خدمات الليزر

إزالة الزوائد الجلدية حول العين بالليزر و في أسرع وقت 2022

هل تعلم أن 25% من الناس يعانون من تكون زوائد جلدية في أماكن مختلفة من الجسم؟ سنتحدث اليوم عن ظاهرة تكون الزوائد الجلدية بالتحديد في منطقة حول العين والجفون، وكيفية إزالة الزوائد الجلدية حول العين بالليزر، اقرأ هذا المقال الشيق لتعرف كل ما يهمك حول هذا الأمر.

ما هي الزوائد الجلدية؟

الزوائد الجلدية أو ما تعرف باسم Skin tags هي أنسجة تتجمع وتتدلى من سطح الجلد بواسطة ساق قصيرة، لا يمكن للزوائد الجلدية أن تسبب أي مشكلة صحية ولكنها قد تسبب ألماً عند احتكاكها بالملابس، ويمكنها أن تتواجد في العديد من المناطق في الجسم خاصة في المناطق التي ينثني فيها الجلد ويحتك ببعضه، من أكثر المناطق شيوعاً:

  • الرقبة.
  • الإبطين.
  • أسفل الثديين.
  • الفخذين.
  • حول الأعضاء التناسلية.
  • حول العين وعلى الجفون.

تظهر الزوائد الجلدية بنفس لون الجلد أو أغمق قليلاً، ويتراوح قطرها بين 1 مللم إلى 1 سم وهي تتكون بشكل أساسي من الكولاجين والأوعية الدموية.

إزالة الزوائد الجلدية حول العين بالليزر

أسباب تكون الزوائد الجلدية حول العين:

قبل مناولة الحديث عن إزالة الزوائد الجلدية حول العين بالليزر نوضح بأنه تتعدد الأسباب التي تعمل على تكوين الزوائد الجلدية في منطقة حول العين وعلى الجفون، قد يؤثر حجم الجسم وعمره في زيادة فرصة تكونها خاصة أنها تحدث عند نمو الخلايا بشكل مفرط في الطبقات الخارجية من الجلد، كما أن الأسباب الوراثية والجينات تلعب دوراً هاماً في تكونها، من الأساب الأخرى التي تساعد في تطور الزوائد الجلدية:

  1. عمر الشخص:  تزيد احتمالية تكون الزوائد الجلدية عندما يتخطى الإنسان حاجز الأربعين عاماً، كما أن كبار السن معرضون للإصابة بالزوائد الجلدية أكثر من غيرهم.
  2. حجم الإنسان: السمنة المفرطة تساعد في تكون الزوائد الجلدية بشكل أسرع خاصة في مناطق الثنيات حيث يزيد احتكاك الجلد، كما أن خسارة الوزن المفاجأة قد تسبب ترهل الجلد وزيادة احتكاكه ببعضه وزيادة احتمالية تكون الزوائد الجلدية.
  3. الإصابة بمرض السكر: في حالات مقاومة الجسم للإنسولين والإصابة بمرض السكر قد تزيد احتمالية الإصابة بالزوائد الجلدية أيضاً، كما أشارت دراسة أُجريت عام 2010 في البرازيل.
  4. الحمل: تتسبب التغيرات الهرمونية الكبيرة التي تحدث في فترة الحمل في تكوين الزوائد الجلدية، ولكنها تختفي تلقائياً بعد الولادة.

طرق إزالة الزوائد الجلدية حول العين:

إزالة الزوائد الجلدية حول العين بالليزر

 

على الرغم من أن الزوائد الجلدية لا تسبب الألم ولكنها في أحيان كثيرة قد تحجب الرؤية، وقد يرغب البعض في إزالتها لتحسين شكل الوجه أيضاً، من أهم طرق إزالة الزوائد الجلدية حول العين هي:

إزالة الزوائد الجلدية بالتبريد:

لإزالة الزوائد الجلدية بالتبريد يتم استخدام غاز النيتروجين السائل الذي يعمل على تجميد الزائدة الجلدية، يتم خلال هذا الإجراء نقع ملقاط في سائل النيتروجين ثم قرص كل زائدة جلدية على حدى، يسبب استخدام النيتروجين بعض الألم قليلاً عند لمسه للجلد ولكن سرعان ما تسقط الزائدة الجلدية بعد 10 ايام من الإجراء.

استئصال الزوائد الجلدية جراحياً:

ترتبط الزوائد الجلدية بالجفن بواسطة ساق صغيرة، يمكن للأطباء ببساطة قطع الساق بواسطة مقص جراحي معقم ثم استخدام مسبار كهربائي لوقف أي نزيف قد يحدث.

إزالة الزوائد الجلدية حول العين بالليزر:

يمكن بكل سهولة و بنتائج فعالة إزالة الزوائد الجلدية حول العين بالليزر بكفاءة، كما يمكن استخدام أشعة الليزر في التخلص من أي ندبات قد تنتج في مكان الزوائد بعد إزالتها، عند تسليط أشعة الليزر في أماكن الزوائد الجلدية فإنها تعمل على تكوين بعض الجروح الدقيقة بالتالي دفع النسيج الجلدي للاستجابة لهذه الإصابات وتكوين خلايا جلدية جديدة كجزء من خطوات الشفاء.

ينجح الجلد عند إزالة الزوائد الجلدية حول العين بالليزر في التخلص من كل الأنسجة التالفة التي على سطحه من ضمنها الزوائد الجلدية المصابة وتجديد سطح الجلد بشكل كامل في أماكن تكوين الزوائد الجلدية؛ لتحصل بشرة ناعمة خالية من العيوب.

يُنصح بتجنب محاولة إزالة الزوائد الجلدية في المنزل لأن منطقة العين صغيرة وحساسة، وقد يترتب على ذلك عدة أضرار منها احتمالية الإصابة بنزيف أو التعرض للعدوى أو تكون الندبات مكانها عند إزالتها بشكل غير صحيح.

مميزات إزالة الزوائد الجلدية حول العين بالليزر:

إزالة الزوائد الجلدية حول العين بالليزر

  • يمكن لأشعة الفراكشنال ليزر اختراق طبقات الزوائد الجلدية العميقة دون الإضرار بسطح الجلد المحيط، كما أنه إجراء سريع يستغرق على الأكثر 15 دقيقة فقط دون الحاجة لفترات نقاهة طويلة بعده.
  • الآثار الجانبية لإزالة الزوائد الجلدية بالليزر تكون طفيفة فهي تشمل بعض الاحمرار والتورم في أماكن الزوائد الجلدية بعد إزالتها وسرعان ما تختفي الأعراض خلال ساعات قليلة.
  • تحفز أشعة الليزر المستخدمة إنتاج الكولاجين الذي يعمل على تجديد البشرة بشكل كامل وزيادة نضارتها.

يتم تحديد عدد الجلسات المطلوبة لإزالة الزوائد الجلدية حول العين بالليزر حسب انتشارها على الوجه، ومدى احتمالية تكوين ندبات وراءها قد يتطلب الأمر عدد جلسات أكثر لإزالة الزوائد الجلدية والندبات بشكل كامل.

لحسن الحظ يمكنك الآن إزالة الزوائد الجلدية حول العين بالليزر بشكل آمن وبدون أي تدخل جراحي، يمكنك التواصل معنا لاستشارة الطبيبة المختصة وتقييم حالة الزوائد الجلدية لتحصل على إزالة كاملة لها بدون أي أخطار جانبية.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى