مظهراً تعرجات وانخفاضات في الجلد تختلف على حسب درجة شدته، وتظهر في الغالب عند الوقوف أو عند النوم.

تجربتي مع علاج السيلوليت

أنواع السيلوليت

السيلوليت مشكلة لا ينصح أبداً بإهمالها، لأن علاجها وهي في المراحل الأولى يكون أسهل وأسرع كثيراً، ولابد من التوجه فوراً إلى الطبيب المختص لفحص الحالة، خاصة أن أنواع السيلوليت متعددة وأبرزها:

1- السيلوليت الناعم

وهو يصيب بنسبة أكبر، مناطق تراكم الدهون في الجسم، وأبرزها الأرداف والفخذين والمؤخرة والذراعين عند السيدات اللاتي أعمارهم تتراوح ما بين 30 _ 40 عام.

والعامل المشترك عند هؤلاء النساء يكون في أغلب الأحيان، نمط الحياة الغير الصحي، مثل اكتساب الوزن وعدم ممارسة الرياضة مع التقدم في العمر؛ فيتحول شكل الجلد إلى اسفنجة ناعمة مليئة بالثغرات التي تظهر في الطبقة السطحية من البشرة بعيداً عن العضلات.

أي أن البشرة هنا تتحرك مع تحركات الجسم، وهذا النوع من السيلوليت يمكن التعامل معه، عبر إنقاص الوزن واتباع حمية غذائية غنية بالبروتينات، وممارسة الرياضة لتقوية العضلات، وتطبيق الكريمات مع التدليك من أجل تحفيز الدورة الدموية.

2- السيلوليت الصلب

يصيب بنسبة كبيرة الشابات والمراهقات وينتشر في منطقة الخصر والفخذين، وهذا النوع يقترب بشكل كبير من العضلات؛ لذلك يجعل البشرة جامدة نوعاً ما و لا تتحرك مهما تحرك الجسم، وهذا النوع لا يرتبط ظهوره بزيادة أو نقصان الوزن، ويجعل البشرة تشبه قشرة البرتقالة.

حيث تظهر بعض الجيوب الصغيرة والواضحة في الطبقة السطحية من البشرة، من خلال تجربتي مع علاج السيلوليت قد يتسبب هذا النوع من السيلوليت بألم بسيط، ولابد من التدخل المبكر لعلاجه عبر اللجوء إلى طبيب تجميل لإجراء جلسات علاجية طبية، خاصة أن تجاهل علاج هذا النوع لفترات طويلة؛ يجعل عملية علاجه شبه مستحيلة.

3- السيلوليت المائي

هو الأقل انتشاراً، والأكثر صعوبة من الناحية العلاجية، ويظهر في الغالب نتيجة احتباس السوائل داخل الجسم وتحديداً تحت البشرة؛ الأمر الذي ينتج عنه قصوراً في عملية حرق الدهون ونشاط الدورة الدموية؛ بحيث يظهر السيلوليت.

الذي يجعل الجلد في تلك الحالة أشبه إلى العجينة، كما أنه قد يسبب انتفاخات في الساقين وإظهار العروق الدموية وقد ينتج عنه آلام عند لمسه أو الجلوس لفترات طويلة، خاصة أن هذا النوع يستهدف الساقين والفخذين.

يمكن الحد من تدهور تلك الحالة، عبر ممارسة الرياضات البسيطة مثل المشي أو ركوب الدراجة، مع تجنب تناول الأطعمة الدسمة والغنية بالملح بالإضافة إلى المشروبات الغازية.

اقرأ أيضاً: تفتيح المناطق الحساسة | دليلك الشامل حول أحدث التقنيات والأسعار 2022

شكل السيلوليت

من وقع تجربتي مع علاج السيلوليت وجد أنه يغير مظهر الجلد ويجعله متحرجاً ومليئاً بالنتوءات مع تغيير ملمس الجلد بشكل كبير؛ ليكون أقرب إلى قشرة البرتقالة أو الجبن القريش ويمكن تصنيفه حسب شدته إلى 3 مستويات:

  1. المستوى الأول: وهو السيلوليت الخفيف ويشبه سطح البرتقالة وهو لا يظهر في الغالب إلا عند الضغط على البشرة.
  2. المستوى الثاني: ويقصد به السيلوليت المتوسط وهنا تحتوي البشرة على نسب انخفاضات أكثر من النوع الأول، تشبه إلى حد كبير شكل الجبنة القريش، ويظهر عند الوقوف لا عند الجلوس.
  3. المستوى الثالث: يطلق عليه أيضاً السيلوليت العميق حيث تظهر البشرة على شكل ثنيات عميقة، مع وجود انخفاضات غائرة داخل البشرة، تظهر في كافة الأوضاع سواء الوقوف أو الاستلقاء، ويعتبر هذا النوع هو الأصعب في العلاج.

تجربتي مع علاج السيلوليت

أسباب السيلوليت

نسبة انتشار السيلوليت عند النساء أكبر بكثير نسب تواجد السيلوليت عند الرجال، بسبب اختلاف البنية التركيبية للجلد، فعند النساء يكون ترتيب الطبقتين الدهنية والنسيج الضام عمودية، أما عند الرجال تكون متقاطعة؛ لذلك اردت نقل تجربتي مع علاج السيلوليت فـ تتشكل نقر السيلوليت بسهولة أكثر عند النساء، وذلك للعديد من الأسباب أبرزها:

  • عدم الاهتمام بممارسة الرياضة أو عمل مساج للجلد.
  • عوامل هرمونية نتيجة التقدم في العمر، وأبرزها انخفاض مستوى هرمون الإستروجين، الذي يؤدي إلى تضخم في الخلايا الدهنية تحت الجلد؛ مما يؤدي إلى بروز السيلوليت.
  • اتباع نمط حياة غير صحي، يتمثل في تناول الوجبات السريعة الغنية بالدهون، والخمول وقلة الحركة، وارتداء الملابس الضيقة التي تمنع الدورة الدموية من التدفق في منطقة الأرداف.
  • عدم استقرار الوزن، سواء بالزيادة أو النقصان.
  • العادات الحياتية الضارة بالصحة مثل التدخين.
  • الشعور بالتوتر أو الإصابة بالإجهاد.
  • بعض أنواع حبوب منع الحمل.
  • أمراض الغدة الكظرية.
  • العامل الوراثي المتعلق بطريقة تشكل الدهون أو سرعة التمثيل الغذائي ومستويات الدورة الدموية إلخ.

قد يهمك أيضا: خطوط الرقبة أسبابها وأهم التقنيات العلاجية المستخدمة

طرق علاج السيلوليت

كيف يتم علاج السيلوليت؟ سؤال يتم طرحه كثيراً، والإجابة تكون عند المتخصصين من أطباء التجميل الذين ومن خلال تجربتي مع علاج السيلوليت أشاروا إلى أهمية زيادة تحفيز الدورة الليمفاوية في الجلد عن طريق طرق عدة وأبرزها:

جلسات المساج داخل عيادات التجميل

أو ما يطلق عليه التدليك عبر استعمال آلات معينة للمساج، يتم استخدامها من مرة إلى مرتين أسبوعياً؛ للحفاظ على الجلد والتخلص من السوائل والدهون السطحية المتراكمة بشكل غير منتظم.

حيث تعمل تلك الجلسات التي في المتوسط يكون عددها من 10 إلى 12 جلسة، وتتم تحت إشراف طبيب مختص وخبير، إلى إعادة توزيع الدهون المسببة للسيلوليت.

علاج السيلوليت بالليزر

يتم استخدام أيضاً بعض أجهزة الليزر و الراديو فريكونسي في علاج السيلوليت عبر عمل تكسير في الروابط الموجودة أسفل الجلد وزيادة سُمك الطبقة السطحية وشدها، ولكن يحتاج الشخص لعدة جلسات حتى يشعر بالنتيجة.

حقن علاج السيلوليت

يمكن عمل جلسات طبية مختلفة لعلاج السيلوليت داخل العيادات التجميلية، مثل حقن السولفينا وحقن الميزوثيرابي لعلاج السيلوليت، وحقن البلازما إلخ، حيث يتم حقن بعض المواد الطبية التي تعمل على تكسير الدهون وتحسين مظهر الجلد وشده.

تجربتي مع علاج السيلوليت

علاج السيلوليت بالكريمات الطبية

بالإضافة إلى الجلسات الطبية في العيادات التجميلية؛ يمكن أن ينصح الأطباء باستخدام بعض الكريمات الطبية التي تحتوي على مواد علاجية مثل الريتينول وتساعد على زيادة سمك الجلد وبالتالي إخفاء السيلوليت، أو مواد مثل الكافيين والأمينوفللين التي تعمل على تكسر الدهون، ولكن تحتاج إلى فترة استعمال لا تقل عن 6 أشهر؛ حتى تظهر النتائج.

تجربتي مع علاج السيلوليت في المنزل

من الطرق الفعالة أيضاً والمنصوح بها في علاج السيلوليت بالتزامن مع الجلسات العلاجية، ممارسة الرياضة من 3 إلى 6 مرات أسبوعياً؛ لتقوية العضلات خاصة في الجزء السفلي من الجسم والذي يمثل أكثر الأماكن القابلة لظهور السيلوليت.

اقرأ حول: تفتيح اليدين و القدمين | أحدث التقنيات وأهم النصائح للعناية المنزلية 2022

كيفية الوقاية من السيلوليت cellulite

مما سبق مع تجربتي مع علاج السيلوليت يتضح لنا أن أغلب مسببات ظهور السيلوليت قد يكون نتيجة نمط الحياة الخاطئ والبعيد تماماً عن الأسلوب الصحي المفعم بالحركة؛ لذلك هناك بعض الخطوات الواجب مراعاتها؛ للوقاية من السيلوليت وأبرزها الآتي:

  • تغيير نمط الحياة بالكامل، عبر ممارسة الكثير من الرياضة، وتناول الطعام الصحي، مع الابتعاد عن السكر.
  • شرب كميات وفيرة من الماء بشكل مستمر.
  • الحفاظ على ثبات الوزن.
  • الإقلاع عن العادات الحياتية الخاطئة مثل التدخين أو تناول المشروبات الكحولية.
  • الحفاظ على صحة البشرة عبر استخدام المرطبات وعمل جلسات مساج بشكل مستمر.

علاج السيلوليت قبل و بعد

 

مررت خلال تجربتي مع علاج السيلوليت باللجوء إلى الوصفات الطبيعية على اعتبار أنها أكثر أماناً وأقل تكلفة، ولكن نتائجها بطيئة للغاية وتحتاج لفترات طويلة لإظهار أي تحسن، على عكس الجلسات العلاجية الطبية التي عند الإلتزام بكافة الإرشادات المتعلقة بها سواء قبل أو بعد الجلسات؛ تكون النتائج مذهلة للغاية وخلال فترة وجيزة.

حيث تحتاج حالات السيلوليت للعلاج خلال من 3 إلى 9 شهور، حيث يتم عمل جلسات الحقن مرة شهرياً، وجلسات المساج مرة إلى مرتين أسبوعياً؛ للحصول على نتائج أسرع إلى جانب ممارسة الرياضة وترطيب المنطقة باستمرار في المنزل.

تجربتي مع علاج السيلوليت

أنا امرأة أربعينية عانيت من مشكلة السيلوليت لسنوات، والتي انتقصت كثيراً من مقدار ثقتي في نفسي وجمال جسمي حيث شوهت بشكل كبير منطقة الأرداف والأفخاذ ولم تصلح معي أي وصفات طبيعية أو كريمات موضعية؛ حتى قررت الذهاب إلى عيادات الدكتور أسماء حجازي خبيرة الجلدية  والتجميل والليزر المخضرمة التي أرشدتني إليها صديقة مقربة مني، وبالفعل قررت الذهاب وقامت الدكتورة مشكورة بفحص حالتي بدقة والتناقش معي حول نمط حياتي وتاريخي المرضي إلخ.

ورشحت لي خطة علاجية متكاملة تستمر لعدة أشهر يتم استخدام باقة من التقنيات خلالها لعلاج السيلوليت، ومع كل جلسة كنت ألاحظ الفارق بشكل كبير، فأردت أن أروي تجربتي مع علاج السيلوليت واشكرها على مجهوداتها معي كانت تلك تجربتي مع علاج السيلوليت وددت مشاركتها في العلن مع غيري من النساء .

تكلفة علاج السيلوليت

بالنسبة إلى أسعار الجلسات خلال تجربتي مع علاج السيلوليت نجد أن التكلفة معقولة للغاية، خاصة أن السيلوليت يعتبر من الحالات الطبية التجميلية التي يصعب التعامل معها ويحتاج إلى طبيب مخضرم وأجهزة طبية متطورة قادرة على إزالتها، وعن أبرز تفاصيل الأسعار فهي كالآتي:

  • تتراوح تكلفة جلسات علاج السيلوليت في مصر من 3000 حتى 5000 جنيه.
  • أما في السعودية تتراوح الأسعار من 1800 حتى 3000 ريال تقريباً.

وأخيراً، بعد مرور تجربتي مع علاج السيلوليت أستطيع الجزم بأن الوقاية خير من العلاج، وأن الالتزام بأسلوب حياة صحي مع ممارسة الرياضة هو خير حل لتجنب السيلوليت وتوابعه، ولكن في حال الإصابة به لابد من التدقيق عند اختيار الطبيب؛ حتى لا تهدرين أموالك دون طائل.

يمكنك زيارتنا في الفرع الاقراب اليك ، عيادات دكتور أسماء حجازي خبيرة الجلدية والتجميل والليزر  على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫40 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى