تنظيف البشرة

الفرق بين تنظيف البشرة العميق والعادي ؟!

هل تتسائلين عن الفرق بين تنظيف البشرة العميق والعادي ؟ لا شك ان من اهم طرق العناية بالبشرة أيا كان نوعها هو الحرص على تنظفيها من الاتربة والشوائب الخارجية المحيطة بنا خاصة اذا كنا نتعرض لتلك الملوثات بشكل مستمر عند الخروج للعمل او الدراسة .

تفرز البشرة الدهون بشكل طبيعي لـ ترطيب الجلد، عندما تتعرض تلك الدهون للأتربة والبيكتريا تتحول الى بثور سوداء مختزنة داخل الجلد تتجمع لتنتشر على الانف والذقن ومن ثم تتحول تلك البثور اذا لم يتم ازالتها والتخلص منها الى ظهور حب الشباب نتيجة لسد مسامات البشرة.

ما هي خطوات تنظيف البشرة العميق ؟

تنظيف البشرة العميق والعادي

يتكون تنظيف البشرة العميق في عيادات دكتور اسماء حجازي من اكثر من مرحلة تتمثل في :-

  1. وضع قناع مغذي و مناسب لاحتياجات نوع البشرة.
  2. تعريض البشرة للبخار لمدة ١٥ دقيقة لتسهيل استخراج البثور السوداء من المسامات و زيادة قابلية امتصاص البشرة للمواد المستخدمة بشكل اكبر.
  3. استخلاص الدهون و البثور عن طريق آلة صغيرة تلتقط الاوساخ والبثور العالقة في عمق البشرة والتي لا يتستطيع الغسول اليومي استخراجها والتخلص منها.
  4. تقشير البشرة لـ التخلص من الجلد الميت المتراكم على سطح البشرة.
  5. وضع ماسك قناع مغذي و مرطب للبشرة غني باحتياجات البشرة ونوعها.
  6. غلق المسام بالليزر الضوئي لضمان عدم دخول الملوثات اليها.
  7. وضع مضاد حيوي أخيرا لتفادي أي بيكتريا.

ما الفرق بين تنظيف البشرة العميق والعادي ؟!

يشترك كل من تنظيف البشرة العميق والعادي في بعض التفاصيل و يتلخص الفرق بين تنظيف البشرة العميق والعادي في طريقة كل منهما ونوع المواد المستخدمة في التنظيف وعدد مرات حدوثه والمدة الزمنية للاجراء وفوائد كلا منهما.

تنظيف البشرة العادي :

تنظيف البشرة العميق و العادي

من الفروق بين تنظيف البشرة العميق والعادي أن تنظيف البشرة العادي يقصد به الروتين اليومي المتبع مرتين يوميا صباحا ومساءا والذي يستخدم فيه الغسول المناسب لنوع البشرة او الصابون الطبي المتبع في روتين العناية الخاص بك والذي يخلص البشرة من بقايا المكياج و الاوساخ التي تتراكم على سطح البشرة دون اختراق الطبقات العميقة.

فوائد تنظيف البشرة العادي  ؟

  1. تنشيط الدورة الدموية
  2. الحفاظ على صحة البشرة
  3. إزالة الاوساخ السطحية
  4. نضارة البشرة مؤقتا

تنظيف البشرة العميق :

تنظيف البشرة العميق و العادي

الفرق الواضح بين تنظيف البشرة العميق والعادي أن تنظيف البشرة العميق يتم في العيادات الطبية بايدي متخصيين و باستخدام أجهزة خاصة لاستخراج البثور والدهون من عمق البشرة بالإضافة الى وضع ماسكات غنية بالمواد الطبيعية المناسبة لاحتياج كل بشرة والتي تعمل تنقية البشرة و استجمام البشرة.

في هذا الاجراء يتم تنقية انسجة الجلد من الشوائب وتجنب أسباب ظهور حب الشباب فضلا عن تنظيف البشرة بعمق أي بشكل عميق غير سطحي

كما يتم هذا الاجراء مرة واحدة شهريا للحفاظ على صحة البشرة.

فوائد تنظيف البشرة العميق :

الفرق بين تنظيف البشرة العميق والعادي أن تنظيف البشرة العميق يحوي فوائد عظيمة لا يصل لها التنظيف العادي منها :

  1. استخراج الشوائب و الدهون العالقة في الطبقات العميقة من الجلد.
  2. تنظيم افراز الدهون.
  3. التخلص من الرؤوس السوداء والبثور البيضاء التي تتشكل على الانف والذقن والوجنتين والتي تنتج عن الاكل الغير صحي الغني بالزيوت و الدهون.
  4.  غلق مسامات الوجه.
  5. العمل على نعومة و نضارة البشرة.
  6. ترطيب البشرة بعمق.
  7. تنشيط الدورة الدموية.
  8. المحافظة على صحة البشرة.
  9.  الوقاية من حب الشباب و التقليل من ظهوره.

تنظيف البشرة العميق والعادي

 

بما ان جلسات الهيدرافيشيال تخترق الطبقات الداخلية ولا تقتصر على سطح الجلد فقط فهناك الكثير من المشاكل الجلدية التي تعالجها  ومن أهمها علاج حب الشباب ومن هنا نستعرض :

العلاقة بين تنظيف البشرة و حب الشباب :

البشرة الدهنية من انشط أنواع البشرة عرضة لـ ظهور الحبوب واكثر قابلية لـ الاصابة بحب الشباب المزمن فمن هنا ننصح بضرورة الابتعاد عن المقليات و الدهون والاكثار من شرب المياه وعدم استخدام مستحضرات تجميل غير مصرح بها والحرص  على تطبيق جلسات الفيشيل العميق مرة شهريا.

ومن ثم يظهر دور تنظيف البشرة الوقائي والعلاجي تحقيقاً  لهدفنا  الوقاية خير من العلاج. والجدير بالذكر ان جلسات تنظيف البشرة العميق في عيادات دكتور أسماء حجازي الحل الأمثل لتفادي ظهور حب الشباب. والحد والتقليل من ظهور حبوب إضافية نظرا لدقة تنفيذ الجلسة و الاتقان الذي تتم به و الحرص على علاج اكثر من مشكلة  بتقنية واحدة .

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى