الفركشنال ليزر

الفراكشنال ليزر للمسامات والحفر 2022

الفراكشنال ليزر للمسامات والحفر متى تظهر النتائج والفوائد والاضرار

هل سمعتي عن الفراكشنال ليزر للمسامات ؟ تعانين من وجود مسامات واسعة بالبشرة تريدين التخلص منها بشكل نهائي ؟ وتبحثين عن تقنية فعالة للقضاء على ندبات الوجه و التخلص من آثار الحروق والعمليات الجراحية ؟ تقدم اليكم دكتورة أسماء حجازي تقنية الفراكشنال ليزر للمسامات والحفر كعلاج مثالي لمشاكل البشرة والجلد سويا .

ما هو الفراكشنال ليزر؟

يعتبر الفراكشنال ليزر من أنواع الليزر العلاجي ، والذي يقوم بإسقاط أشعة عمودية على شكل نقاط حرارية تخترق الطبقة السطحية و المتوسطة من الجلد ، ليقوم الجلد بعدها بتكوين نفسه من جديد ، ينتج عنه تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين و شد البشرة لتبدو أكثر نضارة و حيوية .

يختلف طول الليزر بإختلاف الأشخاص و المشكلات التي يعاني منها المريض ، حيث يقوم الطبيب باختيار العمق المناسب حسب نوع البشرة ولون الجلد والمنطقة المعالجة ، فمثلا تختلف قوة الليزر عند إستخدامه في منطقة الوجه لعلاج الحفر والندبات عن قوته عند إستخدامه لمنطقة البطن لعلاج آثار العمليات القيصرية .

لذلك ننصح قبل الإقبال على استخدام الفراكشنال ليزر التأكد من إختيار طبيب خبير، وعيادة متخصصة على مستوى عالي من الخبرة والتمرس لعدم حدوث أية اثار جانبية أو عواقب سيئة .

الفراكشنال ليزر للمسامات والحفر :

الفراكشنال ليزر للمسامات والحفر

أثبت الفراكشنال ليزر للمسامات فعاليته الكبيرة في التخلص من مسامات البشرة الواسعة ، والتي يعاني منها عدد كبير من النساء والفتيات ، والتي تظهر على الوجه بشكل واضح خصوصا في منطقة الخدود والأنف ، ينتج عنها أن فتحات بصيلات الشعر تظهر على الجلد بشكل أكبر من الطبيعي ، يزداد إتساع المسام مع مرور الوقت نتيجة لتراكم الطبقات الدهنية على البشرة ، وهوما ينجح الفراكشنال ليزر في علاجه بقوة .

الفراكشنال ليزر للمسامات و حفر و ندبات الوجه:

ندبات حب الشباب

يعاني عدد كبير من الرجال والنساء من مشكلات البشرة الدهنية التي تتصف بالقابلية للأصابة بحب الشباب ، الذي يتسبب في ضيق نفسي و حرج إجتماعي كبير خصوصا لدى الفتيات ، ما إن ينجح الشخص في التخلص من حب الشباب النشط حتى يقوم بترك ندبات وحفر بعد التعافي منه ، .

تحتاج تلك الندبات إلى تدخل طبي للتخلص منها ، يتشكل هنا دور الفراكشنال ليزر في خلق ندبات جديدة بعمق معين في نفس مكان الندبات القديمة ، وذلك لتخفيف مظهر الندبات القديمة لتحفيز الجلد على تجديد خلاياه ، وتخفيف مظهر الندبات القديمة .

الفراكشنال ليزر وآثار العمليات الجراحية :

اثار العمليات الجراحية

يمكن استخدام الفراكشنال ليزرللمسامات و الحفر و كذلك لآثار العمليات الجراحية ؛ حيث يخضع الكثيرون لإجراء العمليات الجراحية لأسباب مختلفة ، والتي ينتج عنها حدوث بعض العلامات المزعجة في المنطقة التي تم إجراء العملية بها ، الأمر الذي يجعلهم  يبحثون عن حلول فعالة في التخلص من هذه الآثار التي تسبب لهم الضيق والحرج ، ومن أفضل تلك التقنيات ؛ هو إستخدام الفراكشنال ليزر الذى يعمل على تكوين طبقات جديدة بدلا من التالفة .

كما يعمل على التقشير العميق للبشرة وتوحيد لون الجلد ، وبعد عدد معين من الجلسات العلاجية التي يحددها الطبيب يتم التخلص من تلك العلامات بشكل نهائي .

فوائد الفراكشنال ليزر :

  1. علاج ندبات و حفر الوجه .
  2. التخلص من اثار الحبوب والبقع الداكنة .
  3. شد الجلد و التخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة .
  4. التخلص من النمش والكلف والتصبغات العميقة .
  5. الفراكشنال ليزر للمسامات الواسعة بالبشرة .
  6. ازالة آثار الحروق والعمليات الجراحية .
  7. علاج علامات التمدد .
  8. ازالة الثآليل والزوائد الجلدية .
  9. تحسين مظهر البشرة الدهنية .
  10. تقشير البشرة و توحيد لون الجلد .

تعليمات بعد الفراكشنال ليزر للمسامات :

يعد الفراكشنال ليزر من أنواع الليزر غير البسيط لذلك يجب إتباع تعليمات الطبيب بدقة ، وتطبيقها كاملة تجنبا لعدم حدوث أية آثار جانبية بعد الجلسة .

  1. غسل الوجه بالماء فقط وتجنب إستخدام الغسول او الصابون الطبي .
  2. تجنب الماء الساخن لعدم حدوث بقع داكنة بالجلد .
  3. تجنب فرك الجلد بشدة .
  4. إستخدام المرطب الطبي الموصوف من قبل الطبيب .
  5. إستخدام كمادات الثلج للتخلص من التورم والاحمرار الناتج عن التعرض لليزر .
  6. عدم وضع المكياج ومستحضرات التجميل لفترة تكفي للتعافي .
  7. تجنب التعرض للشمس لعدم حصول حروق بالجلد .
  8. الأبتعاد عن العطور و الكحول وأية مواد كيميائية تهيج البشرة .
  9. شرب الماء بكثرة لترطيب الجلد من الداخل .
  10. عدم إستخدام أية كريمات بدون إستشارة الطبيب .

متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر للمسامات ؟

نتائج الفراكشنال ليزر لا تظهر بشكل فوري بعد الانتهاء من الجلسة ، لكن تظهر النتائج غالبا في خلال من سبع إلى عشرة أيام من تطبيق الجلسة ، يجب الإستمرار خلالها في ترطيب الجلد و عدم التعرض للشمس ، للحصول على أفضل النتائج استشيري  الطبيب في عدد الجلسات المقرر تطبيقها للحصول على البشرة المثالية المنشودة .

الآثار الجانبية للفراكشنال ليزر للمسامات :

لا توجد آثار جانبية للفراكشنال ليزر إذا ما تم الإلتزام بتعليمات الطبيب ، ولكن هناك بعض الآثار البسيطة والعادية التي تنتهي في غضون أيام مثل :

  1. احمرار و تورم البشرة .
  2. التهاب بسيط بالجلد يزول بإستخدام الكريمات الطبية .
  3. تكوين طبقة بنية تستمر في التقشير لمدة من 7 الى 10 أيام .

بالنهاية عزيزتي .. هل ستقومين بتجربة الفراكشنال ليزر للمسامات ؟ وهكذا نحقق لك نتائج مثالية مضمونة بعد القيام بتجربة الفراكشنال ليزر مع دكتورة أسماء حجازي أخصائية الجلدية والتجميل والليزر التي تقدم لك دائما أفضل الحلول العلاجية الحديثة و المناسبة لك .

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫22 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى