تنظيف البشرة

6 أسرار لتحافظي على نضارة البشرة الدهنية مع أفضل المنتجات لها

تطمح النساء طوال الوقت في الحصول على بشرة مثالية تدوم لفترة طويلة، بالنسبة للبشرة الدهنية يعد هذا الأمر تحدياً كبيراً! تعاني البشرة الدهنية من زيادة إفراز الزيوت الطبيعية التي تتراكم وتسبب العديد من المشاكل المزعجة، مثل حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء.

إذا كانت بشرتك دهنية؛ فهذا أمر مميز لا يحظى به الكثيرون، يمكنك الآن معرفة الروتين الأمثل للحفاظ على نضارة البشرة الدهنية لأطول وقت والتحكم في معدل إفراز الزيوت الطبيعية التي تفرزها خلايا بشرتك.

نضارة البشرة الدهنية

كيف تتكون البشرة الدهنية؟

تتميز البشرة الدهنية بإفراز الدهون بمعدل أكبر عن باقي أنواع البشرة الأخرى، حيث تنتج الغدد الدهنية في الجلد هذه الزيوت للحفاظ على البشرة رطبة وصحية، ولكن عند زيادة الدهون فإنها تؤدي إلى انسداد مسام الجلد وتراكم الشوائب والبكتيريا بالتالي ظهور حب الشباب والالتهابات المتكررة. اتباع روتين ثابت في العناية بالبشرة الدهنية يمكن أن يحد من كل هذه المشاكل؛ لتحصلي على بشرة أكثر جمالاً وإشراقاً.

نصائح لنضارة البشرة الدهنية:

نضارة البشرة الدهنية

لتحقيق نضارة البشرة الدهنية صنف خبراء التجميل خطوات العناية بالبشرة الدهنية في عدة نصائح يومية بسيطة، تشمل هذه النصائح:

اغسلِ وجهك مرتين يومياً:

تنظيف البشرة الدهنية  بالغسول أكثر من مرتين يومياً يعرض الجلد إلى الجفاف الشديد بالتالي دفع الغدد الدهنية للاستجابة لهذا التأثير وإنتاج المزيد من الدهون!، تجنبي هذا الأمر بغسل وجهك مرتين يومياً فقط بالغسول المناسب لتنظيف الأوساخ المتراكمة والدهون الزائدة، أما بالنسبة لبقية اليوم يمكنك الاكتفاء بشطف الوجه بالماء الفاتر.

اختيار غسول مناسب للبشرة الدهنية:

من المهم اختيار غسول وجه وصابون خالي من الزيوت، كما يمكنك الاستعانة ببعض المكونات الطبيعية التي يمكنها تنظيف البشرة الدهنية مثل العسل والليمون وماء الورد والخيار والكركم.

استخدام تونر مناسب للبشرة الدهنية:

يُنصح باستعمال تونر للبشرة بعد الانتهاء من تنظيف الوجه بالغسول وقبل الترطيب، احرصي على اختيار تونر خالي من الكحول؛ لأنه يساعد على ترطيب البشرة الدهنية بشكل طبيعي وإبطاء علامات التقدم بالعمر التي تظهر على البشرة.

استخدمي مقشر الوجه (الاسكرب) مرة أسبوعياً:

داومي على تقشير بشرتك الدهنية مرة واحدة أسبوعياً باستخدام مقشر وجه (الاسكرب) مناسب؛ لتتحكمي بفائض الدهون الذي تفرزه البشرة وإزالة الجلد الميت والرؤوس السوداء خاصة في منطقة الأنف والذقن و لتحققي نضارة البشرة الدهنية.

احرصي على ترطيب البشرة:

ترطيب البشرة الدهنية هي خطوة أساسية في روتين العناية بها لنضارة البشرة الدهنية ؛ لأن جميع المنتجات والمكونات المُستخدمة في الروتين قد تدفع البشرة إلى الجفاف هذا يدفع الغدد الدهنية إلى إفراز المزيد من الدهون!

حافظي على توازن ترطيب بشرتك من خلال استعمال المرطبات التي تحتوي على الجل والماء، فهي مثالية للبشرة الدهنية، كما يمكنك استعمال جل الصبار الطبيعي كمرطب جيد لبشرتك.

الحفاظ على نظام غذائي متوازن لصحة البشرة الدهنية:

تساعد بعض الأطعمة في زيادة إفراز دهون البشرة بشكل مفرط وظهور حب الشباب، تشمل هذه الأطعمة منتجات الألبان والزبدة والسمن والقهوة والكثير من السكر؛ تناولي هذه الأطعمة باعتدال إذا كانت بشرتك دهنية.

قد يهمك ايضا: جلسات نضارة البشرة والوجه بالليزر مع الانواع وافضل العيادات

ماسكات لنضارة البشرة الدهنية:

نضارة البشرة الدهنية

تساعد الماسكات الطبيعية على نضارة البشرة الدهنية و حفظ تورازن الدهون في البشرة الدهنية، كما تساعد في الوقاية من الالتهابات الناتجة عن تراكم الدهون والشوائب على البشرة، من أشهر الوصفات الطبيعية المستخدمة كأقنعة للبشرة الدهنية.

ماسك النعناع والعسل:

يتميز عشب النعناع بالعديد من الخصائص العلاجية، لذلك يمكن استخدامه في حالات الإصابة بحب الشباب وهي المشكلة الأكثر شيوعاً في حالات البشرة الدهنية.

لتحضير الماسك:

  • افرمي أوراق النعناع الطازجة مع معلقة من العسل الأبيض، لصنع خليط متجانس.
  • ضعي الخليط على وجهك واتركيه ليجف.
  • اشطفي وجهك بالماء البارد.

استخدمي هذا الخليط بانتظام مرة أسبوعياً ولاحظي اختفاء حبوب الشباب من بشرتك.

قناع الخيار للبشرة الدهنية:

ابشري الخيار الطازج، ثم ضعيه في الثلاجة ليبرد قليلاً، ثم اخرجيه وادهني بشرتك بمزيج الخيار المبشور. يتميز الخيار بقدرته على سحب الزيوت الزائدة من الوجه وفتح مسام الجلد؛ مما يساعد البشرة على التنفس وجعلها أكثر صحة ونعومة.

قناع الموز للبشرة الدهنية:

يعتبر الموز علاجاً فعالاً للبشرة الدهنية، كما يحتوي على خصائص رائعة لمكافحة الشيخوخة والتخلص من البقع الداكنة وتفتيح البشرة الباهتة و تحقيق نضارة البشرة الدهنية .

لتحضير الماسك:

  • اهرسي موزة ناضجة وأضيفي إليها قطرتين إلى ثلاث قطرات من عصير الليمون لعمل خليط متجانس.
  • ضعي المزيج على وجهك حتى يجف.
  • اشطفي وجهك بالماء الفاتر وتمتعي بإحساس النعومة والانتعاش.

قناع الألوفيرا للبشرة الدهنية:

يعتبر الصبار (الألوفيرا) مرطب طبيعي للبشرة الدهنية؛ لأنه يقلل من حب الشباب ويمنع انسداد المسام، يمكن استخدام الصبار لكل أنواع البشرة لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهاب تعالج مشاكل الجلد المختلفة. يمكنك خلط الصبار مع العسل لعمل قناع أكثر فعالية لبشرتك.

قد يهمك ايضا: إبر نضارة البشرة فى جدة وكيف تتم بالتفصيل

منتجات التجميل الخاصة بالبشرة الدهنية:

قد يكون العثور على منتجات تعمل على إزالة اللمعان من البشرة الدهنية وتحافظ على صحة بشرتك أمراً صعباً، لنسهل عليكِ الأمر قليلاً؛ فيما يلي أفض

ل المنتجات التجميلية للبشرة الدهنية:

بودرة Covergirl clean fresh المضغوطة:

نضارة البشرة الدهنية

تمتص هذه البوردة الزيوت التي تنتجها البشرة وتمنحك مظهراً طبيعياً، تشمل تسعة ألوان وهي خالية من التلك.

كريم أساس تارت:

نضارة البشرة الدهنية

كريم أساس يعطيك تغطية كاملة للوجه ويبقى غير لامع لمدة تصل إلى 24 ساعة، كما يعمل على تفتيح بشرتك بمرور الوقت.

برايمر إربوريان إكسترا مات Erborian Extra Matte Primer:

نضارة البشرة الدهنية

يوفر هذا البرايمر التحكم في لمعان البشرة دون التسبب في جفافها، ويقلل من إفراز الدهون الزائدة ويساعد على تحسين ملمس البشرة، يمكنك استخدامه قبل وضع المكياج أو ككريم نهاري. ضعي كمية صغيرة منه على جبهتك ووجنتيك وذقنك ووزعيه على بشرتك بحركات دائرية.

فهم طبيعة البشرة بشكل أفضل يساعدك على التأقلم مع ظروفها الصحية وجعلها تبدو أكثر إشراقاً بخطوات بسيطة، إذا كان لديك المزيد من الاستفسارات حول نضارة البشرة الدهنية تواصلي معنا الآن، أو قومي بزيارتنا في أقرب فرع من فروع الدكتورة أسماء حجازي.

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى