تقشير البشرة والجسم

تقشير البشرة الدهنية والحساسة 2022

تبحثين عن طريقة تقشير البشرة الدهنية والحساسة؟ يجدد الجلد خلاياه ويتخلص من الخلايا الميتة بشكل دوري كل 30 يوم تقريباً ؛ يفسح التقشير المجال لخلايا جلدية جديدة في التكون . في بعض الأحيان قد لا تتساقط الخلايا الجلدية الميتة بشكل كامل.

مما يؤدي إلى تكوين بقع جلدية جافة وتراكم البثور البيضاء والسوداء على سطح البشرة . يساعد تقشير البشرة الدهنية والحساسة على حل هذه المشاكل بفاعلية ، اقرأي الآن المزيد عن تقشير البشرة الدهنية والحساسة بالخطوات والتفصيل لحصول على أفضل نتائج .

تقشير البشرة الدهنية والحساسة

تقشير البشرة :

يُعرف تقشير البشرة الدهنية والحساسة بأنه عملية فيزيائية أو كيميائية يتم اللجوء إليها لإزالة خلايا الجلد الميتة من سطح البشرة باستخدام بعض الحبيبات أو أداة تقشير أو بعض المواد الكيميائية المخففة . وفقاً للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية فإن تقشير البشرة يجعلها أكثر إشراقاً ويحسن من فعالية وامتصاص البشرة للمنتجات الموضعية التي يتم تطبيقها .

كما يعمل تقشير البشرة الدهنية والحساسة على تحفيز إنتاج المزيد من ألياف الكولاجين ليزيد من مرونة وإشراق البشرة ويقلل من تكون الخطوط الدقيقة والتجاعيد والترهلات الجلدية . ويساعد تقشير البشرة الدهنية والحساسة على منع انسداد المسام بسهولة مما يحافظ على بشرتك صحية لأطول فترة ممكنة .

تقشير البشرة الدهنية والحساسة :

يمكنك استعمال بعض المكونات المنزلية البسيطة لـ تقشير البشرة الدهنية والحساسة بشكل دوري . فيما يلي أفضل مكونات تقشير البشرة الدهنية والحساسة .

تقشير البشرة الدهنية :

تظهر البشرة الدهنية دائماً بمظهر زيتي ولامع ؛ نظراً لأن معدل إفراز الدهون أكبر من باقي الأنواع مما يسهل تكوين البثور السوداء و حب الشباب ويساعد على تراكم الميكروبات بشكل أكبر . ينصح عند تقشير البشرة الدهنية باختيار مقشرات قوية لتساعد على إزالة الدهون وخلايا الجلد الميتة بكفاءة .

يُفضل اللجوء إلى تقشير البشرة الدهنية نظراً لأنها تحتاج عناية أكبر من مجرد تنظيف أو ترطيب يومي ، يمكنك استعمال بعض المقشرات المنزلية بكل سهولة لتساعدي بشرتك على التألق وتقللي تراكم الدهون عليها .

قد يهمك أيضاً: تنظيف البشرة الدهنية بعمق من الحبوب بالبخار والليزر

كم مرة يجب أن أقوم بتقشير البشرة الدهنية ؟

يحافظ التقشير على صحة البشرة الدهنية ؛ فزيادة الدهون على سطح الجلد يعيق البشرة من التخلص من خلايا الجلد الميتة بشكل طبيعي . إذا كنت تمتلكين بشرة دهنية  فمن الأفضل أن تقومي بتقشير البشرة مرتين أسبوعياً باستخدام المقشر الذي تفضليه .

يساعد حمض الساليسيليك المخفف بتركيز 2% في تقشير البشرة الدهنية لأنه يعمل عل اختراق المسام المليئة بالزيوت ليزيل مناطق الجلد الميتة التي تتسبب في انتشار البثور .

طرق تقشير البشرة الدهنية في المنزل :

فيما يلي بعض المكونات المنزلية البسيطة التي يمكنك استعمالها بأمان لتقشير البشرة الدهنية :

مقشر الشوفان للبشرة الدهنية :

المكونات اللازمة :

  • ١ ملعقة طعام دقيق شوفان .
  • ١ ملعقة عسل .
  • ١ ملعقة زبادي .

اخلطي جميع المكونات جيداً ثم قومي بفرك الخليط على بشرتك بواسطة حركات دائرية ، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد . يمكنك استعمال مقشر الشوفان مرة إلى مرتين أسبوعياً .

مقشر الخيار :

يتمتع الخيار بخصائص مبردة وقابضة للمسام ، يمكنك استعمال مقشر الخيار للبشرة الدهنية في الصيف لتحافظي على بشرتك متوهجة طوال الوقت .

المكونات اللازمة :

  • ١ قطعة خيار صغيرة .

قومي بتقشير الخيار وبشره ، ثم افركيه على وجهك بلطف لمدة دقيقة إلى دقيقتين ثم اشطفيه بالماء البارد . يمكنك استخدام مقشر الخيار مرتين أسبوعياً .

مقشر القهوة :

يعمل مقشر القهوة على تحسين الدورة الدموية ليعطي توهجاً طبيعياً لوجهك .

المكونات اللازمة :

  • ١ملعقة كبيرة من البن المطحون .
  • ١ ملعقة كبيرة من الزبادي .

اخلطي حبوب البن المطحون مع الزبادي وامزجيهم جيداً وقومي بتدليك بسرتك بلطف . اشطفي وجهك بالماء البارد ، ويمكنك استعمال مقشر القهوة مرة إلي مرتين أسبوعياً .

مقشر السكر :

يساعد السكر على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتقليل الدهون الزائدة على البشرة .

المكونات اللازمة :

  • ١ ملعقة كبيرة من السكر .
  • ١ ملعقة صغيرة عسل .

اخلطي السكر والعسل ثم ضعي المزيج على وجهك وافركيه بحركات دائرية . اغسلي وجهك بالماء الدافئ . يمكنك استعمال مقشر السكر مرتين أسبوعياً .

تقشير البشرة الدهنية والحساسة

تقشير البشرة الحساسة :

يعاني أصحاب البشرة الحساسة من الاحمرار والحكة والطفح الجلدي والتقشير بصفة مستمرة ، وقد يزيد ألمهم بعد استخدام بعض منتجات التجميل . لذلك يحتاج ذوو البشرة الحساسة إلى الحذر عند استخدام مقشرات البشرة الحساسة وعدد مرات استخدامها .

يقول الدكتور مات إينيس طبيب الأمراض الجلدية في ولاية يوتا : “إن الأشخاص ذوو البشرة الحساسة نادراً ما يحتاجون إلي التقشير ؛ فإن الأسباب الرئيسية للتقشير هي ما إذا كان لديك فرط تصبغ أو أن بشرتك معرضة لحب الشباب أو إذا كانت بشرتك متضررة . إذا لم تكن تعاني من أي من هذه المشاكل يمكنك تخطي التقشير تماماً” .

كما يجب الحرص على اختيار منظف لطيف على البشرة مع الحرص على وضع المنظف وقت قليل على الجلد لمنع تهيج البشرة .  ويمكن أن نكتفي بتقشير البشرة الحساسة مرة واحدة فقط أسبوعياً .

يوصي الأطباء بضرورة تجنب استعمال بعض المنتجات التي يمكن أن تعمل على زيادة حساسية البشرة ومنها : أحماض ألفا هيدروكسي وفيتامين ج والريتينويدات بكافة أنواعها . يمكنك اختبار المنتجات قبل وضعها على كامل وجهك والحرص على تطبيق مرطب للبشرة وعامل حماية مناسب من الشمس بعد التقشير .

قد يهمك أيضاً : كيف أعرف نوع بشرتي بدقة مع اختبار المنديل؟

مقشرات البشرة الحساسة:

فيما يلي بعض المكونات اللطيفة على الجلد ومناسبة التكاليف التي يمكن استخدامها لتقشير البشرة الحساسة .

سيروم Farmacy Honeymoon Glow AHA الليلي من سيفورا :

 

يحتوي هذا السيروم الليلي بعض المكونات المرطبة والمهدئة للبشرة الحساسة ، يوفر لك هذا المنتج بشرة أكثر إشراقاً ونعومة .

سيروم اورديناري من سيفورا

تقشير البشرة الدهنية والحساسةيحتوي هذا المنتج على حمض اللاكتيك بتركيز 10% وحمض الهيدروكلوريك المخفف ، يمكن استخدامه للبشرة الحساسة بأمان للحصول على بشرة أكثر صحة ولمعناً .

وفي النهاية إذا كان لديك أي استفسارات بخصوص المنتجات أو الجلسات الخاصة بـ تقشير البشرة الدهنية والحساسة يمكنك زيارة الدكتورة أسماء حجازي لتقييم الحالة الصحية لبشرتك واختيار طريقة التقشير الأنسب لك دون أي أضرار جانبية .

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫12 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى