علاج السمنة الموضعية

علاج السمنة الموضعية في الأرداف 2022

هل تبحثين عن كيفية علاج السمنة الموضعية في الأرداف إذا كنت تعانين من السمنة الموضعية، أو تركز الدهون في منطقة الأرداف بشكل أكثر من اللازم ، وترغبين في خسارة الوزن الزائد في منطقة الأرداف بطرق حديثة، فعالة، و سريعة؛ إليك هذا المقال حول طرق علاج السمنة الموضعية في الأرداف باحدث التقنيات.

السمنة هي مشكلة العصر الحالية، و هي المشكلة الأكثر انتشارا بين الفئات العمرية المختلفة، ترجع أسابها إلي الكثير من العوامل التي يغفل عنها العديد من الأشخاص، و تزداد المشكلة تعقيدا عند تركز الدهون في منطقة معينة من الجسم دون الأخرى، و هو ما نسميه بالسمنة الموضعية.

تتركز عند الرجال بشكل أكبر في منطقة البطن، و عند النساء تتركز في منطقة الارداف و الفخذين؛ لذلك نتحدث في هذا المقال عن السمنة الموضعية، و أسبابها، و كيفية علاج السمنة الموضعية في الأرداف، و توزيع الدهون على الجسم بالبتساوي لصحة و رشاقة تنعكس على ثقتك بنفسك..

السمنة الموضعية في الأرداف :

السمنة الموضعية في الأرداف

قبل الحديث عن علاج السمنة الموضعية في الأرداف ننوه بأنه تعاني معظم النساء من تركز الدهون في المنطقة السفلية من الجسم، و الأرداف بشكل خاص، يرجع هذا إلى طبيعة أجسامهن، و أسباب أخرى؛ فيبدو مظهر الأرداف والفخذين ممتلئين بشكل أكثر من اللازم عند مقارنتهم بباقي أجزاء الجسم.

تنزعج البعض من ذلك و يرغبن في تخسيس المناطق التي تتخزن بها الدهون؛ لتبدو أجسامهن متناسقة القوام دون تباين في الوزن من منطقة لأخرى، و لمعاودة ارتداء ما يحببن دون الإضظرار إلي الشعور بالحرج، أو الضيق.

أسباب سمنة الأرداف :

قبل الحديث عن كيفية علاج السمنة الموضعية في الأرداف، نعرض أهم أسباب سمنة الأرداف:

يحتاج كل منا إلي عدد معين من السعرات الحرارية تتحدد نسبتها حسب الطول و الوزن و العمر و الجنس، تلك السعرات الحرارية تمد الجسم بالطاقة؛ ليتمكن من ممارسة نشاطاته و للظهور بجسم مثالي دون زيادة بالوزن أو تخزين للدهون.

فعند تناول الشخص سعرات حرارية أكثر من التي يحتاجها الجسم؛ يحدث ما يسمى بالسمنة، أو زيادة الوزن، و تختلف أماكن تخزين، و حسب الهرمونات، أو حسب طبيعة الجسم؛ فالرجال تظهر السمنة لديهم بشكل أكبر في منطقة البطن، أما النساء تتخزن الدهون عندهن بنسبة أكبر في الفخذين، و الأرداف؛ وفقا للهرمونات الأنثوية و أسباب اخري مثل :

تناول الأطعمة الغير صحية :

يكثر انتشار الأطعمة السريعة الغير صحية (الفاست فوود) بجوار العمل، و البيت، و المدرسة، مما يدفع الشباب إلي اضطرار تناول طعام غير صحي غني بالدهون، و الزيوت، ومع الاستمرار في تناول الكربوهيدرات، و السكريات بكثرة؛ تتحول إلى دهون مختزنة داخل الجسم تفسد الشكل المثالي، و تمنع من الحصول على قوام صحي متناسق.

عدم ممارسة التمارين الرياضية :

قلة الحركة البدنية، و الخمول، و الجلوس طوال الوقت؛ يعد السبب الأول، و الرئيسي في تراكم الدهون منطقة الأرداف؛ نتيجة لعدم الحركة، و بالتالي عدم حرق الدهون؛ مما يؤدي إلى سرعة زيادة الوزن.

الافراط في تناول السكريات :

الإسراف في تناول الحلويات التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات؛ تتسبب بشكل كبير في تراكم الدهون في الأرداف.

عدم شرب الماء الكافي للجسم :

نقص شرب الماء يتسبب في حبس الأملاح، و السموم بالجسم، والذي يعمل بدوره على زيادة الوزن، وتراكم الدهون، حيث يساعد شرب الماء في التخلص من الدهون، و زيادة نسبة حرق الجسم، و الحفاظ على وزن صحي.

علاج السمنة الموضعية في الأرداف :

علاج السمنة الموضعية في الأرداف

 

علاج السمنة الموضعية في الأرداف لا يعتمد على شئ واحد، أو علاج معين فحسب، بل يعتمد على عدة عوامل تحدث معا؛ تتشكل في اتباع نظام غذائي صحي، و ممارسة  التمارين الرياضية التي تركز على منطقة الأرداف، و التي تعاني من السمنة أكثر من غيرها، مع استشارة الطبيب لعمل الجلسات العلاجية التي تساعد على إذابة الدهون.

الالتزام بالنظام الغذائي الصحي يخلصك من الدهون الزائدة في جسمك ، أما التمارين الرياضية على أماكن بعينها فهي تحفز العضلات في تلك المناطق، والجلسات الطبية في العيادات تساعد في التخلص من الدهون المركزة في تلك المنطقة بشكل أسرع و مركز. و من طرق علاج السمنة الموضعية في الارداف ما يلي :

  • ممارسة التمارين الرياضية مثل تمارين الكارديو، و تمارين المقاومة.
  • تقليل تناول الكربوهيدرات، و السكريات.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتين.
  • شرب كمية كافية من الماء يوميا.
  • النوم لعدد ساعات كافي من 6 إلي 8 ساعات متصلة.
  • حقن الميزوثيرابي في منطقة الأرداف لإذابة الدهون الموضعية.

حقن الميزوثيرابي لإذابة الدهون :

السمنة الموضعية في الأرداف

تتكون حقن الميزوثيرابي لـ علاج السمنة الموضعية في الأرداف من مواد قوية فعالة قادرة على تفتيت، و إذابة الدهون المتراكمة بالمناطق التي تتركز بها الدهون، و التي غالبا تكون في الأرداف، أو البطن، و التي يصعب التخلص منها بسهولة، و يعد الهدف من حقن الميزوثيرابي هو  إذابة الدهون ، فهي تعمل على تحويل الخلايا الدهنية إلي أحماض دهنية أبسط، يتم التخلص منها بسهولة،و استهلاكها كطاقة، أو تصريفها عن طريق الدم.

نشير هنا مع علاح السمنة الموضعية في الأرداف إلي ضرورة تقليل السعرات الحرارية، و عدم تناول الأطعمة الغنية بالدهون مع ممارسة التمارين الرياضية؛ للعمل على حرق الدهون المفتتة، و لتنشيط الدورة الدموية، بعد عملية حقن الميزوثيرابي للتخسيس، يحتاج المراجع إلى إجراء من 4 لـ 6 جلسات للحصول على النتيجة المثالية المرغوبة.

تناسب جلسات الميزوثيرابي من فقدوا الوزن الزائد، و تبقى بعض الدهون الموضعية التي لم تستجب للريجيم، و كذلك مناسبة لمن يتمتعون بوزن مثالي لكن لاحظوا تراكم بعض الدهون منطقة البطن، أو الارداف، أو من يتبعون حمية غذائية، و يحتاجون إلي خسارة الوزن بشكل أسرع.

أي أن جلسات الميزوثيرابي لـ علاج السمنة الموضعية في الأرداف عامل قوي، مساعد، لكن ليس عامل أساسي وحيد، فلن تجدي نفعا مع تناول الدهون بكثرة، و الأسلوب المعيشي الخطأ، و هذا للأمانة الطبية.

تجدين عزيزتي أفضل المواد المستخدمة في إذابة الدهون في مراكز التجميل التابعة لدكتورة أسماء حجازي، و التي أثبتت فعاليتها بقوة في علاج السمنة الموضعية في الأرداف، و البطن، و نحت الجسم، و الحصول على بشرة، و شعر، و جسم مثالي، بأحدث الطرق و أضمن النتائج.

Source

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية :

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫13 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى