علاج السترتش مارك وتشققات الجسم

الفراكشنال ليزر للخطوط الحمراء 2022

الجلد عرضة لكثير من المشاكل الجلدية المختلفة ، و يبقى أكثر ما يؤرق النساء و الفتيات ؛ هو ظهور الخطوط الحمراء و تشققات الجلد المزعجة .. إقرأي هذا المقال لمعرفة ما هي أسباب ظهور علامات التمدد ، وطرق استخدام الفراكشنال ليزر للخطوط الحمراء ؟

قد تلاحظين وجود خطوط حمراء على الجلد ؛ تتسبب في شعورك بالقلق و الضيق نتيجة ظهورها  في منطقة الفخذين ، و الارداف ، و الخصر، و البطن ؛ مما يؤدي إلى تشوه شكل الجلد ، و الرغبة في التخلص من تلك الخطوط  و العلامات بطريقة سريعة غير جراحية و هو ما تقدمه لك دكتورة أسماء حجازي في عياداتها بجدة وسوهاج و القاهرة .

ما المقصود بالخطوط الحمراء و علامات التمدد ؟

الفراكشنال ليزر للخطوط الحمراء

علامات التمدد : هي عبارة عن تمزق في الطبقة الوسطى من الجلد ، وهو الذي يعتبر دليل واضح على فقدان الجلد للكولاجين ينتج عنه ؛ ظهور تشققات على الطبقة السطحية للجلد ، و خطوط حمراء تتحول مع الوقت إلى اللون الأبيض  نتيجة لعدة أسباب مختلفة نوضحها فالتالي  :

أسباب ظهور الخطوط الحمراء على الجلد :

تتعدد أسباب ظهور الخطوط الحمراء على الجلد  و تتنوع الفئة المصابة بها  ما بين نساء  و فتيات  و حوامل و مراهقات و يبقى السؤال الذي يشغل جميعهن هو ما أسباب تشققات الجلد ؟

الحمل :

تعد فترة الحمل من أشد الفترات على النساء  نظرا لحدوث تغيرات كثيرة تطرأ عليهن  ، منها التغيرات الهرمونية  و النفسية التي تؤثر بعضا منها على صحة الجلد و قد اوضحت الدراسات بأن 90% من النساء تتعرض لظهور الخطوط الحمراء  و تشققات الجلد أثناء الحمل  وخاصة في الشهور الأخيرة من الحمل (من الشهر السادس إلى الشهر التاسع) نظرا لتمدد الجلد بشكل واضح  و ضعف إنتاج الكولاجين في الجلد  الأمر الذي يسبب ظهور علامات التمدد في منطقة البطن و التي يظهر الفراكشنال ليزر للخطوط الحمراء نتائج مدهشة في علاجها و التخلص منها.

البلوغ :

يحدث أثناء فترة البلوغ تغيرات هرمونية  و جسمانية سريعة للفتيات بمرحلة المراهقة  قد يتسبب في ظهور علامات التمدد و الخطوط الحمراء بشكل واضح  تتركز في منطقة الثديين و الخصر و الأرداف  وهو الأمر الذي يضايق العديدات منهن فضلا عن قصر فهمهن لأسباب ظهور تلك العلامات التي يبدع الفراكشنال ليزر للخطوط الحمراء في التخلص منها بنتائج رائعة.

 

الوزن :

عند زيادة الوزن في وقت قصير أو حتى فقدانه بشكل سريع  تظهر علامات التمدد على الجسم نتيجة الخطأ  وعدم أخذ الوقت الكافي  و اللازم لإكتساب الوزن  أو فقدانه  مما يتسبب بدوره في ظهور العلامات الحمراء منطقة الخصر و الساقين التي يبدع الفراكشنال ليزر للخطوط الحمراء في التخلص منها بنتائج رائعة.

إستخدام الكورتيزون :

يلجأ البعض لتعاطي الكورتيزون لأغراض علاجية لبعض الأمراض  وهناك من يتناوله لزيادة الوزن  وهو من أكبر الأخطاء التي يقع فيها البعض  إهمالا منهم لتاثيراته الجانبية التي تتسبب في نقص مستويات الكولاجين و الايلاستين في الجلد  والذي يتسبب بشكل كبير في ظهور علامات التمدد الحمراء على الجسم .

الجدير بالذكر هو توضيح أهمبة العلاج المبكر للخطوط الحمراء  قبل تحولها للون الأبيض ، فعند علاج علامات التمدد وهي حمراء اللون نستطيع التخلص منها تماما  ولكن إذا تكاسلنا عن العلاج ، و تحولت تلك الخطوط الحمراء لخطوط بيضاء ؛ فإنه يتم علاجها وتحسنها بنسبة 70% و هي نسبة عالية و ملحوظة  لكن ليس كعلاجها وهي حمراء اللون .

علاج علامات التمدد :

الفراكشنال ليزر للخطوط الحمراء

تتنوع طرق علاج الخطوط الحمراء ما بين الفراكشنال ليزر  و أنواع الحقن المختلفة  مثل الميزوثيرابي ، أو إستخدام التقشير ، و الديرما بن  كلها تأتي بنتائج فعالة و قوية ، يحدد الطبيب التقنية المناسبة من حيث النوع و عدد الجلسات و حجم المنطقة المصابة .

الفراكشنال ليزر للخطوط الحمراء :

يعمل الفراكشنال ليزر على تقشير طبقات الجلد المتضررة  بتسليط أشعة الليزر بكميات معينة ، و مركزة  لتعزيز إنتاج الكولاجين من الداخل ، و بالتالي تحسين الطبقة الخارجية للجلد ، و ليس هذا فقط بل يعمل على تمليس سطح الجلد  مما يقلل من علامات التمدد ولكن يجب الأخذ بعين الإعتبار ضرورة تكرار الجلسة أكثر من مرة حسب ما يراه الطبيب مناسبا  لعلاج العلامات و الخطوط و تشققات الجلد بفاعلية و يعد الفراكشنال ليزر للخطوط الحمراء من التقنيات المفضلة و الحديثة لعلاج علامات التمدد و تشققات الجلد.

مميزات الفراكشنال ليزر للخطوط الحمراء :

علاج تشققات الجلد

  1. إزالة علامات التمدد بالليزر أكثر كفاءة من العلاجات الأخرى .
  2. سرعة الحصول على النتائج .
  3. تعزيز إنتاج الكولاجين و الإيلاستين في طبقات الجلد .
  4. علاج تشققات الجلد بالليزر غير مكلف مقارنة بالعمليات الجراحية .
  5. قصر فترة الشفاء .

الآثار الجانبية لعلاج الفراكشنال ليزر للخطوط الحمراء :

الفراكشنال ليزر من التقنيات الآمنة و الفعالة  ولا يحتوي على مخاطر عند إستخدامه ولا تتعدي الآثار الجانبية للجلسة سوى   بعض الاحمرار، و تقشير الجلد  الذي يستمر لأيام  ينتهي حتى تبدأي بملاحظة النتائج .

نصائح لتجنب ظهور علامات التمدد :

الفراكشنال ليزر

  1. ترطيب الجلد باستمرار .
  2. الحرص على تناول الأغذية الصحية .
  3. ممارسة الرياضة .
  4. تجنب جفاف الجلد  و شرب الكثير من المياه .
  5. الحفاظ على الوزن الصحي .
  6. علاج الخطوط الحمراء مبكرا .

يمكنك تجربة الفراكشنال ليزر للخطوط الحمراء مع أفضل اطباء الجلدية و التجميل ذوي الخبرة و التمرس كما يمكنك عزيزتي معرفة طرق الوقاية  و العلاج من جميع مشاكل البشرة  و الجلد  و الشعر عند زيارتك لفروع عيادات دكتورة أسماء حجازي خبيرة الجلدية و التجميل و الليزر بمصر و الخليج العربي .

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫23 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى