تنظيف البشرة

تنظيف البشرة من الحبوب السوداء والبقع والبثور

تظل مشكلة ظهور حبوب البشرة مصدر قلق لدى الكثير من النساء، فنحن دائماً نطمح في الظهور في أبهى طلة، وأحياناً قد يصعب علينا فهم طبيعة البشرة لجعلها نقية وصحية قدر الإمكان، في ظل الثورة الإنتاجية لمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة تبحث النساء عن الأفضل دائماً حول تنظيف البشرة من الحبوب.

اقرأي في هذا المقال أفضل طرق تنظيف البشرة من الحبوب، وروتين كامل للتخلص من حبوب البشرة لتحصلي على بشرة متوهجة في كل الأوقات.

طرق تنظيف البشرة من الحبوب:

حب الشباب هي المشكلة الأكثر شيوعاً لدى النساء وتظهر بسبب التغيرات الهرمونية والعوامل النفسية التي تتعرض لها المرأة مثل التوتر والضغط النفسي، ويمكن أن تظهر في عدة أماكن من الجسم مثل الوجه والرقبة والصدر والذراعين والظهر.

يمكنك الحصول على بشرة نقية من خلال اتباع روتين يومي بسيط يساعدك في تنظيف البشرة من الحبوب و التخلص من حبوب الوجه للحصول على بشرة صافية ومشرقة.

تنظيف البشرة من الحبوب والبقع

اغسلي وجهك مرتين يومياً:

من أكثر الخطوات تأثيراً في روتين العناية بالبشرة لـ تنظيف البشرة من الحبوب هي غسل الوجه صباحاً ومساءً، حيث أُجريت دراسة بحثية على عدة مشاركين طًلب منهم الاستمرار على غسل وجوههم مرة أو مرتين أو أربع مرات في اليوم لمدة 6 أسابيع.

في نهاية الدراسة لوحظ تحسن كبير في بشرة المشاركين الذين كانو يعانون من حب الشباب واستمروا على غسل الوجه مرتين يومياً، أما الذين كانو يغسلون وجوههم مرة واحدة فقط، فقد زادت لديهم البثور بشكل ملحوظ.

احرصي على المداومة على غسل الوجه بالغسول المناسب مرتين يومياً لـ تنظيف البشرة من الحبوب، فزيادة العرق والدهون على البشرة تتسبب في تفاقم حالة الحبوب على البشرة.

استخدام غسول وجه لطيف على البشرة:

تنظيف البشرة من الحبوب

تعدد أنواع غسولات البشرة التي تعمل على تنظيف البشرة من الحبوب و الوقاية منها التي توجد في الصيدليات ومراكز التجميل، لذلك يعد اختيار أفضل منتج لبشرك أمراً مربكاً قليلاً.

ولكن دعونا نوضح أن زيادة تكلفة المنتج ليس بالضرورة أن تكون دليلاً على فعاليته، يمكنك اختيار منتج مناسب بدون الكثير من المكونات والعطور ليعطيكِ نتيجة مماثلة للخيارات الأكثر تكلفة.

ننصحك باختبار المنتج على منطقة صغيرة الجلد لملاحظة كيفية استجابة الجلد له أو ظهور أي أعراض تحسسية عليه قبل الإقدام على استخدام المنتج على بشرك بالكامل، خاصة إذا كانت بشرك حساسة.

استخدام منتج طبي لعلاج حبوب البشرة:

تنظيف البشرة من الحبوب

تساعد العلاجات الموضعية المنتشرة في الصيدليات على محاربة حبوب الشباب بشكل فعال، وتختلف هذه العلاجات باختلاف نوع البشرة ودرجة التهاب الحبوب الذي تعاني منه.

تحتوي المنتجات الطبية المُعالجة لحبوب البشرة على عدة مكونات أساسية منها:

  • بنزويل بيروكسايد، يتم استخدامه في بعض الأحيان مع مضادات حيوية موضعية.
  • الرتينويدات الموضعية، مثل تريتينوين.
  • دابسون، وهو مضاد للالتهاب ومضاد حيوي.
  • حمض الأزليك لفتح المسام.

قد يهمك أيضاًتنظيف البشرة العميق بالعيادات وافضل المراكز المتخصصة

تقشير البشرة:

تنظيف البشرة من الحبوب

يعد تقشير البشرة من أهم الخطوات في الروتين المتبع لتنظيف البشرة من الحبوب، يساعد التقشير في إزالة خلايا الجلد الميتة والزائدة التي تتراكم على البشرة لفترات طويلة؛ وتعمل على سد مسام البشرة وانتشار البثور في الوجه بشكل أسرع.

يُنصح بزيارة طبيبة الجلدية قبل البدء في استخدام أي نوع من مقشرات البشرة خاصة إذا كنتي تعانين من حب الشباب الشديد، حيث تحدد لكِ الطبيبة أنسب نوع من المقشرات وتفاصيل استخدام المنتج بشكل أفضل.

تغيير نمط الحياة:

تنظيف البشرة من الحبوب

على الرغم من أن هذه الخطوة يتم تهميشها من الكثيرين، إلا أن تغيير نمط الحياة يلعب دوراً فعالاً في تنقية الوجه وصفاء البشرة والمحافظة على توازن الجلد.

تتضمن هذه التغييرات:

  • ممارسة الرياضة و تقضية وقت ايجابي.
  • الحصول على قسط كافي من الراحة والنوم ليلاً.
  • تجنب الدخين.
  • تقليل تناول السكريات.
  • تجنب الأطعمة المقلية.
  • الحد من التوتر؛ حيث أن التوتر والإجهاد يزيدان من المركبات الالتهابية في الجسم وتفاقم ظهور حبوب البشرة.

تعاملي مع بشرتك بلطف:

الفرك الشديد للبشرة واستخدام مناشف خشنة على الوجه واستخدام مقشرات الوجه بكثرة، كل هذه العادات تعمل على زيادة تهيج البشرة ويجعلها أكثر عرضة للإصابة بالحبوب، يجب عليك التعامل مع بشرتك بحرص وعناية شديدين.

كما ننصحك بالتأكد من نظافة اليدين قبل لمس البشرة؛ فالأوساخ والزيوت المتراكمة على اليدين قد تنتقل إلى البشرة مباشرة فتزيد من احتمالية إصابتها بالبثور.

تنظيف البشرة الدهنية من الحبوب:

إذا كنتي تمتلكين بشرة دهنية قد تحاجين إلى تنظيف البشرة باستمرار، قد يكون الأشخاص ذوو البشرة الدهنية أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب، حيث تتميز البشرة بزيادة إفراز الزيوت الطبيعية التي قد تتراكم على الجلد وتحفز الإصابة بحب الشباب.

لذلك ننصحك باختيار غسول وجه مناسب خالٍ من الزيوت، واختيار تونر مناسب للوجه بعد الانتهاء من تنظيفه جيداً، كما ننصحك باسخدام كريم واقي من الشمس بشكل دائم، احرصي على اختيار المنتجات ذات القوام الخفيف ليسهل على البشرة امتصاصها والاستفادة منها.

يمكنك الاستفسار عن جلسات تنظيف البشرة العميق في عيادات دكتور أسماء حجازي لتقليل افراز البشرة للدهون و لتنظيف السمسامت من البثور السوداء و رواسب الدهون و للحماية من ظهور الحبوب في الوجه و الجسم.

في حالة وجود أي مشكلة تخص البشرة أو  الشعر يمكنك مراسلنا في أقرب وقت، أو زيارة أقرب فروع من فروع الدكتورة أسماء حجازي لتستشيري الطبيبة وتقيم حالتك بشكل أفضل.

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫26 تعليقات

  1. عايزه اتكلم عن تجربتي مع د اسماء القمر بشرتي بقت حلوه اوي وكلها نضاره والحبوب راحت والتصبغات اكتر حاجه كانت مضايقاني في بشرتي مبقتش محتاجه احط ميكب عشان اداري كل دا انا مبسوطه جدا بالنتيجه اللي وصلتلها معاكي وحضرتك ذوق جدا والمركز كمان والاستاف كويس اوي وذوق شكرا جدا 🌺🌺🌺

    1. تأكدي من غسل الظهر كويس جدا بعد الانتهاء من غسل الشعر ربما الزيوت و بيكتريا الشعر فضلت موجودة على الظهر و تأكدي من عدم وجود جلد ميت او اكل دهون كتير مع العناية بشرب المياه
      تواصلي معانا علي الواتس الطبي
      00201026635115

    1. ربما عدم غسل الظهر جيدا بعد الانتهاء من غسل الشعر من الزيوت وعدم الاهتمام بتقشير الجلد الميت عن طريق اسكراب مناسب
      العلاج يتمثل في جلسات التقشير البارد او التقشير بالليزر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى