حقن البوتوكس

متى تبان نتيجة البوتكس؟ وإلى متى تدوم؟! 2022

تتساءلين عن متى تبان نتيجة البوتكس ؟ اشتهرت تقنية البوتكس كعلاج تجميلي يُستخدم لمنع انقباض عضلات الوجه بشكل مؤقت ويساعد في إخفاء ظهور خطوط الوجه الدقيقة والتجاعيد. سنتحدث الآن عن التجارب الفعلية للسؤال الذي يُطرح من قبل المهتمين بخوض تجربة البوتكس، وهو متى تبان نتيجة البوتكس؟ وإلى متى تدوم هذه النتائج؟ وما هي المناطق الأسرع في الظهور؟.

متى تبان نتيجة البوتكس

ما هو البوتكس؟

قبل الحديث عن متى تبان نتيجة البوتكس و الى متى تدوم نتعرف على البوتكس و كيف يعمل ؟ تقنية البوتكس Botox هي من أكثر علاجات الشيخوخة رواجاً علي مستوى العالم، إذا كنتِ تبحثين عن حل فعال للتخلص من خطوط الوجه وعلامات التقدم في السن فقد يكون البوتكس هو العلاج الأمثل لك.

يشمل البوتكس حقن سم عصبي يسمى توكسين البوتولينوم في عضلات محددة من الوجه لمنع انقباض هذه العضلات بشكل مؤقت وإخفاء ظهور التجاعيد وخطوط الوجه الدقيقة، كما يتمتع البوتكس بالعديد من الاستخدامات العلاجية الأخرى منها علاج فرط المثانة وعلاج التعرق المفرط وعلاج فرط نشاط الغدة الدرقية وعلاج الصداع النصفي أيضاً.

تمنع مادة البوتكس المستخدمة انتقال الإشارات العصبية إلى العضلات المستهدفة؛ يساعد ذلك عضلات الوجه على الاسترخاء وعدم الانقباض بشكل متكرر مما يساعد على عدم تكون التجاعيد في المناطق المستهدفة من الوجه والرقبة.

في عام 2002 تمت الموافقة على حقن البوتكس من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ليتم استخدامها في عمليات التجميل لتقليل خطوط الجبين.

متى تبان نتيجة البوتكس؟

بعد التحدث للعديد من الأطباء وخبراء التجميل حول متى تبان نتيجة البوتكس  الوقت الذي تستغرقه حقن البوتكس لتعمل والمدة التي يمكنك خلالها رؤية النتائج بوضوح، وفقاً لدراسة أجريت عام 2016 يمكنك أن تشعر بالنتائج الكاملة لحقن البوتكس في الوجه بعد حوالي 10 إلى 14 يوم من الإجراء.

ووفقاً للتجارب العملية نجيب عن  متى تبان نتيجة البوتكس حيث تبدأ نتائج البوتكس في الظهور بعد حوالي 3 إلى 4 أيام من الإجراء وتصل النتائج إلى ذروتها بعد أسبوعين منه. تختلف النتائج من شخص لآخر بناءً على عدة عوامل منها مكان المنطقة المعالجة وكمية المادة المحقونة وتركيزها ومدى استجابة الجسم لها  وعمر المريض ومعدل تكرار الحقن، وبشكل عام يمكن للنتائج أن تستمر حوالي 3 إلى 6 أشهر.

إذا كنتِ تودين تجربة البوتكس لأول مرة قبل أي مناسبة مهمة لديك او تتساءلين عن متى تبان نتيجة البوتكس لان لديك مناسبة مهمة، فمن المهم أن تحصلي على أول استشارة وجلسة علاجية قبل أسبوعين على الأقل من مناسبتك حتى تتمكني من الاستمتاع بأفضل نتائج وتظهري بأفضل ما لديك. كما يمكنك مناقشة النتائج التي ترغب في الوصول إليها والمدة اللازمة لذلك مع الطبيبة المختصة قبل بدء الإجراء لمعرفة الجرعة المطلوبة وتحديد التوقعات الخاصة بك.

المناطق الأسرع في ظهور نتائج البوتكس:

متى تبان نتيجة البوتكس

يتم حقن البوتكس في مناطق مختلفة من الوجه منها:

  • جانبي الفم.
  • جانبي العينين.
  • الخطوط التي تربط بين الفم والأنف.
  • خطوط الجبهة.
  • خطوط الضحك.
  • خطوط العبوس.
  • تجاعيد الرقبة.

كلما كانت الخطوط المعالجة دقيقة وأقل توغلاً فإن النتائج تكون أسرع، على سبيل المثال عند علاج خطوط الجبهة الدقيقة والخطوط حول العين فإن نتائج حقن البوتكس تكون أسرع وتستغرق حوالي 4 أشهر. أما عندما تكون الخطوط عميقة أو محفورة مثل المنطقة بين الحاجبين أو خطوط الجبهة العميقة فإن النتائج تتطلب وقتاً أطول قليلاً لتظهر.

قد يهمك أيضاً: النوم بعد حقن البوتكس للوجه 7 نصائح للحفاظ على أفضل النتائج

متى تبان نتيجة البوتكس

لماذا يستغرق البوتكس وقتاً ليعمل؟

يستغرق البوتكس وقتاً ليعمل لأنه يجب أن يصل للمستوى الخلوي للعضلة ويمنع انتقال الإشارات العصبية إليها؛ فيعمل على منع انقباضها بشكل مؤقت. تتحكم سماكة العضلة المعالجة وتركيز البوتكس المستخدم في توقيت ظهور نتائج العلاج بالبوتكس.

هل البوتكس آمن؟

الأهم من متى تبان نتيجة البوتكس هو هل البوتكس اجراء امن او لا؟ يشمل حقن البوتكس التجميلي والعلاجي استخدام كميات صغيرة ومحددة من توكسين البوتولينوم لتفادي الإصابة بأي مخاطر في حال استخدام الجرعات الكبيرة، ولكن بشكل عام هو إجراء معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج خطوط الوجه والتجاعيد. فهو آمن وفعال للغاية عند حقنه بالشكل الصحيح وبالجرعات المحددة من قِبل طبيب معتمد ومؤهل لمثل هذه الإجراءات العلاجية.

قد يعاني بعض الناس من ظهور بعض الآثار الجانبية بعد الانتهاء من حقن البوتكس للوجه، ولكنها بشكل عام تكون أعراض خفيفة وتختفي تدريجياً خلال أيام قليلة. تشمل الآثار الجانبية لحقن البوتكس:

  1. دوخة.
  2. احمرار في مواضع الحقن.
  3. صداع.
  4. نتوءات مؤقتة في المناطق المعالجة.
  5. تورم وكدمات موضعية في أماكن الحقن.
  6. نزيف موضعي بسيط في المناطق المعالجة.

كان هذا اجابة وافية عن متى تبان نتيجة البوتكس إذا كنت مهتمة بمعرفة المزيد حول تقنية البوتكس التي تمنحك مظهر أكثر شباباً وانتعاشاً، فإن الخطوة الأولى هي التواصل مع مراكز الدكتورة أسماء حجازي لتحديد موعد الاستشارة الأولى وتقييم حالتك الصحية، اكتشفي كيف يمكن البوتكس أن يمنحك بسلاسة المظهر الجميل الذي تطمحين في الوصول إليه!

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫12 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى