علاج ندبات الوجه العميقة

علاج ندبات الوجه نهائياً بالليزر مع الخطوات بالفيديو

تنتشر مشكلة ظهور الندبات والحفر في الوجه بكثرة نتيجة عدة عوامل منها الإصابة بحب الشباب، وتتعدد الطرق العلاجية المقترحة لـ علاج ندبات الوجه نهائياً . فما هو الحل الأمثل للتخلص منها؟ هل استخدام الكريمات الموضعية وجلسات الليزر يفيد في هذه الحالة؟، اقرأي في هذا المقال عن العلاج الأكثر فعالية في التخلص من ندبات الوجه للأبد بشكل سريع ومدهش.

أسباب ظهور الندبات في الوجه:

قبل البدء في الحديث عن كيفية علاج ندبات الوجه نهائياً نعرض أهم أسباب ظهور الندبات ؛ تبدأ الندبات الجلدية و الحفر في الظهور على البشرة نتيجة التصاق طبقات الجلد ببعضها البعض وتكون التليفات الجلدية المحكمة بينها فتبدأ طبقة الجلد الخاجية في التعمق لأسفل الجلد لتتكون الندبات. تحدث هذه المشكلة نتيجة تعرض الجلد لالتهاب حاد كالذي يظهر في حالة الإصابة بحب الشباب المزمن أو بعض الأمراض الجلدية الأخرى مثل جدري الماء.أو التعرض للحروق.

علاج ندبات الوجه نهائياً

طرق علاج ندبات الوجه نهائياً:

اللجوء لجلسات الفراكشنال ليزر أو الديرما بن في بداية طريق علاج ندبات الوجه قد لا يكون الخيار الأمثل. لذلك تبدأ الطبيبة في علاج ندبات الوجه نهائياً باستخدام جلسات قطع الندبات أو ما تعرف باسم “subcision micro-surgery“، فهي العلاج الأمثل المُستخدم لـ علاج ندبات الوجه نهائيا بمختلف أشكالها.

تم استخدام جلسات قطع الندبات منذ سنوات وهي تعمل على قطع الأنسجة الليفية المتكونة أسفل الندبة باستخدام إبر تحت الجلد، بالتالي رفع الجلد في أماكن تكون الندبات وتحفيز الجلد على تكوين أنسجة ضامة جديدة.

كما يتم الاستعانة بجلسات أخرى مثل جلسات حقن الخلايا الجذعية المحفزة لتجديد خلايا الجلد وترميم الأنسجة التالفة، وجلسات البلازما والميزوثيرابي وجلسات الراديو فريكونسي التي تعمل على شد الجلد وتحسين مظهر البشرة، بالإضافة إلى جلسات الليزر؛ يتم تحديد أفضل الجلسات بناءً على حالة البشرة وعمق الندبات في الجلد.

علاج ندبات الوجه نهائيا

اقرأى ايضا: تنظيف البشرة من الحبوب السوداء والبقع والبثور

ما هي جلسات علاج ندبات الوجه نهائياً :

هي إجراء جراحي بسيط يستخدم كعلاج أساسي لندبات الوجه والتجاعيد الجلدية الغائرة، يتم هذا الإجراء باستخدام إبر تحت الجلد يتم إدخالها لإزالة الخيوط الليفية التي تربط الندبة بالنسيج الجلدي الأساسي.

يستخدم أثناء قطع الندبات تقنية البلازما أو الخلايا الجذعية أو الفيلر أو الميزوثيرابي حسب ما يراه الطبيب مناسب و فعال لحالة المريض المراجع..

تعمل إزالة التكتلات الليفية على زيادة إنتاج الكولاجين في المنطقة المعالجة ورفه سطح الجلد لأعلى. يتم إجراء الجلسات بمعدل جلسة واحدة شهرياً بمتوسط 3 إلى 5 جلسات على حسب حالة البشرة و يعد هذا الإجراء أفضل طريقة في علاج ندبات الوجه نهائياً .

تستخدم جلسات قطع الندبات في علاج العديد من المشاكل الجلدية ومنها:

  • ندبات حب الشباب الغائرة.
  • علاج ندبات الوجه نهائياً
  • ندبات الجراحة.
  • ندبات الجروح و الحروق.
  • الندبات التي تعقب الإصابة بجدري الماء.
  • التجاعيد.
  • السيلوليت.

خطوات تقنية قطع الندبات لـ علاج ندبات الوجه نهائياً:

علاج ندبات الوجه نهائياً

تتمثل جلسة قطع الندبات في مجموعة من الخطوات البسيطة هي:

  1. تنظيف المنطقة المراد علاجها لإزالة الأوساخ وبقايا المكياج من البشرة.
  2. تحديد أماكن ظهور الندبات بدقة ومدى عمقها بداخل الجلد.
  3. حقن البشرة بمخدر موضعي.
  4. يتم إدخال إبرة جراحية بزاوية حادة مجاورة للندبة، ودفع الإبرة عبر الأدمة وتحريكها في اتجاهات مختلفة لقطع الشرائط الليفية المتكونة أي فصل أنسجة الندبات عن الطبقات الجلدية التي تقع أسفلها؛ فيحدث ارتفاع في نسيج الجلد مكان الندبة.
  5. عند الانتهاء من هذه الخطوة يتم إزالة الإبرة والضغط على نقطة الجرح لفترة قليلة.

تنصحك الطبيبة بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس بعد انتهاء الجلسات ولمدة أسبوع مع الحرص على استخدام الكريمات الطبية الموصوفة في روشتة العلاج.

تظهر نتائج جلسات قطع الندبات بعد حوالي شهر من إجراء الجلسة، كما تنصحك الطبيبة خلال هذه الفترة باستخدام الديرمارولر في المنزل لتسريع عملية الشفاء وتنشيط إفراز الكولاجين.

موانع القيام بجلسات قطع الندبات:

علاج ندبات الوجه باستخدام جلسات قطع الندبات قد لا يكون فعالاً في الحالات التالية:

  • في حالة الإصابة بعدوى بكتيرية أو فيروسية نشطة.
  • الإصابة بمرض الروماتيزم.
  • الإصابة باضطربات نزيف أو تخثر الدم.

تكلفة جلسات قطع الندبات لـ علاج ندبات الوجه نهائيا :

تعتبر جلسات قطع الندبات غير عالية التكلفة؛ حيث أنها لا تحتاج استخدام أجهزة باهظة الثمن  بل هي أدوات بسيطة تعتمد على مهارة الطبيب المعالج في استخدامها بشكل صحيح.

يمكنك التواصل مع مراكزنا عبر الموقع الالكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي المختلفة لمعرفة تكاليف الجلسات وأقرب موعد للحصول عليها.

في النهاية يجب أن نوضح أن التقنيات الجراحية المختلفة يتم تطويرها وتعديلها بشكل مستمر بمرور الوقت لتحقيق أفضل النتائج وأقل المضاعفات، وباستخدام طرق أسهل وأكثر راحة لنا، لا تترددي في البحث عن أفضل الطرق العلاجية بدلاً من استنزاف الوقت والمال في منتجات وأساليب علاجية قد لا تلائمك، استشيري الطبيبة المتخصصة أولاً لتحدد أسهل طرق العلاج وأكثرها فعالية لبشرتك وشعرك لتكوني الأجمل دائماً.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:
في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫8 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى