حقن الدهون الذاتية

حقن الدهون الذاتية في الشفايف 2022

هل ترغبين بتجربة حقن الدهون الذاتية في الشفايف؟ مع تطور التقنيات التجميلية ، و العلاجية الحديثة ؛ تزداد رغبة النساء في تجربة كل ما يحقق لهن جمال مثالي بشفاه ممتلئة وجذابة ، ذات فوليوم بارز يناسب ملامح الوجه ، لهذا يتجهن إلى احدي هذه التقنيات المتعدده مثل حقن الفلر و تقنية حقن الدهون الذاتية في الشفايف لتحقيق المطلوب بطريقة أسرع و أكثر فعالية بجلسة واحدة فقط  ، اليوم سوف نستعرض تقنية حقن الدهون الذاتية ما لها وما عليها من ايجابيات وسلبيات .

ما هي تقنية حقن الدهون الذاتية في الشفايف ؟

تعتمد تقنية حقن الدهون الذاتية ، أو حقن الشحوم الذاتية ؛ على سحب الدهون من الجسم ، و من ثم إعادة حقنها في المناطق التي نرغب بتكبيرها  و زيارة حجمها للشكل المثالي المطلوب.

عند اللجوء لسحب الدهون ؛ يختار الطبيب المناطق التي تتراكم فيها الدهون الزائدة ، أو التي تعاني من السمنة ، يمكن شفط الدهون من منطقة  البطن أو الفخذين  أو الارداف … ثم تنقية الدهون  و تصفيتها إستعدادا لإعادة حقنها لتكبير مناطق مختلفة من الجسم مثل الوجه  و الشفاه  و الصدر، و اليدين، و رسم الجسم.

خطوات حقن الدهون الذاتية في الشفايف :

حقن الدهون الذاتية في الشفايف

ترغب معظم  النساء في تكبير الشفايف ، وإبراز حجمها  بما يحقق لهن الجمال ، و الثقة بالنفس ، لهذا يلجأن لزيادة حجم الشفايف  و إمتلائها عن طريق حقن الدهون الذاتية في الشفايف ، فضلا عن مساهمة حقن الدهون الذاتية ، في إضافة الحيوية ، و اللون الوردي للشفاه .

حقن المخدر الموضعي :

يقوم الطبيب بحقن مخدر موضعي للمكان الذي سيتم سحب الدهون منه ؛ سواء من البطن ، أو الفخذين ، و كذلك حقن مخدر للشفايف التي ستستقبل تلك الدهون.

سحب الدهون من الجسم :

يقوم الطبيب بتحدبد مقدار الدهون الذي يود استخدامه حسب الحاجة ، ومن ثم يقوم بسحب الدهون بعد سريان مفعول المخدر تجنبا للشعور بالألم، يختار الطبيب الأماكن الأكثر تركزا للدهون مثل : البطن أو الأرداف ، كما لا ينصح إجراء تلك العملية لمن تعاني من النحافة الشديدة  أو نقص الوزن تجنبا لأي مضاعفات .

تجهيز الدهون المستخلصة :

بعد سحب الدهون المطلوبة ؛ يأتي دور تحضيرها قبل إعادة حقنها ، في هذه المرحلة يقوم الطبيب بتقنية الدهون ، و تصفيتها من الشوائب عن طريق إدخالها في جهاز الطرد المركزي السنترفيوج  إستعدادا لحقنها في الشفاه كما نفعل قبل حقن البلازما .

حقن الدهون الذاتية في الشفايف :

يقوم الطبيب في المرحلة الأخيرة بحقن الدهون المنقاة في الشفايف ؛ لإعادة رسم الشفاه ، و تكبيرها ، و تحديدها بما يناسب باقي ملامح الوجه، ويحقق الجاذبية و الجمال الأنثوي المطلوب .

مميزات حقن الدهون الذاتية في الشفايف :

حقن الدهون الذاتية في الشفايف

الكثير من الفوائد يمكن تحقيقها ؛ عند تجربة حقن الدهون الذاتية في الشفايف   سواء للوجه ، أو الشفاه من هذه الفوائد :

  1. عملية حقن الدهون الذاتية من العمليات الأمنة تماما ، ليس لها خطورة أو رد فعل ضار، و ذلك لأنها من جسم الشخص نفسه ؛ فبالتالي لا يهاجمها الجسم و يتعايش معها لأنها جزءا منه.
  2. حقن الدهون الذاتية غير مكلفة ماديا مقارنة بالجلسات الأخرى.
  3. استمرار النتائج و بقائها لأكثر من خمس سنوات ، و بحالات أخرى تدوم للأبد ، يثبت حجمها عند ثبات الدهون ، و تنقص عند ا لنزول في الوزن كبقية الدهون الأخرى في الجسم.

قد تتساءلين أثناء قراءتك للمقال عن : فيلر الشفايف في مصر أنواعه وكيف يتم وكم يدوم بالصور والفيديو

ما الفرق بين حقن الدهون الذاتية في الشفايف و حقن الفيلر ؟

الفرق بين حقن الفيلر و حقن الدهون الذاتية ؛ يتشكل في إختلاف التركيب ، و عمر النتائج ، و طريقة الجلسة ، و تكلفة كلا منهما  :

  1. يتكون الفيلر من تركيبات مختلفة غالبا يتكون من الهيالورنيك أسيد ، و هي مادة مصنعة ؛ بخلاف الدهون الذاتية التي هي تستخلص من الشخص ذاته ، ويتم حقنها لنفس الشخص مرة أخرى .
  2. يتم استخلاص الدهون من الجسم وتنقيتها و تعقيمها  وإضافة بعض المواد التي تزيد من حيويتها  و بقائها بخلاف الفيلر فهي حقن سريعة يتم حقنها دون فصلها ، أو تجهيزها .
  3. تختلف مدة بقاء الفيلر عن مدة بقاء الدهون ؛ فعند الإنتهاء من حقن الفيلر يمكن للمراجعة بالفعل ملاحظة نتائج رائعة ، لكن يجب مراعاة أن هذه النتائج تدوم لفترة معينة ، تحتاج المراجعة بعدها لإعادة الحقن من جديد ، بخلاف الدهون الذاتية التي تدوم نتائجها لفترة طويلة ؛ خاصة بعد اندماجها ، ووصول الدم ، و الغذاء لها بإعتبارها جزء أصلي في الجسم .
  4. يمكن للطبيب وحده تحديد أيهما أفضل ؛ حسب الشخص و المساحة المسهدف علاجها ، تحقيقا لأكبر نسبة أمان ، و أفضل نتائج ممكنة .

أخيرا نأكد ؛ أن جمال الشفاه و تناسق حجمها من أبرز ما يظهر جمال المرأة ، و يزيد من ثقتها ، و جمال طلتها ، يمكنك عزيزتي تحقيق ذلك عند زيارتك لعيادات دكتورة أسماء حجازي خبيرة  الجلدية و التجميل و الليزر بمصر و الخليج العربي .

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫8 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى