خدمات الليزر

التقشير بالليزر للمنطقة الحساسة لتفتيح منطقة البكيني بسرعة 2022

التقشير بالليزر للمنطقة الحساسة هو إجراء يتم خلاله إزالة طبقة الجلد القديمة تمهيداً للحصول على طبقة من الجلد جديدة وأكثر صحة وهو أحد أكثر المتطلبات شيوعاً لدى النساء بمختلف أعمارهن ، اقرأي في هذا المقال كل ما يهمك حول التقشير بالليزر للمنطقة الحساسة وفوائده وآثاره الجانبية من منظور طبي شامل .

التقشير بالليزر للمنطقة الحساسة :

تقشير الجلد بالليزر أو ما يسمى بالليزر الاستئصالي  ablative laser ، هي نوع من الجلسات العلاجية تستهدف إزالة الطبقة الخارجية التالفة من الجلد لإعادة بناء أنسجة جلدية جديدة وإصلاح عيوب الجلد مثل ظهور الثنيات والخطوط الدقيقة والندبات الجلدية في سن مبكر .

أثناء العلاج يتم استخدام نوع مخصص من أشعة الليزر على الشفرتين ومنطقة البيكيني  لصنع العديد من الإصابات الدقيقة في الطبقة المتوسطة من الجلد “الأدمة” مما يسمح للجلد بتسريع عمليات الشفاء الذاتي وإعادة ترميم الأنسجة .

بمرور الجلسات تتأثر حوالي 20% إلى 25% من مساحة الجلد خلال كل جلسة يتم تطبيقها ، تظهر النتائج على الفور بعد انتهاء الجلسات وتصبح أكثر تحسناً على مدار عدة أشهر لنصل إلى النتيجة المُثلي بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر من بداية العلاج .

التقشير بالليزر للمنطقة الحساسة

أنواع التقشير بالليزر :

تتعدد أنواع الليزر المستخدمة لتقشير الجلد او لتفتيح ال من أهم هذه الأنواع :

الليزر الكريوني CO2 :

يتم التقشير بالليزر الكريوني من خلال استخدام جزيئات الكريون السائل على الجلد ثم تسليط أشعة الليزر لامتصاص جزيئات الكربون الملتصق بخلايا الجلدية الميتة ، ليحفز نتيجة لذلك إنتاج ألياف الكولاجين لشد الجلد وبدء دورة نمو جديدة يكون فيها الجلد أكثر مرونة وصحة .

فوائد التقشير بالليزر للمنطقة الحساسة :

يعمل التقشير بالليزر للمنطقه الحساسه على إصلاح العديد من المشاكل الجلدية وتحسين شكل المنطقة الحساسة ، لذلك فإنه يُستخدم في :

  • تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والترهلات الناتجة عن الفقدان السريع في الوزن .
  • إزالة الندبات الناتجة عن التعرض المتكرر لأشعة الشمس .
  • تفتيح لون البشرة وإزالة التصبغات الناتجة عن التغييرات الهرمونية والحمل والولادات المتكررة .

بعد الانتهاء من جلسة التقشير بالليزر للمنطقة الحساسة قد تشعرين ببعض الاحمرار أو تهيج الجلد ، تكون هذه الأعراض مؤقتة وتختفي مع الوقت حين تبدأ المنطقة في التعافي . كما يمكنك ملاحظة ظهور النتائج فوراً حيث بتحسن كبير في ملمس ولون الجلد ، وتستمر نتائج الجلسات لفترات طويلة قد تستمر لسنوات .

هل أنتِ مرشحة جيدة لتقشير المنطقة الحساسة بالليزر ؟

قبل البدء بجلسات التقشير بالليزر للمنطقة الحساسة ننصحك باستشارة الطبيبة  لتشخيص حالتك وتحديد أولوياتك والنتائج التي تتوقعيها من الإجراء ، ستحدد لكِ الطبيبة الجدول الزمني المناسب للجلسات ومتوسط الجلسات المطلوبة للوصول إلى النتيجة المثالية التي تطمحين إليها .

أثناء الاستشارة ننصحك بإخبار الطبيبة عن الأدوية التي تتناوليها باستمرار والعمليات الجراحية التي خضعتِ لها من قبل وتاريخك المرضي في حال تعرضك لأي نوع من الحساسية تجاه الأدوية في الماضي .

إذا كنتِ مدخنة ؛ ستنصحك الطبيبة بالتوقف عن التدخين لمدة أسبوعين قبل الإجراء وبعده ، كما يُفضل عدم تناول أي أدوية مثل الأسبرين أو الإيبوبروفين أو فيتامين E لمدة 10 أيام قبل الإجراء لتجنب أي تأثيرات سلبية على معدل تخثر الدم الطبيعي .

التقشير بالليزر للمنطقة الحساسة

نصائح بعد التقشير بالليزر للمنطقة الحساسة :

تستغرق عملية التقشير بالليزر للمنطقة الحساسة حوالي ساعة واحدة تحت التخدير الموضعي ، ويتم بدء الجلسة بتنظيف المنطقة المعالجة وتطهيرها جيداً قبل الإجراء ، ثم تسليط أشعة الليزر تدريجياً على الجلد . بعد الانتهاء من تجديد شباب الجلد بالليزر قد تشعرين ببعض الاحمرار أو الوخز والتورم البسيط لكنها أعراض طبيعية وتختفي تلقائياً في غضون أيام بعد المعالجة ووصف الكريمات المنزلية المناسبة للوصل إلى افضل النتائج .

إذا كان لديكِ أي استفسارات بخصوص التقشير بالليزر للمنطقة الحساسة تواصلي معنا الآن أو قومي بزيارة أقرب فرع من فروع الدكتورة أسماء حجازي في مصر والسعودية للحصول على أفضل استشارة وعناية طبية .

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى