بلازما الوجه

متى تظهر نتائج حقن البلازما للوجه؟

لستِ وحدك التي تبحثين عن تجديد شباب البشرة باستخدام طريقة آمنة وغير جراحية وغير مكلفة! لم يعد حل تلك المعادلة صعباً الآن! هذا ما توفره ببساطة تقنية حقن البلازما للوجه، يمكنك معرفة معلومات أكثر الآن عن آلية هذه التقنية ومتى تظهر نتائج حقن البلازما للوجه لتعالجي كل مشاكل بشرتك بإجراء واحد فقط.

ما هي حقن البلازما للوجه :

متى تظهر نتائج حقن البلازما للوجه

في الماضي، تم استخدام تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية لسنوات عديدة لعلاج الأنسجة الرخوة ولتسريع تعافي الجروح من قبل الأطباء المتخصصين، بعدها استمرت دراسات عديدة حول إمكانية استخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية لعلاج مشاكل البشرة وتساقط الشعر.

يعتبر إجراء حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP (Plasma Rich Platelets) من أشهر العلاجات التجميلية في عالم طب الجلدية ويمكن استخدام حقن البلازما للوجه بأمان لعلاج العديد من مشاكل البشرة والشعر، منها علاج:

  • الندبات الجراحية.
  • الهالات السودءا تحت العين.
  • ندبات حب الشباب.
  • بقع الشمس الداكنة على البشرة.
  • الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • المسام الواسعة.
  • فرط التصبغ.

لا يُنصح باللجوء لحقن البلازما للوجه في حالات الإصابة بعدوى مزمنة أو باضطرابات الدم أو سرطان الدم أو العظام، وفي حالات تناول أدوية السيولة باستمرار أو مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs)، يجب التوقف عن استخدام هذه الأدوية لبضعة أسابيع قبل بدء الجلسات.

طريقة حقن البلازما للوجه:

حقن بلازما الوجه

خلال حقن البلازما للوجه يتم سحب عينة من دم المريض نفسه -عادةً من الذراع- ثم فصل عينة الدم باستخدام جهاز الطرد المركزي؛ الذي يقوم بفصل الصفائح الدموية مع سائل الدم (البلازما). تلعب الصفائح الدموية دوراً هاماً في علاج مشاكل البشرة نظراً لقدرتها العالية في المساعدة على تجلط الدم.

يتم في بعض الأحيان الاستعانة بتقنية العلاج بالبلازما مع العلاج بالديرما بن وتطبيق البلازما المستخلصة على البشرة موضعياً أو عن طريق الحقن تحت الجلد لتعزيز شفاء البشرة بشكل أسرع وأكثر نجاحاً.

تبدأ عينة البلازما الغنية بالصفائح الدموية تنعيم ملمس الجلد وتحفيز نمو الكولاجين وشد المناطق المعالجة وبالتالي تعمل على تجديد شباب الوجه بالكامل.

متى تظهر نتائج حقن البلازما للوجه؟

بشكل عام تتطلب جلسات الجلدية وقتاً طويل لتظهر النتائج، فلا يمكنك ملاحظتها بعد الجلسة الأولى؛ خاصةً أنها تعمل على إعادة هيكلة أنسجة الجلد وتجديدها بشكل كامل.

ولكن في المتوسط، تظهر نتائج حقن اليلازما للوجه بعد 2 إلى 3 أسابيع من بدء العلاج، ويمكنك ملاحظة فرق كبير في النتائج بعد حوال 4 إلى 6 أسابيع، وهي تعتمد بشكل كبير على حالة الجلد المصاب ودرجة الاستجابة للحقن.

عدد الجلسات المطلوبة لتظهر نتائج حقن البلازما للوجه:

بعد انتهاء الجلسة الأولى، قد تلاحظين بعض الكدمات الطفيفة والألم السطحي على الجلد، ولكن تختفي هذه الأعراض خلال أيام قليلة، لتلاحظي بعدها شداً ملحوظاً للجلد وتوهج وامتلاء للبشرة، ومظهراً صحي ومتألق للغاية.

تستمر النتائج المحققة لعدة أشهر، في المتوسط يحتاج كل فرد ما لا يقل عن 4 إلى 6 جلسات لتحقيق النتيجة المطلوبة في فترة من 3 إلى 6 أشهر، لكن في حالات الإصابة الشديدة للجلد مثل ندبات حب الشباب العميقة أو فرط التصبغ واسع النطاق؛ قد يتطلب الأمر جلسات إضافية للحصول على نتيجة مُرضية.

فوائد حقن البلازما للوجه :

البلازما للوجه

تتميز حقن البلازما بالعديد من الفوائد على البشرة من بينها أنها:

  • لا يمكن لهذه التقنية التسبب بأي ردود فعل تحسسية؛ لأن البلازما المستخدمة تكون من نفس الجسم.
  • إجراء غير جراحي؛ حيث يتم استخلاص البلازما المليئة بالصفائح الدموية وحقنها ببساطة في المنطقة المستهدفة للعلاج.
  • إجراء سريع يتطلب في المتوسط 20 إلى 30 دقيقة فقط، ولا يتطلب أي فترات نقاهة بعده.
  • يوفر تحسين ملحوظ في مظهر البشرة.
  • الآثار الجانبية للإجراء، تشمل التورم والاحمرار البسيط وتختفي خلال أيام ضئيلة بعد الإجراء.

تظهر النتائج بشكل متسلسل خلال الجلسات، ولتعزيز النتائج يمكن اللجوء أحياناً للدمج بين تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP مع إبر النضارة ريستالين، حيث تساعد إبر ريستالين على ملء الخطوط الدقيقة والتجاعيد بينما يعمل خليط البلازما الغني بالصفائح الدموية على تحسين نسيج الجلد وشد البشرة.

نصائح بعد حقن البلازما للوجه:

تتطلب عملية حقن ابلازما للوجه الغنية بالصفائح الدموية فترة تعافي ضئيلة، ويمكنك ممارسة روتين حياتك الطبيعي فوراً مع اتباع بعض النصائح منها:

  • تجنب الاستخدام المباشر للكحول أو أي منتجات تحتويه (مثل التونر) على المنطقة المعالجة لعدة أيام بعد الانتهاء.
  • تجنب استخدام مستحضرات التجميل؛ لتجنب تهيج البشرة.
  • تجنب لمس المنطقة المعالجة لمدة 6 ساعات بعد الجلسة.
  • حماية الوجه من أشعة الشمس المباشرة لمدة 10 أيام على الأقل.
  • تجنب ممارسة التمارين الرياضية الشاقة التي تعرض البشرة للتعرق.

مع كل هذه المميزات والفوائد التي تقدمها حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية، من المهم استشارة ممارس طبي خبير في هذا المجال، هذا ما تتمتع به طبيبتنا الماهرة، زورينا في أقرب فرع من فروع الدكتورة أسماء حجازي لتحصلي على أفضل رعاية  طبية بأحدث الأجهزة والإجرءات الوقائية.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫10 تعليقات

    1. الميزوثيرابي و التقشير أو الليزر حسب الحالة بنحدد الأنسب بعد الفحص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى