إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر

ودعي الطرق التقليدية لإزالة الشعر ، و تخلصي من الشعر الزائد للأبد ، لتتمتعي بجسد خالي من الشعر الغير مرغوب به دون جهد أو ألم عند تجربتك لـ إزالة الشعر بالليزر في عيادات دكتور أسماء حجازي خبيرة الجلدية والتجميل والليزر .

كوننا في عصر السرعة من الضروري أن يؤثر ذلك على اختياراتنا لشتى الأمور و اتجاهنا نحو ما يقدم لنا الفائدة المطلوبة دون إضاعة الوقت و بذل الجهد . لعلك مستاءة من تكرار الوسائل التقليدية لإزالة الشعر التي تكلفك عناء الوقت و الجهد و الألم دون جدوى نتيجة لمعاودة الشعر في النمو و الظهور مرة أخرى فما الحل ؟

اتجهت النساء مؤخرا نحو إزالة الشعر بالليزر ، و يرجع ذلك للعديد من المميزات و الفوائد التي يحققها منها تأخير نمو الشعر ، و التخلص من الشعر الزائد للأبد دون بذل الوقت و الجهد ، وعدم الشعور بالألم بعكس إستخدام الطرق التقليدية القديمة لإزالة الشعر .

إزالة الشعر بالليزر :

إزالة الشعر بالليزر

من الوسائل الحديثة التي أضافت الكثير لطب التجميل و التي يقبل عليها عدد كبير من النساء و الرجال كبديل مثالي للوسائل التقليدية المتبعة قديما مثل إستخدام السويت ، أو ماكينة الحلاقة ، أو كريمات الإزالة ، و التي تسبب بعض الآثار الجانبية مثل زيادة نمو الشعر بالمنطقة أو اسمرار الجلد .

لذلك تم الإتجاه نحو إزالة الشعر بالليزر بهدف التخلص من الشعر الغير مرغوب به ، و منع ظهور الشعر مرة أخرى دون إضاعة الوقت و الجهد أو الشعور بالألم خاصة بالمناطق الحساسة عند النساء التي يتركز بها الشعر بكثافة مثل البيكيني و الأندر آرم . تحتاج الحالة تطبيق من ست إلى ثمان جلسات بفاصل شهر بين كل جلسة للوصول إلى النتائج المرغوبة .

إزالة الشعر بالليزر كيف تتم ؟

  • في جلسة سابقة يقوم الطبيب بالمناقشة مع الحالة حول المناطق التي ستخضع لإزالة الشعر بالليزر ، ثم التأكد من عدم وجود ما يمنع من تطبيق الجلسات مثل : تناول بعض الأدوية أو تطبيق جلسات التقشير منذ وقت قليل .
  • قد يطلب الطبيب منك القيام ببعض الفحوصات الخاصة بالهرمونات للتأكد من أن كثافة الشعر ليس نتيجة لزيادتها .
  • يخبرك الطبيب بضرورة إزالة الشعر قبل الجلسة بيومين باستخدام الشفرة و تجنب إزالة الشعر بالسويت أو الشمع أو كريمات الإزالة .
  • أثناء الجلسة يقوم الطبيب بتحديد المنطقة المراد العمل عليها .
  • ثم وضع مخدر موضعي تخفيفا للشعور بالألم .
  • ثم تحديد نوع الليزر الذي يتم إستخدامه وفقا لنوع البشرة و لونها ووفقا لكثافة الشعر .
  • تستغرق الجلسة بضع دقائق فقط يقوم الطبيب بتمرير شعاع الليزر على كافة المنطقة المحددة ؛ ليقوم الليزر بإتلاف بصيلات الشعر من الجذور مما يساعد كذلك في التخلص من جلد الأوزة و القضاء على مشكلة الشعر أسفل الجلد .
  • بعد الإنتهاء من الجلسة يمكن للمراجعة العودة إلى المنزل مع ضرورة اتباع التعليمات المحددة من قبل الطبيب .

أضرار الوسائل التقليدية لإزالة الشعر :

إزالة الشعر بالليزر

تتنوع الطرق التقليدية المستخدمة في إزالة الشعر مثل : إستخدام  السويت أو الشمع أو ماكينة الحلاقة أو نتف الشعر و كريمات الإزالة . و لكل منها مساوئها و أثرها الجانبي السلبي . من ذلك :

  • جفاف و اسمرار الجلد نتيجة نزع الشعر بالسويت أو الشمع .
  • خشونة الجلد و تكون جلد الاوزة نتيجة لإزالة الشعر ب ماكينة الحلاقة .
  • تحسس و تصبغ الجلد نتيجة إستخدام كريمات إزالة الشعر .
  • سرعة ظهور الشعر بعد إزالته بوقت قليل .
  • بذل الجهد و صعوبة التمكن من الوصول للمنطقة كاملة كما في إزالة شعر البيكيني .
  • الشعور بالألم نتيجة شد و نزع الشعر بقوة .

فوائد إزالة الشعر بالليزر :

ليزر إزالة الشعر هو إجراء تجميلي آمن يحقق لك العديد من الفوائد منها :

  1. التخلص من الشعر الزائد للأبد .
  2. معالجة جلد الاوزة أو ما يعرف بجلد الدجاجة خاصة إذا تم تطبيق جلسات التقشير البارد بجانب جلسات الليزر .
  3. تفتيح المنطقة المعالجة بعكس طرق الإزالة التقليدية .
  4. السهولة و الأمان .
  5. عدم الشعور بالألم مقارنة بوسائل الإزالة الأخرى .
  6. نعومة ملمس الجلد .
  7. تقليل كثافة الشعر الناتجة عن زيادة الهرمونات و تكيس المبايض بجانب الأدوية العلاجية .

قد يهمك معرفة أحدث الأجهزة المستخدمة مع أهم فوائد إزالة الشعر بالليزر . شاهدي بالفيديو دكتور أسماء حجازي :

هل إزالة الشعر بالليزر مؤلمة ؟

على الرغم من فوائد إزالة الشعر بالليزر إلا أنه ؛ قد يحتوي على الشعور ببعض الألم المحتمل الناتج من حرارة الأشعة التي تقوم بإتلاف بصيلات الشعر . هذا الألم نتفادى حدوثه بواسطة وضع مخدر موضعي قبل إجراء الجلسة .

الجدير بالذكر أن مستوي الألم يختلف من منطقة لأخرى ، فقد لا تشعرين بالالم عند تطبيق جلسات الليزر على منطقة الساقين أو الذرعين و الظهر و البطن ؛ بخلاف المناطق الحساسة مثل البيكيني و الاندرارم و الوجه نظرا لكون الجلد رقيق .

هل يمكن إزالة الشعر بالليزر أثناء الحمل ؟

على الرغم من الفوائد المتعددة التي ستحصلي عليها مع ليزر إزالة الشعر ، إلا أنه توجد بعض الحالات التي يجب أن تتجنّبي فيها استخدام هذه الطريقة ، ومن أهم هذه الحالات هي الحمل ، فلا ينصح الأطباء بإزالة الشعر بالليزر للحوامل حفاظا على صحة الجنين و لعدم التأكد بعد من أمان هذه التقنية خلال الحمل .

يجدر التوضيح عزيزتي بأن كثافة الشعر و نموه المحرج و الغير مريح خلال الحمل يرجع لزيادة الهرمونات ؛ وهذا غالبا ما يقل من تلقاء نفسه بعد الولادة ؛ فيمكنك الانتظار لبعد الولادة ثم استشارة الطبيب حول الوقت الماسب لتطبيق جلسات إزالة الشعر بالليزر .

كم عدد الجلسات اللازمة للتخلص من الشعر الزائد ؟

عند تجربتك إزالة الشعر بالليزر تحتاجين لتطبيق من 6 إلى 8 جلسات كل شهر جلسة ، لن يتساقط الشعر في الحال بعد الجلسة الأولى ، ولكنه سيتساقط خلال أيام لأسبوع ، يستمر الشعر بعدها  في الظهور مرة أخرى لكن ينمو أرفع ، وأكثر رقة و مع استكمال الجلسات المحددة لك ستمتعي بوقف نمو و ظهور الشعر مرة أخرى .

تعليمات بعد إزالة الشعر بالليزر :

إزالة الشعر بالليزر

  • تجنب التعرض للشمس بعد الجلسة مباشرة .
  • تمرير قطعة من الثلج على المنطقة في حالة احمرار و تهيج الجلد .
  • استخدام مضاد حيوي موصوف من قبل الطبيب لمدة 3 أيام .
  • ترطيب المنطقة باستمرار .
  • تجنب إستخدام الطرق التقليدية بين جلسات الليزر باستثناء الشفرة أو ماكينة الحلاقة .
  • استكمال الجلسات المحددة للوصول لأفضل النتائج .

الآثار الجانبية لـ إزالة الشعر بالليزر :

تحدث بعض الأعراض الطبيعية و العادية مثل :

  • تهيج و احمرار الجلد .
  • الشعور بألم بسيط و محتمل نتيجة حرارة أشعة الليزر .

 

في النهاية عزيزتي . أحدث و أفضل أجهزة الليزر المستخدمة مع ضمان النتائج المثالية المطلوبة تجدينها بمراكز و فروع عيادات دكتور أسماء حجازي خبيرة الجلدية و التجميل و الليزر بمصر و المملكة السعودية .

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى