إزالة الشعر بالليزر

هل الليزر يفتح منطقة البكيني وهل يسبب اسمرار للمنطقة الحساسة؟

هل الليزر يفتح منطقة البكيني ؟ التخلص من الشعر في منطقة البكيني باستخدام الطرق التقليدية لإزالة الشعر تعطيك راحة مؤقتة؛ فسرعان ما ينمو الشعر من جديد! لأجل ذلك لجأت الكثيرات لجلسات إزالة الشعر بالليزر كحل دائم للتخلص من الشعر الغير مرغوب فيه.

تمنحك تقنية إزالة الشعر بالليزر التخلص الدائم من الشعر والحصول على بشرة أكثر نعومة دون القلق من الشعيرات الخفيفة أو نمو الشعر تحت الجلد، أو ظهور المسام الواسعة!

قد تتساءل النساء في بعض الأحيان عن تأثير جلسات الليزر على لون الجلد خاصة في المنطقة الحساسة، اقرأي في هذا المقال الإجابة عن أحد أكثر الأسئلة شيوعاً: “هل الليزر يفتح منطقة البكيني ام يسبب اسمرار للمنطقة الحساسة؟” بالتفصيل وشرح آلية عمل هذه التقنية وفوائدها الرائعة.

هل الليزر يفتح منطقة البكيني

كيف تعمل إزالة الشعر بالليزر؟

الطريقة التي تعمل بها جلسات إزالة الشعر بالليزر هي تسليط الضوء على الشعر بطول موجي محدد، حيث تمتص الصبغة الموجودة داخل بصيلات الشعر هذا الضوء. يتم تحويل الضوء عند ذلك الطول الموجي إلى طاقة حرارية تعمل على تدمير بصيلات الشعر حتى لا تتمكن من إنتاج الشعر مرة أخرى.

بالتالي، تعمل أشعة الليزر المنبعثة في التحكم ببصيلات الشعر دون إلحاق أي ضرر بالجلد المحيط، يمكن استخدام الليزر اليوم على جميع أنواع البشرة لكونه وسيلة أكثر راحة للتخلص من الشعر بالوسائل التقليدية؛ لن تضطري بعد الآن إلى ترك تلك الشعيرات المحرجة لتنمو قليلاً قبل أن تتمكني من التخلص منها!

كم يستغرق إزالة الشعر بالليزر لمنطقة البكيني؟

هل الليزر يفتح منطقة البكيني ؟

تقوم الطبيبة بتحديد عدد الجلسات التي تلزمك لإزالة الشعر في المنطقة الحساسة بناءً على عدة عوامل من أهمها كثافة الشعر في هذه المنطقة، ودرجة لون الشعر.

قد تحتاجين في المتوسط عدد من 3 إلى 6 جلسات لتحصلي على منطقة خالية تماماً من الشعر!، تتراوح مدة الجلسة بين 30 دقيقة إلى ساعة واحدة، هذه الجلسات مصرحة لمن هم فوق الـ18 عاماً.

الطريقة الوحيدة لمعرفة الوقت الذي ستسغرقه بالضبط هي تحديد موعد والحصول على استشارة الطبيبة، لتتعرفي على المزيد حول هذ الإجراء والاحتياطات والتعليمات اللازمة له.

هل الليزر يفتح منطقة البكيني؟

للاجابة عن هل الليزر يفتح منطقة البكيني ؟ نقول أنه نظراً لفعالية تقنية إزالة الشعر بالليزر في إزالة الشعر بشكل كلي وكذلك التخلص من الشعيرات الدقيقة ونمو الشعر تحت الجلد، قد يعتقد البعض أنه يقوم بتفتيح لون الجلد!

هذا اعتقاد خاطئ تماماً فلا يمكن لأشعة الليزر المستخدمة في إزالة الشعر التحكم في معدل إفراز مادة الميلانين التي تفرزها الخلايا الصبغية الموجودة في الجلد، توفر لك الجلسات الحصول على بشرة خالية من الشعر وأكثر نعومة.

على الجانب الآخر يمكن اللجوء إلى جلسات متخصصة لتفتيح المناطق الحساسة بالليزر أو جلسات التقشير البارد،  حيث يتم استخدام أشعة ليزر مخصصة ومواد مقشرة مخففة تعمل على تفكيك طبقة الميلانين الموجودة في البشرة بشكل مباشر، وإزالة الطبقة السطحية التالفة من الجلد في هذه المناطق.

قد يهمك ايضاإزالة الشعر بالليزر مع الاجهزة المستخدمة وخطوات العملية مع الفوائد والاضرار

أسباب غمقان المنطقة الحساسة:

هل الليزر يفتح منطقة البكيني ؟

يختلف لون الجلد في كل مكان في الجسم وهذا أمر فسيولوجي طبيعي يحدث نتيجة اختلاف عدد المستقبلات في الخلايا التي تستجيب للهرمونات الأنثوية (الاستروجين والبروجيسترون) خاصة بعد فترة البلوغ، لذلك قد تظهر بعض الأماكن في الجسم بلون أغمق عن الطبيعي من ضمنها المنطقة الحساسة.

كما يوجد بعض الأسباب الأخرى التي تعمل على زيادة اسمرار الجلد في منطقة البكيني من ضمن هذه الأسباب:

  • كلف الحمل، هو تغير لون الجلد إلى لون داكن نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال فترة الحمل.
  • الإصابة بالالتهابات الفطرية في المهبل، والالتهابات الجلدية المتكررة عند إزالة الشعر بالوسائل الأخرى مثل النتف أو الحلاقة.
  • احتكاك الجلد المتكرر خاصة عند زيادة الوزن.
  • عدم تجفيف المنطقة بشكل جيد.
  • عدم ارتداء الملابس القطنية.
  • حساسية الجلد من بعض أنواع الفوط الصحية.

طرق تفتيح المنطقة الحساسة:

هل الليزر يفتح منطقة البكيني ؟

زيادة صبغة الميلانين في البشرة تجعل الجلد لون الجلد يبدو داكناً أكثر من الطبيعي، يمكن اللجوء إلى تفتيح المناطق الحساسة من خلال بعض الطرق البسيطة:

  1. استخدام الكريمات الموضعية التي تعمل على تقليل إنتاج الميلانين في الخلايا وتقشير الطبقة الخارجية بلطف، مع الحرص على عدم استخدام الكريمات التي تحتوي على مواد مقشرة قوية مثل مادة الريتينويد Retinoid أو مادة الهيدركينون Hydroquinone؛ لتجنب أي تهيج للبشرة.
  2. جلسات التقشير البارد للمناطق الحساسة، تعمل هذه الجلسات على التقشير السطحي للمنطقة الحساسة لتفتيح الجلد بشكل أسرع وأكثر أماناً.
  3. جلسات الليزر لتفتيح المناطق الحساسة، تعمل هذه الجلسات على إزالة الطبقة السطحية بلطف وإزالة خلايا الجلد الميتة.

يمكنك اتباع بعض العادات اليومية الصحية للحد من اسمرار المنطقة الحساسة من أهمها ارتداء الملابس القطنية المريحة، وتفادي الزيادة في الوزن لمنع احتكاك الجلد، والحرص على تجفيف المنطقة بشكل جيد، وتجنب استخدام المواد العطرية التي تسبب تهيج الجلد.

 في النهاية، تمنحك جلسات إزالة الشعر بالليزر ثقةً أكبر في نفسك، لن تضطري إلى إنفاق الكثير من المال والوقت في طرق إزالة الشعر التقليدية، استثمري لمرة واحدة مع جلسات إزالة الشعر بالليزر في مراكز الدكتورة أسماء حجازي واحصلي على حياة خالية من الشعر تماماً.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫22 تعليقات

    1. بتتعدد طرق التفتيح ما بين الحقن و الليزر و التقشير بنحدد الحالة بعد الفحص

    1. متوفر جهاز الالينمت ليزر باتنين شعاع ليزر مناسب لكل الوان البشرة و لكل انواع الجلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى