تنظيف البشرة

أفضل طرق تنظيف البشرة الدهنية بعمق

تريدين معرفة كيفية تنظيف البشرة الدهنية و ما الداعي لذلك ؟ لابد من معرفة أن البشرة تعد مصدر غني لإنتاج الزيوت الطبيعية، فتحتوي البشرة على الغدد الدهنية التي تعمل على إفراز الزيوت والدهون الطبيعية التي تعمل على حماية الجلد من البيئة الخارجية والحفاظ على ترطيب البشرة.

عندما تفرز الغدد الدهنية فائضاً من الزيوت في البشرة فإنها تسمى في تلك الحالة بالبشرة الدهنية، والتي تعاني في الغالب من بعض التحديات الفريدة مثل البشرة اللامعة وظهور حب الشباب والمسام الواسعة والرؤوس السوداء.

اعرفي في هذا المقال كيفية تنظيف البشرة الدهنية واستخدام منتجات العناية بالبشرة بالشكل الصحيح لتصبح هذه التحديات أقل خطورة.

تنظيف البشرة الدهنية

أهمية تنظيف البشرة الدهنية :

العديد من مشكلات البشرة نكن في مأمن من الإصابة بها عند تجنب أسباب حدوثها،  أي أن مقولة الوقاية خير من العلاج تنطبق على الجلد كذلك، و لمعرفة أهمية تنظيف البشرة الدهنية نتخيل أن وجها يتراكم عليه الجلد الميت و تمتلئ مسامه بالبثور السوداء و الدهون و الزيوت كيف له النجاة من الإصابة بتصبغات الوجه و شحوبه او الإصابة بـ حب الشباب و ما يخلفه من مشكلات جلدية مؤرقة مثل ندبات البشرة و اتساع المسامات.

يعمل تنظيف البشرة الدهنية سواء التنظيف العميق أو العادي على منع تراكم الجلد الميت و التقليل من تزيت البشرة و التقليل من فرصة ظهور البثور السوداء داخل مسام الوجه و بالتالي عدم التعرض لمشكلة الحبوب و المسامات و الواسعة و ندبات و حفر الوجه العميقة.

منتجات تنظيف البشرة الدهنية:

يعتمد اختيار المنتجات الطبية لعلاج البشرة الدهنية بناءً على حالة البشرة الصحية، إذا كانت بشرتك دهنية معرضة لحب الشباب فإنه ينصح باستخدام منتجات تحتوي على مادة البنزويل بروكسايد أو الكبريت في النهار لتقليل إنتاج الزيوت ومنع تلوث البشرة، وفي المساء ينصح باستخدام منتجات تحتوي على مادة الريتينول التي تعمل على غلق مسام البشرة والحفاظ عليها نقية وصافية لوقت أطول.

أثبتت التجارب العلمية أن الأشخاص ذوي البشرة الدهنية محظوظون بالفعل، فالبشرة الدهنية تكون أقل عرضة لتكون التجاعيد والخطوط الدقيقة لفترة أطول من أصحاب البشرة.

قد يهمك ايضا: كيف أعرف نوع بشرتي بدقة مع اختبار المنديل؟

أفضل منتجات تنظيف البشرة الدهنية والمسام الواسعة:

أحد أكثر المشاكل شيوعاً في البشرة الدهنية هي مشكلة المسام الواسعة، احرصي على استخدام غسول منظف لتقليل المسام وإزالة التراكمات والشوائب اليومية على البشرة.

أحد أكثر المنتجات فعالية للبشرة الدهنية هو غسول Tata Harper Purifying Cleanser الموضح في الصورة بالأسفل، ضعي كمية قليلة من المنظف على بشرة جافة مع التدليك برفق لمدة دقيقتين، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

تنظيف البشرة الدهنية

يتكون هذا المنتج من مواد طبيعية 100%، كما يعمل على إزالة المكياج والأوساخ من البشرة ويقاوم الأضرار الناجمة عن التعرض اليومي للشوائب والملوثات، فهو يتكون من إنزيمات الفواكه المقشرة التي تعمل على تحسين سطح الجلد، والسكريات الطبيعية وخلاصة البروكلي لتجديد البشرة الباهتة والمجهدة.

أفضل تونر للبشرة الدهنية:

من أكثر المنتجات مبيعاً التي تستعمل لتقليل المسام الواسعة في حالة البشرة الدهنية هو تونر Pixi by Petra Glow Tonic الظاهر في الصورة بالأسفل، يعد الصبار المادة الرئيسية في هذا المنتج وهو معروف بخصائصه المهدئة والمرطبة للبشرة بالإضافة إلى احتوائه على حمض الجليكوليك والجينسنج، يسفر هذا المنتج عن نتائج فعالة بنفس فعالية نظائره الأغلى ثمناً.

تنظيف البشرة

تنظيف البشرة الدهنية بالبخار:

اسخدام بخار الماء في تنظيف البشرة الدهنية من أحد أهم الخطوات التي تستخدم في تنظيف البشرة الدهنية في مراكز التجميل، يمكنك الاستعانة بالأعشاب والزيوت الطبيعية خلال جلسة التنظيف بالبخار للحصول على نتيجة أفضل.

تنظيف البشرة الدهنية بعمق

فوائد تنظيف البشرة الدهنية بالبخار:

  • تحسين ملمس الجلد، حيث تصبح البشرة أكثر نعومة.
  • تعمل جلسات تنظيف البشرة الدهنية بالبخار على تحسين امتصاص الجلد للمنتجات الطبية التي توضع عليها بعد انتهاء الجلسة.
  • تحسين الدورة الدموية في الجلد، حيث يعمل البخار على توسيع الشعيرات الدموية وزيادة إمدام الجلد بالدم والأكسجين والمواد الغذائية، لتصبح البشرة أكثر صحية.
  • يساعد على زيادة ترطيب البشرة فعند إزالة التراكمات والشوائب من المسام هذا يساعدها على إفراز الزيوت الطبيعية التي تحافظ على ترطيب البشرة اليومي.
  • يساعدك على الاسترخاء.

يمكنك تنظيف بشرتك الدهنية بالبخار مرة واحدة إلى مرتين أسبوعياً، وتستمر مدة الجلسة 5 دقائق فقط، ويمكنك إضافة زيت النعناع أو الأوكاليبتوس أو البابونج إلى الماء الساخن المستخدم.

جلسات تنظيف البشرة الدهنية:

تنظيف البشرة الدهنية

يلجأ البعض إلى المراكز الطبية للحصول على جلسات تنظيف البشرة الدهنية فيما يعرف بجلسات تنظيف البشرة العميق للحصول على أفضل نتيجة على يد متخصصين وفي أسرع وقت، تقوم الطبيبة أولاً بتحديد نوع البشرة، والتشخيص الدقيق للحبوب وسبب تكوينها، ثم اختيار منهج العلاج بناءً على كل حالة.

يتم تنظيف البشرة العميق في العيادات الطبية باستخدام أجهزة خاصة لاستخراج البثور والدهون من عمق البشرة بالإضافة الى وضع ماسكات غنية بالمواد الطبيعية المناسبة لاحتياج كل بشرة والتي تعمل تنقية البشرة و استجمام البشرة.

في هذا الاجراء يتم تنقية انسجة الجلد من الشوائب وتجنب أسباب ظهور حب الشباب فضلا عن تنظيف البشرة بعمق أي بشكل عميق غير سطحي

يتكون تنظيف البشرة العميق في عيادات دكتور اسماء حجازي من اكثر من مرحلة تتمثل في :-

١-وضع قناع مغذي و مناسب لاحتياجات نوع البشرة.

٢-تعريض البشرة للبخار لمدة ١٥ دقيقة لتسهيل استخراج البثور السوداء من المسامات و زيادة قابلية امتصاص البشرة للمواد المستخدمة بشكل اكبر.

٣-استخلاص الدهون و البثور عن طريق آلة صغيرة تلتقط الاوساخ والبثور العالقة في عمق البشرة والتي لا يتستطيع الغسول اليومي استخراجها والتخلص منها.

٤-تقشير البشرة لـ التخلص من الجلد الميت المتراكم على سطح البشرة.

٥-وضع ماسك قناع مغذي و مرطب للبشرة غني باحتياجات البشرة ونوعها.

٦-غلق المسام بالليزر الضوئي لضمان عدم دخول الملوثات اليها.

٧-وضع مضاد حيوي أخيرا لتفادي أي بيكتريا.

البشرة الدهنية من انشط أنواع البشرة عرضة لـ ظهور الحبوب واكثر قابلية لـ الاصابة بحب الشباب المزمن فمن هنا ننصح بضرورة الابتعاد عن المقليات و الدهون والاكثار من شرب المياه وعدم استخدام مستحضرات تجميل غير مصرح بها والحرص  على تطبيق جلسات الفيشيل العميق مرة شهريا.

في مركز الدكتورة أسماء حجازي نحرص على علاج مشاكل البشرة الدهنية مثل تكون حب الشباب والندبات التي يخلفها وراءه بأكثر من طريقة مثل جلسات التنظيف العميق للبشرة، وأجهزة تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت، وجلسات الليزر الكربوني التي تعمل على تنقية البشرة بشكل فوري ومستمر وغيرها من الجلسات المتنوعة.

يمكنك معرفة المزيد عن جلسات تنظيف البشرة من خلال الرابط جلسات تنظيف البشرة في العيادات لتتعرفي على المزيد من المعلومات عن آلية كل تقنية وتفاصيل كل الجلسات التي نقدمها في كل فروعنا.

فهم طبيعة البشرة وصفاتها هو بداية الطريق في التعامل الصحيح مع المساكل التي قد تتعرض لها، لا تترددي في استشارة الطبيبة لتساعدك في فهم بشرتك بشكل أفضل لتحصلي على بشرة متألقة دائماً.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

عيادات دكتور أسماء حجازي للتجميل و الليزر و الجلدية في جدة

عيادات دكتور أسماء حجازي للتجميل و الليزر و الجلدية في القاهرة

عيادات دكتور أسماء حجازي للتجميل و الليزر و الجلدية في سوهاج

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫18 تعليقات

    1. بتعمل وقاية من ظهور الحبوب اللي بتكون ناتجة عن إهمال التنظيف وتراكم الجلد الميت و البثور السوداء والدهون 👌🏻

    1. القاهرة المهندسين 56 شارع سوريا برج بنك مصر الدور الخامس 01050279993
      سوهاج سيتي امام الموقف البحري برج الحلوجي الدور الخامس
      01124204203
      جدة حي النعيم شارع الامير سلطان فوق توكيل سامسونج 0567460080

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى