تفتيح الهالات والتصبغات

تفتيح المناطق الحساسة | دليلك الشامل حول أحدث التقنيات والأسعار 2022

قد تظنين عزيزتي أن تفتيح المناطق الحساسة من المشكلات العنيدة التي يصعب علاجها، ولكن الآن ومع التقنيات الحديثة التي وفرها مجال الطب التجميلي بات بإمكانك استعادة اللون الوردي الجذاب للمنطقة بدون أي تصبغات وخلال فترة وجيزة، وبعيداً عن الاجتهادات والوصفات التي لا تؤتي ثمارها، ها نحن نقدم لك كافة التفاصيل المتعلقة بأهم التقنيات الفعالة والآمنة في علاج المناطق الحساسة شديدة السواد وذلك في إطار علمي خاصة مع ما حققته تلك الطرق العلاجية من نتائج مبهرة للكثير من الحالات الصعبة.

أسباب اسمرار المناطق الحساسة

تفتيح المناطق الحساسة

قبل التعرض إلى طرق تبييض المناطق الحساسة لابد من التعرف على أهم مسببات تلك التصبغات المزعجة المؤدية إلى تغير لون المنطقة؛ لأن تجنب تلك الأسباب من الأمور التي تساعد كثيراً في العلاج والحصول سريعاً على النتائج المنشودة، ووجد أن أهم اسباب غمقان لون المناطق الحساسة الآتي:

  • التقلبات الهرمونية قد تكون سبباً في حدوث اضطرابات في عمل الخلايا الصبغية، وبالتالي زيادة إفراز صبغة الميلانين في منطقة الأعضاء التناسلية؛ مما يؤدي إلى ظهور التصبغات.
  • الإصابة المتكررة بالإلتهابات أو العدوى الفطرية تعتبر من الأسباب الرئيسية المؤدية إلى إسمرار منطقة البكيني.
  • التعرق الشديد في المنطقة الحساسة وارتداء ملابس داخلية ضيقة مصنوعة من الألياف الصناعية التي تحد من تنفس البشرة.
  • الإحتكاك المستمر بالجلد نتيجة إرتداء الملابس الضيقة قد يؤدي إلى إصابة الجلد بالحساسية التي تخلف بعض الندبات الداكنة.
  • قلة العناية الشخصية بالمنطقة، أو استخدام مستحضرات التجميل الكيماوية تعتبر من الأمور المسببة لاسمرار المنطقة الحساسة.
  • استخدام الفوط الصحية من الأنواع الرديئة خلال أيام الدورة الشهرية.
  • بعض طرق إزالة الشعر للمنطقة الحساسة مثل استعمال الكريمات التي تحتوي على مواد كيماوية مع العلم أن الطريقة المثلى لإزالة الشعر من المناطق الحساسة هي تقنية ليزر ازالة الشعر ولكن ننوه أن هذا النوع من الليزر يختص فقط بالتخلص من الشعر الزائد وليس له أي دور في عملية التفتيح.
  • إصابة بعض السيدات بمرض متلازمة تكيس المبايض تؤدي إلى اسمرار المنطقة الحساسة.
  • الحمل قد يؤدي إلى الإصابة بالتصبغات في منطقة البكيني.
  • الإصابة ببعض الأمراض قد يؤدي إلى ظهور تصبغات مفاجئة في عدة مناطق من الجسم منها المنطقة الحساسة، وأبرزها مرض السكري وفرط نشاط الغدة الدرقية، ومرض اديسون إلخ.

تفتيح المناطق الحساسة

طرق تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد طبيا

جلسات تفتيح المناطق الحساسة من الجلسات المطلوبة للغاية والتي تلقى انتشاراً واسعاً، ولكن قبل أي شيء لابد من التركيز على أن يكون التفتيح أمناً، لأن أي خطأ في استخدام تقنية التفتيح قد ينتج عنه مشاكل خطيرة يصعب حلها فيما بعد؛ لذلك نؤكد على ضرورة اختيار الطبيب المتمرس و الكفء القادر على منحك العلاج المناسب والآمن بدون أي مخاطر.

لكن قبل التطرق إلى طرق تبييض المناطق الحساسة في عيادات التجميل، هناك خطوات ضرورية لروتين العناية بالمنطقة الحساسة التي تساهم بشكل كبير في مساعدة تلك التقنيات العلاجية أيا ما كان نوعها، في الوصول إلى نتائج ناجحة للغاية في تفتيح المناطق الحساسة.

وأبرزها ترطيب المنطقة، واستخدام غسول مخصصاً لها، والحفاظ على جفاف المنطقة مع ارتداء الملابس القطنية، وكذلك جلسات إزالة الشعر بالليزر التي يتم إجرائها بالتناوب، مع تقنيات التفتيح العلاجية المختارة تبعاً لتقدير الطبيب للحالة.

أما عن الطرق المتبعة في علاج مشكلة اسمرار المناطق الحساسة داخل مراكز التجميل فهي متعددة، وتختلف تبعاً لطبيعة كل حالة، والطبيب وحده هو المنوط به اختيار الطريقة المثلى لكل حالة، وأبرز طرق تفتيح المناطق الحساسة الفعالة والآمنة الآتي:

تفتيح المناطق الحساسة بالكريمات

يمكن استخدام كريمات تبييض المناطق الحساسة في حالات غمقان اللون المقبولة لحد ما، أي أن المنطقة لونها يكون أغمق بدرجة أو درجتين عن اللون الأصلي للبشرة، ففي تلك الحالة يمكن اللجوء إلى كريمات تفتيح منطقة البكيني والتي لها الكثير من الأنواع، كواحدة من الطرق الفعالة والآمنة للتفتيح.

ولكن على المريضة أن تعي جيداً أنها في حال اختارت طريقة علاج اسمرار المنطقة الحساسة بالكريمات الطبية؛ لابد أن تتحلى بالكثير من الصبر، حيث أن النتائج تظهر بعد مرور من 3 إلى 6 أشهر وبالتالي لن تناسب الحالات التي تريد نتائج سريعة.

كما نؤكد على أهمية استشارة الطبيب؛ لضرورة اختيار أنواع جيدة من الكريمات، الخالية من أي مواد كيميائية و المحتوية على مركبات عدة مثل (الألفا هيدروكسي أسيد، ترانكسيميك أسيد، إلخ) وأن تكون مخصصة للمنطقة الحساسة، مع العلم أن السعر هنا ليس المعيار الوحيد.

حيث توجد الكثير من كريمات التفتيح بأسعار مناسبة، ولكن كما ذكرنا للحصول على نتائج جيدة؛ لابد من استعمالها لفترات طويلة مع تطبيق روتين العناية بالمنطقة الحساسة السابق ذكره.

ابر تفتيح المناطق الحساسة بالميزوثيرابي المُفتح

استخدام الميزوثيرابي لتفتيح المناطق الحساسة مجرب على الكثير من الحالات، وحقق نجاحات كبيرة خلال فترة وجيزة، خاصة أن حقن الميزوثيرابي تعتبر من الطرق الفعالة والآمنة جداً في التخلص من التصبغات والبقع الداكنة في أي منطقة من الجسم.

تتمحور طريقة عمل حقن الميزوثيرابي للتفتيح في إدخال مجموعة من الفيتامينات والمعادن المغذية للبشرة، التي تحد من إنتاج صبغة الميلانين المسئولة عن غمقان الجلد، بالإضافة إلى تحفيز الكولاجين وتجديد الخلايا والتخلص من الخلايا الميتة وبالتالي منح الجلد الإشراقة والنضارة وتحسين اللون بشكل كبير.

  • في الغالب يتم استخدام جلسات الميزوثيرابي لتفتيح اسمرار المنطقة الحساسة مثل منطقة البكيني أو الأندر آرم، بمعدل جلسة كل شهر.
  • أما عدد الجلسات فيتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج على حسب الحالة.
  • يمكن استخدام كريمات التفتيح كعامل مساعد مع حقن الميزوثيرابي للمناطق الحساسة؛ للوصول إلى نتائج بشكل أسرع ولكن في الغالب يتم ملاحظة النتائج بعد الجلسة الأولى مباشرة حيث يتحسن اللون بشكل كبير.
  • ويستمر هذا التحسن بشكل تدريجي مع استمرار الجلسات، في المتوسط يتم ذلك بعد 4 جلسات.

تفتيح المناطق الحساسة

تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد بالتقشير البارد

يعتبر التقشير البارد للمناطق الحساسة من الطرق الشائعة للغاية في علاج اسمرار المنطقة بأمان ودون أي آثار جانبية، حيث يتم تطبيق خلال جلسة تقنية التقشير البارد للبكيني مجموعة من الأحماض المفتحة للبشرة.

والتي تقوم بدورها في التخلص من البقع الداكنة والتصبغات، وإزالة طبقة الجلد الميت وبالتالي تجديد البشرة وتحسين نسيج الجلد، بطريقة آمنة ودون أي إجهاد للبشرة؛ لذلك سمي بالتقشير البارد.

  • هناك الكثير من أنواع التقشير البارد والتي تختلف فيما بينها؛ على حسب تركيز المادة الفعالة، الذي يحدده الطبيب مع عدد الجلسات اللازمة؛ تبعاً لمدى عمق التصبغات ونوع البشرة.
  • تجرى جلسة التقشير البارد للمنطقة الحساسة مرة شهرياً، وذلك بوضع المقشر على كامل المنطقة ثم يترك لمدة 6 ساعات ثم غسل المنطقة بالماء الفاتر؛ ويتم وضع المضاد الحيوي لمدة 3 أيام والمرطبات حتى تكتمل عملية التقشير التي تستغرق من 5 إلى 7 أيام.
  • تظهر نتائج تقشير المناطق الحساسة بشكل ملحوظ بعد الجلسة الأولى مباشرة، ولكن تستمر في التحسن بشكل تدريجي بمرور أسبوعين، بعد الانتهاء من عملية تقشير الجلد والتخلص من الطبقة المتضررة التي تعاني من البقع والتصبغات والجلد الميت.

للحصول على أفضل النتائج تحتاج الحالة إجراء من 4 إلى 8 جلسات وهذا العدد يحدده الطبيب؛ وفقاً لدرجة التصبغ، وهل هو سطحي أم عميق، وقد ينصحك الطبيب بضرورة إجراء جلسات ليزر إزالة الشعر قبل عملية التقشير البارد.

تفتيح المناطق الحساسة بالليزر

عندما نتحدث عن تفتيح المناطق الحساسة بالليزر فنحن هنا نتكلم عن ليزر اندياج ND-Yag المُفتح للبشرة، ومن أشهر الأجهزة الخاصة به هو جهاز فوتونا، وقد أثبتت تلك التقنية فاعلية كبيرة في علاج تصبغات منطقة البكيني.

حيث يتم استخدام شعاع الليزر بطول موجي معين يتناسب مع طبيعة الجلد الحساسة في تلك المنطقة، فيؤدي إلى التقشير اللطيف للمنطقة بدون ألم، الأمر الذي يؤدي إلى تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين وبالتالي جعل البشرة أكثر نضارة مع تفتيح اللون.

يوضع البنج الموضعي على المنطقة الحساسة ثم يتم تسليط شعاع الليزر على كامل المنطقة التي تعاني من التصبغات، خلال فترة معينة تمتد من عدة دقائق حتى نصف ساعة؛ تبعاً لمساحة المنطقة وعمق التصبغات.

يقوم الطبيب بوضع كريمات مرطبة بعد الانتهاء من جلسة تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد بالليزر، وذلك للتخفيف من الإحمرار أو الالتهاب بالمنطقة، ويتم عمل جلسة الليزر لتفتيح المنطقة الحساسة كل أسبوعين تقريباً، ويمكن الوصول للنتائج المنشودة بعد 4 إلى 6 جلسات.

تفتيح المناطق الحساسة

نصائح ما بعد جلسات تفتيح منطقة البكيني

مهما كانت التقنية المستخدمة في تفتيح المناطق الحساسة فهناك بعض الأمور التي لابد من أخذها في الاعتبار بعد الجلسة؛ لتلافي حدوث أي مضاعفات ومرور فترة التعافي بسلام وأبرزها:

  • الالتزام بالجدول الموضوع من قبل الطبيب، حول مواعيد جلسات تفتيح المناطق الحساسة و جلسات إزالة الشعر بالليزر.
  • تطبيق كريمات الترطيب الموصوفة من قبل الطبيب بعد الجلسات.
  • كذلك الحرص على تطبيق كريمات التفتيح مرة يومياً لمدة من 6 إلى 8 شهور؛ تبعاً لإرشادات الطبيب.

نتائج تفتيح المناطق الحساسة

قد تظهر نتائج جلسات تفتيح المناطق الحساسة بعد أسبوعين من الجلسة الأولى، وقد يتدرج الأمر ويستغرق فترة أطول تصل إلى 4 شهور، المعيار هنا هو مستوى غمقان الجلد.

فهناك تصبغات تجعل الجلد أغمق بدرجتين فقط، وتلك الحالة تظهر نتائجها سريعاً ويشكل ملحوظ، ولكن في المقابل هناك حالات تعاني من المناطق الحساسة شديدة السواد والتي تعاني من الغمقان بفرق 5 درجات؛ هنا يتطلب الأمر عدة جلسات علاجية حتى الوصول للنتائج المنشودة.

تكلفة تفتيح المناطق الحساسة

تختلف أسعار جلسات تفتيح المناطق الحساسة تبعاً للتقنية المستخدمة، ولكن نؤكد على عدم وضع الأسعار كمعيار رئيسي عند اختيار الطبيب، خاصة أن هناك الكثير من الأطباء يقدمون أسعار مخفضة للغاية وفي المقابل تكون المواد المقدمة غير أصلية أو يفتقر إلى الخبرة ويستخدم التقنية بشكل خاطئ يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة يصعب التعامل معها مستقبلاً.

أما في عيادات الدكتورة أسماء حجازي أخصائية التجميل والجلدية والليزر ستجد الرعاية الطبية المتكاملة مع أفضل المواد العلاجية الموثوق بها والمستوردة من الخارج وأجهزة الليزر الأحدث، أما عن تفاصيل جلسات تفتيح المناطق الحساسة لدى عيادات الدكتورة في مصر والسعودية ستجدها كالآتي:

  • أسعار جلسات تفتيح المناطق الحساسة بالميزوثيرابي في مصر تبدأ من 1000 جنيه، وفي السعودية تبدأ من 700 ريال سعودي.
  • أما أسعار جلسات تبييض منطقة البكيني بالتقشير البارد في مصر تبدأ من 1450 جنيه، وفي السعودية تبدأ 850 ريال سعودي.
  • أسعار جلسات تفتيح اسمرار المنطقة الحساسة بالليزر في مصر تبدأ من 1600 جنيه، أما في السعودية تبدأ الأسعار من 600 ريال سعودي.

تفتيح المناطق الحساسة

تفتيح المناطق الحساسة الداكنة تجربتي

بعد مروري بتجربة الحمل والولادة، لاحظت تغير كبير في لون بعض المناطق من جسمي ولكن كانت المنطقة الحساسة هي الأشد اسمراراً، وهو الأمر الذي أثر على نفسيتي بالسلب بشكل كبير، خاصة مع تجربة الكثير من كريمات التفتيح الباهظة الثمن دون أي جدوى؛ لذلك قررت الذهاب إلى طبيب جلدية لإيجاد حل جذري وسريع لتلك المشكلة، وبالفعل رشحت لي صديقة عيادة الدكتورة أسماء حجازي، خاصة أنها كانت لجأت إليها لحل مشكلة حب الشباب وقدمت لها بالفعل أفضل علاج لآثار حب الشباب والحفر وبالفعل تشجعت وقررت أن أذهب إلى عيادة الدكتورة أسماء التي فحصت حالتي ورشحت لي تقنية الميزوثيرابي مع كريمات التفتيح، وتوالت الجلسات ومع كل جلسة كنت ألاحظ تحسناً كبيراً في لون المنطقة، فأود أن أشكر الدكتورة أسماء من كل قلبي على مجهودها في علاج حالتي التي طالما ظننت أن ليس لها حل.

نصائح للحد من اسمرار المناطق الحساسة

عندما يكون لون المنطقة الحساسة غامقاً بفرق درجة واحدة، لا يعتبر هذا حالة مرضية، وبالتالي ليس هناك حاجة للجوء إلى تفتيح المناطق الحساسة، بل هو أمراً طبيعياً نظراً لظروف تلك المنطقة باعتبارها منطقة داخلية غير معرضة للتهوية على الدوام، ولكن هناك عدة أمور لابد من مراعاتها؛ للحد من استمرار تغير اللون وتحوله إلى المرحلة الشديدة الاسمرار وأبرز تلك النصائح الآتي:

  • الحفاظ على ترطيب المنطقة الحساسة باستخدام الكريمات العلاجية الطبية الخالية من الروائح والعطور، أو استخدام الزيوت الطبيعية التي من خصائصها ترطيب الجلد.
  • تجنب طرق إزالة الشعر المهيجة للجلد المسببة للالتهابات والتي تؤثر بالسلب على لون المنطقة مثل كريمات إزالة الشعر.
  • ارتداء الملابس الداخلية القطنية القادرة على امتصاص العرق.
  • تجنب ارتداء الملابس الداخلية الضيقة للسماح بالتهوية الجيدة داخل المنطقة.
  • استخدام منتجات العناية بالمنطقة الحساسة التي تخلو من أي مواد كيماوية.
  • من الممكن استخدام بعض الوصفات المنزلية لتقشير المنطقة الحساسة مثل وصفة السكر مع زيت الزيتون وعصير الليمون.

أبرز الأسئلة حول تفتيح المنطقة الحساسة

هل يمكن تفتيح المناطق الحساسة في يومين ؟

بالطبع لا، فهذا الكلام غير علمي بالمرة، حيث تظهر النتائج بشكل تدريجي مع توالي جلسات تفتيح المناطق الحساسة خلال أسابيع، أما الكريمات فهي تستغرق حوالي 3 إلى 6 شهور للوصول إلى نتائج ظاهرة.

كم يستغرق تفتيح المناطق الحساسة؟

المدة تحدد على حسب التقنية فهناك جلسات يتم عملها كل أسبوعين، وأخرى يتم إجراؤها كل شهر، وفي المتوسط تحتاج الحالات من 3 إلى 8 جلسات تبعاً لتقدير الطبيب المعالج.

كيف يمكن التخلص من السواد في المنطقة الحساسة؟

هناك طرق عدة أبرزها استعمال الكريمات المفتحة أو التقنيات العلاجية مثل الليزر أو حقن الميزوثيرابي أو التقشير البارد.

هل من الطبيعي سواد المنطقة الحساسة؟

نعم يمكن أن تسود المنطقة الحساسة بدرجة واحدة عن لون البشرة الطبيعي وهذا الأمر طبيعياً، ولكن الغمقان الشديد يعتبر حالة مرضية تتطلب التدخل الطبي للعلاج.

ما هو سبب سواد المناطق الحساسة؟

غمقان المنطقة الحساسة قد يكون نتيجة اضطرابات هرمونية أو الإصابة ببعض الأمراض أو الحمل أو عدم العناية بالمنطقة أو الإصابة بالفطريات والإلتهابات أو التعرق الشديد مع الاحتكاك إلخ.

ما هي الطرق الآمنة لتفتيح منطقة البكيني؟

هناك العديد من التقنيات الآمنة التي تقوم بالتفتيح بدون أي ألم من خلال مجموعة من الجلسات، بمعدل جلسة كل أسبوعين أو شهر، ومنها الميزوثيرابي والتقشير البارد والليزر كذلك.

كم سعر جلسة تفتيح المنطقة الحساسة؟

يبدأ سعر الجلسة في مصر من 1000 جنيه، أما في السعودية يبدأ من 600 ريال سعودي؛ تبعاً إلى نوع التقنية المستخدمة.

وأخيراً، جلسات تفتيح المناطق الحساسة باتت الآن من أبسط ما يمكن بدون أي ألم؛ شرط اللجوء إلى الطبيب المخضرم القادر على تشخيص الحالة وإيجاد التقنية الأنسب لها للوصول إلى أفضل النتائج بدون أي مخاطر تذكر.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 00966567460080 .

‫38 تعليقات

    1. اهلين عزيزتي
      اهم شي استشارة الطبيب اذا موجود اي مشكلة جلدية يتم علاجها واذا شي يحتاج تجميل نسويه مع وصف العناية المنزلية بالجسم كامل

    1. ما ننصح ابدا غير مناسب للمناطق الحساسة تجنبا للتصبغات و الالتهاب
      ننصح بالتقشير البارد للمناطق الحساسة بارد ع البشرة و لا يسبب اي اثار جانبية

  1. بجد حبيتك بشده ماشاء الله تبارك الله لاقوة الا بالله العلي العظيم قمر داخليا وخارجيا الله يسعدك بالدارين ويحقق لك اكثر مما تتمنى يارب يارب يارب العالمين ويسخر الله لك الطيبين يارب يارب يارب العالمين اغار من اهل جده🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗بإذن الله تعالى ان زرت جده اجيك ومن الان ححوش ليه الله يرزق الجميع 🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹??🌹

  2. دكتوره انا سمعت أن منطقه البكيني لازم تكون اغمق من الجسم ده طبيعي وجلسات التفتيح هتكون مناسبه للمنطقه الحساسه

    1. طبيعي اسمرار المنطقة عن باقي الجسم لكن إذا تصبغات نحتاج لحقن التفتيح او الليزر او التقشير مرة نتائجهم تحفة

  3. الدكتورة هذي سبحان الله ارتاح لها ، الله يسعدك دكتورة ع النصائح البسيطة والاسلوب المتواضع 😩💕💕💕💕😩😩

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تحدث معنا
هل تحتاج للمساعدة ؟
مرحبا
هل نستطيع مساعدتك ؟