تنظيف البشرة

أفضل كريمات تنظيف البشرة الدهنية والجافة لتصفية الوجه 2022

تتعدد منتجات و كريمات تنظيف البشرة في وقتنا الحالي حيث تتمثل في مقشر الوجه ومناديل الوجه وكريمات تنظيف البشرة والصابون المخصص للوجه وغيرها، ويعد اختيار المنتج المثالي بين هذه الأقسام أمراً ضرورياً في علاج البشرة خاصة مع البشرة الجافة إذا كانت تعاني من الجفاف الشديد أو الحكة وأيضاً في حالة البشرة الدهنية حيث تعاني الرؤوس السوداء والمسامات الواسعة وحب الشباب بشكل مستمر.

تعرفي على المزيد من المعلومات حول اختيار أفضل كريمات تنظيف البشرة التي تلائمك، وأبرز خصائص هذه المنتجات بشكل أكثر إفادة.

ما هي كريمات تنظيف البشرة؟

تتكون كريمات تنظيف البشرة من مكونات بسيطة أساسية فهي مزيج من الزيوت المعدنية والفازلين والماء والشمع الطبي، يمكن لهذه الكريمات ترطيب البشرة وإزالة الشوائب والعرق والمكياج في نفس الوقت.

تكون كريمات تنظيف الوجه خالية من الكبريتات وهي مادة منظفة قد تسبب تهيجاً للبشرة الحساسة، على الجانب الآخر تساعد كريمات تنظيف الوجه على تغذية البشرة وتحافظ على ترطيب البشرة بالحفاظ على مستويات الزيوت الطبيعية التي تفرزها خلايا الوجه.

تختلف أنواع كريمات تنظيف البشرة وتختلف تبعاً لها طرق استعمال كل نوع، بعض الأنواع تحتاج إلى أن توضع على البشرة المبللة وتدليكها حتى تتكون رغوة غنية ثم تشطف بالماء الفاتر، أما البعض الآخر يتطلب ببساطه وضعه على البشرة لفترة معينة ثم مسحه أو إزالته بالماء.

كريمات تنظيف البشرة الجافة:

سنعرض لك أفضل كريمات تنظيف البشرة الجافة لتحصلي بسهولة على بشرة ناعمة ونضرة، تكون هذه المنتجات مخصصة للبشرة الجافة حيث تعمل عى علاج أشهر مشاكلها مثل الجفاف الشديد والاحمرار والحساسية.

لاروش بوزيه توليريان La Roche-Posay’s Toleriane:

تنظيف البشرة الجافة

يعد من أكثر المنتجات مبيعاً، ويمكن استخدامه لتنظيف البشرة إذا كنتي تعانين من الجفاف الشديد أو الاحمرار والتهيج، يُستخدم في حالة البشرة الجافة والبشرة الحساسة العادية التي تميل إلى المختلطة.

يتكون من مادة الميلنيوم التي تعمل على حماية طبقة الجلد الخارجية، وفيتامني ب3 الذي يعطيك ترطيباً فورياً للوجه، والجليسرين الذي يعمل على ترطيب الجلد لمدة 48 ساعة، كما أنه لا يحتوي على أي مواد كحولية أو عطرية أو البارابين.

غسول أفين توليرانس إكستريم Avene’s Tolerance Extreme Cleansing Lotion:

تنظيف البشرة الجافةيحتوي على تركيبة غنية غير دهنية معقمة لضمان عدم وجود أي شوائب في المنتج،  وهو خالي من البارابين والعطور والمواد الحافظة ، وهو منتج خفيف وسريع الامتصاص في البشرة يضمن لكِ تنظيف وترطيب البشرة في آن واحد، يمكن أن يستخدم في حالة البشرة الجافة والبشرة الحساسة.

قد يهمك أيضاً: جلسات تنظيف البشرة في العيادات

كريمات تنظيف البشرة الدهنية:

يعد استعمال كريمات تظيف البشرة الدهنية أمر بالغ الأهمية حيث تعاني البشرة الدهنية من زيادة إفراز الزيوت من البشرة مما يجعلها بيئة جاذبة للأتربة والأوساخ، فينتج عن ذلك تكون المسام الواسعة وحب الشباب بصورة مستمرة، لذلك يجب البحث عن منتجات تعمل على إزالة الدهون الزائدة من الوجه دون التسبب في جفاف البشرة، من أهم هذه المنتجات:

غسول نيتروجينا الخالي من الزيوت Neutrogena Oil-Free Acne Fighting Face Wash:

تنظيف البشرة الدهنيةيحتوي غسول نيتروجينا الخالي من الزيوت على 2% من حمض الساليسيليك الذي يعمل على تنظيف مسام الوجه وإزالة الرؤوس السوداء، تنظف هذه التركيبة الوجه بعمق دون أن تسبب بجفاف أو تهيج البشرة مطلقاً.

غسول لاروش بوزيه ايفاكلار La Roche-Posay Effaclar Gel Facial Wash:

تنظيف البشرة الدهنية

منظف جل رغوي منعش للبشرة الدهنية من لاروش بوزيه، يستخدم في حالة البشرة الدهنية المعرضة للجفاف، يحتوي على مياه الينابيع الحرارية الملطفة الملطفة والمضادة للحساسية، كما أنه خالي من البارابين والكحول.

ماء ميسيلار غارنييه:

تنظيف البشرة الدهنية

حاز هذا المنتج على إعجاب الكثير، حيث أنه يعمل على تنقية البشرة بشكل تام وإزالة الشوائب والزيوت والأوساخ العالقة في الوجه بكل سهولة، ويكون حلاً فعالاً في حالة البشرة الدهنية حيث أنه يحافظ على ترطيب البشرة الطبيعي ويمكن استخدامه كمزيل للمكياج.

فقط ضعي القليل منه على قطعة من القطن وامسحي وجهك بالكامل، يمكن استعماله على الوجه بالكامل دون أي ضرر.

كريمات تنظيف البشرة من الرؤوس السوداء:

تتكون الرؤوس السوداء عند انسداد فتحة بصيلات الشعر في الوجه فتمتلئ بالأوساخ وخلايا الجلد الميتة وغيرها من الشوائب، هناك العديد من المنتجات عالية الجودة التي تعمل على إزالة الرؤوس السوداء عند الاستمرار على استخدامها 3 مرات أسبوعياً من أهم هذه المنتجات:

غسول Tata Harper Regenerating Cleanser:

تنظيف البشرة

يتميز هذا المنتج بقدرته على تنظيف البشرة المعرضة للزيوت والرؤوس السوداء، كم أنه لا يحتوي على الصابون أو الكحول فيمنح البشرة توازناً لطيفاً بين النظافة والترطيب.

غسول SkinMedica Exfoliating Cleanser:

تنظيف البشرةمن أكثر المنتجات مبيعاً فهو يعمل على التخلص من الجلد الميت الذي يسد المسام ويعمل على تكون الرؤوس السوداء، كما أنه يتكون من مستخلصات نباتية ومركبات قابضة للمسام تعمل على تحسين مظهر المسام للحصول على بشرة مشرقة وموحدة.

يظل الاهتمام بالبشرة والظهور بأجمل طلة أحد أهم ما يشغل النساء باستمرار دون ملل أو تعب، استشيري الطبيبة أولاً في أفضل المنتجات و كريمات تنتظيف البشرة التي تناسب بشرتك، وأفضل طرق العناية بالوجه لتحصلي على النتيجة الأمثل في أسرع وقت.

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫20 تعليقات

    1. الغسول اذا نوع مناسب لبشرتك مش بنغيره الا بتغير طبيعة بشرتك نفسها

    1. ننصح بجلسات التنظيف تكون بالعيادة للتاكد من عمل الجلسة بطريقة صحيحة و لضمان التعقيم

  1. بستخدم غسول للبشره الدهنيه وبيطلعلي حبوب كل فتره اغير الغسول ولا ايه السبب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى