إزالة الشعر بالليزر

إزالة شعر الوجه بالليزر فى العيادات بأفضل سعر 2020

هل فكرتي من قبل في إزالة شعر الوجه بالليزر ؟، في الوقت الحالي تتزاحم مسؤولياتنا وتكثر المهام المطلوبة منا يوماً تلو الآخر، ووسط كل هذا تحتاجين في الظهور في أجمل صورة؛ لأن هذا يؤثر عليكِ نفسياً بشكل إيجابي أولاً ويحفزك بشكل كبير،نظراً لهذا لجأت العديد من النساء لتقنية إزالة شعر الوجه بالليزر حيث أنها توفر الكثير من الوقت والجهد بل والمال أيضاً.

إذا كنتِ مهتمة بمعرفة المزيد عن استخدام تقنية الليزر في إزالة شعر الوجه، اقرأي هذا المقال لتعرفي أهم المعلومات حول هذا الموضوع بشكل مبسط ومفيد.

ما هي تقنية إزالة شعر الوجه بالليزر؟

إزالة شعر الوجه بالليزر هو إجراء طبي غير جراحي آمن ومعتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA)، يتم فيه استخدام ضوء مكثف أحادي الطول الموجي وتوجهيهه إلى بصيلات الشعر لتدميرها ووقف نمو الشعر.

تستهدف أشعة الليزر صبغة الميلانين الموجودة في الشعر فعندما تمتص صبغة الميلانين أشعة الليزر فإنها تتحول إلى حرارة تعمل على تدمير بصيلات الشعر بدون الإضرار بالبشرة، كما تساعد أشعة الليزر في علاج مشكلة الشعر تحت الجلد أو ما يعرف بـ”جلد الوزة”.

لا تتطلب جلسات إزالة شعر الوجه بالليزر أي فترات نقاهة بعد انتهاء الجلسات؛ فهو إجراء سريع يستغرق على الأكثر 20 دقيقة فقط للوجه، عند المواظبة على الجلسات في مواعيدها؛ سوف تتمتعين بإزالة دائمة لشعر الوجه!

إزالة شعر الوجه بالليزر

كيف تتم جلسات إزالة شعر الوجه بالليزر؟

  • قبل بدء الجلسات بحوالي ساعة ستطلب الطبيبة منك استخدام كريم مخدر موضعي على الوجه، وعند بدء الجلسة ستقوم الطبيبة بتنظيف الوجه جيداً باستخدام الكحول أو الغسول المناسب، ثم ستعطيكِ نظارات واقية لحماية العينين.
  • ستبدأ الطبيبة بتوجيه أشعة الليزر على الوجه في مناطق مختلفة، لا تسبب جلسات إزالة شعر الوجه بالليزر أي نوع من الألم، قد تشعرين بقليل من الوخز فقط، بعد انتهاء الجلسات تُوصي الطبيبة باستعمال كريمات موضعية لمنع حدوث أي التهابات بالبشرة.
  • فور انتهاء الجلسات يمكنك العودة لممارسة حياتك الطبيعية بدون أي قلق، ولكن يجب عليكِ تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس وممارسة الرياضة لأنها تعمل على زيادة التعرق الذي مكن أن يهج البشرة في هذا الوقت.
  • بعد الانتهاء كورس الجلسات الذي تحدده الطبيبة يختفي الشعر من الوجه بصورة نهائية، ولكن قد تحتاجين إلى جلسة واحدة سنوياً كروتين تأكيدي للحفاظ على النتيجة التي تحصلين عليها.
  • تستهدف إزالة شعر الوجه بالليزر في النساء عدة أماكن منها فوق الشفاه أو السوالف أو الذقن أو الرقبة.

إزالة شعر الوجه بالليزر في علاج حالات تكيس المبايض:

عادة ما يكون شعر الوجه عند النساء رقيقاً، ولكن في بعض الحالات المرضية مثل حالات تكيس المبايض يمكن أن ينتج عنها زيادة سُمك وكقافة شعر الوجه عند الإناث، في هذه الحالة لا يُعد إزالة شعر الوجه باستخدام الشمع أو بالنتف أو الحلاقة حلاً لهذه المشكلة لأن هذه الطرق تجعل الشعر ينمو بشكل أكثر سُمكاً عن المعتاد.

لذلك يتم اللجوء إلى إزالة شعر الوجه بالليزر كحل نهائي وآمن لهذه المشكلة وغيرها من المشاكل التي يمكن أن تسبب ازدياد الشعر في الوجه أو في مناطق أخرى من الجسم.

نصائح قبل إزالة شعر الوجه بالليزر:

قبل البدء بالحصول على جلسات إزالة شعر الوجه بالليزر تنصحك الطبيبة باتباع بعض التعليمات استعداداً للجلسات، ومنها:

  • تجنب التعرض للشمس: يجب عليكي الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس لأسابيع قبل بدء الجلسات؛ لحماية بصيلات الشعر في الوجه واستهادفها بشكل صحيح خلال الجلسات. كما ينبغي عليكِ استعمال كريم واقي من الشمس إذا اضطررتي لذلك.
  • تجنب إزالة شعر الوجه بالطرق التقليدية مثل الحلاقة أو النتف لمدة 4 اسابيع قبل الجلسات.
  • تجنب استعمال أدوية تزيد من سيولة الدم مثل الأسبرين ومضادات الالتهاب.

نصائح بعد إزالة شعر الوجه بالليزر :

إزالة شعر الوجه بالليزر

  • تجنب الماء الساخن.
  • تجنب أشعة الشمس و درجات الحرارة المرتفعة.
  • ترطيب المنطقة باستمرار.
  • استكمال الجلسات في وقتها المحدد.
  • عدم استخدام اي منتجات دون استشارة الطبيب.

تجارب إزالة شعر الوجه بالليزر :

أثبتت تجارب إزالة شعر الوجه بالليزر نجاحها بشكل مبهر، كما توضح الصور في الأسفل:

إزالة شعر الوجه بالليزر

 

إزالة شعر الوجه بالليزر فى العيادات بأفضل سعر 2020 - دكتور أسماء حجازى

إزالة شعر الوجه بالليزر المنزلي:

تتوافر في الأسواق أجهزة ليزر بسيطة يمكن شراؤها واستعمالها في المنزل بكل سهولة، ولكن إزالة شعر الوجه بالليزر المنزلي  لا تكون بنفس فعالية أجهزة العيادات الباهظة والتي تتطلب متخصص لاستخدامها بشكل صحيح.

يمكن لهذه الأجهزة أن تساعد في تقليل شعر الوجه لفترة، ولكن ليست بنفس الجودة التي تحصلين عليها في مراكز الجلدية المتخصصة، لذلك تعتبر هذه الأجهزة وسيلة تجميلية وليست طبية ولا يمكنها أن توفر الفحص والأمان بشكل كامل.

أضرار إزالة شعر الوجه بالليزر:

تعتبر هذه التقنية آمنة بشكل عام، قد تحدث في بعض الحالات بعض الآثار الجانبية التي تشمل الاحمرار والتورم والتي تزول خلال بضعة ساعات من انتهاء الجلسة.

أما إذا تم إجراء الجلسات بشكل خاطئ فإنها قد تسبب حرقاً أو تقرحاً وأحيانا عدوى جلدية، وهي أمور نادرة الحدوث وتعتمد بشكل كبير على خبرة الطبيب القائم بالجلسات.

إزالة شعر الوجه بالليزر للرجال:

تصحب حلاقة شعر الوجه عند الرجال أحياناً العديد من المشكلات مثل احمرار الوجه وتهيج البشرة وتكون الحبوب المؤلمة، لذلك قد يلجأ الرجالة لليزر في إزالة شعر الوجه كحل نهائي بدلاً من الحلاقة بشكل شبه يومي تقريباً.

من أشهر المناطق التي تستهدفها إزالة شعر الوجه بالليزر للرجال هي العنق، واللحية  والسوالف أحياناً، وتتم الجلسات بنفس الخطوات التي شرحناها بدون أي اختلاف.

وفرت تقنية الليزر في إزالة الشعر الراحة القصوى لنا، وأبهرت نتائجها الكثير منا، يمكنك تحديد أقرب موعد لبدء جلسات إزالة الشعر بالليزر من خلال أقرب فرع لكِ من مراكزنا كما يمكنك استشارة الدكتورة أسماء حجازي من خلال الموقع أو صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة حول أي مشكلة تواجهك.

يمكنك الوصول تفصيلا إلى عناوين فروع عيادات دكتور أسماء حجازي من خلال خرائط جوجل على الروابط التالية :

فرع جدة

فرع مصر

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫12 تعليقات

    1. مفروض العكس انه بيقل سمك الشعر و بيقل كثافته
      تواصلي ع الواتس الطبي لدكتور اسماء حجازي 01026635115

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى