توريد الشفايف

تجربتي مع توريد الشفايف 2022

تتساءل الكثير من الفتيات عن أسرار تقنية توريد الشفايف والأسباب التي أدت إلى انتشارها بشكل كبير خاصةً في الآونة الأخيرة، سأتحدث في هذا المقال عن تجربتي مع توريد الشفايف وظهور نتائجها والأعراض التي شعرت بها فور الانتهاء من هذا الإجراء، إذا كنتي من المهتمات بهذه التقنية قد يهمك هذا المقال الممتع.

تجربتي مع توريد الشفايف

ما هو إجراء توريد الشفايف؟

حقن الشفاه أو توريد الشفايف هو إجراء تجميلي يستخدم لزيادة امتلاء الشفتين وتحديد شكلهما من خلال مواد طبيعية قابلة للحقن في الجسم بشكل آمن مثل حمض الهيالورونيك أو الدهون الذاتية. يعد حمض الهيالورونيك من أشهر أنوع الفيلر المستخدمة لـ توريد الشفايف ويعتمد اختيار كمية المادة التي يتم حقنها بناءً على رغبتك وبنية الشفاه التي تطمحين في الوصول إليها.

يتكون حمض الهيالورنيك من عديد السكاريد (polysaccharides) الموجود في جسم الإنسان بشكل طبيعي في المفاصل والأعصاب والبشرة، عند استخدامه في الإجراءات التجميلية فإنه يعمل كمادة ساحبة للرطوبة: أي أنه يرتبط بجزيئات الماء التي تتواجد في الخلايا بالتالي يزيد من حجم الأنسجة الداخلية.

تختلف العلامات التجارية لحمض الهيالورونيك من أشهرهم حقن ريستالين Restylane وحقن جوفيديرم JuvedermK، على الرغم من تشابه طريقة الحقن التي تهدف خلالها الطبيبة إلى تجنب الكتل والنتوءات وتوزيع المواد بشكل متكافئ، إلا أن الهدف النهائي يختلف من شخص لآخر.

فوائد حقن توريد الشفايف :

تجربتي مع توريد الشفايف

لاقت تقنية الفيلر لـ توريد الشفايف إعجاب الكثيرات حيث تتعدد فوائد هذه التقنية الرائجة من ضمنها:

  • توحيد شكل الشفاه الغير متكافئ.
  • إضافة الامتلاء الطبيعي لشكل الشفاه.
  • إخفاء ظهور علامات الخطوط الدقيقة على الشفاه ومنطقة الفم المحيطة.
  • إمكانية التحكم في حجم الشفاه الناتج بناءً على الاحتياجات والرغبات.
  • الحصول على نتائج مؤقتة يمكن تعديلها أو تجديدها وقت ما تشائين.

تجربتي مع توريد الشفايف

تجربتي مع توريد الشفايف:

اتحدث عن تجربتي مع توريد الشفايف فعلى الرغم من تقبلي لشكل شفتاي إلا أني أطمح في تعزيز الاهتمام بهما، فقد كانت شفتي السفلية ممتلئة بشكل طبيعي أكثر من شفتي العليا، وكنت اعتقد أنه من الجيد إضافة بعض الحجم إلى الشفة العليا لتحقيق التناسق بينهما، فبدأت بالبحث المكثف حول هذه التقنية قبل قرار البدء فيها.

الخطوة الأولى في طريق الحصول على شفاه أكثر امتلاءً هي استشارة الطبيبة لتشخيص حالتي الطبية واكتشاف ما إذا كنت مرشحة جيدة لهذا الإجراء أم لا، قامت الطبيبة بتقييم حالتي الصحية بشكل عام والسؤال عن ما إذا كنت أعاني من تاريخ مرضي أو أتناول أدوية معينة بشكل مستمر، وبعد الاطمئنان على صحتي العامة وتحديد أهدافي من حيث الحجم والشكل حددت لي الطبيبة موعد جلستي الأولى لفيلر توريد الشفايف.

في موعد الجلسة كنت متوترة قليلاً فأنا لا أحب الحقن، ولا يمكنني تخيل دخول إبر دقيقة في بشرتي أو شفتاي؛ قامت الطبيبة بطمأنتي وأكدت على استخدام كريم مخدر قوي لإخفاء الشعور بأي ألم، وبدأت على الفور في تطبيق الكريم وتركه لمدة 15 دقيقة ثم تنظيفه والاستعداد للحقن.

أثناء الحقن لم أشعر بانزعاج كبير كما توقعت؛ كان الألم طفيفاً للغاية على شكل وخزات بسيطة إلى انتهت طبيبة من عملها تماماً، بدت شفتاي بعدها منتفخة قليلاً لكن الطبيبة أوضحت أنها أعراض طبيعية ناتجة عن الحقن وستهدأ بمرور الوقت، ينبغي علي الآن الانتظار لمدة 5 أيام حتى تظهر النتيجة النهائية.

نصحتني الطبيبة باستخدام كمادات من الثلج على الشفتين في الأيام التي تلت الحقن لتهدئة التورم والكدمات الناتجة، على الرغم من معاناتي مع التورم في اليوم الأول إلا أنه في صباح اليوم التالي شاهدت تحسناً كبيراً؛ فقد انخفض التورم بشكل كبير وبدأت ألاحظ اختلافاً طفيفاً في التناسق في كل من الشفة العليا والشفة السفلى، وفي موعد المتابعة التالية والتي كانت بعد أسبوعين من الإجراء كنت راضيةً عن النتيجة بنسبة 100%.

في النهاية أصبحت سعيدةَ جداَ بقراري في الحصول على حقن توريد الشفاه حتى ولو كان قراراَ سريعاَ، الآن أشعر بالمزيد من الثقة في نفسي وعلمت أن الإجراء ليس مخيفاً كما ظننت، لا أعلم إلى متى ستدوم نتائج حقن الفيلر لكن لا يهم يمكنني تكراره متى احتجت لذلك.

في النهاية، يجب أن ننوه أن حقن توريد الشفاه تتطلب بعض العناية الخاصة للحصول على أفضل نتيجة منها تجنب وضع المكياج ومستحضرات التجميل لمدة 12 ساعة وتجنب الضغط على الشفتين والنوم مع رفع الرأس على وسادتين لتقليل أي تورم، إذا كان لديكِ أي استفسارات حول حقن توريد الشفاه تواصلي معنا الآن.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى