الدرما بن

الديرمابن لعلاج المسامات

هناك الكثير من عيوب البشرة التي تنتقص كثيراً من جمالها ومظهرها الشبابي الجذاب، وأبرزها التصبغات وآثار حب الشباب والندبات إلخ، وقد جاءت تقنيات الطب التجميلي الحديث لمحاربة تلك العيوب ومنها بالطبع تقنية الديرمابن لعلاج المسامات الواسعة والتي تعتبر المشكلة الأكثر انتشاراً خاصة لذوي البشرة الدهنية، وقد حققت تلك التقنية نجاحات كبيرة في التخلص من تلك المشكلة وشد البشرة ومنحها النضارة والجاذبية، ولكن ما تفاصيل تلك التقنية، وماذا يفعل الديرمابن للبشرة بالتحديد، وهل له أضرار؟ تلك الأسئلة وأكثر سوف نجاوب عليها بشكل تفصيلي فيما هو قادم.

محتوى الموضوع ..

ماهي تقنيه الديرمابن ؟

علاج الديرمابن للمسامات وباقي عيوب البشرة المختلفة يأتي من فكرة عمل التقنية والتي تعتمد على إحداث وخز في طبقات البشرة السطحية وإحداث صدمة خفيفة بها؛ عبر استخدام جهاز صغير يشبه القلم مزوداً برأس به إبر دقيقة بمقاسات مختلفة؛ ليقوم الطبيب بعمل مساج على عمق معين وتقوم الإبر تلك بعمل ثقوب دقيقة جداً في البشرة والتي تعمل بدورها على خلق الكولاجين والإيلاستين للتعافي، وهو ما يساعد على تجديد خلايا البشرة والحصول على طبقة جديدة خالية من البقع والبثور وآثار حب الشباب إلخ.

الديرمابن لعلاج المسامات

فوائد الديرمابن للبشرة

تنتمي جلسات الديرمابن إلى تقنية الوخز بالإبر الدقيقة (Microneedling) ، وقد أثبتت نجاحات كبيرة في علاج مشاكل البشرة عبر تحفيز إنتاج الكولاجين ومن ثم إصلاح الخلايا التالفة وتعزيز صحة الجلد بشكل عام، بالإضافة إلى دورها الهام في منح البشرة اللون الوردي والنضارة دون الحاجة إلى استعمال مستحضرات التجميل بشكل يومي، فهناك الكثير من فوائد الديرمابن للوجه مثل قدرتها على علاج الحالات التالية:

  • تجديد خلايا البشرة عبر تحفيز إنتاج الكولاجين و الإيلاستين .
  • العمل على علاج المسامات الواسعة عبر المساعدة في انقباض البشرة ومنحها المظهر النضر.
  • التخلص من مشكلة شحوب البشرة والمساعدة على التفتيح.
  • مساعدة البشرة على امتصاص أكبر لمنتجات أو مكملات الكولاجين التي يطبقها الطبيب بعد الجلسات.
  • التخلص من الطبقة السطحية التالفة من البشرة ومن ثم التخلص من التصبغات والبقع.
  • علاج الندبات وآثار حب الشباب بالإضافة إلى الديرمابن للحفر.
  • شد البشرة والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • من فوائد الديرمابن للوجه علاج علامات التمدد.
  • منح الشفتين النضارة والحد من التشققات.
  • شد الجلد المترهل وعلاج علامات التمدد.
  • علاج بعض حالات حروق الشمس.
  • كما يمكن استخدام الديرمابن للهالات السوداء.

أهم استخدامات الديرمابن

يمكن استخدام الديرمابن للشعر بخلاف الديرمابن للمسامات وباقي مشاكل البشرة، فهي من أقوى التقنيات في استعادة نضارة البشرة وتوحيد لونها، عبر آلية جهاز ديرما بن التي تتمحور علي انه جهاز صغير يعتمد على تقنية الوخز من خلال 12 إبرة دقيقة تعمل على ثقب الطبقة العليا من الجلد؛ مما ينتج عنها إصابات طفيفة في المنطقة المستهدفة للعلاج، ويقوم الجلد بالاستجابة لشفاء نفسه عبر زيادة كولاجين البشرة والإيلاستين، ومن ثم تحفيز نمو أنسجة جديدة تعالج مشاكل البشرة المختلفة، وتمنح الوجه النعومة والنضارة والإطلالة المشرقة.

الديرمابن لعلاج المسامات

الفرق بين الديرمابن والديرمارول

هناك الكثير من الأشخاص يقومون بالخلط ما بين الديرما بن والديرما رولر على الرغم من كونهما جهازين مختلفين تماماً، فكما ذكرنا جهاز الديرمابن يتخذ شكل القلم، أما جهاز الديرمارول عبارة عن جهاز أحد طرفيه مقبض والطرف الآخر عبارة عن اسطوانة مزودة بالعديد من الإبر، إلا أنها قد يتشابهان في فكرة العمل، والتي تعتمد على تشجيع وتحفيز البشرة لإنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا، وذلك عبر عمل خدوش صغيرة وجروح طفيفة لخلايا الجلد لإرسال إشارات عصبية للجسم حتى ينتج المزيد من الكولاجين الذي يصلح الخلايا التالفة ومن ثم العيوب بها، وعن أبرز الفروقات بين الديرمابن والديرمارول الآتي:

  • تعتبر الديرمابن لعلاج المسامات أو أي مشكلة أخرى للبشرة، هي تقنية أحدث من الديرما رول وبالتالي تشتمل على مميزات أكثر.
  • الديرما رولر للوجه تتعامل مع المشاكل السطحية للبشرة، أما الديرمابن فهي تتعامل مع المشاكل السطحية والعميقة على السواء.
  • يمكن استخدام الديرمارول في المنزل من قبل المراجعة نفسها ولكن لا ينصح بذلك لضمان عدم حدوث مضاعفات أو عدوى، في حين لا يمكن استعمال الديرمابن إلا في عيادة تجميل وتحت إشراف الأخصائي.
  • الديرمابن يتم استعمال الإبر الخاصة بها مرة واحدة فقط ثم يتم التخلص منها، أما الديرمارول يتم استعمالها أكثر من مرة لعدة أشهر تعتمد على طريقة تخزينها وتعقيمها.
  • تتوافر إبر الديرمابن بأطوال مختلفة؛ يختار الطبيب الطول المناسب تبعاً للحالة والعمق الذي يريده، أما إبر الديرمارول فهي ثابتة لا تتغير.
  • عدد إبر الديرمابن 12 إبرة فقط، أما جهاز الديرما رول فهو عبارة عن اسطوانة تحتوي على 100 إلى 1000 إبرة.
  • الديرمارول مؤلمة وقد تسبب نزيفاً نتيجة اخترقها للبشرة السطحية، أما الديرما بن فهي أقل ألماً وضرراً على البشرة.
  • كما يصعب استخدام الديرمارول في منحنيات البشرة والمساحات الضيقة على عكس الديرمارول الذي يسهل استعماله في أي مكان.
  • يمكن استعمال جهاز الديرمارول بدون بنج موضعي في حال تحمل المراجعة للألم، أما الديرمابن لا يمكن استعماله دون تطبيق بنج موضعي.
  • لا يصلح الديرمارول في علاج النسيج الندبي، على عكس الديرمابن الذي يصلح للاستخدام على النسيج الندبي بفضل الحركة العمودية التي يتمتع بها.

الديرمابن لعلاج المسامات

تعليمات قبل جلسة الديرمابن للمسامات الواسعة

الوجه هو أكثر أجزاء الجسم جاذبية وقد برع خبراء التجميل في تقديم كافة التقنيات التي تساعد في حل مشاكله سواء مسامات الوجه الواسعة أو علاج حبوب الوجه إلخ، وتعتبر الديرمابن من الطرق العلاجية التجميلية الناجحة للغاية في هذا الشأن، ولكن نؤكد هنا أن اختيار أو تحديد العلاج المناسب يؤول إلى الطبيب المعالج خاصة أن هناك بعض الحالات قد تستدعي دمج أكثر من طريقة علاجية في الجلسة؛ للحصول على أفضل النتائج مثل جلسة الديرما بن مع البلازما أو الديرمابن والميزوثيرابي إلخ، وعن أهم التعليمات قبل جلسة الديرمابن والميكرونيدلينح الآتي:

  • قبل أسبوع من جلسة الديرمابن لعلاج المسامات لابد من الامتناع تماماً عن تناول مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية NSAIDs؛ نظراً لتأثير تلك المواد على زيادة سيولة الدم ومن ثم الإصابة بنزيف في الجلد، وزيادة احتمالية ظهور كدمات بعد الديرما بن ويمكن استبدال تلك الأدوية في حال الشعور بالألم بعقار البارسيتامول المسكن.
  • تجنب تناول كافة الأدوية الخاصة بسيولة الدم، والحرص على تناول المكملات الغذائية والفيتامينات.
  • لابد من إخبار الطبيب بأي أدوية أو كريمات موضعية تستخدم في علاج حب الشباب؛ لكون بعضها قد يكون له تأثيراً سلبياً على إنتاج الكولاجين في البشرة.
  • أما بالنسبة لإزالة شعر الوجه قبل جلسة علاج الوجه بالدرمابن يفضل عدم إجراء أي جلسة ليزر ازالة الشعر أو استعمال أي طريقة تقليدية تعتمد على النتف، بل يفضل حلاقة شعر الوجه قبل الجلسة بيومين أو 3 والانتظار حوالي 8 أيام بعد الجلسة للتخلص منه بأي طريقة ترغبين فيها.

تعليمات في يوم استخدام الديرمابن

علاج مشاكل البشرة باستخدام جهاز ديرما بن لابد أن يتم تحت إشراف طبيب متخصص والتأكد من موثوقية المركز الذي يعمل به ومدى الاهتمام بتعقيم الأدوات؛ لضمان الوصول إلى أفضل النتائج، خاصة أن خبرة الطبيب عليها عامل كبير في علاج المشاكل المختلفة سواء بتلك التقنية منفردة أو بدمجها مع طرق علاجية أخرى، وبالنسبة إلى تعليمات يوم جلسة الديرمابن لعلاج المسامات يفضل غسل الوجه بشكل جيد بغسول خالي من العطور وتجنب وضع مستحضرات التجميل.

الديرمابن لعلاج المسامات

طريقة استخدام الديرمابن للمسام الواسعة

علاج الإبر الدقيقة باستخدام جهاز الديرمابن يعتبر من أحدث صيحات التجميل في التخلص من مشكلة المسام الواسعة لأنه يتوجه تأثير التقنية إلى الطبقة السطحية من الجلد (البشرة) وكذلك الطبقة التالية من الجلد (الأدمة)، حيث يتكون الجهاز من رأس مكونة من 12 إبرة معقمة وموجودة داخل غلاف بلاستيكي يتم استعمالها لمرة واحدة فقط؛ لمنع العدوى ويوجد في الجهاز مؤشران، الأول للتحكم في طول الإبر المستخدمة، والتي يتراوح طولها من 0.02 ملليمتر إلى 2.00 ملليمتر، والمؤشر الثاني خاص بالتحكم في السرعة وتتم جلسة علاج المسامات الواسعة بالديرما بن عبر الخطوات التالية:

  • بعد فحص الطبيب الدقيق للحالة وتحديد عدد الجلسات تبعاً لنوع المشكلة ودرجتها.
  • تبدأ جلسة الديرمابن بتطبيق البنج الموضعي، ثم تحديد المواد المستخدمة في الجلسة وتحديد طول الإبر المستخدمة في علاج مسامات الوجه.
  • يمكن أن يدمج الطبيب تقنية الديرما بن مع البلازما الغنية بالصفائح الدموية أو مجموعة من الفيتامينات والمعادن المحفزة أو حقن الخلايا الجذعية تبعاً لاحتياج الحالة.
  • خلال الجلسة من الممكن أن تظهر بعض قطرات من الدم في بعض مناطق الوجه نتيجة الثقوب الناتجة عن وخز الإبر الدقيقة للبشرة.
  • ينتهي بعد ذلك الطبيب من الجلسة والتي تستغرق حوالي 30 دقيقة، بوضع بعض الماسكات المهدئة، وتعود المراجعة إلى المنزل، مع الالتزام بتعليمات الطبيب؛ للحصول على أفضل النتائج.

الديرمابن لعلاج المسامات

اشياء يحب مراعاتها بعد جلسة علاج الديرمابن للمسامات الواسعة

تعليمات ما بعد جلسات علاج المسام الواسعة بالديرمابن من الأمور الهامة جداً، والتي لابد من الالتزام بها؛ لضمان مرور فترة التعافي بسلام ودون أي آثار جانبية غير مرغوب فيها، ومن ثم الحصول على أفضل النتائج فيما يخص انقباض البشرة واستعادة مظهرها المشرق والجذاب، وعن أبرز النصائح الآتي:

  • الالتزام بوضع الكريمات الموضعية والمضادات الحيوية الموصوفة من قبل الطبيب في مواعيدها.
  • تجنب تعريض الوجه لمصادر الحرارة المنزلية المختلفة أو الشمس لمدة من 5 إلى 7 أيام.
  • الابتعاد عن استخدام أي مستحضرات تجميل لمدة من 5 إلى 7 أيام.
  • عمل كمادات الثلج في حال استلزم الأمر ذلك.
  • عدم نزع الجلد المتقشر بالقوة وتركه يتساقط ذاتياً؛ حتى لا يخلف أي علامات أو ندبات.
  • تجنب لمس أو فرك المنطقة المعالجة بقوة.
  • تناول كميات كبيرة من الماء للترطيب الداخلي وسرعة التعافي، ووضع المرطب الموصوف من قبل الطبيب مرة يومياً.
  • الالتزام بعدد ومواعيد الجلسات الموصوفة من قبل الطبيب.

الديرمابن لعلاج المسامات

متى تظهر نتائج الديرمابن لعلاج المسامات ؟

في المتوسط تحتاج حالات اتساع المسام 4 جلسات، مع العلم أن تحديد عدد الجلسات المنوط به الطبيب المعالج حسب الحالة، خاصة أن حالات الحروق مثلاً تحتاج إلى عدد جلسات أطول من حالات بهتان البشرة واستعادة النضارة، أما عن نتائج جلسات علاج المسام الواسعة بالديرمابن فهي تظهر بعد 5 إلى 7 أيام، حيث يبدأ الجلد بالتعافي وتجديد نفسه وظهور طبقة جديدة من البشرة أكثر نضارة ومشدودة مع اختفاء المسام الموجودة بها، وتستمر النتائج في التحسن مع الالتزام بعدد الجلسات.

الديرما بن للوجه قبل و بعد

نتيجة مبهرة سوف تحصلين عليها مع جلسات الديرمابن لعلاج المسامات والتي قد تنتج بسبب زيادة إفرازات الدهون أو عدم تنظيف البشرة بالشكل الكافي، مع قدرة تلك الجلسات على زيادة مستوى مرونة الجلد وتعزيز جمال بشرتك، فهي طريقة علاجية تجميلية قادرة على تخليصك من أبرز مشاكل البشرة بأمان تام وبفاعلية؛ لذلك حازت على ثقة الكثير من العملاء الذين لا يملكون الوقت في العناية ببشرتهم بالشكل الكافي ويريدون الحصول على بشرة نظيفة ونضرة وخالية من العيوب في أسرع وقت.

الآثار الجانبية لجلسات الديرمابن للمسامات

لا يوجد ما يمكن أن نطلق عليه مخاطر أو أضرار الديرمابن بل هي في الحقيقة مجموعة من الآثار الجانبية البسيطة التي تكون مصاحبة لأي إجراء طبي تجميلي، والتي سرعان ما تختفي في غضون أيام قليلة مع تنفيذ تعليمات الطبيب وتطبيق الأدوية الموضعية، وهي عبارة عن ظهور احمرار أو تورم أو تكون طبقة بنية نتيجة تقشر الجلد، بالإضافة إلى احتمالية ظهور كدمات بعد الديرما بن والتي غالباً تستمر يومين ثم تتلاشى بشكل تدريجي، كذلك قد تظهر حبوب بعد الدرمابن على البشرة ويفضل عدم حكها وسوف تزول أيضاً من تلقاء نفسها.

الديرمابن لعلاج المسامات

الأشخاص غير المرشحين لاستخدام الديرمابن

تساعد الدرمابن في تجديد بشرة الجلد واستعادة نضارتها وعلاج كافة المشاكل بها، ولكن هناك بعض الحالات لا تصلح معهم تلك التقنية وغير مؤهلين لاستخدامها، وهم من يعانون من حب الشباب النشط، أو من لديهم عدوى معينة أو التهابات في البشرة أو من لديهم مشاكل في التئام الجروح، كما لا تناسب الديرمابن الحامل؛ لأن الحمل يزيد من حساسية البشرة وبالتالي تكون النتائج سيئة للغاية.

تجربتي مع الديرمابن لعلاج المسامات

عانيت لسنوات من مشاكل بشرتي الدهنية، وخاصة زيادة افرازات الزيوت والمسام الواسعة وجربت الكثير من المستحضرات الطبية ولكن لم أصل إلى أي نتيجة مرضية، وبدأت بالبحث عن مركز تجميل يستطيع معالجة بشرتي وإعادة لها النضارة والشباب مرة أخرى؛ حتى توصلت إلى إسم الدكتورة أسماء حجازي كواحدة من أهم الأسماء الرائدة في علاج مشاكل البشرة وبالفعل حجزت موعد وبعد فحص حالتي رشحت لي تقنية الديرمابن لعلاج المسامات وبالفعل بدأنا الجلسات والنتائج كانت رائعة من الجلسة الأولى والآن صارت بشرتي أكثر نضارة وجاذبية واختفت كافة المسامات الواسعة فأردت أن أشكرها من صميم قلبي.

اسعار الديرمابن في السعودية ومصر

تنفرد عيادات الدكتورة أسماء حجازي في جدة بالسعودية   وسوهاج بصعيد مصر و  المهندسين في القاهرة  بتقديم أفضل أسعار جلسات الديرمابن للمسامات مع أعلى معايير السلامة والتعقيم والرعاية الطبية، وعن تفاصيل الأسعار الآتي:

  • سعر الديرما بن في علاج المسام الواسعة في مصر يبدأ من 450 حتي 650 جنيه.
  • أما سعر جلسات الديرمابن لعلاج المسامات في جدة من 250 حتى 600 ريال.

الديرمابن لعلاج المسامات

أسئلة حول الديرمابن لعلاج المسامات

هناك العديد من التساؤلات التي تتكرر بشكل كبير بين رواد عيادات الدكتورة أسماء حجازي أخصائية الجلدية والتجميل والليزر حول الديرمابن لعلاج المسامات والتي سنحاول الإجابة عليها فيما هو آتِِ.

ما هو الأفضل الديرمابن ام الديرمارول؟

الديرما بن أفضل بالتأكيد، سواء من حيث سرعة عدد اللفات واحترافية وخز الإبر، وبالتالي يكون فاعلية جلساته أفضل للبشرة من الديرمارول.

هل الديرمابن جلسه مؤلمة؟

الديرمابن غير مؤلم بالمرة، حيث يتم تطبيق بنج موضعي قبل الجلسة والذي يحد من الشعور بأي ألم، بالإضافة إلى أن الإبر لا تتعمق في الجلد بل تتعامل مع الطبقة السطحية وبالتالي لا تسبب أي ألم.

هل شرط نزول الدم اثناء الجلسة؟

لا يشترط هذا، حيث يتوقف ذلك على حسب نوع البشرة ومشكلتها، فيمكن استخدام الديرمابن في علاج البشرة الجافة كإجراء تحفيزي لتشجيع البشرة على امتصاص السيروم أو الكولاجين، ولا يتسبب سوى في احمرار بسيط، أما في حالة البشرة الدهنية ووجود مسامات أو ندبات قد تزيد قوة الجلسة نسبياً.

هل ينفع عمل جلسه ديرمابن في وجود حبوب بالبشرة؟

يفضل عدم وجود حبوب أثناء عمل جلسة الديرمابن، ولكن يوجد أساليب طبية معينة لعلاج الحبوب بالديرمابن، ولكن الأشخاص الذي يستهدفون النضارة من وراء الجلسات، لا يفضل أن يكونوا مصابين بحب الشباب.

هل ينفع استخدام الديرمابن بالمنزل؟

نعم، ولكن الفكرة تكمن في كيفية استخدامه بالطريقة الصحيحة.

هل ينفع استخدام الديرمابن تحت العين؟

نعم يمكن استخدام الديرمابن للهالات تحت العين، ولكن بشرط أن يكون طول الإبر المتاحة أقل من ربع ملليمتر.

متي يتم غسل الوجه بعد الديرمابن؟

يتم غسل الوجه بعد مرور 6 ساعات من جلسة الديرمابن حتى يحقق الوجه أكبر استفادة من المواد المستخدمة مع الديرمابن.

متي استخدم السيرم قبل ولا بعد الديرمابن؟

يمكن استخدام السيرم قبل وبعد الديرمابن.

ما هو افضل سيرم بعد الديرمابن؟

يتوقف ذلك على حسب نوع البشرة، على سبيل المثال البشرة التي تعاني من الجفاف يتم استعمال سيروم الهيالورونيك والكولاجين، أما البشرة التي تعاني من الاسمرار نستعمل لها فيتامين سي إلخ.

هل البشره بتقشر بعد الديرمابن؟

نعم، يحدث تقشر في البشرة عادة خلال أول 3 إلى 5 أيام بعد الديرمابن.

متي يمكن استخدام المكياج بعد الديرمابن؟

يمكن استخدام مستحضرات التجميل بعد مرور 7 أيام من جلسة الديرمابن.

ما هو عدد جلسات الديرمابن؟

لا يوجد عدد معين للجلسات، فالأمر يتوقف على طبيعة الجلد، والحالة التي يتم علاجها.

كم جلسه لعلاج مسامات الوجه؟

الأمر يعتمد على استجابة البشرة، حيث تقوم فكرة عمل جلسات الديرمابن لعلاج المسامات على تحفيز تكوين الكولاجين وبالتالي الأمر يختلف من شخص لآخر تبعاً لطبيعة تكوين الكولاجين، ولكن يفضل ألا تقل عن 4 جلسات على مدار 4 شهور ويمكن أن تزيد دون تسببها في أي مضار.

هل يمكن استخدام الديرمابن علي الرقبة؟

نعم، يمكن استخدام الديرمابن على الرقبة، شرط أن تكون طول الإبر ربع ملليمتر.

كم يستغرق وقت الجلسة؟

تستغرق جلسة الديرمابن حوالي من 15 إلى 30 دقيقة على حسب الحالة.

ما هي الفترة بين جلسات ديرمابن؟

يفضل أن يكون الفاصل الزمني بين جلسات الديرمابن ما بين أسبوعين إلى شهر تقريباً.

وأخيراً، تعتبر جلسات الديرمابن لعلاج المسامات من أفضل الحلول الطبية العلاجية لاستعادة الرونق والجاذبية والنضارة لبشرتك وحل كافة مشاكلها بأمان تام؛ شرط اختيار الطبيب الخبير والمركز ذو السمعة الممتازة.

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫30 تعليقات

    1. هي تقنيه تعتمد على إحداث وخز في طبقات البشرة السطحية وإحداث صدمة خفيفة بها؛ عبر استخدام جهاز صغير يشبه القلم مزوداً برأس به إبر دقيقة بمقاسات مختلفة؛ ليقوم الطبيب بعمل مساج على عمق معين وتقوم الإبر تلك بعمل ثقوب دقيقة جداً في البشرة والتي تعمل بدورها على خلق الكولاجين والإيلاستين للتعافي، وهو ما يساعد على تجديد خلايا البشرة والحصول على طبقة جديدة خالية من البقع والبثور وآثار حب الشباب

    1. تجديد خلايا البشرة عبر تحفيز إنتاج الكولاجين والإلاستين.
      العمل على علاج المسامات الواسعة عبر المساعدة في انقباض البشرة ومنحها المظهر النضر.
      التخلص من مشكلة شحوب البشرة والمساعدة على التفتيح.
      مساعدة البشرة على امتصاص أكبر لمنتجات أو مكملات الكولاجين التي يطبقها الطبيب بعد الجلسات.
      التخلص من الطبقة السطحية التالفة من البشرة ومن ثم التخلص من التصبغات والبقع.
      علاج الندبات وآثار حب الشباب بالإضافة إلى الديرما بن للحفر.
      شد البشرة والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
      من فوائد الديرمابن للوجه علاج علامات التمدد.
      منح الشفتين النضارة والحد من التشققات.
      شد الجلد المترهل وعلاج علامات التمدد.
      علاج بعض حالات حروق الشمس.
      كما يمكن استخدام الديرما بن للهالات السوداء.

    1. تجديد خلايا البشرة عبر تحفيز إنتاج الكولاجين والإلاستين.
      العمل على علاج المسامات الواسعة عبر المساعدة في انقباض البشرة ومنحها المظهر النضر.
      التخلص من مشكلة شحوب البشرة والمساعدة على التفتيح.
      مساعدة البشرة على امتصاص أكبر لمنتجات أو مكملات الكولاجين التي يطبقها الطبيب بعد الجلسات.
      التخلص من الطبقة السطحية التالفة من البشرة ومن ثم التخلص من التصبغات والبقع.
      علاج الندبات وآثار حب الشباب بالإضافة إلى الديرما بن للحفر.
      شد البشرة والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
      من فوائد الديرمابن للوجه علاج علامات التمدد.
      منح الشفتين النضارة والحد من التشققات.
      شد الجلد المترهل وعلاج علامات التمدد.
      علاج بعض حالات حروق الشمس.
      كما يمكن استخدام الديرما بن للهالات السوداء.

    1. قبل أسبوع من جلسة الديرمابن لعلاج المسامات لابد من الامتناع تماماً عن تناول مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية NSAIDs؛ نظراً لتأثير تلك المواد على زيادة سيولة الدم ومن ثم الإصابة بنزيف في الجلد، وزيادة احتمالية ظهور كدمات بعد الديرما بن ويمكن استبدال تلك الأدوية في حال الشعور بالألم بعقار البارسيتامول المسكن.
      تجنب تناول كافة الأدوية الخاصة بسيولة الدم، والحرص على تناول المكملات الغذائية والفيتامينات.
      لابد من إخبار الطبيب بأي أدوية أو كريمات موضعية تستخدم في علاج حب الشباب؛ لكون بعضها قد يكون له تأثيراً سلبياً على إنتاج الكولاجين في البشرة.
      أما بالنسبة لإزالة شعر الوجه قبل جلسة علاج الوجه بالدرمابن يفضل عدم إجراء أي جلسة ليزر ازالة الشعر أو استعمال أي طريقة تقليدية تعتمد على النتف، بل يفضل حلاقة شعر الوجه قبل الجلسة بيومين أو 3 والانتظار حوالي 8 أيام بعد الجلسة للتخلص منه بأي طريقة ترغبين فيها.

    1. قبل أسبوع من جلسة الديرمابن لعلاج المسامات لابد من الامتناع تماماً عن تناول مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية NSAIDs؛ نظراً لتأثير تلك المواد على زيادة سيولة الدم ومن ثم الإصابة بنزيف في الجلد، وزيادة احتمالية ظهور كدمات بعد الديرما بن ويمكن استبدال تلك الأدوية في حال الشعور بالألم بعقار البارسيتامول المسكن.
      تجنب تناول كافة الأدوية الخاصة بسيولة الدم، والحرص على تناول المكملات الغذائية والفيتامينات.
      لابد من إخبار الطبيب بأي أدوية أو كريمات موضعية تستخدم في علاج حب الشباب؛ لكون بعضها قد يكون له تأثيراً سلبياً على إنتاج الكولاجين في البشرة.
      أما بالنسبة لإزالة شعر الوجه قبل جلسة علاج الوجه بالدرمابن يفضل عدم إجراء أي جلسة ليزر ازالة الشعر أو استعمال أي طريقة تقليدية تعتمد على النتف، بل يفضل حلاقة شعر الوجه قبل الجلسة بيومين أو 3 والانتظار حوالي 8 أيام بعد الجلسة للتخلص منه بأي طريقة ترغبين فيها.

    1. الالتزام بوضع الكريمات الموضعية والمضادات الحيوية الموصوفة من قبل الطبيب في مواعيدها.
      تجنب تعريض الوجه لمصادر الحرارة المنزلية المختلفة أو الشمس لمدة من 5 إلى 7 أيام.
      الابتعاد عن استخدام أي مستحضرات تجميل لمدة من 5 إلى 7 أيام.
      عمل كمادات الثلج في حال استلزم الأمر ذلك.
      عدم نزع الجلد المتقشر بالقوة وتركه يتساقط ذاتياً؛ حتى لا يخلف أي علامات أو ندبات.
      تجنب لمس أو فرك المنطقة المعالجة بقوة.
      تناول كميات كبيرة من الماء للترطيب الداخلي وسرعة التعافي، ووضع المرطب الموصوف من قبل الطبيب مرة يومياً.
      الالتزام بعدد ومواعيد الجلسات الموصوفة من قبل الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى