Search
نضارة البشرة

نضارة البشرة في اسبوع بأفضل الوصفات الطبيعية 2024

هل تريدين عزيزتي الحصول على نضارة البشرة في اسبوع ! بالطبع كلنا نطمح بالوصول لبشرة نضِرة، ومُشرقة، ولكننا نحتاجُ من يرشدنا لبداية الطريق. ما رأيك بأن أدلك على خطوات بسيطة تُحدِث نتيجةً ترجينها؟ ماذا عن الروتين اليومي الذي نتّبعهُ ايضاً؟ هل يمكننا الاستفادة من المواد التي عندنا لابتكار ماسكات للوجه؟ دعيني أشرحُ لكِ في مقالنا التالي عزيزتي أهمَّ الخطوات والنصائح المُتَّبعة لـ نضارة البشرة في اسبوع لإنعاشِ بشرتك الجميلة بشكلٍ طبيعي.

البشرة في اسبوع | دكتور أسماء حجازى

الروتين اليومي لـ نضارة البشرة في اسبوع

لا أريد أن أطيل الحديث هنا، ولكن دعيني أعرِّفك بروتين البشرة الصباحي، و روتين البشرة المسائي بشكلٍ بسيط، والبداية ستكون مع روتين البشرة الصباحي، وأهم الخطوات للحصول على نضارة البشرة في اسبوع :

  • تنظيف البشرة باختيار غسولٍ يلائم نوع بشرتكِ.
  • استخدام تونر لإعادة التوازن الحمضي للبشرة.
  • تطبيق سيروم للبشرة غني بالفيتامين C والفيتامينات الأخرى لتأخير ظهور التجاعيد.
  • وأخيراً: ترطيب البشرة بمرطب صباحي مناسب، وأريد تنبيهكِ هنا يا عزيزتي إلى ضرورة انتقاء مرطِّب خاص بالفترة الصباحيّة، ويُفضّل أن يكون الترطيب بعد استخدام الواقي الشمسي لضرورة حماية بشرتكِ من آثار أشعة الشمس.

بالنسبة لروتين البشرة المسائي؛ فالأمر لا يختلف كثيراً عن الخطوات الصباحيّة، والخطوة الإضافية هنا هو استخدام الكريمات العلاجيّة، كمضادات الكلَف، والتصبغات أو كريم لإزالة السواد تحت العينَين أو كريمات لعلاج حب الشباب.

ماسكات طبيعية للوجه للحصول على نضارة البشرة في اسبوع :

  1. ماسك الكاكاو لتجديد البشرة:

البشرة في اسبوع 2 | دكتور أسماء حجازى

للشعور بنضارة البشرة في اسبوع يمكنك منحُ بشرتك الترطيب الكافي من خلال تحضير ماسك الكاكاو المجدِّد للبشرة، والذي يمنحها مظهراً شبابياً. دعيني أشرح لكِ طريقة التحضير:

  • ملعقة كبيرة من الكاكاو.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • ملعقة كبيرة من الكريمة الحامضة.
  • بياض بيضة واحدة.

 

امزجي المكونات جيداً، ومن ثمَّ وزِّعي المزيج بشكلٍ متساوي على الوجه، واتركيها حتى تجف ثم اغسلي وجهكِ جيداً.

  1. الحليب لترطيب اليدين:

نضارة البشرة في اسبوع

هل أنتِ مستغربة؟ دعيني أخبركِ بأنَّ أهمَّ الكريمات المرطِّبة، وأكثرها فعالية تعتمد في تركيبها على الحليب…. نعم الحليب!! حيث أن الحليب غنيٌّ بفيتامينات A و E المهمّة لتغذية البشرة وتجديدها. أمَّا طريقة التحضير فهي بسيطةٌ جداً:

  1. سخني كميّة كافية من الحليب تكفي لغمر كلتا يديكِ في وعاءٍ مناسب،
  2. ودعيها حتى تبردَ قليلاً،
  3. ثمَّ اغمري يديكِ لمدة 15 دقيقة.
  4. كرري هذه الحيلة يومياً، وستلاحظين الفرق خلال مدة معيَّنة.
  5. قناع الشوفان لتنقية الوجه

يؤمِّن قناع الشوفان مع خل التفاح التوازن الحمضي للبشرة، ويزيل الدهون والزيوت المتراكمة؛ فهو منظِّف قويّ للبشرة بسبب احتوائه على مادة السابونين، والآن سأتركك مع طريقة التحضير:

الشوفان وخل التفاح | دكتور أسماء حجازى

  1. امزجي ثلاث ملاعق صغيرة من الشوفان، ونصف ملعقة صغيرة من خل التفاح.
  2. واخلطي المكونات حتى تتشكل عجينة بقوام مناسب،
  3. ثم أضيفي نصف ملعقة كبيرة عصير ليمون، ونصف ملعقة كبيرة سكر بني،
  4. واخلطي المزيج جيداً. قومي بتنظيف بشرتكِ جيداً،
  5. ثم طبِّقي الماسك واتركيه لمدة 5-10 دقائق، ودلِّكي بشرتكِ بشكلٍ دائري لتنشيطها، وإزالة خلايا الجلد الميِّت، ثمَّ اغسلي وجهكِ جيداً.
  6. زيت جوز الهند لترطيب الوجه

نضارة البشرة في اسبوع

لا تستهيني عزيزتي بالخواص المرطِّبة لزيت جوز الهند؛ إذ إنه يحوي حموض دسمة ذات فعالية ترطيِّب، وتحمي البشرة؛ فإذا كانت بشرتك شديدة لجفاف فلا تترددي في استخدامه كمرطِّبٍ يومي.

خلاصة الكلام…

مهما قدَّمتُ لكِ من النصائح فلن تكون كافية. تأكَّدي أن البشرة الصحيَّة والنَّضِرة تحتاجُ إلى عناية لفتراتٍ طويلة، وهذه العناية يجب أن تكون متكاملة من الداخل، والخارج. فاحرصي على تناولِ غذاءٍ متكامل يحوي كافة العناصر الضروريّة للحصول على بشرةٍ وجسدٍ صحِّي.

واعتني بنفسِك جيداً؛ فلا تتردّدي في استشارة طبيبٍ أخصائي ليقدَّم لك أهمَّ النصائح التي تجعلُ روتينكِ اليومي متكاملاً؛ استشيري الطبيب في جلسات نضارة البشرة في العيادات للحصول على أفضل النتائج المؤجوة عن طريق حقن نضارة البشرة وأخيراً… أهمّ ما يعزِّز صحة بشرتكِ أيضاً هو النوم بشكلٍ كافٍ.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

عيادات دكتور أسماء حجازي للتجميل و الليزر و الجلدية في سوهاج
في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 00966567460080 .

‫4 تعليقات

    1. اهلا بيكي
      للاستفسار عن أسعار الجلسات وتفاصيل اكتر تواصلي مع الواتس
      في جده السعوديه
      0567460080
      في سوهاج
      01050279993

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *