تقشير البشرة والجسم

التقشير البارد للبكيني أنواعه وكيف يتم بالتفصيل 2022

في ظل تعدد المنتجات والجلسات التجميلية والعلاجية التي تهدف إلى إزالة التصبغات الجلدية والبقع، تعد أشهر هذه الجلسات هي جلسات التقشير الكيميائي. سأوضح في هذا المقال تفاصيل التقشير البارد للبكيني وهو أحد أهم أنواع التقشير الكيميائي المستخدم خصيصاً للمناطق الحساسة.

التقشير البارد للبكيني:

التقشير البارد للبكيني

يعد التقشير البارد للبكيني نوع متقدم من أنواع التقشير ، وهو فعال في علاج اضطرابات فرط التصبغ في المناطق التي يزيد فيها إنتاج الميلانين. يختلف التقشير البارد عن باقي أنواع التقشير الأخرى في استخدامه تركيزات مخففة من الأحماض مثل حمض اللاكتيك وحمض الكوجيك؛ بالتالي يعد أكثر لطفاً على الجلد ويجنبك التعرض لأي مضاعفات جانبية خطيرة.

يصنف التقشير البارد للبكيني  بأنه من أحدث وسائل تفتيح البشرة وهو آمن للاستخدام مع كل أنواع البشرة حتى البشرة الحساسة لأنه لا يمكنه لتسبب بأي تهيج للجلد في المناطق المعالجة.

أنواع التقشير البارد للبكيني :

التقشير البارد للبكيني

وفيما يلي شرح لأنواع التقشير البارد كلها لمعرفة معايير اختيار النوع المناسب.

يتوافر التقشير البارد بثلاثة أنواع وهم:

  • تقشير كوزميلان Cosmelan peeling.
  • تقشير ديرماميلان Dermamelan peeling.
  • تقشير ميلاديب Meladeep peeling.

تقشير كوزميلان:

يعد تقشير كوزميلان من أقوي علاجات تفتيح الخبرة حالياً حيث ينجح في تقليل التصبغات بنسبة تصل إلى 95% ، هو إجراء كيميائي يستخدم العديد من المواد الفعالة في تقليل فرط التصبغ وتغير لون الجلد في المناطق الحساسة.

كما يمكن استخدام تقشير كوزميلان لعلاج جميع أنواع التصبغات مثل الكلف والنمش والبقع العمرية والتصبغات التي التي تنتج بعد الالتهابات الجلدية والتصبغات الناتجة عن التعرض المتكرر لأشعة الشمس. حيث تستهدف جلسات كوزميلان الخلايا الصبغية وتعمل على وقف إنتاج الميلانين فيها بالتالي التقليل من تفاقم حالة اسمرار الجلد.

متى تظهر نتائج تقشير كوزميلان؟

يمكنك ملاحظة ظهور نتائج التقشير البارد للبكيني باستخدام تقنية كوزميلان بعد الأسبوع الثاني من انتهاء الجلسة. يتحسن الجلد بشكل ملحوظ وتصبح البقع الداكنة والتصبغات أقل وضوحاً وتبدو البشرة أصغر سناً.

تقشير ديرماميلان:

يهدف تقشير ديرماميلان على تقشير الطبقة الخارجية الداكنة من الجلد ويستخدم لتحسين تصبغات الجلد الناتجة عن التغيرات الهرمونية، كما يمكن أن يكون فعالاً في تقليل علامات التلف الناتجة عن التعرض الضوء ويعمل على تنظيم إفراز البشرة للدهون ويقلل من حجم المسام ويساعد في تقليص المسام.

يتضمن تقشير ديرماميلان استخدام بعض الأحماض مثل حمض الكوجيك المخفف وحمض الاسكوربيك المخفف، تعمل هذه الأحماض على تثبيط الأنزيم الأساسي في عملية إنتاج الميلانين بالتالي تقليل تكون التصبغات. وتحسين البشرة على المدىالبعيد.

تقشير ميلاديب:

تقشير ميلاديب هو نوع من أنواع تقشير الجلد المبتكرة؛ فهو يساعد على تجديد الجلد وعلاج البشرة المتقدمة في السن. يعد تقشير ميلادية إجراء آمن ولا يتطلب أي استعدادات خاصة، كما أنه يساعد على إزالة بقع الشيخوخة والكلف وفرط التصبغ والنمش الشمسي.

يسرع تقشير ميلاديب تجديد خلايا الجلد ويعالج الآفات التي يعاني منها ويمنح أنسجته المزيد من المرونة. ويمكن استخدامه لكل أنواع البشرة.

تختار الطبيبة نوع التقشير الأفضل لك على حسب حالة الجلد ومدى اسمرار المنطقة الحساسة.

خطوات التقشير البارد للبكيني:

تصنف تقنية التقشير البارد للبكيني بأنها آمنة ويمكن استخدامها للعديد من المناطق في الجسم مثل الوجه والبكيني وتحت الابطين بدون أي قلق أو خوف من الآثار الجانبية. تعاني منطقة البكيني من الاسمرار بسبب العادات اليومية الخاطئة مثل عدم التهوية الجيدة للمنطقة واستخدام ماكينة الحلاقة باستمرار ونتف الشعر باستخدام الشمع الذي يعمل على ترهل الجلد في هذه المنطقة.

بعد تشخيص حالة الجلد الصحية وتعقيم المنطقة المعالجة تبدأ الطبيبة بتطبيق بعض الأحماض المخففة التي تعمل على تقشير الطبقة الخارجية الداكنة.

بعد انتهاء الجلسة قد تشعري ببعض الاحمرار ثم يهدأ هذا الاحمرار ويتحول لون الجلد إلى اللون الداكن، هذه الأعراض طبيعية حيث يبدأ الجلد في التقشر تدريجياً بعد حوالي أسبوع من العلاج.

قد يهمك أيضاً: تجارب تفتيح المناطق الحساسة بالليزر مع الاسعار

نصائح بعد جلسة التقشير البارد للبكيني:

التقشير البارد للبكيني

بعد الحصول على جلسة التقشير البارد لمنطقة البكيني تنصحك الطبيبة باتباع بعض النصائح منها:

  1. تجنب غسل المنطقة بالماء الساخن.
  2. تجنب استعمال أي مواد كيميائية بدون وصفة طبية.
  3. تجنب فرك المنطقة المعالجة بقوة.
  4. الحرص على عدم ارتداء الملابس الضيقة.
  5. الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة.
  6. استخدام الكريمات الموضعية والأدوية التي تصفها الطبيبة بانتظام.
  7. في حال أردت الحصول على أي جلسات علاجية أخرى ينبغي استشارة الطبيبة قبلها.
  8. تجنب ممارسة الرياضات الشاقة لأنها تزيد من إجهاد وتعرق الجلد.

إذا كنتِ مهتمة بجلسات تفتيح المناطق الحساسة يمكنك استشارة الطبيبة المختصة  لمعرفة المزيد حول جلسات التقشير البارد للبكيني والجلسات الأخرى المستخدمة لإزالة التصبغات في كل مناطق الجسم.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫21 تعليقات

    1. اذا طبيب موثوق و نوع تقشير مناسب و التزمت بالتعليمات ما رح يصير اسمرار بالعكس تستفيدي مع نتيجة التقشير البارد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى