العناية بالبشرة

الفرق بين إبر النضارة والبلازما للبشرة والوجه

تمر الأيام متلاحقة وتأخذ من شبابنا ورونق بشرتنا بشكل كبير..الآن، ليس عليكِ أن تتعايشِي مع هذه الخسائر؛ فالحلول العلاجية التي تعمل على تجديد شباب الجلد أصبحت متوفرة بكل سهولة، من أهمها جلسات إبر النضارة وجلسات البلازما للبشرة.

إذاً ما هو الفرق بين إبر النضارة والبلازما؟ وكيف تختارين الجلسات الأنسب لبشرتك؟، اعرفِ في هذا المقال الفرق بين هذه الجلسات وفوائد كل منهما على صحة بشرتك وجمال وجهك.

الفرق بين إبر النضارة والبلازما:

الفرق بين إبر النضارة والبلازما

تفضل الكثيرات اللجوء إلى جلسات العناية بالبشرة التي توفرها مراكز طب الجلدية والتجميل بدلاً من استخدام الكريمات الموضعية طويلة المدى أو اللجوء إلى العمليات الجراحية المرهقة والمكلفة، أثبتت جلسات إبر النضارة والبلازما كفاءتها في علاج الكثير من مشاكل البشرة التي تظهر مع كثرة التعرض للإجهاد أو التقدم في العمر.

جلسات إبر النضارة للبشرة:

تعمل جلسات إبر النضارة على تعزيز البشرة بالفيتامينات والمواد المرطبة من خلال الحقن المباشر، تنتشر في المراكز الطبية العديد من المنتجات التي تعمل على إبقاء البشرة أصغر سناً وأكثر انتعاشاً وحيوية، ويعتمد اختيار هذه المنتجات على نوع البشرة والمشاكل التي تعاني منها، من أهم أنواع المواد:

  1. مواد حشو الجلد “الفيلر”: تُمثل هذه المواد المستخدمة في جلسات الفيلر، ومن أهمها هي حمض الهيالورونيك، وهي مادة طبيعية موجودة في الجسم وتحفز الجسم على الاحتفاظ بالرطوبة مما يحافظ على أنسجة الجلد رطبة وممتلئة.
  2. منتجات الميزوثيرابي: تستخدم جلسات الميزوثيرابي حقن الفيتامينات لتجديد البشرة، كما تساعد على إزالة طبقة الدهون الزائدة في طبقة الجلد المتوسطة فتعمل على شد البشرة بشكل فعال؛ كما تستخدم في علاج البشرة المجهدة التي تتعرض بشكل متكرر لأشعة الشمس وملوثات الجو المحيطة.
  3. منتجات جلسات البروفايلو (profhilo): تعمل جلسات البروفايلو على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد من خلال حقن حمض الهيالورونيك النقي في البشرة بتركيزات مختلفة؛ تعمل هذه الجلسات على إعادة تشكيل الأنسجة المترهلة ومقاومة علامات الشيخوخة. بالتالي المساعدة في شد الجلد وتماسكه.

فوائد جلسات إبر النضارة للبشرة:

منذ بداية استخدام جلسات إبر النضارة، تم تحديث المواد المستخدمة فيها بشكل مستمر لذلك تعددت الاستخدامات والفوائد لهذه الجلسات المبهرة ومنها:

  • تحسين مظهر البشرة وزيادة تماسك ومرونة الجلد.
  • زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد.
  • علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر حول العينين والفم.
  • علاج علامات تشقق البشرة وجفاف الجلد.
  • زيادة امتلاء البشرة ومنع ترهل الجلد.
  • استعادة شباب الوجه و رونقه.

أضرار جلسات إبر النضارة:

نظراً لأن المادة المستخدمة في جلسات إبر النضارة (حمض الهيالورونيك) طبيعية وآمنة؛ فإن هذه الجلسات لا تسبب أي أعراض تحسسية على البشرة، ولكن يوجد بعض الأعراض المتعلقة بالحقن والتي تظهر بعد الجلسات منها الاحمرار والتورم والألم والحكة في مواضع الحقن، لا تستدعي هذه الأعراض أي قلق وتختفي تلقائياً بمرور الوقت.

جلسات البلازما للبشرة (PRP):

إبر النضارة والبلازما

خلال جلسات بلازما البشرة يتم استخدام مادة البلازما الغنية بالصفائح الدموية لتعزيز صحة البشرة وزيادة إنتاج الكولاجين. يتم استخلاص عينة البلازما من دمك؛ لمنع حدوث أي أعراض تحسسية أو عدوى خلال هذا الإجراء.

كيف تتم جلسات البلازما للبشرة؟

بتقوم الطبيبة بسحب عينة من الدم ثم إدخال هذه العينة في جهاز الطرد المركزي الذي يعمل على فصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية عن المركبات التي لا نحتاجها مثل خلايا الدم الحمراء والبيضاء.

تبدأ الطبيبة بحقن البلازما المستخلصة تحت الجلد باستخدام إبر دقيقة، فتصل البلازما إلى مستوى عميق من الجلد لتحفيز الجلد على الاستفادة بأقصى قدر من هذه المركبات.

فوائد جلسات البلازما للبشرة:

إبر النضارة والبلازما

تحتوي البلازما الغنية بالصفائح الدموية على ثلاثة إلى خمسة أضعاف عوامل النمو النشطة والبروتينات التي تعالج الإصابات أكثر من الدم الطبيعي، ترسل هذه المواد إشارات للجلد فتعمل على تجديد شباب الوجه بشكل أسرع،كما تعمل عوامل النمو على استبدال البشرة التالفة والمسنة ببشرة أكثر شباباً وصحة.

تمنحك جلسات البلازما عدة فوائد لبشرتك منها:

  • شد الجلد المترهل.
  • توحيد لون البشرة.
  • تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • علاج الهالات السوداء حول العينين.
  • توريد الشفايف.
  • علاج مشكلة المسام الواسعة خاصة في حالة البشرة الدهنية.
  • علاج ندبات البشرة وآثار حب الشباب.

أضرار جلسات البلازما للبشرة:

تعد تقنية البلازما للبشرة آمنة بشكل كبير لأنها تعتمد على استخدام دم المريض نفسه، لذلك لا توجد أي ردود فعل تحسسية للجسم، قد يشعر المريض ببعض الأعراض البسيطة فور انتهاء الجلسات ومنها:

  • تورم في مكان الحقن.
  • كدمات على الجلد.
  • الشعور بالألم أو الحكة مكان الحقن.

تعتبر هذ الأعراض طبيعية وتزول هذه تدريجياً بمرور الوقت لتظهر النتيجة النهائية المطلوبة.

التشابه بين إبر النضارة والبلازما:

إبر النضارة والبلازما

على الرغم من وجود عدة فروق بين إبر النضارة والبلازما للبشرة إلا أن كلا التقنيتان آمنان للغاية، ولا يتطلبان أي نوع من الجراحة أو الشقوق على الجلد، كما يمكن استخدامهما على جميع أنواع وألوان البشرة على عكس علاجات الضوء والليزر التي قد لا تناسب ذوو البشرة الداكنة.

كما أن كلا جلسات إبر النضارة وطالبلازما يستخدمان قوة الشفاء بعوامل طبيعية لا تسبب أي نوع من الحساسية أو العدوى للجسم.

نصائح للحصول على نضارة البشرة :

  •  شرب كميات وافرة من الماء.
  • ترطيب البشرة باستمرار.
  • تناول الأغذية الصحية.
  • عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.
  • استشارة الطبيب في روتين العناية المنزلي حسب بشرتك.
  • تجربة إبر النضارة والبلازما في العيادات.

في النهاية نحن جميعنا نتقدم في العمر؛ لكن يوجد لدينا خيارات متعددة للتحكم في أضرار ذلك على بشرتنا، إذا كنتي مهتمة بمعرفة المزيد عن جلسات العناية بالبشرة والشعر و تجربة إبر النضارة والبلازما تواصلي معنا لحجز موعد واستشارة الطبيبة الآن في أقرب فروع من فروع مراكزنا المتخصصة في جلسات طب الجلدية والتجميل.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى