تقشير البشرة والجسم

أسرع طريقة لتقشير الوجه و تجديد البشرة 2022

هل تبحثين عن أسرع طريقة لتقشير الوجه؟ تتراوح الدورة الطبيعية للبشرة حوالي 30 يوماً ليقوم بعدها الجلد بالتقشير الذاتي وإزالة الخلايا الميتة، ولكن في بعض الأحيان قد تتأخر دورة التجديد هذه أو تحدث بشكل غير كامل مما يؤدي إلى انسداد مسام البشرة وزيادة احتمالية ظهور الحبوب والبقع الداكنة نتيجة الإجهاد اليومي المتكرر.

اكتشفي الآن أسرع طريقة لتقشير الوجه وما هي المعايير التي يمكنك من خلالها اختيار طريقة التقشير الأفضل لبشرتك لتساعدي بشرتك على تجديد الطبقة الخارجية منها والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

ما هو تقشير البشرة؟

أسرع طريقة لتقشير الوجه

قبل توضيح أسرع طريقة لتقشير الوجه نوضح ما هو التقشير و كيف يعمل .. تقشير البشرة هي عملية يتم خلالها إزالة خلايا الجلد الميتة من على سطح الجلد باستخدام مواد أو أدوات معينة تعرف باسم “المقشر”، تتوافر مقشرات البشرة بأشكال متعددة حيث تتراوح بين المقشرات الكيميائية إلى فرشاة الوجه اليدوية.

كيف أعرف نوع بشرتي؟

تختلف أسرع طريقة لتقشير الوجه باختلاف نوع البشرة ..بشكل عام تتراوح أنواع البشرة إلى ٥ أنواع رئيسية وهم:

  • البشرة الجافة: تحتاج البشرة الجافة إلى الترطيب بشكل كبير ومستمر وتصبح أكثر جفافاً في الطقس البارد وتتسم بظهور بعض البقع الجافة أو رقائق من خلايا الجلد الميتة على سطحها.
  • البشرة الدهنية: تتميز هذه البشرة بوفرة إنتاج الزيوت الطبيعية حيث يزداد نشاط الغدد الدهنية الموجودة تحت مسام الوجه؛ مما يزيد احتمالية  تكون المسام الواسعة والإصابة بحب الشباب بمعدل أكبر من باقي أنواع البشرة الأخرى.
  • البشرة المختلطة: هي مزيج من البشرة الدهنية والبشرة الجافة في آن واحد، حيث يزداد إفراز الدهون في منطقة الـT-Zone (منطقة الأنف والجبهة والذقن). بينما تتسم منطقة الخدين وخط الفك بالجفاف وهي من أكثر أنواع البشرة شيوعاً.
  • البشرة الحساسة: تعاني هذه البشرة من التهيج الشديد في حالة تعرضها لبعض العوامل الخارجية مثل العطور أو المواد الكيميائية أو مواد صناعية أخرى. يمكن أن يكون لديك بشرة حساسة وهي دهنية أو جافة أو مختلطة في نفس الوقت.
  • البشرة الطبيعية: لا تعاني هذه البشرة من الدهون الزائدة أو الجفاف أو الحساسية، وهي من أنواع البشرة النادرة جداً.

أسرع طريقة لتقشير الوجه

أسرع طريقة لتقشير الوجه:

تتعدد طرق تقشير البشرة في العيادات وفي المنزل أيضاً، من أشهر طرق تقشير البشرة:

التقشير البارد:

للوهلة الأولى تشعرين أن التقشير البارد غير مناسب على البشرة ولكنه في الواقع عكس ذلك تماماً؛ فهو ألطف طريقة لتقشير البشرة. خلال التقشير البارد يتم استخدام بعض الأحماض المخففة وباتباع إرشادات الطبيب يمكننا تحقيق أفضل النتائج.

يعتبره كثير من النساء أسرع طريقة لتقشير الوجه حيث تعمل الأحماض المستخدمة في التقشير البارد على إذابة الخلايا الميتة من على سطح الوجه وهي طريقة تقشير مثالية خاصة في حالة البشرة العادية والبشرة الجافة.

التقشير باستخدام المقشرات الطبية:

تحتوي المقشرات الطبية المتواجدة في الصيدليات ومراكز التجميل على جزيئات جافة دقيقة تعمل على امتصاص الزيوت التي تفرزها البشرة وتزيل خلايا الجلد الميتة. يمكنك الحصول على مقشرات الجلد الجافة ثم دمجها مع كمية صغيرة من الماء لتحصلي على قوام متماسك ثم افركيها بلطف على بشرتك بواسطة حركات دائرية.

قد يهمك أيضاً: التقشير البارد للمناطق الحساسة ولمنطقة البكيني فوائده وانواعه ملف شامل

أسرع طريقة لتقشير الوجه

التقشير الجاف للبشرة:

التقشير الجاف للبشرة يعني استخدام فرشاة وجه ذات شعيرات ناعمة تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وتنشيط الدورة الدموية عند تمريرها بلطف على البشرة. يمكنك استخدام هذه الطريقة على البشرة الخالية من الجروح الصغيرة والالتهابات الجلدية مما يجعل البعض يرونه أسرع طريقة لتقشير الوجه الجاف.

نصائح بعد تقشير البشرة:

 

يساعد تقشير الوجه في الحصول على بشرة ناعمة وموحدة،  للحفاظ على هذه النتائج تابعي النصائح التالية:

  1. الترطيب المستمر للجلد باستخدام الكريم المناسب لبشرتك هو أحد أهم العوامل التي تساعد على استمرار نتائج تقشير الوجه لفترات طويلة.
  2. إذا كانت بشرتك جافة يُنصح باستخدام كريم مرطب قوي وله قوام ثقيل، أما إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة فينصح باستعمال لوشن مرطب خفيف علي الوجه مع استخدام غسول للوجه خالي من الزيوت.
  3. استخدام كريم واقي من أشعة الشمس بشكل مستمر في فترات تقشير الوجه.
  4. تعاملي مع بشرتك بحرص شديد في حالة تقشيرها وهي تعاني من حب الشباب أو البثور أو الهيربس ويُفضل تقشير البشرة بعد تُشفى تماماً.

وفي النهاية إذا كنت تفضلين استعمال مقشرات الوجه المنزلية فينصح بالابتعاد عن استخدام السكر أو الملح الخشن أو بيكربونات الصوديوم خلال هذه الوصفات؛ حيث يعمل جميعهم على تهيج الجلد وإصابة الوجه بجروح دقيقة.

مصدر

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫14 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى