حقن فيلر الجسم

حقن فيلر الجسم لتكبير المؤخرة والشفايف مع تفاصيل العملية والاضرار 2022

حقن فيلر الجسم

ما هي حقن فيلر الجسم؟ ما هي فائدتها والأغراض المستخدمة فيها؟ هل تدوم نتائجها طويلاً؟ هذا ما سوف نعرفه وأكثر فى هذا المقال، ظهر مفهوم حقن الفيلر في السنوات الأخيرة بكثرة، وتتهافت عليه النساء لنتائجه المذهلة، اعرفي الآن ما هو الفيلر وما هي استخدامات حقن الفيلر في مجال التجميل.

تلجأ النساء لحقن الفيلر لتصحيح بعض عيوب الوجه والجسم لتبدو بشكل أصغر في السن ولتزيد من نضارة للبشرة، حيث تتكون البشرة من 3 طبقات وهم بالترتيب الجلد تليه طبقة من الدهون ثم طبقة من العضلات.

مع التقدم في السن أو عند الإجهاد المتكرر أو في حالة النقصان السريع في الوزن تبدأ طبقة الدهون في النقصان بشكل كبير فتسبب الترهلات والخطوط الرفيعة والتجاويف في الوجه أحياناً خاصة تحت العينين، لذلك يستخدم أطباء الجلدية تقنية حقن فيلر الجسم لحقن مواد تحت الجلد لتساعد على ملء الفراغات التي يسببها نقص الدهون في هذه المناطق وإعادة الجلد لمظهره الطبيعي.

حقن فيلر الجسم

فوائد حقن فيلر الجسم :

  1. التخلص من تجويف العين والهالات السوداء.
  2. زيادة تناسق الوجه.
  3. تكبير الخدود.
  4. تكبير الشفايف.
  5. تحسين شكل الأنف.
  6. إزالة الخطوط الرفيعة في الوجه.
  7. إزالة التجاعيد.
  8. التخلص من ندوب حب الشباب.
  9. تكبير الصدر.
  10. إزالة ترهلات الوجه بسبب نقص الدهون.
  11. تكبير المؤخرة.

المواد المستخدمة في حقن فيلر الجسم

هيدروكسيلابتيت الكالسيوم

هي مادة طبيعية موجودة في النسيج العظمي البشري وتعطي لهذا النسيج قوته وتزيد من ترابطه، وتكون بشكل جل ثقيل يتم استخلاصه وحقنه تحت الجلد لإزالة التجاعيد العميقة في الوجه وفي عمليات تحديد الوجه ونفخ الخدود وتحديد الذقن والفك، وتكون نتائجه قوية وفعالة جداً وتدوم لفترة طويلة قد تصل إلى عام كامل .

عيوبه :

  • لا يمكن استخدامه في كل مناطق الجسم نظراً لقوامه الهلامي الثقيل فلا يمكن حقنه تحت العينين مثلاً.
  • إذا كانت نتيجة الحقن غير مرضية لا يمكن التخلص منه بسهولة.

حمض الهيالورونيك

هي مادة طبيعية موجودة في الجلد بشكل سائل يتم استخلاصها وإعادة هيكلتها لتصبح ذات قوام هلامي خفيف، يمكن استخدامها في علاج خشونة المفاصل، كذلك هو من أكثر المواد شيوعاً في حقن الفيلر، وسهل في الاستخدام والحقن ويعطي نتائج سريعة وتدوم نتائجه من 6 إلى 12 شهراً.

فيلر الدهون الذاتية

يتم فيه استخلاص الدهون تحت الجلد من مناطق معينه في الجسم مثل البطن والأرداف وإعادة حقن هذه الدهون في مناطق أخرى لملئها وشد الجلد فيها.

فيلر الكولاجين

لا يمكن استخدامه لكل المناطق في الجسم، وهو ينقسم إلى نوعين فيلر الكولاجين البقري وفيلر الكولاجين البشري، يتم استخلاص فيلر الكولاجين البقري من جلد الأبقار ويتم معالجته وحقنه، ولكنه قد يسبب في بعض الأحيان أعراض تحسسية لذلك ينبغي إجراء اختبار حساسية له قبل حقن الجسم به، أما فيلر الجسم البشري فلا يسبب الحساسية التي يسببها النوع الأول.

نصائح قبل البدأ بعملية حقن فيلر الجسم :

  • علاج التهابات البشرة مثل الالتهابات الجلدية البكتيرية والفيروسية.
  • الامتناع عن استخدام أدوية السيولة لفترة كافية قبل الحقن .
  • تجنب تناول أدوية المسكنات الستيرودية قبل الحقن.
  • الامتناع عن التدخين تماماً.

هل حقن فيلر الجسم مؤلم ؟

خلال هذا الإجراء يتم استخدام كريم مخدر قوي للغاية على المنطقة المعالجة ثم تركه لمدة 30 دقيقة قبل بدء الحقن ليعطي التأثير المطلوب، وقد تلجأ الطبيبة لاستخدام حقنة مخدرة صغيرة بعده لإخفاء أي شعور بالألم خلال الحقن الذي يستغرق 10 دقائق فقط بمجرد بدءه، ويُفضل القيام بجلسات الفيلر للمنطقة الحساسة بعد سن الخامسة والثلاثون وليس قبل ذلك.

كيف يتم حقن فيلر الجسم وهل تدوم نتائجها ؟

أولاً يتم وضع مخدر موضعي في المكان الذي سيتم الحقن فيه ويترك لمدة 30 دقيقة، يتم حقن المواد تحت الجلد باستخدام إبر موضعية خاصة بالفيلر تستغرق عملية الحقن من 15 إلى 30 دقيقة ويتم تدليك المواد التي تم حقنها لمنع تكتلها تحت الجلد.

قد ينتج بعض الاحمرار أو التورم بعد الحقن مباشرة وهذا طبيعي وتختفي هذه الأعراض تدريجياً، تدوم نتائج الفيلر من 6 إلى 12 شهراً على حسب نوع المادة المستخدمة.

متى تظهر نتائج حقن فيلر الجسم ؟

تظهر نتائج حقن فيلر الجسم بشكل فوري بعد الانتهاء من الجلسة، ويمكنك رؤية التحسن التدريجي للنتائج خلال الأسبوعين التاليين حيث تستقر مادة الفيلر “حمض الهيالوروينك” وتبدأ بالانتفاخ وامتصاص الرطوبة في الأنسجة المحيطة.

تنصح الطبيبة باتياع بعض التعليمات الهامة بعد حقن فيلر الجسم والتي قد تؤثر بشكل كبير على فعالية النتائج والتي تشمل:

  • الامتناع عن ممارسة الرياضات العنيفة خلال أيام بعد الجلسة.
  • تجنب الذهاب إلى الساونا أو حمامات السباحة في الأيام التي تلي العلاج.
  • تأجيل جلسات الليزر للمنطقة الحساسة لمدة أسبوعين على الأقل بعد الإجراء.
  • تجنب فرك الجلد بقوة.
  • عدم تعرض المنطقة لأشعة الشمس المباشرة.

أسباب اختلاف أسعار حقن فيلر الجسم من مكان لآخر:

يعتمد سعر حقن الفيلر على عدة عوامل منها نوع المواد المستخدمة في الحقن وجودتها، فالمواد الرخيصة تسبب العديد من المشاكل الصحية، كذلك درجة تعقيم المركز الذي يتم فيه حقن الفيلر ومدى دقة وخبرة الطبيب يتحكمان في سعر جلسات حقن الفيلر.

لذلك ننصحك بعدم البحث على السعر الأقل على حساب نوع المواد ودرجة التعقيم والإتقان.

حقن الشفاه بالفيلر :

حقن فيلر الجسم

قبل حقن الشفاه بالفيلر يتم وضع كريم موضعي مخدر قبل الجلسة بنصف ساعة لتخفيف الألم بنسبة كبيرة، تستغرق عملية حقن الشفاه من 5 إلى 10 دقائق، يتم فيها حقن الشفة العلوية والسفلية على الجانبين بمواد الفيلر.

قد يحدث نزيف خفيف أو تورم بعد الحقن مباشرة وهذا أمر طبيعي، وتستمر نتيجة هذه العملية من 6 أشهر لعام حسب معدل حرق الجسم.

حقن الفيلر للمؤخرة :

 

حقن فيلر الجسم

 

تلجأ النساء لحقن المؤخرة بالفيلر لزيادة حجمها ولشد الجلد وإزالة الترهلات، للوصول إلى أفضل شكل جمالي لجسم مثالي، لا تحتاج هذه العملية إلى تخدير كامل ولكن فقط تخدير موضعي في مكان الحقن.

تستغرق هذه العملية حوالي 30 دقيقة ويمكن ممارسة حياتك الطبيعية بعد العملية بساعتين فقط فهي ليست بالعملية الخطيرة وهي تعطي مظهر طبيعي ونتائج تدوم لفترة طويلة.

أضرار حقن الفيلر للمؤخرة:

  • ظهور رد فعل تحسسي بعد العملية وهو عرض نادر جداً قد يحدث خلاله طفح جلدي ويسبب الألم، ويحدث غالباً عند استخدام فيلر الكولاجين البقري حيث يتفاعل الجسم في بعض الأحيان معه.
  • الشعور بالحكة بعد العملية لفترة من الزمن.
  • ظهور كدمات مكان الحقن نتيجة تجلط الدم عند الحقن بطريقة خاطئة.

أضرار حقن فيلر الجسم في عيادات غير متخصصة :

  • الحصول على مظهر غير طبيعي، ويحدث هذا عند حقن كمية كبيرة من مواد الفيلر تحت الجلد بدون داعي.
  • نقل الأمراض الجلدية من شخص لآخر، عند تلوث الإبر المستخدمة أو عند إعادة استخدام الإبر من شخص لآخر، فيجب عليكي التأكد من تعقيم الإبر ومن استخدامها للمرة الأولى.
  • عدم تناسق مظهر الوجه بعد الحقن، يتم فيه إعادة حقن مواد مذيبة لحمض الهيالورونيك ويرجع شكل الوجه بعدها لما كان عليه.
  • تفاعل الجسم مع المواد المستخدمة في الحقن فيحدث فيه تكتل وتحجر في مكان الحقن، لذلك يجب عليكي التأكد من جودة المواد المستخدمة في الحقن.
  • عند حقن الفيلر في وعاء دموي بالخطأ تتسبب المواد التي تم حقنها بانسداد تام في الوعاء الدموي وخلل في الدورة الدموية في تلك المنطقة فإذا حدث هذا الخطأ في منطقة تجويف العين قد يؤدي إلى العمى.

ننصحك لتفادي كل أضرار حقن فيلر الجسم هذه من خلال اختيار الطبيب المناسب والمركز الذي تتم فيه العملية بدقة حيث أن تعقيم المركز وخبرة الطبيبة ستساعدك في الحصول على أفضل النتائج المرضية ولفترة طويلة، كذلك اختيار الطبيبة للمادة المناسبة في المكان المطلوب يلعب دوراً هاماً في ذلك.

يمكنك الوصول بالتفصيل إلى فروع عيادات دكتور أسماء حجازي من خلال جوجل ماب على الروابط التالية :

https://g.co/kgs/varPEb

https://goo.gl/maps/c5u4aMhdPEnzkmsx7

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫27 تعليقات

    1. نفضل حقن الفيلر لسهولة توزيعه و التحكم بالنتائج تواصلي معنا على 01050279993

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى