إزالة الشعر بالليزر

ليزر ازاله الشعر للبشره السمراء – 2022

قبل عدة سنوات كان إجراء ليزر ازاله الشعر للبشره السمراء محفوفاً بالمخاطر، لكون اجهزة ازالة الشعر بالليزر لم تضع ميلانين البشرة في الاعتبار، وكانت لا تفرق ما بين بصيلات الشعر وصبغة الجلد، فكان دائماً ينصح بإجراء جلسات ليزر شعر الجسم لأصحاب البشرة الفاتحة والشعر الغامق، ولكن مع التطور المستمر في عالم التجميل وتكنولوجيا إزالة الشعر بالليزر تم توفير التقنية المناسبة لأصحاب البشرة الداكنة للتخلص من الشعر الزائد بأمان تام ودون حدوث أي مضاعفات تذكر، والآن إليك كافة التفاصيل والنصائح التي ستحتاجينها عند الإقدام على تلك الخطوة.

محتوى الموضوع ..

أسباب ظهور الشعر الزائد بالجسم

تقنية ليزر ازالة الشعر باتت مطمعاً للفتيات والسيدات والرجال أيضاً؛ لأسعارها المخفضة بالمقارنة ببداية ظهور التقنية، ونتائجها الفعالة والدائمة في إخفاء الشعر لفترات طويلة بالإضافة إلى أنها بديلاً رائعاً للطرق التقليدية التي تحتاج إلى وقت ومجهود وبعضها يسبب الشعور بالألم على عكس الليزر، ولكن في البداية لابد من فهم أسباب ظهور الشعر الزائد بالجسم ومنها الآتي:

  1. عوامل وراثية تؤدي إلى حالة فرط الإشعار (وهي انتشار الشعر الناعم في كافة أنحاء الجسم، مع نموه بشكل زائد في اليدين والقدمين والوجه أحياناً).
  2. اضطرابات هرمونية نتيجة الإصابة بتكيس المبايض أو اضطرابات في الغدد الصماء.
  3. تناول بعض الأدوية التي تحتوي على هرمونات معينة.
  4. تناول أطعمة تحتوي على هرمونات مثل الدواجن والثمار.

ليزر ازاله الشعر للبشره السمراء

فوائد جلسات ليزر ازاله الشعر

تعتبر ليزر ازاله الشعر للبشره السمراء من أنجح وأسهل الطرق للتخلص من الشعر الزائد في أسرع وقت وبشكل فعال، ويتم من خلالها توجيه شعاع الليزر إلى المنطقة المستهدفة والذي يقوم بدوره في توجيه حزمة من الطاقة الضوئية إلى جذر الشعرة فتقوم البصيلة بامتصاصها؛ وينتج عن ذلك تدميرها ويوقف نموها، وبالتالي يستهدف هنا الليزر بصيلات الشعر وليس له أي تأثير ضار على الجلد، ويمكن استخدامه على أي منطقة من الجسم، وفعال جداً سواء في المناطق الضيقة من الجسم (الوجه، فوق الشفاه، البكيني، الآندر آرم إلخ) أو في المناطق الواسعة مثل (الظهر، الذراعين، الرجلين إلخ)، ومن أهم فوائد ليزر ازالة الشعر للجسم كامل الآتي:

  • التخلص من الشعر الزائد لفترات طويلة وبدون الألم المعتاد مع الطرق التقليدية كالنتف أو استعمال الشمع.
  • توفير الكثير من الوقت والجهد كما أنها تعتبر الوسيلة الأوفر مادياً على المدى الطويل.
  • نتائج دائمة في التخلص من الشعر الزائد بالمقارنة بالطرق الآخرى التي سرعان ما يعود الشعر بالظهور بعدها بمدة قصيرة.
  • حل مشكلة نمو الشعر تحت الجلد أو ما يسمى “جلد الأوزة” والتي تؤثر بالسلب على مظهر البشرة.
  • الحصول على بشرة مشرقة وناعمة كما يساعد ليزر ازالة الشعر في الحد من التصبغات التي قد تسببها الطرق التقليدية لإزالة الشعر.
  • تعتبر طريقة آمنة للتخلص من الشعر الزائد بدون ألم، فالأمر لا يتعدى الشعور ببعض الوخزات السطحية البسيطة والتي يمكن تجنبها بوضع كريم بنج موضعي؛ لذلك نجد أنه من اعتاد على ألم طرق النتف في إزالة الشعر؛ يجد الليزر يُحتمل جداً ولا يسبب أي شعور بالانزعاج.

ليزر ازاله الشعر للبشره السمراء

افضل جهاز ليزر لازالة الشعر للبشرة السمراء في العيادات

قد يتسائل البعض، هل الليزر يزيل الشعر نهائياً ؟ ولكن السؤال الأهم هنا هل يوجد ليزر ازاله الشعر للبشره السمراء ؟ الإجابة هي نعم، حيث يوجد نوع محدد من الليزر وهو ليزر اندياج ND:YAG Laser وهو النوع الوحيد المخول له التعامل مع أصحاب البشرة الداكنة؛ لقدرته على اكتشاف التباين البسيط بين لون البشرة وبصيلة الشعر، وبالتالي يستهدف بصيلات الشعر دون الإضرار بخلايا الجلد، والطبيب هو الوحيد القادر على اختيار الطول الموجي المناسب له تبعاً للحالة؛ لذلك ينصح بالتناقش مع الطبيب حول هذا الأمر والتأكد من كون الجهاز آمناً على نوع بشرتك ومجرباً، ويفضل طلب صور لحالات سابقة للتأكد من أنه مناسباً للبشرة الداكنة، وفي المجمل تضم عيادات الدكتورة أسماء حجازي افضل جهاز ليزر لازالة الشعر للبشرة السمراء ومن أهم مميزاته الآتي:

  • يقدم تقنية حديثة جداً تضم نوعي ليزر إزالة الشعر، الأول ليزر ازاله الشعر للبشره السمراء الاندياج ND:YAG Laser، والثاني الاكسندريت ليزر Alexandriate laser 755nm لعلاج البشرة الفاتحة والشعر الرقيق.
  • خاصية التبريد المثلج التي تحد من ظهور الالتهابات أو الاحمرار أو الشعور بأي ألم أو سخونة أثناء الجلسة.
  • يمكن استخدام جهاز ليزر لازالة الشعر هذا في علاج الدوالي بكفاءة عالية.
  • أمن وفعال في التعامل مع كافة أنواع ودرجات البشرة وأنواع الشعر.
  • يمتاز بعرض عدسة كبير “24” لذلك فهو يغطي مساحة كبيرة من الجسم خلال فترة وجيزة؛ لذلك لا تستغرق جلسات الليزر للتخلص من الشعر الزائد الكثير من الوقت.

ولكن نؤكد على معلومة أنه لا يوجد ما يمكن أن نطلق عليه في المطلق، أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر في العيادات لأن المعايير هنا تعتمد على رأي الطبيب وتشخيصه واختياره لنوع الليزر؛ تبعاً للون البشرة والشعر وكثافته وسمكه والمنطقة المراد التعامل معها في الجسم.

ليزر ازاله الشعر للبشره السمراء

نصائح قبل اجراء جلسات ليزر ازاله الشعر

قبل التطرق إلى أهم تعليمات قبل الليزر لإزالة الشعر، نؤكد على أنها تقنية آمنة جداً ولا تسبب أي مشاكل، ولكن مع مراعاة ما تم التوصية به من قبل الجمعية الأمريكية للأمراض الجلدية AAD، وهو أن يتم عمل تلك الجلسات من خلال أطباء متخصصين ومعتمدين، وتنفيذ بعض الاحتياطات الهامة قبل جلسة ليزر ازاله الشعر للبشره السمراء للحصول على أفضل النتائج، وأبرزها عدم التعرض للشمس بقدر الإمكان وفي حالة الضرورة لابد من وضع واقي الشمس، ومنع تناول أي أدوية متعلقة بالسيولة أو مضادة للالتهابات، مع تجنب استخدام الطرق التقليدية لإزالة الشعر مثل النتف لمدة 4 أسابيع قبل الجلسة، ولكن قد ينصح بالحلاقة بالموس قبل الجلسة بحوالي 48 ساعة، وكذلك الامتناع عن إجراء أي جلسة تقشير للبشرة بفترة كافية.

أثناء إجراء جلسات ليزر ازاله الشعر

يعد إزالة الشعر بالليزر اجراء طبي غير جراحي معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA)، يتم من خلاله توجيه شعاع ليزر إلى بصيلات الشعر الزائد لتدميرها من الجذور وبالتالي منع نموها مرة أخرى، وذلك عبر استخدام جهاز الليزر المختص وتتم الجلسة تبعاً للخطوات الآتية:

  • قبل جلسة الليزر بحوالي ساعة، يقوم الطبيب بتطبيق كريم بنج موضعي على المنطقة المستهدفة.
  • يتم بعد ذلك تنظيف المنطقة وتعقيمها جيداً سواء باستخدام الكحول أو الغسول؛ لمنع حدوث أي عدوى.
  • يقوم الطبيب بعد ذلك بتوجيه الليزر للجسم؛ تبعاً للمنطقة المستهدفة.
  • فور الانتهاء من الجلسة يمكن للمراجعة العودة للمنزل وممارسة حياتها بشكل طبيعي، مع الالتزام بالتعليمات المحددة من قبل الطبيب.
  • لا تستغرق جلسة ازالة الشعر بالليزر الكثير من الوقت، وتمر دون الشعور بأي ألم.

ليزر ازاله الشعر للبشره السمراء

تعليمات ما بعد إجراء جلسة ليزر إزالة الشعر

بعد انتهاء جلسة ليزر ازاله الشعر للبشره السمراء يمكن للمراجعة العودة للمنزل مع ضرورة تطبيق الكريمات الموضعية الموصوفة من قبل الطبيب، والتي تكون في أغلب الأحيان، عبارة عن مضادات حيوية وهيدروكورتيزون وكريمات مرطبة، والتي لها تأثير رائع في منع الالتهابات أو الإصابة بأي أعراض تحسسية أو عدوى، بالإضافة إلى بعض النصائح التي لابد من أخذها في الاعتبار بعد جلسة الليزر لازالة الشعر وهي:

  • يمنع ملامسة الماء للمنطقة المعالجة بعد الجلسة ولمدة 4 إلى 6 ساعات.
  • شرب الكثير من الماء وارتداء الملابس القطنية.
  • تجنب التعرض المباشر للشمس لمدة 14 يوم، خاصة بعد جلسة إزالة شعر الوجه بالليزر مع تطبيق واقي الشمي في حالة الضرورة.
  • في الأيام التالية للجلسة ينصح بتطبيق الكمادات الباردة والاستعانة بالكريمات المرطبة.
  • تجنب ممارسة الرياضة العنيفة التي قد تسبب التعرق، وتؤدي إلى تهيج البشرة خلال تلك الفترة.
  • الابتعاد تماماً عن فرك المنطقة المعالجة أو استعمال أي طريقة من طرق التقشير، والالتزام باستعمال الصابون الموصوف من قبل الطبيب.
  • خلال اليوم الأول من شيل الشعر بالليزر لابد من تجنب استعمال مستحضرات التجميل للوجه أو غسول الجسم، أو مزيلات العرق في حال استخدام ليزر ازالة الشعر لمنطقة الآندر آرم.
  • لتجنب حدوث اضرار ازالة الشعر بالليزر لابد من الابتعاد عن الماء الساخن أو تعريض البشرة لأي مصدر من مصادر الحرارة.
  • تطبيق كريمات تستخدم بعد الليزر لازالة الشعر والتي تستمر من 5 إلى 7 أيام؛ تبعاً لتوجيهات الطبيب.
  • تجنب أي نوع من المواد المعطرة سواء صابون أو كريمات لمدة 7 أيام بعد الجلسات.
  • يمنع الحصول على جلسات الساونا أو نزول حمامات السباحة بعد انتهاء جلسة الليزر لازالة الشعر بأسبوع على الأقل.

نتائج جلسات ليزر ازاله الشعر

هل يعود الشعر بعد ازالته بالليزر؟ سؤال يتردد كثيراً، والاجابة تتمحور حول نسبة ظهور الشعر بعد الليزر فقد وجب التنويه على أن الشعر الزائد بعد الجلسة الأولى يُكمل دورته ويتساقط بعد حوالي 15 يوم، ويبدأ الشعر الجديد في الظهور ولكن بنسبة إنبات أقل 60% وذلك خلال الفترة بين جلسات الليزر لازالة الشعر الأولى والثانية، وعموماً يتم تحديد موعد الجلسة الثانية من قبل الطبيب؛ وذلك طبقاً لمعدلات نمو الشعر، حيث يتم خلالها استهداف الشعيرات التي بدأت في النمو ولم تستهدفها أشعة الليزر في الجلسة الأولى ومن ثم إتلاف بصيلاتها؛ لضمان عدم نموها مرة أخرى.

قد تحتاجين إلي اجراء من 6 إلى 8 جلسات ازالة الشعر بالليزر بفاصل زمني بين الجلسات حوالي شهر، وكما ذكرنا تقل نسب الانبات بشكل كبير مع كل جلسة ويصبح الشعر أفتح وأقل سماكة، ومع استكمال عدد الجلسات سوف تحصلين على جسم خالِِ تماماً من الشعر الزائد، ولكن قد يطلب منك الطبيب جلسة تنشيطية مرة كل عام؛ لضمان الحفاظ على تلك النتائج.

ليزر ازاله الشعر للبشره السمراء

مخاطر أو أضرار إزالة الشعر بالليزر

أما عن الاثار الجانبية لازالة الشعر بالليزر فنجد أنها في المجمل تقنية تجميلية آمنة تماماً، لا تسبب أي مشاكل سوى بعض الأعراض العادية والطبيعية التي لا تتعدى حدوث بعض الاحمرار أو التورم أو الشعور ببعض الألم البسيط نتيجة حرارة الليزر، وتلك الأعراض يقوم الطبيب بالتعامل معها سواء بالاجراءات العلاجية أو الارشادات الطبية التي تساعد في اختفائها خلال أيام، ولكن نؤكد في تلك الجزئية على ضرورة الاهتمام باختيار الطبيب المخضرم والخبير لأن استخدام جهاز الليزر من قبل معدومي الخبرة قد يؤدي إلى مخاطر عدة أبرزها حروق وتقرحات أو عدوى جلدية.

تجربتي مع أفضل مركز ازالة الشعر بالليزر

أنا فتاة أبلغ من العمر 25 عام وأعاني من كثافة الشعر الزائد في جسمي وأردت أن أتخلص منه للأبد؛ لعدم امتلاكي للوقت أو الجهد لعمل الطرق التقليدية لإزالة الشعر وبحثت كثيراً عن جهاز منزلي لازالة الشعر بالليزر ولكن كنت أجد الكثير من التحذيرات حوله، وأن نتائجه ليست فعالة بالقدر الكافي؛ ففكرت في الذهاب إلى واحدة من عيادات التجميل المختصة، وقد رشحت لي زميلة في العمل اسم الدكتورة أسماء حجازي لخبراتها الكبيرة، ولأنها تمتلك احسن اجهزة الليزر لازالة الشعر خاصة أن لون بشرتي غامق وكنت أخشى من مخاطر ليزر ازاله الشعر للبشره السمراء وحجزت موعد وقامت الدكتورة مشكورة بفحص حالتي وبدأنا رحلة التخلص من الشعر الزائد التي استمرت عدة أشهر وكانت النتائج فوق المبهرة؛ فأردت أن أشكرها من صميم قلبي على مجهوداتها العظيمة في علاج حالتي.

أشخاص لا يتناسب معهم ليزر إزالة الشعر

هناك حالات ممنوعة من اجراء جلسات الليزر لازالة الشعر وأبرزها الحوامل ومن تعاني من مشاكل والتهابات جلدية في البشرة أو أصحاب البشرة الحساسة؛ لأن اليزر قد يسبب لهم التهابات أو قرح جلدية، أو من يحتم عليهم أسلوب حياتهم التعرض المطول لأشعة الشمس؛ لأنها قد تسبب الحروق بعد الخضوع لجلسات إزالة الشعر بالليزر، والأمر برمته يعود إلى تقدير الطبيب للحالة بعد التناقش معه.

أسعار جلسات ليزر إزالة الشعر

أما عن تكلفة ازالة الشعر بالليزر فنجد أنها أفضل كثيراً مما كانت عليه في السابق، حيث تتوافر الكثير من عيادات التجميل التي تقدم افضل اجهزة الليزر لازالة الشعر بالتوازي مع أفضل الأسعار، وعلى رأسها عيادات الدكتورة أسماء حجازي، والتي يتاح فيها جلسات الليزر لازالة الشعر في الوجه وكافة أنحاء الجسم بالأسعار الآتية:

  • تبلغ تكلفة عملية ازالة الشعر بالليزر في جدة من 250 إلى 450 ريال.
  • أما عن تكلفة الليزر لازالة الشعر في مصر تبدأ من 3000 حتى 4500 جنيه مصري.

ليزر ازاله الشعر للبشره السمراء

خرافات أو شائعات عن ليزر إزالة الشعر

أي تقنية علاجية حديثة قد يدور حولها الكثير من الاشاعات والأقاويل التي هي في الواقع مجرد أساطير ولا تمت للواقع بصلة، خاصة استخدام تقنية الليزر في قطاع التجميل، سواء ليزر ازاله الشعر للبشره السمراء أو أي استخدام آخر، وعن أبرز الخرافات تلك الآتي:

  • الخرافة الأولى، لا يصلح ليزر ازاله الشعر للبشره السمراء وقد يسبب لها المزيد من التصبغات: على العكس تماماً هناك نوع معين من أشعة الليزر تتعامل بأمان تام مع البصيلات الخاصة بالشعر وتدمرها، دون أن تؤثر على صبغة الميلانين أو تضر بسطح البشرة.
  • الخرافة الثانية، ليزر إزالة الشعر مؤلم ويسبب الحروق: هذا الكلام غير صحيح فقد تم تحديث أجهزة الليزر بحيث توفر خصائص تبريد متطورة تحد من الشعور بأي ألم أو حرارة خلال الجلسة.
  • الخرافة الثالثة، من أضرار نزع الشعر من الجسم باستخدام الليزر التسبب في ترقق الجلد: غير صحيح بل على العكس يحسن الليزر من ملمس ولون الجلد على المدى الطويل.
  • الخرافة الرابعة، يمكن أن تسبب طريقة الليزر لازالة الشعر الالتهابات الجلدية: الليزر يخترق الطبقات الداخلية من الجلد ويركز على تدمير البصيلات دون الاضرار بخلايا الجلد؛ شرط الاعتماد على طبيب محترف.
  • الخرافة الخامسة، ازالة الشعر الزائد بالليزر مضيعة للأموال: باتت اسعار ازالة الشعر بالليزر معقولة للغاية ومناسبة للجميع، وتعتبر أوفر على المدى البعيد بالمقارنة بالطرق التقليدية للتخلص من الشعر الزائد.

ليزر ازاله الشعر للبشره السمراء

أسئلة حول ليزر ازالة الشعر للبشرة السمراء

هناك الكثير من الأسئلة التي تشغل بال العملاء ويبحثون عن اجابات شافية لها ومن مصدر موثوق فيه، حول ليزر ازاله الشعر للبشره السمراء والتقنية بشكل عام، وعن أبرز تلك التساؤلات الآتي:

من عمر كم يمكن عمل جلسات ليزر ازاله الشعر؟

يمكن استخدام الليزر في ازالة الشعر من عمر 18 سنة.

ما هي المدة بين جلسات ليزر ازاله الشعر؟

يتم تحديدها من قبل الطبيب؛ تبعاً لمعدل إنبات الشعر، ولكنها في المتوسط لا تقل عن 4 أسابيع.

هل ليزر ازاله الشعر يناسب البشره الداكنة؟

نعم، هناك نوع محدد من ليزر ازالة الشعر يناسب البشرة الداكنة، وهو الاندياج ليزر ND:YAG Laser.

هل ليزر ازاله الشعر يزيل التاتو او الوشم او الوحمات بالجسم؟

لا، هذة المعلومة غير دقيقة حيث لا يستخدم ليزر إزالة الشعر في ازالة التاتو أو الوشم أو الوحمات، ولكن يمكن استعمال الليزر في إزالة الشعر من الوحمات التي تتسم بالشعر الكثيف.

هل ليزر ازاله الشعر يسبب اسمرار الأماكن الحساسة؟

يحافظ ليزر ازالة الشعر على المنطقة ويحميها من الاسمرار والالتهابات، ولا يسبب أي اسمرار للأماكن الحساسة؛ إلا إذا تم استخدامه بطريقة خاطئة.

متي يظهر الشعر بعد جلسه ليزر ازاله الشعر؟

في خلال شهر يتم ظهور ما يقرب من 50 إلى 70% من الشعر وذلك في الجلسات الأولى، وتتحسن تلك النسبة تدريجياً سواء من ناحية معدل نمو الشعر وعدده وسماكته، وبعد مرور 4 إلى 6 جلسات يظهر القليل جداً من الشعر.

ما هو عدد الجلسات ليزر ازاله الشعر؟

لا يقل عدد جلسات ليزر إزالة الشعر عن 6 جلسات، وقد يزيد حسب حالة المراجع.

كيف يمكن ازاله الشعر بين جلسات ليزر ازاله الشعر؟

يتم استخدام الشفرة بين جلسات إزالة الشعر بالليزر، ولا يفضل أبداً استخدام طرق النتف الآخرى.

هل اجهزه ليزر ازاله الشعر المنزلية مفيدة؟

هي ليست أجهزة ليزر ولكنها أجهزة IPL التي تساعد بعض الحالات في إضعاف بصيلات الشعر وبالتالي تطيل من فترة إعادة إنبات الشعر، ولكنها ليست أجهزة ليزر وكفاءتها لا تقارن بالنسبة إلى اجهزه ازاله الشعر بالليزر المتاحة بالعيادات.

هل يظهر الشعر مره اخري بعد جلسات ليزر ازاله الشعر؟

نعم قد يحدث ذلك في حالة الاضطرابات الهرمونية، وقد يظهر في حالات الحمل وخاصة في المناطق الحساسة وذلك لبعض الحالات، أما في الوضع الطبيعي للجسم لا يظهر الشعر مرة أخرى بعد جلسات الليزر.

إذا البشره بها حبوب ينفع عمل جلسات ليزر ازاله شعر؟

يمكن عمل جلسات ليزر إزالة الشعر في حالة وجود الحبوب غير المتقيحة أو في حالة عدم وجود تحسس مع تلك الحبوب، ولكن يفضل علاج الحبوب في مناطق إزالة الشعر قبل استخدام الليزر.

متي نبدأ جلسات التقشير قبل أم بعد جلسات ليزر ازاله الشعر؟

يمكن عمل جلسات تقشير البشرة بعد حوالي أسبوع إلى 10 أيام من جلسة إزالة الشعر بالليزر، مع العناية بالجلد خلال فترة التقشير.

هل يضر عمل تان للجسم بين جلسات ليزر ازاله الشعر؟

لا يفضل عمل التان قبل ليزر إزالة الشعر على الأقل ب 3 أو 4 شهور، حيث في حالة وجود لون أو تشميس في الجلد يتم تأجيل موعد جلسات إزالة الشعر إلى حين انتهاء هذا اللون.

هل يعالج ليزر ازاله الشعر جلد الاوزة؟

نعم، يعالج شيل شعر الجسم بالليزر جلد الأوزة بكفاءة.

متي يمكن استخدام مزيلات العرق بعد جلسه ليزر الشعر للاندر ارم؟

يمكن استخدام مزيلات العرق بعد جلسة ليزر إزالة الشعر للابطين بعد مرور 3 إلى 6 أيام.

هل ينفع ازاله الشعر الوبري بالليزر؟

لا يفضل ذلك، لأن الليزر قد يتسبب في زيادة سمك الشعر وغزارته.

هل اضطراب الهرمونات أو تكيسات المبيض يسبب ظهور شعر كثيف وهل يفيد ليزر ازاله الشعر لإخفاء الشعر الكثيف؟

يعتبر هذا المرض من أهم مسببات ظهور الشعر الزائد وبصورة كثيفة في منطقة اللحية أو الصدر عند السيدات، وهنا يمكن استخدام ليزر إزالة الشعر، ولكن يفضل علاج مسببات المرض في البداية لتكون الاستجابة فعالة لليزر.

هل يجب ازاله الشعر بالطرق الاخري أثناء جلسات ليزر إزاله الشعر وبتأثر علي الجلسات؟

لا يمكن استخدام أي وسيلة تقليدية لإزالة للشعر الزائد بخلاف الشفرة، بين جلسات ليزر إزالة الشعر؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى فقد المزايا التي تم الحصول عليها من الجلسة.

هل يعود الشعر للظهور بعد جلسات ليزر ازاله شعر؟

لا يعود الشعر للظهور بعد انتهاء عدد جلسات الليزر الموصوفة من قبل الطبيب بالكامل؛ إلا في حالة حدوث اضطرابات هرمونية.

وأخيراً، أحدث أجهزة ليزر ازاله الشعر للبشره السمراء مع أفضل رعاية طبية، تجدينها متاحة داخل أفرع عيادات الدكتورة أسماء حجازي، التي تعد الأفضل في تقديم خدمات الليزر بأنواعها.

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 00966567460080 .

‫62 تعليقات

    1. اهلا وسهلا
      التخلص من الشعر الزائد لفترات طويلة وبدون الألم المعتاد مع الطرق التقليدية كالنتف أو استعمال الشمع.
      توفير الكثير من الوقت والجهد كما أنها تعتبر الوسيلة الأوفر مادياً على المدى الطويل.
      نتائج دائمة في التخلص من الشعر الزائد بالمقارنة بالطرق الآخرى التي سرعان ما يعود الشعر بالظهور بعدها بمدة قصيرة.
      حل مشكلة نمو الشعر تحت الجلد أو ما يسمى “جلد الأوزة” والتي تؤثر بالسلب على مظهر البشرة.
      الحصول على بشرة مشرقة وناعمة كما يساعد ليزر ازالة الشعر في الحد من التصبغات التي قد تسببها الطرق التقليدية لإزالة الشعر.
      تعتبر طريقة آمنة للتخلص من الشعر الزائد بدون ألم، فالأمر لا يتعدى الشعور ببعض الوخزات السطحية البسيطة والتي يمكن تجنبها بوضع كريم بنج موضعي؛ لذلك نجد أنه من اعتاد على ألم طرق النتف في إزالة الشعر؛ يجد الليزر يُحتمل جداً ولا يسبب أي شعور بالانزعاج.

    1. اهلا وسهلا
      بيكون نسبي حسب طبيعه الشعرر للجسم
      بيبدا يختفي تدريجيا مع الجلسات
      كل جلسه يخنفي جزء

    1. التخلص من الشعر الزائد لفترات طويلة وبدون الألم المعتاد مع الطرق التقليدية كالنتف أو استعمال الشمع.
      توفير الكثير من الوقت والجهد كما أنها تعتبر الوسيلة الأوفر مادياً على المدى الطويل.
      نتائج دائمة في التخلص من الشعر الزائد بالمقارنة بالطرق الآخرى التي سرعان ما يعود الشعر بالظهور بعدها بمدة قصيرة.
      حل مشكلة نمو الشعر تحت الجلد أو ما يسمى “جلد الأوزة” والتي تؤثر بالسلب على مظهر البشرة.
      الحصول على بشرة مشرقة وناعمة كما يساعد ليزر ازالة الشعر في الحد من التصبغات التي قد تسببها الطرق التقليدية لإزالة الشعر.
      تعتبر طريقة آمنة للتخلص من الشعر الزائد بدون ألم، فالأمر لا يتعدى الشعور ببعض الوخزات السطحية البسيطة والتي يمكن تجنبها بوضع كريم بنج موضعي؛ لذلك نجد أنه من اعتاد على ألم طرق النتف في إزالة الشعر؛ يجد الليزر يُحتمل جداً ولا يسبب أي شعور بالانزعاج.

    1. قبل جلسة الليزر بحوالي ساعة، يقوم الطبيب بتطبيق كريم بنج موضعي على المنطقة المستهدفة.
      يتم بعد ذلك تنظيف المنطقة وتعقيمها جيداً سواء باستخدام الكحول أو الغسول؛ لمنع حدوث أي عدوى.
      يقوم الطبيب بعد ذلك بتوجيه الليزر للجسم؛ تبعاً للمنطقة المستهدفة.
      فور الانتهاء من الجلسة يمكن للمراجعة العودة للمنزل وممارسة حياتها بشكل طبيعي، مع الالتزام بالتعليمات المحددة من قبل الطبيب.
      لا تستغرق جلسة ازالة الشعر بالليزر الكثير من الوقت، وتمر دون الشعور بأي ألم.

    1. اهلا وسهلا
      يمنع ملامسة الماء للمنطقة المعالجة بعد الجلسة ولمدة 4 إلى 6 ساعات.
      شرب الكثير من الماء وارتداء الملابس القطنية.
      تجنب التعرض المباشر للشمس لمدة 14 يوم، خاصة بعد جلسة إزالة شعر الوجه بالليزر مع تطبيق واقي الشمي في حالة الضرورة.
      في الأيام التالية للجلسة ينصح بتطبيق الكمادات الباردة والاستعانة بالكريمات المرطبة.
      تجنب ممارسة الرياضة العنيفة التي قد تسبب التعرق، وتؤدي إلى تهيج البشرة خلال تلك الفترة.
      الابتعاد تماماً عن فرك المنطقة المعالجة أو استعمال أي طريقة من طرق التقشير، والالتزام باستعمال الصابون الموصوف من قبل الطبيب.
      خلال اليوم الأول من شيل الشعر بالليزر لابد من تجنب استعمال مستحضرات التجميل للوجه أو غسول الجسم، أو مزيلات العرق في حال استخدام ليزر ازالة الشعر لمنطقة الآندر آرم.
      لتجنب حدوث اضرار ازالة الشعر بالليزر لابد من الابتعاد عن الماء الساخن أو تعريض البشرة لأي مصدر من مصادر الحرارة.
      تطبيق كريمات تستخدم بعد الليزر لازالة الشعر والتي تستمر من 5 إلى 7 أيام؛ تبعاً لتوجيهات الطبيب.
      تجنب أي نوع من المواد المعطرة سواء صابون أو كريمات لمدة 7 أيام بعد الجلسات.
      يمنع الحصول على جلسات الساونا أو نزول حمامات السباحة بعد انتهاء جلسة الليزر لازالة الشعر بأسبوع على الأقل.

    1. اهلا وسهلا
      ليزر ازاله الشعر بيمنع ظهور الشعر لفترات طويله قد تصل الي 6 شهور او اكثر ممكن سنه حسب طبيعه الشعر للجسم وعند الظهور تكون الشعر خفيف مقارنه بالاول ولا يظهر بكل مكان ويحتاج جلسه واحده تاكيديه

    1. ليزر ازاله الشعر بيمنع ظهور الشعر لفترات طويله قد تصل الي 6 شهور او اكثر ممكن سنه حسب طبيعه الشعر للجسم وعند الظهور تكون الشعر خفيف مقارنه بالاول ولا يظهر بكل مكان ويحتاج جلسه واحده تاكيديه

    1. اهلا وسهلا
      أهلا وسهلا يمكنك التواصل مع ارقام التواصل لعيادات دكتوره أسماء حجازي لمعرفه اسعار الجلسات وتفاصيل اكتر
      في مصر
      01050279993
      01124204203

      في جده
      0567460080

    1. هي ليست أجهزة ليزر ولكنها أجهزة IPL التي تساعد بعض الحالات في إضعاف بصيلات الشعر وبالتالي تطيل من فترة إعادة إنبات الشعر، ولكنها ليست أجهزة ليزر وكفاءتها لا تقارن بالنسبة إلى اجهزه ازاله الشعر بالليزر المتاحة بالعيادات.

    1. اهلا وسهلا
      تواصلي مع ارقام الواتس الخاص بعيادات الدكتوره اسماء حجازي لمعرفه تفاصيل كامله
      في مصر
      01050279993
      01124204203
      في السعوديه جده
      0567460080

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تحدث معنا
هل تحتاج للمساعدة ؟
مرحبا
هل نستطيع مساعدتك ؟