حقن البوتوكس

حقن البوتكس في جدة، عندما تعود عقارب الساعة إلى الوراء! 2022

ما المميز في حقن البوتكس في جدة ؟ الانقباض المتكرر لعضلات الوجه عند الابتسام أو العبوس أو رفع الحاجبين يعمل على تشكيل الخطوط والتجاعيد التي ترتسم على وجوهنا للأبد! لذلك يكمن الحل الأمثل في علاج هذه المشكلة في وجود مادة تعاكس هذه التأثيرات وتعمل كمضادة لانقباض عضلات الوجه وهذا ما توفره ببساطة حقن البوتكس.

جلسات حقن البوتكس هي إجراء طبي تجميلي يساعد على إضعاف عضلات محددة في الوجه بالتالي المساعدة في تخفيف تجاعيد وخطوط الوجه المزعجة، إذا كنتِ تبحثين عن تقنية حقن البوتكس في جدة قد يهمك هذا المقال الذي سنتحدث فيه بالتفصيل عن هذه الجلسات ومعايير اختيار المركز الأفضل للحصول على أفضل نتائج.

حقن البوتكس في جدة

ما هي حقن البوتكس؟

يتم صناعة حقن البوتكس من بروتين يُسمي “البوتولينوم”، وهو بروتين يتم إنتاجه بواسطة بكتيريا تسمي Clostridium botulinum، تعد مادة البوتولينوم مادة سامة عند تناولها بكميات عالية ولكنه يضم العديد من الفوائد الطبية عند استخدامه بشكل صحيح وبجرعات مخففة وهذا ما يتم باختصار خلال جلسات حقن البوتكس.

تستهدف مادة البوتولينوم الإشارات العصبية الموجودة في عضلات الوجه (بالتحديد أسفل التجاعيد المستهدفة) لتمنع هذه العضلات من استقبال الإشارات العصبية، بالتالي تتعطل الأعصاب بشكل مؤقت وتتوقف العضلات عن الانقباض وتتسبب في خمول  عضلات الوجه؛ مما يؤدي إلى تليين التجاعيد واختفاءها تدريجياً.

كما يُستخدم بروتين البوتولينوم لعلاج العديد من المشكلات الصحية منها تقلصات الجفن واضرابات المثانة والتعرق المفرط والصداع النصفي، وفقاً لدراسة المجلس الأمريكي لجراحة التجميل فإن حقن البوتكس هي الإجراء التجميلي الأكثر انتشاراً على مستوى العالم، حيث تلقى 7 ملايين شخص العلاج بالبوتكس في عام 2016 فقط.

استخدامات حقن البوتكس في جدة :

حقن البوتكس في جدة

حقن البوتكس هو إجراء طبي غير جراحي يتم باستخدام إبر صغيرة معقمة، بالتالي فهو إجراء لا يتطلب معه استخدام أي مخدر أو مهدئ، ويتم اللجوء لحقن البوتكس في العديد من الإجراءات التجميلية التي من ضمنها:

  • علاج التجاعيد بين الحاجبين.
  • علاج التجاعيد التي تظهر على جانبي العين.
  • علاج الخطوط على جانبي الفم.
  • رفع الحاجبين.
  • علاج الابتسامة اللثوية.
  • زم الانف.
  • القضاء على الخطوط الأفقية في الجبهة.

تستمر نتائج الجلسات في المتوسط بين 3 إلى 12 شهراً اعتماداً على نوع الاستخدام، كما ينبغي التنويه أنها تصلح فقط عند تخطي الـ18 عاماً.

حقن البوتكس في جدة:

تكمن أهمية اختيار مركز طبي متخصص في جلسات البوتكس في أن الطبيبة المختصة تقوم باستهداف بعض العضلات في الوجه لتصبح غير نشطة بينما البعض الآخر يظل يعمل بشكل طبيعي، بالتالي تحافظ على تعابير الوجه الطبيعية دون تأثرها، لتضع اللمسات الصحيحة في أماكنها الصحيحة مع الحفاظ على سلامة العملاء في المقام الأول والأخير.

في مراكز الدكتورة أسماء حجازي في جدة يمكنك استشارة الطبيبة قبل البدء في الجلسات للتحقق من مدى فعاليتها لحالتك، كما تستخدم الطبيبة خلال جلسات البوتكس المواد الطبية المعقمة والمعتمدة في جميع أنحاء العالم مع توفير العناية الطبية اللازمة خلال هذا الإجراء ومتابعة النتائج التي تظهر خطوة بخطوة.

نصائح بعد حقن البوتكس:

بعد الانتهاء من جلسات حقن البوتكس تحرص الطبيبة على تدليك المناطق المعالجة في الوجه لمنع تكتل البوتكس وتهدئة عضلات الوجه بلطف، كما تنصح الطبيبة ببعض النصائح والتعليمات للحصول على أفضل نتائج من الجلسات من ضمنها:

  1. البقاء مستقيماً لمدة 4 ساعات بعد الإجراء وتجنب الاستلقاء.
  2. استعمل الكمادات الباردة لتقليل احتمالية الإصابة بالكدمات في مواضع الحقن.
  3. تجنب فرك البشرة أو الضغط على الجلد بقوة.
  4. تجنب استخدام مستحضرات التجميل في الأيام التي تلي الإجراء.

تعيد حقن البوتكس عقارب الساعة إلى الوراء؛ فهي لا تزيل فقط التجاعيد التي تكونت على الوجه بل تعمل أيضاً على تأخير علامات الشيخوخة المستقبلية وتمنع تكون خطوط جديدة، إذا كان لديك أي استفسار عن حقن البوتكس في جدة خلال مراكزنا تواصلي معنا الآن.

الآثار الجانبية لحقن البوتكس:

تختلف الآثار الجانبية لحقن البوتكس من شخص لآخر ومن أشهر الأعراض التي تظهر بعد الحقن:

  • ألم خفيف في مواضع الحقن.
  • كدمات في أماكن الحقن.
  • صداع.

تختفي هذه الأعراض تدريجياً خلال بضعة أيام مع اتباع التعليمات وتناول الأدوية الموصوفة، على الجانب الآخر لا يُنصح باستخدام حقن البوتكس خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية أو في حالة الإصابة بحساسية اتجاه مادة البوتولينوم أو الإصابة بعدوى في أماكن الحقن.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى