خيوط شد البشرة

شد اللغلوغ بالخيوط | تجارب قبل وبعد

تريدين معرفة كل التفاصيل عن شد اللغلوغ بالخيوط بدون جراحة ؟ كلنا ندرك أهمية الزاوية الجيدة للفك و جاذبية الفك المحدد الرشيق مع رقبة ممشوقة؛ ظهور اللغلوغ (اللغد) أو زيادة حجم المنطقة تحت الذقن يعتبر من أكثر المشاكل إزعاجاً وهي تسبب اختلافاً كبيراً في شكل الوجه، اعرفي في هذا المقال ما هي أسباب ظهور اللغلوغ والكثير من التفاصيل التي تهمك حول عملية شد اللغلوغ بالخيوط بدلاً من إزالته جراحياً.

يزعجك الذقن المزدوج ؟ تضفي ترهلات الرقبة على مظهرك عمرا اكبر ؟ لا داعي للقلق؛ العديد من تقنيات التجميل الغير جراحية تخلصك من اللغد في أسرع وقت و بأمان تام مثل تقنية شد اللغلوغ بالخيوط.

ما هو اللغلوغ ( اللغد )

اللغلوغ هو ظهور منطقة الرقبة بحجم أكبر من اللازم و أكبر من الطبيعي مما يعطي مظهرا بالذقن المزدوج أي لا يكن هناك حدود فاصلة بين الذقن و الرقبة؛ مما يسبب مظهرا غير مقبول و شعورا بالتقدم في العمر و الشعور بالسمنة المفرطة؛

وليس معناه أن السبب هو السمنة المفرطة فحسب؛ فقد يكون الشخص نحيل لكن لديه ذقن مزدوج و امتلاء بالرقبة، السبب هو تكتل الدهون في تلك المنطقة وتراكمها وأن الرقبة لا تستهلك دهونها وإنما تتراكم الدهون تحت الجلد حتى تكبر وتتكون تلك الذقن المزدوجة؛ و عند تجربتك لـ شد اللغلوغ بالخيوط تتخلصين من ذاك المظهر بنتائج رائعة دون الإضطرار للعمليات الجراحية..

أسباب ظهور اللغلوغ (اللغد)

شد اللغلوغ بالخيوط

يتميز الجلد في منطقة أسفل الفك والرقبة بأنه رقيق وخفيف عن باقي الأماكن في الجسم، لذلك تؤثر الحركات المتكررة للوجه وكذلك الجاذبية في ترهل الجلد في هذه المنطقة، وتعمل على تسريع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، كما تساهم بعض العوامل الأخرى إلى زيادة تراكم الدهون فيه هذه المنطقة ومنها:

  • عوامل وراثية.
  • السمنة المفرطة.
  •  زيادة الوزن بـ 10 كيلوات فوق الوزن المثالي.
  • التقدم في العمر.
  • ثني الرقبة للأسفل باستمرار.
  • تراكم الدهون تحت الجلد.
  • ترهل عضلات الرقبة.
  • تشوه منظقة الفك.

عملية شد اللغلوغ بالخيوط :

شد اللغلوغ بالخيوط

أحد أهم العلاجات المستخدمة في شد الجلد هي شد اللغلوغ بالخيوط التجميلية ( شد الجلد بالخيوط ) بدلاً من اللجوء إلى العمليات التجميلية الجراحية التي تتضمن بعض الحوف و الشعور بالقلق من مخاطر الجراحة، وتستخدم هذه التقنية في أماكن مختلفة من الجسم، حيث يمكن استخدام الخيوط في شد الوجه، وكذلك في شد الرقبة والمنطقة أسفل الفك؛ لنحت خط الفك وتقليل ظهور الذقن المزدوجة أي ما تعرف باسم “اللغلوغ”.

خلال هذا الإجراء تستخدم الطبيبة خيوط PDO (بولي ديوكسانون)، وهي خيوط رقيقة قابلة للذوبان بشكل تلقائي، وهي تختلف عن باقي الخيوط المستخدمة في العمليات الجراحية حيث أنها تحتوي تتكون من نسيج رقيق يحتوي على خطافات صغيرة تعمل على تثبيت الجلد في المكان الجديد بشكل أكثر كفاءة.

أثناء شد اللغلوغ بالخيوط تعمل خيوط PDO على رفع وشد أنسجة الجلد وهذا يحفز بدوره إنتاج الكولاجين والإيلاستين في المنطقة المعالجة لتبدو بشرتك بشكل أكثر صحة ومرونة، تم استخدام هذه التقنية منذ التسعينيات وتمت إضافة العديد من التحديثات عليها في السنوات الأخيرة مما أدى إلى ازدياد شعبيتها بشكل كبير نظرا لكفاءة نتائجها .

كيف تتم عملية شد اللغلوغ بالخيوط ؟

تتم عملية شد اللغلوغ بالخيوط على عدة مراحل تشمل:

  1. تعقيم المنطقة المعالجة جيداً باستخدام الكحول
  2. تحديد المناطق التي يتم العمل عليها.
  3. البدء بحقن المنطقة بالمخدر الموضعي.
  4. يتم إدخال الخيوط تحت الجلد ثم سحب الجلد لأعلى وتثبيت الخيوط في المكان الجديد، تُمسك الخطافات الموجودة في الخيوط في أنسجة الجلد الجديدة بإحكام.
  5. تعمل هذه الخطوة على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في المنطقة المعالجة؛ بالتالي سد الفجوات في الجلد المترهل واستعادة مرونة الجلد بشكل كبير.

يستغرق هذا الإجراء حوالي 45 دقيقة تقريباً، ويمكنك العودة لممارسة حياتك الطبيعية بعدها بدون قلق مع الحرص على اتباع التعليمات التي تنصحك بها الطبيبة.

فوائد شد اللغلوغ بالخيوط :

  • التخلص من الذقن المزدوج.
  • شد اللغلوغ بالخيوط بطريقة أمنة بدلا من العمليات الجراحية.
  • اعطاء مظهر ممشوق للرقبة.
  • اضفاء عمر الشباب على الوجه.

شد اللغلوغ بالخيوط قبل وبعد :

أثبتت عمليات شد اللغلوغ بالخيوط نجاحاً كبيرا في الكثير من الحالات كما توضح الصور في الأسفل:

 

إلى متى تدوم نتائج شد اللغلوغ بالخيوط ؟

تكون نتائج عملية شد اللغلوغ بالخيوط أقل فعالية من عمليات شد اللغلوغ جراحياً، ولكنها تستمر في المتوسط حوالي من سنة إلى 3 سنوات حسب استجابة الجلد.

تكون نتائج عملية شد اللغلوغ بالخيوط أقل فعالية من عمليات شد اللغلوغ جراحياً، ولكنها تستمر في المتوسط حوالي من سنة إلى 3 سنوات حسب استجابة الجلد.

أضرار شد اللغلوغ بالخيوط :

تُصنف عملية شد اللغلوغ بالخيوط بأنها إجراء آمن نسبياً، ولكنه يتضمن بعض الآثار الجانبية الخفيفة مثل:

  • الاحمرار.
  • التورم.
  • ألم في مكان الحقن.

تزول هذه الأعراض تدريجياً بمرور الوقت واتباع التعليمات التي تمليها الطبيبة.

تجربتي مع شد اللغلوغ بالخيوط :

شد اللغلوغ بالخيوط

تقول ميساء التي تبلغ من العمر 42 عاماً تحكي عن تجربتها مع شد اللغلوغ بالخيوط للتخلص من الذقن المزدوج، تقول خلال منتصف الثلاثينيات لم تلاحظ معاناة من هذه المشكلة إطلاقاً، لكن مع بداية الأربعينات بدأت تلاحظ ظهور اللغد والذي كان يمثل مشكلة لها، وعند التحدث مع الطبيب نصحها بعملية شد اللغلوغ بالخيوط والتخلص من ترهلات بالرقبة.

تقول ميساء أن الجلسة لم تستمر طويلاً كذلك لم تحتاج إلى وقت طويل للتعافي، لكن النتائج كانت رائعة و مبهرة بالنسبة لها بعد اسبوعين من الجلسة، فقد عاد بها العمر للعشرينات حيث أصبح جلدها مشدوداً وأكثر نضارة وحيوية، وقد اختفى الذقن المزدوج بشكل تام، كما اختفت هذه التجاعيد المزعجة بالرقبة.

تمارين إزالة اللغلوغ :

إذا كان لديك ترهل بسيط و طفيف ولا تحتاجين لعملية شد الخيوط باللغلوغ يمكنك ممارسة بعض التمارين التي تعمل على تمديد عضلات الوجه التي تشمل الفك والرقبة والحلق، مع عدم استخدام أي عضلات أخرى في الوجه عند أداء التمارين ومن أهم هذه التمارينات:

  1. تمرين شد الذقن للأعلى: يمكنك أداء هذا التمرين أثناء الوقوف أو الجلوس، ابدأي بإمالة رأسك باتجاه السقف مع إبقاء عينيكِ ثابتة وإغلاق الشفتين بإحكام لمدة 5 ثواني على الأقل ثم الاسترخاء، كرري هذه العملية 10 إل 20 مرة على الأقل.
  2. تمارين رفع الخد لشد اللغلوغ: يعتمد هذا التمرين على الابتسامة التي تساعد في شد ترهل الخدين وفرد ثنيات الجلد في منطقة أسفل الفك؛ للحصول على مظهر أصغر سناً. ابدأي التمرين بالجلوس ثم الابتسام لرفع خديكِ مع إغلاق عينيك لرفع أفضل. حافظي على هذه الوضعية لمدة 15 ثانية ثم ارخِ وجهك واستمري في هذه الطريقة 15 مرة متتالية للحصول على النتيجة المرجوة.

حان الوقت للحصول على فك أكثر تناسقاً ووجه أكثر شباباً، احجزي الآن أقرب موعد لاستشارة الطبيبة عن تفاصيل شد اللغلوغ بالخيوط و تفاصيل الجلسة و إمكانية القبام بها في أقرب فرصة لتحظي بوجه أكثر انسيابية وتألقاً.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:
في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫24 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى