إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر في مصر | العيوب و المميزات 2022

يعد إزالة الشعر بالليزر  في مصر من التقنيات التي شاع استخدامها خاصة في الفترات الأخيرة والتي بدأ في اللجوء اليها عدد غير قليل من الفتيات والسيدات خاصة المقبلات على الزواج واستبعاد الطرق التقليدية لإزالة الشعر التي ظلت معتمدة عند السيدات لفترات طويلة واستبدال تلك الوسائل القديمة بالليزر لإزالة الشعر.

أضرار الطرق التقليدية لإزالة الشعر :

إزالة الشعر بالليزر في مصر

جميع النساء تبحثن عن النتيجة المطلوبة في إزالة الشعر بالليزر في مصر بأقل جهد و أقل ألم والتي لا تقدمها لهن الطرق التقليدية:

اضرار السويت  :

اثبتت الدراسات العلمية وتجارب النساء اللاتي يعتمدن على السويت او الشمع في التخلص من الشعر الزائد يعانين من ترهل الجلد خاصة المناطق الحساسة فضلا عن اسمرار وتغيير لون الجلد الذي يحدث نتيجة عن شد الجلد بقوة وإزالة طبقات من الجلد تتسبب في احمراره ومن ثم تحوله للون داكن والذي بدوره يتسبب في ضيق نفسي للتفتيات ونقصان الثقة بأنفسهن .

أضرار حلاقة الشعر بالشفرات :

نسبة غير قليلة من النساء يعتمدن في إزالة الشعر على الحلاقة ومعظمهن يدرك صعوبة اختيار تلك الطريقة دائما نظرا لضعف تأثيرها فسرعان مايعود الشعر الى الظهور مرة أخرى وتظهر سلبيات تلك الطريقة خاصة ما اذا كانت البشرة حساسة كما انها تتسبب في خشونة الملمس وظهور البثور البيضاء التي نطلق عليها جلد الاوزة والذي اثبت الليزر فعاليته في الحد منه وعلاجه .

لذلك لجأت الفتيات والسيدات الى الاعتماد على الليزر في إزالة الشعر الغير مرغوب به توفيرا للوقت والجهد الذي تستغرقه الوسائل النقليدية المؤقتة وتجنبا لترهل الجلد واسمرار المناطق الحساسة ويعتبر تفتيح المناطق الحساسة هو الشغل الشاغل لمعظم الفتيات .

مميزات إزالة الشعر بالليزر في مصر :

إزالة الشعر بالليزر في مصر

ما الذي يميز إزالة الشعر بالليزر في مصر ؟

١-الدقة في إزالة الشعر :  وإمكانية الوصول لكافة المناطق المراد إزالة الشعر منها بخلاف الوسائل الأخرى التي لا تمكنك من ذلك .

٢- المحافظة على نعومة الجلد : يرجع ذلك الى ان ليزر إزالة الشعر يستهدف إزالة الشعر من الجذور وليس بشكل سطحي كما في الطرق الأخرى مثل الماكينة.

٣- إزالة  الشعر بدون ألم : مقارنة بالذي تسببه الطرق الأخرى والذي تعاني منه السيدات بشكل دائم خاصة عند استخدام السويت او الشمع

٤- التخلص من الشعر الزائد للأبد : الطرق التقليدية لإزالة الشعر مؤقتة ولا تستمر نتائجها سوى لأيام وسرعان ما يعود الشعر في الظهور مرة أخرى .

٥- الكفاءة في إزالة الشعر: من اهم مميزات ليزر إزالة الشعر فعالية نتائجه واستمرارها على المدى الطويل

٦-ندرة حدوث الاثار الجانبية : خاصة عند اختيارك لعيادات مختصة موثوقة كالتي تملكها دكتورة أسماء حجازي اخصائية الجلدية والتجميل والليزر.

نصائح قبل إزالة الشعر بالليزر في مصر :

إزالة الشعر بالليزر في مصر

هناك عدة تعليمات قبل إزالة الشعر بالليزر في مصر يجب معرفتها تقوم الدكتورة المختصة بدورها في توجيهك إليها للحصول على افضل نتيجة واقصى استفادة من جلسات إزالة الشعر بالليزر:

  • التأكد من فعالية الليزر ومناسبته لكِ في الوقت الحالي

ومن هنا نطرح ..

هل يمكن إزالة الشعر بالليزر اثناء الحمل ؟!

ننصح بتجنب استخدام الليزر خلال الحمل تجنبا لأي ضرر محتمل قد يلحق بالجنين وهذا ما تحرص عليه بشدة دكتورة أسماء حجازي حفاظًا على صحة وسلامة  مراجعاتها.

 هل تكيس المبايض يؤثر على فاعلية جلسات الليزر ؟!

يجب على من تواجه مشكلة تكيس المبايض التوجه إلى الطبيب المعالج لعلاج المشكلة أولا ومن ثم البدء في إزالة الشعر بالليزر حرصا على تحقيق النتائج المرجوة والمطلوبة .

هل يمكن إزالة الشعر بالليزر في مصر بعد الحصول على تان البشرة ؟!

اذا حصلتي مؤخرا على التان سواءً من خلال التعرض للشمس او من خلال الأجهزة المختصة لا ننصح بجلسات الليزر خلالها تجنبا لحدوث حروق بالغة .

  • تجنب إزالة الشعر من الجذور قبل البدء بجلسات الليزر : يؤدي ذلك لاختفاء بصيلات الشعر التي يقوم الليزر باستهدافها واتلافها

لذلك ننصح بحلاقة الشعر قبل الجلسات بيومين للحفاظ على منابت الشعر .

  • ترطيب المنطقة المطلوب إزالة الشعر منها : نظرا لأهمية تسليط شعاع الليزر على جلد رطب غير جاف تجنبا لحدوث ردات فعل معاكسة او اثار جانبية .
  •  تجنب جلسات التقشير قبل الليزر بشهر عالاقل : ننصح بالبدء في التقشير فور الانتهاء تماما من جلسات عملية إزالة الشعر بالليزر

تجارب إزالة الشعر بالليزر

خطوات عملية إزالة الشعر بالليزر في مصر

بعد التأكد من عدم وجود أي موانع من إستخدام ليزر إزالة الشعر وبعد إزالة الشعر بالشفرة قبل الجلسة بيومين …

  1. قوم الطبيب بوضع مخدر موضعي على المنطقة المستهدفة خاصة في الأماكن الحساسة مثل الوجه و البيكيني والاندر ارم.
  2. يوجه الطبيب شعاع الليزر على المنطقة المطلوبة بدقة و حذر.
  3. ينتج عن تمرير شعاع الليزر على الجلد القليل من الألم رغم وضع المخدر وهذا امر طبيعي جدا لا يعرقل من سير الجلسة ولا ينبأ عن عدم كفاءة الليزر او الطبيب المختص فهو امر طبيعي ناتج عن اتلاف  بصيلات الشعر من جذورها.
  4. يزيل شعاع الليزر الشعر من جذوره وبيقوم بإتلافه نتيجة الحرارة التي يقوم الليزر بتسليطها على البصيلات.
  5. لا تستغرق إزالة الشعر بالليزر الكثير من الوقت حتى يتم الانتهاء من الجلسة ووضع مضاد حيوي على المنطقة المعالجة لتهدئة الجلد والتقليل من الاحمرار الناتج ومنعا لحدوث التهابات او الإصابة بأي بكتريا.

تعليمات بعد إزالة الشعر بالليزر في مصر

  1. ننصح بعدم التعرض المباشر للشمس بعد الانتهاء من الجلسة ووضع واقي شمس مناسب قبل الخروج .
  2. استعمال مضاد حيوي على المنطقة المعالجة لمدة ثلاثة أيام ومن ثم الحرص بعد ذلك على ترطيب المنطقة باستمرار .
  3. تجنب استخدام مستحضرات التجميل بعد الجلسة لمدة يومين .
  4. التعامل برفق مع المنطقة المعالجة وتجنب حك الجلد بقوة .
  5. تكرار الجلسة مرة شهريا و لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع كفاصل بين الجلسات.
  6. اجراء الجلسات في مواعيدها المحددة حرصا للحصول على افضل النتائج .
  7. مراجعة الطبيب المختص عند حدوث أي مضاعفات او اثار جانبية .

 

  1. إزالة الشعر بالليزر في مصر | العيوب و المميزات 2022 - دكتور أسماء حجازى

كم عدد جلسات الليزر التي يحتاجها الجسم للتخلص من الشعر الزائد ؟!

يعتبر هذا امر نسبي يختلف من شخص لاخر ،يتحدد ذلك حسب المنطقة المستهدفة وحسب نوع الشعر فمثلا الشعر الداكن ذو الملمس الخشن يتسجيب اسرع من الشعر الوبري الفاتح.

وهكذا حسب تلك العوامل  تختلف كل حالة عن الأخرى في استجابتها لليزر إزالة الشعر لكن ما نتفق عليه هو عند اخذ قرارك بـ إزالة الشعر بالليزر في مصر توجهي لعيادات دكتور أسماء حجازي في القاهرة و صعيد مصر حيث كفاءة وسرعة وفاعلية نتائج إزالة الشعر بالليزر، هذا ما تخصلي عليه عند زيارتك لفروع عيادات دكتور اسماء حجازي أخصائية الجلدية والتجميل والليزر بمصر والخليج والعربي .

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫4 تعليقات

  1. حبيت اشكرك يا دكتوره اسماء علي النتيجه المبهره لليزر انا حقيقي مبسوطه كتير اول جهاز ليزر اتبسط بنتيجته بعد تجربة كذا جهاز تانى و افضل تعامل قابلته ❤❤

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى