العناية بالبشرة

شد ترهلات الرقبة | أبرز التقنيات المستخدمة لشد اللغلوغ بالأسعار

الجلد في منطقة الرقبة يمتاز بالرقة والمرونة بالمقارنة بباقي أجزاء الجسم؛ لذلك يحتاج للكثير من العناية للحفاظ على درجة المرونة المطلوبة، التي تُبقي على المنطقة مشدودة وشابة، ولكن مع تعرض تلك المنطقة للكثير من العوامل سواء داخلية أو خارجية مثل التقدم في العمر أو زيادة الوزن إلخ؛ تظهر الترهلات ومشكلة الذقن المزدوج أو اللغلوغ، وهنا يأتي دور تقنيات شد ترهلات الرقبة الغير جراحية والتي تكون غير بديل للوصفات المنزلية التي لا تؤتي ثمارها خاصة مع حالات الترهل المتقدمة نسبياً، والآن سنتحدث عن ما يستطيع الطب التجميلي تقديمه لك من حلول؛ للتخلص من ترهلات الرقبة بشكل نهائي.

ما هي ترهلات الرقبة ؟

تجاعيد أو ترهلات الرقبة هي من علامات التقدم في السن، ولكنها قد تظهر لبعض الأشخاص في سن مبكرة بسبب عادات حياتية أو عوامل جينية تجعل الجلد يفقد الكثير من مرونته؛ مما ينتج عنه تهدله وارتخائه وظهور الذقن المزدوج أو اللغلوغ التي تعتبر منطقة ملحقة بالوجه وبالتالي ظهوره بمظهر غير مرغوب فيه.

خاصة أن علامات التقدم في السن تزحف من منطقة العنق ثم الذقن وتستمر لباقي أنحاء الوجه، ويعاني الكثير من الأشخاص بعد سن الأربعين من بدء ظهور التجاعيد ويرغبون في الحصول على طريقة آمنة وفعالة تمكنهم من شد ترهلات الرقبة دون رجعة.

شد ترهلات الرقبة

علاج ترهلات الرقبة ( اللغلوغ) (الذقن المزدوج)

هناك عدة عوامل يتحدد على أساسها طرق علاج ترهلات الرقبة أبرزها درجة الترهل وعمر المريض، وتلك الجزئية هامة جداً نظراً لتعدد التقنيات المستخدمة في حل مشكلة الذقن المزدوج أو اللغلوغ، وهنا يكون الرأي الأول والأخير للطبيب المختص بعد الفحص الدقيق للحالة.

فهناك حالات من الترهل الشديد في منطقة الرقبة (الثالثة أو الرابعة) لابد من التدخل الجراحي لشد ترهلات الرقبة عند أحد جراحي التجميل؛ لأن التقنيات الغير جراحية تكون غير مجدية مع درجة تحسنها الضئيلة جداً غير المرضية.

أما الحالات البسيطة إلى المتوسطة من تجاعيد الرقبة، هنا يمكن لطبيب التجميل التدخل، عبر استخدام الكثير من التقنيات التجميلية الغير جراحية مثل الخيوط لشد البشرة أو الليزر أو الحقن وهو ما سنتحدث عنه تفصيلياً فيما هو قادم.

أسباب ترهلات الرقبة

في البداية، يا تُرى ما هي أسباب ظهور ترهلات الرقبة، لأن التعرف على تلك الأسباب من الممكن أن يوفر عليك الكثير من المشاكل مستقبلاً، ويؤخر بقدر الإمكان ظهور تلك الترهلات، فقد وجد أن ظهور ترهلات في الرقبة قد يكون بسبب عدة عوامل أبرزها:

  • يعتبر التقدم في السن من أهم مسببات ترهل الرقبة.
  • تعرض منطقة الرقبة بشكل مفرط لأشعة الشمس.
  • استخدام المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية على الجلد.
  • زيادة الوزن قد تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة أسفل الفك مكونةً ما يطلق عليه اللغلوغ.
  • عوامل وراثية.
  • عادات حياتية خاطئة مثل التدخين وإهمال ترطيب البشرة والعناية بها، خاصة أن الجفاف قد يؤدي إلى تكون التجاعيد.

طرق شد ترهلات الرقبة

هناك تدخلات عدة للتخلص من التجاعيد وشد الترهلات حول الرقبة بعضها يكون جراحياً وهو ما يخشاه البعض؛ نظراً للمخاطر المتعلقة به، والمتمثلة في التخدير ومضاعفات ما بعد الجراحة إلخ، على الرغم من كونها قد تكون الحل الوحيد في بعض حالات تدلي الجلد الشديدة.

ويمكن لطبيب التجميل تقديم حل لعلاج اللغلوغ عبر حقن إذابة الدهون والذي يكون كل أسبوعين تقريباً ويمتد من 4 إلى 6 شهور؛ للحصول على نتائج معقولة، مع استخدام بعض الآجهزة الآخرى مثل الليزر أو الراديوفريكونسي  إلى آخره..

بعد التخلص من كمية الدهون الزائدة في منطقة اللغلوغ يتم استخدام أجهزة مثل الهايفو أو الألترا ساوند لشد الجلد، وتلك الطريقة تحتاج إلى صبر للحصول على النتائج المنشودة في التخلص من اللغلوغ.

كذلك في الحالات البسيطة إلى المتوسطة من ترهل الرقبة وظهور التجاعيد قد يتدخل طبيب التجميل ببعض التقنيات الغير جراحية الآمنة والفعالة لشد الجلد وإعادة لها المظهر الشبابي والنضر دون أي ألم أو مضاعفات تذكر، وعن أبرز طرق شد ترهلات الرقبة الرائجة حالياً الآتي:

شد ترهلات الرقبة

شد ترهلات الرقبة جراحيا

بسبب فقدان الكثير من الوزن خاصة لمرضى السمنة خلال فترة وجيزة أو بسبب التقدم في العمر؛ تتكون زوائد جلدية مبالغ فيها في منطقة الرقبة ويحدث للجلد تدلي كبير وهو ما يشوه المنظر العام للوجه.

ومع كمية الزوائد الجلدية الكبيرة، والتي قد يتراكم تحتها كمية من الدهون؛ يصعب على طبيب التجميل التدخل الغير جراحي باستخدام التقنيات الحديثة مثل الخيوط أو الليزر؛ فتكون الجراحة هنا هي الحل.

حيث يقوم الجراح بعملية شفط الدهون الزائدة أولاً ثم شد الجلد والأنسجة الموجودة أسفله، عبر عمل شقوق جراحية بسيطة في أماكن غير ظاهرة مثل المنطقة الخلفية للأذن في منبت الشعر إلخ، وتستغرق الجراحة في المتوسط ساعتين.

تمتاز العملية الجراحية لشد ترهلات الرقبة بسرعة النتائج والتي تدوم لفترات طويلة، ولكن الكثير من الأشخاص لا يفضلونها نظراً للمخاطر المتعلقة بها وفترات النقاهة الطويلة نسبياً.

شد ترهلات الرقبة بالليزر

نقصد هنا تقنية فراكشنال ليزر الفعالة للغاية في شد ترهلات الرقبة والجلد عموماً، خاصة في الأعمار الصغيرة، فمن المعروف عن الفراكشنال ليزر استخداماته لعلاج حالات التجاعيد العميقة في البشرة بفاعلية وأمان.

وذلك لقدرته الكبير على تحفيز البشرة لانتاج مادتي الكولاجين والإيلاستين الموجودتين تحت طبقة الجلد العلوية، وبالتالي تجديد أنسجة البشرة واستعادة مرونة جلد الرقبة وجعله أكثر اشراقاً ونضارة.

لكن وجب التنويه على أن شد ترهلات الرقبة بالليزر لابد أن يقوم به طبيب مخضرم ذو خبرة لاختيار نوع الليزر تبعاً للمشكلة ونوع البشرة حتى تمر الجلسات بنجاح دون أي آثار جانبية.

شد ترهلات الرقبة بالخيوط التجميلية

يمكن شد منطقة الذقن المزدوج أو اللغد أو اللغلوغ في حال وجود زوائد جلدية، بالخيوط، ويتم عمل فاصل زمني بين الجلسات، على حسب مدة بقائها في البشرة، والتي تمتد من سنة حتى سنتين.

يتم استخدام تقريباً من 6 إلى 10 خيوط في الجلسة، وتتحسن الحالات بنسبة 40% إلى 60%، ويمكن استخدام الخيوط منفردة أو مزجها مع حقن البوتكس نفرتيتي في نفس الجلسة أو بعدها بشهر؛ تبعاً لتقدير الطبيب للحالة.

شد ترهلات الرقبة بالحقن

هناك الكثير من تقنيات الحقن المستخدمة في شد اللغلوغ أو الذقن المزدوج، والتي يفاضل الطبيب المختص فيما بينها؛ تبعاً للحالة التي أمامه، وبالتالي هنا يعتمد الأمر بشكل كبير على خبرة الطبيب في اختيار الطريقة التي تصل بالحالة لأفضل النتائج ومن أبرز تقنيات الحقن لشد ترهلات الرقبة الآتي:

  • حقن البوتكس نفرتيتي: يعتبر من الطرق الفعالة للغاية في شد منطقة الرقبة والقضاء على علامات الشيخوخة، وقد استمد الإسم من الملكة نفرتيتي رمز الجمال في الحضارة الفرعونية، وفي المتوسط تحتاج الحالة إلى جلستين، وتظهر النتائج بعد الجلسة بعدة أيام وتستمر من 6 حتى 12 شهر تبعاً لجودة مادة الحقن.
  • حقن الفيلر: يتم اللجوء إلى تلك التقنية لتحديد منطقة الفك وبذلك شد الجلد الزائد وبالتالي حل مشكلة الذقن المزدوج، ويتم إعادتها من 6 شهور حتى سنة.
  • حقن الميزو فيلر : يعتبر من الجلسات العلاجية الفعالة للغاية في شد الجلد مع منح النضارة ويمتاز بنتائجه طويلة الأمد.

متى تظهر نتائج شد ترهلات الرقبة

يعتمد ظهور النتائج على حسب الطريقة المستخدمة في شد ترهلات الرقبة، فعلى سبيل المثال الطرق الجراحية نتائجها أسرع وأكثر وضوحاً ولكن المخاطر المتعلقة بها يجعلها آخر الحلول التي يتم اللجوء إليها.

لكن التقنيات غير الجراحية لشد الرقبة نتائجها تظهر بشكل تدريجي بعد الجلسة الأولى؛ لتظهر بشكل نهائي خلال شهرين من الجلسات، و تستمر الحالة في التحسن مع تتابع الجلسات حسب العدد الموصى به من قبل الطبيب المعالج.

مميزات شد ترهلات الرقبة

تكمن مميزات جلسات شد ترهلات الرقبة في ظهور المراجع بالمظهر اللائق وزيادة الثقة في النفس عبر منحه مظهراً أقل من سنه الحقيقي وإعادة النضارة والمظهر المشدود لمنطقة الرقبة، ويمكن إيجاز أبرز فوائد شد ترهلات الرقبة في النقاط التالية:

  • التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة الموجودة في منطقة الرقبة.
  • إذابة الدهون المتراكمة في منطقة اللغلوغ وشد الجلد الزائد.
  • الحصول على منطقة رقبة أكثر إشراقاً، وبالتالي استعادة الشخص لثقته في نفسه.
  • الحصول على نتائج فعالة وسريعة.
  • معدلات أمان عالية خاصة أن الطرق العلاجية غير الجراحية ليس لها أي مخاطر تذكر، بالمقارنة بباقي العمليات الجراحية لشد الجلد.

الاشخاص المرشحون لعملية شد ترهلات الرقبة

الأشخاص الذين يعانون من ترهلات شديدة في الرقبة نتيجة التقدم في السن أو خسارة وزن بكميات كبيرة نتيجة مرض السمنة المفرطة ويريدون الحصول على نتائج سريعة هم من أبرز المرشحين لإجراء جراحة شد ترهلات الرقبة.

أما استخدام التقنيات غير الجراحية فهي مناسبة بشكل أكبر للأشخاص الأقل عمراً، حيث لا يزال يحتفظ الجلد بجزء من مرونته وبالتالي يستجيب للجلسات العلاجية بشكل كبير.

وهنا يقوم طبيب التجميل بفحص الجلد لمعرفة درجة الترهل وعمر المريض، ومناقشة التاريخ المرضي واللايف ستايل الخاص به؛ لتحديد التقنية الأفضل للتخلص من ترهل الرقبة وإعادة  الشباب والنضارة لها .

شد ترهلات الرقبة قبل و بعد

ترهل الرقبة من المشاكل التي تجعل الشخص يبدو أكبر عمراً، وهو ما يدعو للانزعاج خاصة عند السيدات، ولكن مع الحلول الفعالة التي يقدمها الطب التجميلي جعل تلك المشكلة أسهل مما هي عليه في واقع الأمر، وحل مشكلة اللغد ومنح المنطقة المظهر المشدود والنضر بأمان تام، خاصة عند اختيار المكان المعروف والذي يقدم أفضل المواد العلاجية الموثوق بها، والطبيب الذي يتمتع بخبرة كبيرة تمكنه من اختيار التقنية المناسبة للحالة؛ للوصول بها إلى النتائج المثالية خلال فترة وجيزة وبأقل عدد من الجلسات.

شد ترهلات الرقبة

تجربتي مع شد ترهلات الرقبة

أنا امرأة أبلغ من العمر 43 عام، وقد لاحظت منذ عدة سنوات ظهور تجاعيد وترهل بسيط في جلد منطقة الرقبة لدي، ولكن بدأ في الزيادة خلال الفترة الماضية، وجربت الوصفات الطبيعية لشد الجلد في المنزل ولكن مع الأسف لم ألاحظ أي تغيير، حتى شاهدت فيديو على الانترنت للدكتورة أسماء حجازي تتحدث فيه عن تقنيات شد ترهلات الرقبة وبالفعل قررت بدء رحلة العلاج معها، وذهبت إلى العيادة وقد قامت الدكتورة أسماء بفحص حالتي ورشحت لي جلسات الخيوط لشد منطقة الرقبة وبالفعل النتيجة كانت مذهلة وفورية فأردت أن أشكرها من صميم قلبي على مجهوداتها معي في حل مشكلتي.

الاثار الجانبية لشد ترهلات الرقبة

بشكل عام لا يوجد أي آثار جانبية حول جلسات شد ترهلات الرقبة التي تتطلب إذابة الدهون مع شد الجلد، أو التقنيات العلاجية الآخرى؛ شرط الالتزام بتعليمات الطبيب بعد الجلسات بمنتهى الدقة.

لكن قد يعتبر البعض أن طول فترة العلاج أو الحاجة إلى تكرار الجلسات كل فترة من عيوب الطرق الغير جراحية لشد ترهلات الرقبة، ولكن عند مقارنة هذا الأمر بمخاطر الجراحة نجد أن هذا الأمر لا يعتبر عيباً على الإطلاق.

تكلفة شد ترهلات الرقبة

الحصول على رقبة مشدودة ومنحوتة بعيداً عن الترهلات والتجاعيد بات حلماً سهل المنال، خاصة مع ما يوفره الطب التجميلي من تقنيات متقدمة وفعالة وبأسعار معقولة للغاية، وعن متوسط أسعار جلسات شد ترهلات الرقبة في عيادات الدكتورة أسماء حجازي في مصر والسعودية الآتي:

  • تكلفة شد ترهلات الرقبة في مصر من 2500 جنيه حتى 6000 جنيه على حسب نوع الجلسات.
  • أما تكلفة شد ترهلات الرقبة في السعودية من 850 ريال حتى 5000 ريال.

نصائح للعناية بمنطقة الرقبة

هناك الكثير من النصائح التي تساعدك بشكل كبير في الحفاظ على منطقة الرقبة مشدودة وخالية من الترهل والتجاعيد لأطول فترة ممكنة، وأبرز تلك النصائح الآتي:

  • تجنب تعريض منطقة الرقبة لأشعة الشمس لفترات طويلة لأن ذلك يسبب الجفاف والتصبغات على المدى الطويل.
  • الحرص على ترطيب منطقة الرقبة بشكل يومي.
  • اختيار مستحضرات التجميل الموثوق بها وتكون من الماركات العالمية، والحرص على إزالتها مباشرة عند الرجوع للمنزل.
  • تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والزنك.
  • البعد عن العادات الحياتية الخاطئة مثل التدخين والمشروبات الكحولية.

وأخيراً، تقنيات شد ترهلات الرقبة تنتشر بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة كأفضل بديل للجراحات، ولكن النجاح والوصول للنتائج المنشودة يعتمد بشكل كبير على التدخل مبكراً واختيار الطبيب ذو الخبرة.

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 00966567460080 .

‫26 تعليقات

    1. سوهاج سيتي امام الموقف البحري برج الحلوجي الدور الخامس
      01050279993
      القاهرة المهندسين 56 شارع سوريا برج بنك مصر الدور الخامس 01050279993
      جدة حي النعيم شارع الامير سلطان فوق توكيل سامسونج 0567460080

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تحدث معنا
هل تحتاج للمساعدة ؟
مرحبا
هل نستطيع مساعدتك ؟