تنظيف البشرة

تنظيف البشرة بالبخار وإزالة الرؤوس السوداء من المنزل 2022

يحرص خبراء التجميل خلال جلسات تنظيف البشرة بعمق على القيام بجلسات تنظيف البشرة بالبخار، فما هو السر وراء هذه الجلسات؟، وهل يمكن القيام بها في المنزل!

ما هو تنظيف البشرة بالبخار:

تنظيف البشرة بالبخار

تنظيف البشرة بالبخار هي من أشهر جلسات العناية بالبشرة وتتم باستخدام بخار الماء الساخن لفتح مسام البشرة ولإذابة الشوائب والأوساخ المتراكمة على سطح البشرة، تساعدك هذه الجلسات على إزالة الرؤوس السوداء بكل سهولة وتنظيف البشرة بعمق وزيادة توغل المنتجات الطبية في الجلد للاستفادة منها بأقصى درجة.

فوائد تنظيف البشرة بالبخار:

هل تسائلتِ يوماً عن فوائد جلسات تنظيف البشرة بالبخار؟، إليكِ ما تفعله هذه الجلسات ببشرتك بشكل مختصر وممتع:

  • يعمل تنظيف البشرة بالبخار على تطهير البشرة بعمق، يعمل البخار المتصاعد على تفكيك الأوساخ والشوائب المتراكمة على سطح الجلد وتنظيف البشرة بعمق، كما تساعد على تنعيم الرؤوس السوداء ليسهل عليكِ إزالتها فور انتهاء الجلس.
  • تعزيز الدورة الدموية في الجلد، يساعد البخار الدافئ على توسيع الشعيرات الدموية وزيادة الإمداد الدموي للبشرة؛ مما يعمل على زيادة تدفق الدم وتغذية البشرة بشكل أفضل، والنتيجة بشرة متوهجة وصحية في أقل وقت.
  • ترطيب البشرة بعمق، تعمل جلسات تنظيف البشرة بالبخار على زيادة إنتاج الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة؛ بالتالي ترطيب البشرة بشكل طبيعي.
  • إزالة البكتريا والأوساخ المسببة لحب الشباب.
  • تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في خلايا الجلد؛ نتيجة زيادة تدفق الدم إلى البشرة، لتحصلي في النهاية على جلد أكثر مشدود وأكثر تماسكأً.
  • تحسين امتصاص البشرة لمنتجات العناية بالبشرة بشكل أفضل؛ حيث يعمل البخار على زيادة نفاذية البشرة للمنتجات الطبية الموضعية.
  • تهدئة احتقان الجيوب الأنفية؛ يعمل البخار المتصاعد على تخفيف احتقان الجيوب الأنفية والصداع الذي يصاحبه.
  • الاسترخاء التام؛ الشعور بالبخار يتدفق إلى البشرة يساعدك على الشعور بالهدوء والاسترخاء. كما يمكنك إضافة الأعشاب والزيوت الطبيعية لتعزيز هذا الشعور.
  • جلسات ميسورة التكلفة؛ أنت لست بحاجة لإنفاق مبالغ كبيرة للحصول على كل هذه الفوائد! يمكنك القيام بها في المنزل بكل سهولة وباستخدام منتجات متوفرة لديكِ بالفعل.

قد يهمك أيضاً: تنظيف البشرة من الحبوب السوداء والبقع والبثور

طريقة تنظيف البشرة بالبخار في المنزل:

تنظيف البشرة بالبخار

تتسم طريقة تنظيف البشرة بالبخار منزلياً بالبساطة التامة؛ يمكنك تنفيذها دون الحاجة إلى أجهزة معقدة أو منتجات باهظة الثمن، وهي تشمل عدة مراحل بالترتيب:

  1. قومي بسحب شعرك إلى الخلف ثم قومي بتغطيته بمنشفة من القطن، ابدأي بعدها بتنظيف وجهك بالغسول المناسب؛ لإزالة آثار المكياج ومستحضرات التجميل، لا تنسي تنظيف رقبتك أيضاً.
  2. قومي بغلي 4 إلى 6 أكواب من الماء في وعاء أو في الغلاية، يمكنك إضافة القليل من الأعشاب إليها بمجرد أن يبدأ الماء بالغليان.
  3. خففي الحراراة واتركي الخليط يغلي لمدة دقيقتين، ثم صبيه في وعاء آخر، واتركيه ليهدأ قليلاً.
  4. للحصول على مزيد من الاسترخاء؛ أضيفي قطرات من الزيوت الطبيعية مثل زيت النعناع أو زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند إلى المزيج.
  5. ضعي منشفة على رأسك، وارفعي وجهك قليلاً عن الوعاء الذي يحوي الماء ثم أغلقي عينيك ووجهي بشرتك للبخار.
  6. قومي بتحريك وجهك للأسفل وللأعلى للحصول على درجة الحرارة المناسبة بالنسبة لكِ، ورافعي زاوية المنشفة للتهوية قليلاً إذا لزم الأمر.
  7. يستغرق هذا الأمر حوالي 5 إلى 10 دقائق.

جهاز تنظيف البشرة بالبخار:

تنظيف البشرة بالبخار

نظراً لصعوبة الذهاب لمراكز التجميل احيانا ، تلجأ الكثيرات لاقتناء جهاز تنظيف البشرة بالبخار في المنزل، وهو جهاز بسيط يمحنك جلسة تنظيف كاملة للوجه في أسرع وقت ممكن.

كل ما تحتاجين للقيام به هو تنظيف البشرة بماء ميسيلار أو أي منظف مناسب لكِ، ثم ابدأي بملأ خزان الماء المخصص في الجهاز وتشغيله للاستمتاع بجلسة تنظيف كاملة للبشرة في المنل، يُفضل استخدام الماء المقطر؛ حيث أن المعادن الموجودة في ماء الصنبور قد تعمل على انسداد الجهاز بمرور الوقت.

يمكنك اسخدام الجهاز مرة أو مرتين أسبوعياً على الأكثر، بمعدل 9 دقائق للجلسة الواحدة، فور انتهاء الجلسة يمكنك البدء في إزالة الرؤوس السوداء بإبرة إزالة الرؤوس السوداء ثم قومي تطبيق كريم مرطب طبي غير عطري على بشرتك.

أضرار تنظيف البشرة بالبخار:

  1. يعد تنظيف البشرة باستخدام البخار تقنية رائعة لكل أنواع البشرة، ولكن في حالة إصابة الجلد بالحساسية أو الاكزيما أو حب الشباب الوردي “rosacea” فيجب تجنب هذه الطريقة تماماً؛ حيث أن الحرارة التي يتسبب بها البخار تعمل على زيادة التدفق الدموي إلى الجلد مما يعمل على زيادة الاحمرار وزيادة الالتهاب وبالتالي تفاقم الحالة أكثر.
  2. الإصابة بحروق الجلد؛ زيادة درجة حرارة البخار المستخدم لتنظيف البشرة، يمكن أن يؤدي إلى حرق البشرة تأكدي من حرارة الماء قبل البدء.

يجب الحرص على تنظيف البشرة بالبخار مرة واحدة أسبوعياً؛ لأن تكرار الجلسات بشكل مفرط يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد حيث أنها تعمل على إزالة الزيوت الطبيعية التي ترطب البشرة.

أذا كان لديكِ أي استفسارات حول جلسات العناية بالبشرة في المنزل أو في عيادات الجلدية والتجميل، تواصلي معنا في أي وقت، نحن جاهزون لمساعدتك، أو قومي باستشارة الطبيبة المختصة مباشرة من خلال أقرب فرع من فروع الدكتورة أسماء حجازي المنتشرة في مصر والمملكة السعودية.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى