إزالة الشعر بالليزر

هل يمكنك إزالة الشعر بالموس بين جلسات الليزر؟

هل إزالة الشعر بالموس بين جلسات الليزر يمكنها أن تؤثر سلبياً على فعالية النتائج التي تتحقق؟ هذا ما سنعرف إجابته خلال هذا المقال الذي سأتحدث فيه عن طرق إزالة الشعر بأمان بين جلسات الليزر، ونصائح قبل استخدام الموس لإزالة الشعر بين جلسات الليزر.

إزالة الشعر بالموس بين جلسات الليزر

إزالة الشعر بالموس بين جلسات الليزر:

على عكس المتداول بأن إزالة الشعر بالليزر من الجلسة الأولى تقضي لكِ على الشعر نهائياً، ولكن هذا غير صحيح لأن تتابع جلسات الليزر واحدة تلو الأخرى يؤدي على استهداف الشعر في مراحلة النمو النشط التي يمر بها الشعر، حتى يتوقف عن النمو تماماً في نهاية الجلسات المحددة.

من الطبيعي أن ينمو الشعر بعد كل جلسة من جلسات إزالة الشعر بالليزر؛ ذلك لأن الشعر ينمو بمعدلات نمو مختلفة ذلك هو السبب وراء تتابع جلسات الليزر بانتظام، خلال فترة نمو الشعر بين الجلسات ينصح بحلاقة الشعر بدلاً من نتفه، يمر الشعر بثلاث مراحل نمو مختلفة وهم باختصار:

مرحلة أنالجين:

هي مرحلة النمو النشط للشعر يبدأ خلالها شعر جديد في النمو ليتجاوز سطح الجلد، تتراوح هذه المرحلة بين 30 إلى 45 يوماً، لذلك يُنصح بالنتظار مدة شهر إلى شهر ونصف أو أكثر بين جلسات الليزر المتتالية التي تعمل على استهداف الشعر في هذه المرحلة تحديداً.

مرحلة كاتاجين:

هي المرحلة التالية لمرحلة النمو النشط وهي  تعرف بمرحلة التراجع، يتوقف خلالها الشعر عن النمو ويتساقط الشعر من الجسم تلقائياً، تستمر مرحلة التراجع لمدة يومين فقط ولا يمكن استهداف الشعر في جلسات الليزر عند مروره بهذه المرحلة.

مرحلة التيلوجين:

هي المرحلة الأخيرة من نمو الشعر وهي مرحلة تيلوجين، تكون بصيلات الشعر خلال هذه المرحلة خاملة ولا يمكنها أن تنتج الشعر لفترة تستمر إلى أيام أو أسابيع، ولا يمكن استهداف الشعر بالليزر خلال هذه المرحلة أبداً.

لا داعي للقلق من إزالة الشعر بالموس بين جلسات الليزر حيث أن إزالة الشعر بالموس بين جلسات الليزر تمنحك جلسات الليزر التخلص من النتوءات ونمو الشعر تحت الجلد الذي تتسبب فيه حلاقة الشعر، لتودعي في النهاية كل الوسائل التقليدية طرق إزالة الشعر التقليدية مثل الحلاقة وغيرها وتحصلي في على بشرة ناعمة خالية من العيوب.

كيفية إزالة الشعر بين جلسات الليزر:

 

إزالة الشعر بالموس بين جلسات الليزر

عند حصولك على جلسات الليزر لإزالة الشعر يُنصح باستخدام إزالة الشعر بالموس بين جلسات الليزر و ينصح بتجنب استخدام الشمع أو النتف أو كريمات إزالة الشعر بين الجلسات لأن هذه الطرق تعمل على إزالة الشعر من جذوره، والتي يجب أن تكون موجودة لتستهدفها وتدمرها أشعة الليزر.

تعمل أشعة الليزر على استهداف صبغة الميلانين الموجودة في بصيلات الشعر لذلك يجب الحفاظ على بصيلات الشعر سليمة قبل بدء جلسات الليزر، يمكنك إزالة الشعر بالموس بين جلسات الليزر بالتحديد قبل يوم أو يومين من موعد الجلسة.

تعمل حلاقة الشعر على ظهور منابت الشعر على سطح الجلد، لاستهدافها بسهولة دون الإضرار بالجلد المحيط، كما يجب الحرص على تهدئة الجلد من أي تهيج قد يظهر نتيجة الحلاقة قبل بدء جلسات الليزر.

نصائح قبل إزالة الشعر بالموس بين جلسات الليزر:

بعد انتهاء جلسات إزالة الشعر بالليزر قد تشعرين ببعض الوخز أو الانزعاج في المنطقة المعالجة، لا داعي للقلق فهذه الأعراض طبيعية وتقل تدريجياً بمرور الوقت، يُفضل خلال هذا الوقت الامتناع عن حلاقة الشعر حتى لا يزيد تهيج من تهيج الجلد.

بعد جلسات الليزر يتساقط الشعر من تلقاء نفسه لأن البصيلات تكون تالفة ولا يمكنها إعادة إنتاج الشعر مرة أخرى، يمكنك الانتظار حتى ينمو الشعر من البصيلات التي لم يتم استهدافها ثم البدء في حلاقته، كما يمكنك تقشير الجسم بلطف لإزالة كل الشعر التالف ودفعه للتساقط قبل إزالة الشعر بالموس.

يتباطأ معدل نمو الشعر بين كل جلسة وأخرى، يمكنك استشارة الطبيبة لتحديد الموعد الأمثل لحلاقة الشعر للتأكد بأن الشعر في الطول المناسب وتحقيق أقصى استفادة من جلسات إزالة الشعر بالليزر و معرفة مدى امان إزالة الشعر بالموس بين جلسات الليزر .

تقدم مراكز الدكتورة أسماء حجازي جلسات إزالة الشعر بالليزر بأسعار مثالية لعملائنا، لمنح الجميع الفرصة لخوض هذه التجربة الرائعة لتحصلي على الراحة والثقة القصوى، تتابع معك الطبيبة بنفسها كل الخطوات والنتائج خلال رحلة إزالة الشعر بالليزر، يمكنك الاتصال بنا في أقرب فرصة لتحديد موعد في الفرع الأقرب لديك.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫20 تعليقات

    1. لا مش بتسبب اي كثافة للشعر دي الوسيلة الوحيدة المسموحة بين جلسات الليزر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى