حقن البوتوكس

حقن البوتكس لتجاعيد الوجه والتمتع ببشرة شابة على الدوام 2022

حقن البوتكس لتجاعيد الوجه

كل امرأة تطمح في الإطلالة الشبابية لبشرتها ، وتأخير علامات الشيخوخة الجلدية بقدر الإمكان ؛ ومن هنا بدأ الحديث عن حقن البوتكس لتجاعيد الوجه وقدرات تلك المادة المذهلة في التخلص من الخطوط الدقيقة ، وعلامات تقدم العمر ، بالإضافة إلى العديد من الاستخدامات العلاجية الأخرى ، التي تثبت أن مادة البوتكس لا يزال في جعبتها الكثير ؛ لتقديمه سواء على المستوى التجميلي ، أو العلاجي .

ما هي مادة البوتكس ؟

البوتكس Botox هو الإسم التجاري لمادة تدعى بوتيولينوم ، المستخلصة من بكتيريا الكلوستريديوم ، وهي مادة عصبية سامة ، أي أنها تستهدف الجهاز العصبي ، بحيث تثبطه ، وتمنعه من إفراز مادة الأسيتيل كولين ، المتسببة في انقباض العضلات ؛ فيؤدي ذلك إلى ارتخائها ، وبالتالي اختفاء التجاعيد ، والخطوط الدقيقة .

يتم معالجة مادة البوتكس قبل حقنها في الجلد ؛ للحصول على أفضل النتائج الإيجابية في مجالات استخداماته المختلفة .

افضل انواع البوتكس لتجاعيد الوجه

قبل اللجوء إلى استخدام حقن البوتكس لتجاعيد الوجه لاستعادة المظهر الشبابي للبشرة ؛ لابد من التعرف تفصيلياً عن أهم أنواعه . خاصة مع رواج العديد من المنتجات المقلدة ، والغير فعالة ، والتي تعمل بها الكثير من مراكز التجميل المفتقرة للمهنية .

بالبحث عن أنواع البوتكس نجد أن الديسبورت Dysport هو الأفضل في علاج التجاعيد التعبيرية ، التي تظهر في الجبهة ، وحول العين ، الفم ، ومنطقة الذقن .

يمتاز بنتائجه الفعالة ، والممتدة لفترة أطول من الأنواع الأخرى ، وللحصول على أفضل النتائج يفضل التدخل المبكر قبل تحول الخطوط الدقيقة لخطوط ثابتة في الجلد .

من أبرز مميزات هذا النوع سرعة النتائج ، حيث تبدأ في الظهور خلال أيام من عملية الحقن ، خاصة أنه يستخدم منه ، كميات أكبر من أنواع البوتكس الأخرى .

حتى بعد انتهاء مفعول الديسبورت Dysport بعد عدة أشهر (يختلف عددها حسب الحالة) ؛ ترجع الخطوط للظهور ، ولكن بشكل أفضل مما كانت عليه ، قبل الحقن .

لا تقتصر فوائد الديسبورت على التخلص من تجاعيد الوجه فقط ، ولكنه يلعب دوراً بارزاً أيضاً في الحد من زيادة إفرازات العرق تحت الإبطين ، وحل مشكلة الإبتسامة اللثوية أيضاً .

كيف تخفي ابر البوتكس تجاعيد الوجه ؟

حقن البوتكس لتجاعيد الوجه

عندما يتم حقن البوتكس لتجاعيد الوجه ؛ يمنع وصول التنبيهات العصبية للعضلات ؛ وبالتالي التقليل من حركتها، فتصبح أكثر ارتخاءً ، وهو ما يجعل الوجه يبدو أكثر ارتياحاً ، دون أي خطوط مشدودة في الجلد .

وهنا تكمن أهمية حقن البوتكس لتجاعيد الوجه بنتائجه المبهرة ، التي تجعل مستخدمينه أكثر سعادة ، وحالتهم النفسية أفضل .

لرضاهم عن مظهر الوجه ، وهو خالي من الخطوط الدقيقة ، والتجاعيد ؛ نتيجة تأثير البوتكس الساحر في ارتخاء العضلات ، والحد من التشنج .

البوتكس يجعل عضلات الوجه تعمل بشكل مريح عن ذي قبل ، وبالتالي علاج التجاعيد ، وعلامات تقدم العمر ، بل والمساعدة في الوقاية من حدوث المزيد منها مستقبلاً .

فوائد البوتكس لتجاعيد الوجه

استخدام حقن البوتكس لتجاعيد الوجه الغرض منه تجميلي بحت ؛ لمساعدة الكثير من السيدات في امتلاك مظهر مثالي ؛ وبالتالي زيادة معدلات السعادة ، والثقة في النفس لديهن . عبر العديد من فوائد البوتكس التي يقدمها للوجه ، وأبرزها :

  • التخلص من التجاعيد حول العين (أقدام الغراب) .
  • الحد من ظهور خطوط التجهم والعبوس (أحدى عشر) او ما يسمي ( ١١١) .
  • اخفاء التجاعيد الأفقية في الجبهة .
  • رفع زوايا الفم .
  • زم الأنف .
  • التخلص من تجاعيد منطقة الذقن .
  • يقضي على مشكلة الابتسامة اللثوية .
  • علاج الشقيقة .

بكافة المقاييس يعتبر البوتكس هو خير بديل قدمه لنا الطب التجميلي ؛ للجراحات التجميلية المعقدة ، التي تتطلب الكثير من الوقت ، والجهد ، فضلاً عن الأعباء المالية المبالغ فيها .

عبر جلسات البوتكس البسيطة ، بدون ألم ؛ تحقق كل سيدة حلمها في الحصول على بشرة شبابية لا تشوبها شائبة ، بدون تجاعيد ، وبدون خطوط دقيقة .

تمتد كذلك فوائد البوتكس التجميلية كذلك في تحسين مظهر الشعر ، والحد من زيادة التعرق ، كما وجد أن له العديد من الاستخدامات الصحية الأخرى والمتعلقة بمشاكل العضلات .

الفرق بين البوتكس والفيلر

    • البوتكس هي مادة تعمل على إرخاء العضلات في المكان الذي يتم حقنها به ، وبالتالي التخلص من التجاعيد ، والخطوط الدقيقة . خاصة التعبيرية منها ، أو ما يمكن أن نطلق عليه “التجاعيد المتحركة” .
    • أما حقن الفيلر للوجه فهو عبارة عن مادة مالئة سواء طبيعية أو مصنعة تستخدم للتخلص من التجاعيد الثابتة ، عبر منح الجلد المظهر الممتلئ والصحي ، كما يتم استخدامه لتكبير الشفاه ، والخدود .

خطوات عملية حقن البوتكس

قد تبدو عملية حقن البوتكس لتجاعيد الوجه بسيطة ظاهرياً ، ولكنها في الواقع تحتاج لطبيب على قدر عالٍ من المهارة الطبية ، والخبرة ، والمسئولية ؛ ليكون على دراية دقيقة بالأماكن التي سيتم حقن البوتكس بها ، وإجراء العملية وفق مجموعة من الخطوات المحسوبة بدقة ، وهي :

  • يدرس الطبيب الحالة عبر لقاء تمهيدي ، ويتم خلاله الاطلاع على الحالة الصحية للمريض ، والاتفاق على المناطق التي سيتم حقن البوتكس بها للوجه .
  • يحدد طبيب التجميل ما إذا كانت الحالة تستدعي التخدير أو لا .
  • يجهز الطبيب بودرة البوتكس ، ويخففها بالمحلول الملحي .
  • تبدأ عملية حقن البوتكس مباشرة في النسيج العصبي العضلي لمناطق الوجه المتفق عليها .
  • في المتوسط تستغرق جلسة البوتكس من 20 إلى 30 دقيقة .

متى تظهر نتيجة حقن البوتكس

  • نتائج ابر البوتكس الأولية تظهر في غضون من 4 إلى 7 أيام من الجلسة ، أما النتائج النهائية تظهر خلال أسبوعين .
  • وجب التنويه أيضاً أن استخدام نوع ردئ من البوتكس ؛ سيؤدي إلى فشل العملية برمتها ، بالإضافة إلى التسبب في الكثير من الأثار الجانبية ، بخلاف الخسائر المادية .

مدة البوتكس وتأثيره

  • يمتد مفعول حقن البوتكس لتجاعيد الوجه من 6 شهور حتى سنة ونصف ، وتختلف تلك المدة تبعاً لحالة العضلات ، ومرونة الجلد ، وحرق الجسم إلخ .
  • هناك بعض الحالات الخاصة التي تعاني من تشنج عضلات الوجه ، تحتاج لجلسات بوتكس تنشيطية كل 6 شهور ؛ لضمان استمرارية النتائج المثالية له .

نصائج بعد حقن البوتكس

للوصول إلى أفضل نتائج حقن البوتكس لتجاعيد الوجه لابد من تحري الدقة عند اختيار الطبيب ، والالتزام بتعليماته خلال فترة التعافي ، والتي تكون في الغالب عبارة عن :

  • تجنب ملامسة الجلد مكان حقن البوتكس أو الفرك ، أو التدليك في المنطقة .
  • يحذر الخضوع لأي علاجات خاصة بالوجه لمدة 24 ساعة بعد جلسة البوتكس .
  • تجنب تعابير الوجه المبالغ فيها ، والتمارين الرياضية الشاقة .
  • عدم إمالة الرأس (وضعية السجود) لمدة 8 ساعات .
  • وضعية النوم بعد حقن البوتكس هي الاستلقاء على الظهر ، مع تجنب النوم على جانبي الوجه .
  • تطبيق واقي للشمس قبل الخروج .
  • عدم لبس النقاب بعد حقن البوتكس مباشرة .
  • عدم استخدام (ثلج ، أو كريمات ، أو مستحضرات تجميل) خلال أول 24 ساعة بعد الجلسة .

حقن البوتكس قبل و بعد

حقن البوتكس لتجاعيد الوجه

للوصول إلى النتائج المثالية من جلسات البوتكس للوجه لابد من الالتزام التام بتعليمات الطبيب سواء قبل وبعد البوتكس ، أما عن التحضيرات قبل الجلسة والتي سيبلغ بها الطبيب الحالة تتمثل في بعض النقاط :

  • التوقف عن تناول بعض الأدوية الخاصة بالسيولة مثل الأسبرين ، قبل الجلسة بفترة .
  • تجنب تناول الكحوليات .
  • التوقف عن التدخين .

أما عن المخاطر المتعلقة بعملية حقن البوتكس لتجاعيد الوجه وعلى الرغم من ندرتها ؛ إلا أن الطبيب لابد أن يبلغ الحالة بها ، والتأكيد على اللجوء إليه في حال حدوثها ، وهي :

  • حدوث عدوى ، أو نزيف .
  • التحسس ، أعراض تشبه الانفلونزا .
  • صداع .
  • اضطرابات في المعدة .
  • ضعف أو شلل في العضلات القريبة من منطقة الحقن .
  • خدر .
  • الشعور بالإعياء أو الضيق بشكل عام .
  • تدلي الجفن المؤقت .

افضل مكان لعمل جلسات البوتكس

عيادات الدكتورة اسماء حجازى خبيرة الجلدية ، والتجميل ، والليز ر، التي تقدم كافة الخدمات التجميلية بأحدث التقنيات ، والأجهزة المستخدمة في أكبر مراكز التجميل في العالم .

فقد تميزت الدكتورة اسماء حجازي في عمليات حقن البوتكس والفيلر وحققت نجاحات مذهلة لآلاف الحالات خلال السنوات المنصرمة .

فهي من الكوادر الطبية الخبيرة ، في الطب التجميلي ، الحريصة على استخدام افضل انواع البوتكس الأصلية ، بدقة ، ومهارة منقطعة النظير .

خاصة أن حقن البوتكس لتجاعيد الوجه يتطلب طبيب خبير ، وماهر ، وعلى دراية بمكان كل عضلة من عضلات الوجه الـ43 ؛ لأن حقن البوتكس في المكان الخاطئ ؛ يتسبب في الكثير من الأضرار .

لذلك لابد من اختيار الطبيب القادر على تحديد مكان حقن البوتكس لتجاعيد الوجه بدقة ، بالشكل المطلوب ، بالجرعة المناسبة ؛ لأن اختلال أي جزئية من السابق ذكرها ؛ سيؤدي إلى نتائج مخيبة للآمال .

تكلفة حقن البوتكس لتجاعيد الوجه في مصر والسعودية

  • متوسط سعر جلسة حقن البوتكس لتجاعيد الوجه في عيادة دكتورة اسماء حجازي (جدة) تبدأ من 400 ريال حتى 1500 ريال حسب (الحالة ، والمنطقة المراد حقنها ، ونوع المادة إلخ).
  • أما متوسط سعر جلسة حقن البوتكس للوجه في عيادة دكتورة اسماء حجازي مصر ، يتراوح من 1200 جنيه ، حتى 5 آلاف جنيه .

تلك الأسعار تعد الأفضل خاصة عند مقارنتها بكم المزايا التي ستحصل عليها ، والمتمثلة في جودة المنتج المستخدم ، وخبرة الطبيب ، والشهرة الواسعة التي يتمتع بها المركز .

عروض حقن البوتكس لتجاعيد الوجه

تقدم عيادات الدكتورة اسماء حجازي بشكل مستمر ، الكثير من العروض المتميزة للغاية ، وخصومات تصل إلى 25% في كافة التخصصات التجميلية .

أما بالنسبة لعمليات حقن البوتكس لتجاعيد الوجه ؛ يوجد العديد من العروضات المتميزة للغاية ، سواء عند حقن منطقة واحدة ، أو عدة مناطق معاً .

تجربتي مع حقن البوتكس لتجاعيد الوجه

حقن البوتكس لتجاعيد الوجه

أريد أن أتوجه بالشكر إلى الدكتورة اسماء حجازي التي استطاعت بفضل خبرتها ، ومهارتها العالية أن تحل مشكلتي مع التجاعيد ، وعلامات تقدم العمر .

كنت أعاني من الخطوط الدقيقة في أكثر من منطقة في وجهي ، ورشحت لي صديقة، إسم الدكتورة اسماء حجازي خبيرة التجميل ؛ بناءً على نتائجها المبهرة معها في عملية حقن البوتكس حول العين .

وبالفعل توجهت إليها ، وخضت تجربة ابر البوتكس وبفضل دقة ، وخبرة الدكتورة اسماء حجازي ؛ مرت الجلسة سريعاً ، وبدون أي ألم ، أو مضاعفات ، وها أنا الآن أتمتع بوجه أكثر شباباً ، وإشراقاً ، خالياً من التجاعيد المزعجة التي طالما انتقصت من ثقتي في نفسي .

وأخيراً، يعتبر حقن البوتكس لتجاعيد الوجه من أفضل التقنيات التجميلية الآمنة ، والفعالة للغاية في التخلص من علامات تقدم السن ، والتمتع بإطلالة شبابية على الدوام ؛ شرط اختيار المكان المضمون ، والطبيب الخبير القادر على إتمام الجلسات بمنتهى الحرفية ، ودون التسبب في أي أضرار .

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫26 تعليقات

    1. اهلا بحضرتك يافندم تواصلي معانا علي
      01050279993
      01124204203
      سوهاج سيتي امام الموقف البحري برج الحلوجي الدور الخامس
      القاهرة المهندسين 56 شارع سوريا برج بنك مصر الدور الخامس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى