حقن البوتوكس

النوم بعد حقن البوتكس للوجه 7 نصائح للحفاظ على أفضل النتائج

تعرفي على كيفية النوم بعد حقن البوتكس للوجه .. حققت نتائج حقن البوتكس للوجه نجاحاً باهراً حيث لاحظ الحاصلون عليها نتائج فورية بعد تجربتها، على الرغم من ذلك فإن عاداتك الصحية ومدى اتباع النصائح الواجبة بعد الإجراء يؤثران بشكل كبير على فعالية وسرعة ظهور النتائج. اقرأي الآن عن النوم بعد حقن البوتكس للوجه ومدى تأثيره على النتائج المحققة وكيفية النوم بعد حقن البوتكس للوجه بشكل صحيح دون أي تأثير سلبي على بشرتك.

النوم بعد حقن البوتكس للوجه

ما هو البوتكس؟

البوتكس هي أحد الجلسات التجميلية والعلاجية للبشرة التي تستخدم للقضاء على علامات التقدم في السن، خلال جلسات البوتكس يتم حقن بروتين مصنوع من توكسين البوتولينوم المشتق من بكتيريا تسمى Clostridium botulinum. تقلل مادة البوتولنيوم المحقونة من انقباض العضلات بشكل مستمر بالتالي تمنع ظهور التجاعيد في مناطق متعددة من الوجه منها الجبهة وتجاعيد العنق والصدر وحول العينين وحول الفم والخطوط بين الأنف والفم.

تتعدد استخدامات البوتكس العلاجية الأخرى، من أهمها:

  • علاج الحول.
  • علاج التعرق المفرط (التعرق الشديد تحت الإبط).
  • علاج الصداع النصفي في حال استمرار نوبة الصداع لأكثر من 4 ساعات لمدة 15 يوم في الشهر أو آكثر.
  • علاج تشنج الأطراف العلوية.
  • علاج تشنج الجفن الناتج عن خلل التوتر العضلي.
  • تقليل أعراض فرط نشاط المثانة.

تعد علاجات البوتكس آمنة بشكل كبير ويحصل الجميع على نتائج إيجابية عند حصولهم على العلاج من قبل طبيب مؤهل وذو خبرة. في بعض الأحيان قد تحدث بعض الآثار الجانبية، منها:

  • صداع أو صداع نصفي.
  • أعراض تشبه أعراض الانفلونزا.
  • تعب.
  • دوخة.
  • جفاف الفم.

النوم بعد حقن البوتكس للوجه

هل يمكنك النوم بعد حقن البوتكس للوجه؟

ينصح الأطباء بشكل عام بتجنب النوم بعد حقن البوتكس للوجه إذا كنت ترغب بالحصول على أفضل نتائج. في بعض الأحيان يعد النعاس أحد الآثار الجانبية لحقن البوتكس في الوجه ولكن لا توجد إلى الآن أي درسات علمية تناقش الصلة بين النعاس والعلاج بالبوتكس. ولكن بشكل عام  ينصح الأطباء بتجنب النوم بعد حقن البوتكس لمدة 4 إلى 6 ساعات.

من أشهر الأسباب التي تستدعي تجنب النوم بعد حقن البوتكس للوجه هو أن المادة التي يتم حقنها في الوجه والتي تستهدف عضلات معينة تستغرق وقتاً لاختراق الأنسجة العضلية بشكل فعال، في حال النوم مباشرة بعد العلاج بالبوتكس فإن من المحتمل أن تنتقل المادة المستخدمة إلي عضلات الوجه المحيطة الأخرى مما يؤثر على النتائج المتوقعة. كما يمكن أن يؤدي النوم بشكل خاطئ إلى ازدياد التورم وجعل البشرة غير متناسقة.

نصائح للنوم بعد حقن البوتكس للوجه:

كما أشرنا إلي أن النوم بعد حقن البوتكس للوجه قد يؤدي إلى العديد من الآثار الجانبية، يمكنك المكوث لفترة حوالي 10 ساعات بعد العلاج حتى تتمكن من النوم بشكل صحيح ليلاً. فيما يلي أفضل النصائح للنوم بعد العلاج بالبوتكس للحفاظ على النتائج المحققة:

  1. يعد النوم على الظهر هو أفضل وضع بعد البوتكس؛ هذا يمنع الوجه من ملامسة الوسادة ويقلل من الضغط على مواضع الجقن ويجعل حركة المواد المحقونة محدودة ويمنع انتشارها إلي مناطق الوجه الأخرى.
  2. تجنب النوم على البطن بشكل تام أول يومين؛ لأن ذلك يعمل على الضغط بشكل كبير على العضلات المعالجة.
  3. لا يحبذ النوم على آحد الجانبين في الـ48 ساعة الأولى لأن أحد جوانب الوجه سيظل ملامساً للوسادة طوال فترة النوم. يمكنك استخدام الوسائد أثناء النوم لتتجنب النوم على البطن أو أحد الجانبين. إذا استلقيت بالخطأ على جانبك أو بطنك في الليلة الأولى بعد جلسة العلاج بالبوتكس، فلا داعي للقلق طالما أنك لا تشعر بأي ألم أو انزعاج. فقط عد للنوم على ظهرك مجدداً.
  4. تجنب استخدام كريمات الوجه لمدة ٢٤ ساعة. ينصح الأطباء بتجنب استخدام كريمات الوجه التي تستخدميها قبل النوم؛ لأن فرك البشرة أثناء تطبيق الكريم قد ينقل البوتكس إلى مناطق غير مطلوبة من الوجه.
  5. النوم على فراش نظيف لتجنب تهيج البشرة، لأن ذلك يساعد على تجنب انتقال البكتيريا والأوساخ إلى مواقع الحقن بالتالي منع تهيج آو تورم الجلد.
  6. تجنب الاستحمام بالماء الساخن قبل النوم عند حصولك على جلسة العلاج بالبوتكس؛ لأن زيادة درجة حرارة الجسم تزيد من خطر تهيج البشرة.
  7. تجنب استخدام عصابات الرأس أو الأغطية الثقيلة بعد حقن البوتكس؛ لأن الضغط الكبير على الوجه قد يزيد من تحرك جرعات البوتكس المحقونة.

قد يهمك أيضاً: بوتكس نفرتيتي لتحديد الذقن والفك

هل يؤثر البوتكس على نومك؟

يمكن أن تؤثر الأعراض الجانبية التابعة لحقن البوتكس التي تتراوح بين ألم الحقن وتورم موضعي في مواضع الحقن على نومك في الليالي الأولي بعد الإجراء، سرعان ما تعود الأمور إلى طبيعتها بعد أن تهدأ هذه الإعراض.

هل يمكنك الاستعانة بأقراص منومة بعد العلاج بالبوتكس؟

قد يعاني البعض من الأرق بعد الحصول على علاج تجاعيد الوجه بالبوتكس، يشير الأطباء إلي إمكانية استخدام الأقراص المنومة دون قلق في هذه الحالة. لا تتفاعل الأقراص المنومة بشكل سيء مع البوتكس.

النوم بعد  حقن البوتكس للوجه مباشرة هو من العادات الخاطئة التي لا ينصح بها على الإطلاق، انتظري حوالي ٦ ساعات على الأقل وقاومي الشعور بالنعاس فالنتائج المحققة من حقن البوتكس تستحق منك بعض العناء.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫20 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى