الليزر الكربوني

أضرار الليزر الكربوني للوجه والجسم وللحامل 2022

أضرار الليزر الكربوني

على الرغم من الازدهار الكبير الذي حققته نتائح علاجات تجديد البشرة باستخدام الليزر إلا أن القلق من الآثار الجانبية قد يصبح العائق الذي يمنع الكثيرون من التوجه إليها، اقرأي الآن المزيد عن تقنية علاج الجلد بجلسات الليزر الكربوني وما هي أضرار الليزر الكربوني المحتملة وكيفية تفاديها.

ما هو الليزر الكربوني :

دعونا نوضح في البداية القليل من المعلومات حول تقنية الليزر الكربوني، الليزر الكربوني هو تقنية علاجية تجميلية يتم فيها استخدام قناع من الكربون على الوجه حيث تلتصق به كل الأوساخ والشوائب وخلايا الجلد الميتة ثم يترك الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة، و بعد أن يجف، تأتي المرحلة الثانيةمن الجلسة حيث يتم تسليط أشعة من الليزر بأطوال محددة و عمق محدد فتعمل على إزالة الكربون حاملاً معه الشوائب التي التصقت به بشكل فوري، يتم بعدها تقشير البشرة حيث تحصلين على بشرة أكثر إشراقاً وفي أقل وقت ممكن.

أضرار الليزر الكربوني

فوائد الليزر الكربوني و أهم إستخداماته :

تتنوع استخدامات و فوائد الليزر الكربوني حيث يقبل على تجربته الكثير من السيدات و الفتيات نظرا لروعة نتائجه و سرعة رؤية النتائج في أسرع وقت؛ ولعدم شيوع تجارب عن وجود أضرار الليزر الكربوني لكونه امن؛فتُستخدم جلسات الليزر الكربوني كعلاج طبي وتجميلي لتحقيق فوائد عديدة منها :

  1. تنظيف البشرة بعمق.
  2. علاج المسامات الواسعة.
  3. علاج أثار الحبوب البنية و الحمراء.
  4. علاج كلف الحمل.
  5. علاج النمش.
  6. إزالة الوشم و التاتو.
  7. علاج التبصغات الجلدية.
  8. تفتيح لون البشرة و توحيد لونها.
  9. علاج اسمرار الشفايف.
  10. تشقير الشعر الزائد في الحواجب و الوجه و الجسم.
  11. نصارة البشرة و تحفيز الكولاجين.
  12. تقشير البشرة الدهنية و الحساسة.
  13. شد الجلد.

يحفز التقشير الكربوني للوجه إنتاج الكولاجين في خلايا الجلد للحصول على وجه أكثر امتلاءً، كما أنه يعزز من إشراق البشرة ويقلل من علامات الشيخوخة المبكرة مثل الخطوط الدقيقة التي تظهر على جانبي الفم والعينين، فهو علاج تقني متطور خالٍ من الألم ومناسب لكل أنواع البشرة للحصول على نتيجة فورية ومرضية.

قد يهمك أيضاً: 6 معلومات عن جلسات الليزر الكربوني للتصبغات يجب ان تعرفيها

متى تظهر نتائج الليزر الكربوني ؟

تظهر نتائج الليزر الكربوني بعد أول الجلسة و تستمر النتائج في الوضوح بعد استكمال الجلسات المحددة من قبل الطبيب وفقا للحالة و المشكلات التي تعاني منها

يفضل إجراء جلسات الليزر الكربوني كل 3 أسابيع او بفارق زمني شهر بين كل جلسة لحين الوصول إلى أفضل النائج المرجوة.

نصائح بعد إستخدام الليزر الكربوني :

أضرار الليزر الكربوني

لتجنب أضرار الليزر الكربوني بعد الجلسة تنصحك الطبيبة بـ :

  • عدم التعرض لأشعة الشمس أو حرارة المطبخ العالية.
  • ترطيب الجلد باستمرار لحين استكمال التقشير تماما.
  • استخدام واقي شمس بعد التعافي من الجلسة.
  • استشارة الطبيب في كريمات التفتيح و النضارة لتعزيز استفادة البشرة.
  • تجنب استخدام الماء الساخن بعد الجلسات لمنع تهيج الجلد.
  • الامتناع عن الذهاب للساونا أو حمامات السباحة في الفترة بين الجلسات.

أضرار الليزر الكربوني :

أضرار الليزر الكربوني

لحسن الحظ تعتبر أضرار الليزر الكربوني نادرة الحدوث، ويمكن تجنب أغلبها من خلال التعليمات التي تمليها عليكِ الطبيبة، ومن أشهر أضرار الليزر الكربوني :

  • الشعور بألم بسيط خلال الجلسات، يكون على هيئة وخزات بسيطة محتملة.
  • احمرار وتورم بسيط في الوجه فور الانتهاء من جلسات الليزر الكربوني، ويهدأ هذا الأمر تدريجياً خلال عدة ساعات من انتهاء الجلسة.
  • تقشير الوجه خلال 7 إلى 14 يوم، لذلك تنصحك الطبيبة بالمحافظة على ترطيب الجلد بشكل مستمر بعد العلاج.
  • تهيج البشرة في حالة التعرض المباشر لأشعة الشمس، لتجنب ذلك احرصي على استخدام كريم واقي من الشمس خلال الفترة بين الجلسات
  • العدوى الفيروسية أو البكيترية في حالة عدم تعقيم الأجهزة بالشكل الكافي.
  • نقص أو فرط التصبغ في الوجه.
  • إزالة الشعر من المنطقة المعالجة بشكل مؤقت.
  • تفتيح شعر الوجه بعد الحصول على الجلسات.

أضرار الليزر الكربوني للحامل:

على الرغم من أن جلسات التقشير بالليزر الكربوني تعتبر آمنة تماماً ومناسبة لكل أنواع البشرة إلا أن ليست هناك دراسات علمية كافية تسمح بإجراء الجلسات خلال فترات الحمل والرضاعة، لذلك احرصي على تجنب التعرض لليزر بشكل عام خلال الحمل والرضاعة خاصةً إذا كانت الحاجة لذلك غير ضرورية ويمكن تأجيلها.

كيفية الاعتناء بالبشرة لتجنب أضرار الليزر الكربوني بعد الجلسات؟

أضرار الليزر الكربوني

  • على الرغم من أنك قد تعانين من بعض الاحمرار الطفيف على البشرة، إلا أن هذا يختفي في غضون ساعات قليلة، ويمكنك تهدئته من خلال استعمال المنتجات الطبية التي تصفها لكِ الطبيبة.
  • توصي الطبيبة بالحفاظ على البشرة جافة ونظيفة خلال فترة احمرارها، وبمجرد أن يزول هذا الاحمرار يمكنك أن تستعملي المكياج إن أردتي ذلك، ولكن احرصي على تجنب المنتجات التجميلية الدهنية لأنها ستقوم بسد المسام مرة أخرى.
  • تقليل التوتر وعدم التدخين، وتجنب فرك البشرة بعنف.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس هو أمر ضروريٌ أيضاً، لذلك احرصي على استخدام كريم الحماية من الشمس spf 50، لمدة شهر على الأقل بعد الجلسات؛ لأن إهمال ذلك يؤدي إلى إصابة الجلد بفرط التصبغ.

قبل البدء في الجلسات ستناقش الطبيبة معك مدى ملائمة بشرتك للعلاج باستخدام الليزر الكربوني، وكل الآثار الجانبية المحتملة معك، وكيفية تفاديها بشكل كلي، لا تدعي الخوف والقلق يبعدونك عن تجربة النتائج المدهشة لجلسات الليزر الكربوني.

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫18 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى