ميزوثيرابي البشرة

حقن الميزوبوتكس للوجه | احصلي على نضارة و شباب بشرتك في أسرع وقت 2022

هناك الكثير من التقنيات التجميلية، التي أحدثت ضجة كبيرة ورواجاً هائلاً مؤخراً؛ لما حققته من نتائج مبهرة في التخلص من العديد من مشاكل البشرة، وأبرز تلك التقنيات حقن الميزوبوتكس للوجه الذي قد يعتقد البعض أنه نوعاً من أنواع البوتكس أو بديلاً للبوتكس ولكنه في الواقع هذا الاعتقاد خاطئاً تماماً؛ لكونه نوعاً من أنواع الميزوثيرابي المعالج الذي أثبت فاعلية كبيرة في التخلص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد مع تضييق المسام والحد من إفرازات الوجه الدهنية وبالتالي الوقاية من حب الشباب والكثير من الأسرار الأخرى التي سنتحدث عنها تفصيلياً؛ للإلمام بكل ما يخص الميزوبوتكس.

ما هي تقنية حقن الميزوبوتكس و كيف تتم

يطلق عليها أيضاً المايكروبوتوكس وهي عبارة عن اجراء تجميلي حديث يجمع ما بين الميزوثيرابي مع نسبة بسيطة من مادة البوتكس، وكل طبيب يقوم بعمل هذا الخليط الذي في الغالب يضم مجموعة فيتامينات مع مادة البوتكس بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك؛ تبعاً لخبرته وخطته العلاجية للحالة.

وبالتالي عند إجراء جلسة حقن الميزوبوتكس للوجه؛ سيحصل على مزايا كل تقنية على حدى، حيث يعمل الميزوثيرابي على تغذية الجلد والمساعدة في الترطيب، أما الجزء البسيط من مادة البوتكس فلها الفضل في شد الجلد، كذلك يعملان سوياً على تضييق المسام والحد من الإفرازات الدهنية.

ويخضع المريض للتقنية باستعمال إبر مجهرية دقيقة، ولكن بشكل سطحي على البشرة، وفي أماكن محددة من الوجه، على عكس البوتكس الذي يتم حقنه داخل العضلات مع توزيع أوسع على نطاق الوجه.

حقن الميزوبوتكس للوجه

إستخدامات حقن الميزوبوتكس

على الرغم من أهمية حقن الميزوبوتكس للوجه لذوي البشرة الدهنية فيما يخص الحد من التعرق والإفرازات الدهنية، والتخلص من مسام البشرة الواسعة، إلا أن أصحاب البشرة العادية والجافة يمكنهم أيضاً الاستفادة من التقنية، فيما يخص النضارة والإشراق والتغذية والشد.

مع العلم أن استخدام تقنية الميزوبوتكس تختلف عن تقنية البوتوكس التي تستهدف العضلات بشكل مباشر، لكن الميزوبوتكس يتم حقنه بشكل سطحي وبالتحديد في طبقة الأدمة من الجلد وبالتالي تكون أقل تغلغلاً في البشرة من البوتوكس.

كما لا يقتصر استعمال جلسات حقن الميزوبوتكس للوجه فحسب، ولكن يتم تطبيقه في عدة أماكن أخرى، أبرزها الرقبة، والصدر واليدين والقدمين للحصول على الشد السطحي ولكن دون إضفاء لمحة متجمدة على البشرة بل على العكس، فهي تصبح أكثر نضارة.

وبذلك نؤكد على أنه لا يعتبر الميزوبوتكس بديلاً للبوتكس؛ لكون حقن البوتكس لتجاعيد الوجه هو الأفضل في التخلص من التجاعيد التعبيرية في الوجه خاصة في الجبهة وحول العين إلخ.

اقرأ أيضاً: حقن الميزوثيرابي للتفتيح الاستخدامات ,الخطوات والنتائج

الفرق بين حقن الميزوبوتكس و البوتكس التقليدي

  1. المادة المكونة لحقن البوتكس هي مادة البوتولينوم توكسين (Botillium Toxin) وتوجد بتركيزات عالية مع البوتكس، أما في تقنية الميزوبوتكس فتوجد بصورة مخففة للغاية ويتم خلطها مع مجموعة من الفيتامينات والمواد المغذية للبشرة.
  2. الإبر المستخدمة في حقن الميزوبوتكس للوجه أو أي منطقة أخرى، هي إبر مجهرية من نوع خاص ذات سنون صغيرة جداً، تهدف إلى حقن المادة في الطبقات العميقة من الجلد، على عكس البوتكس الذي يستهدف العضلات مباشرة.
  3. كما أن منطقة البوتكس تستهدف منطقة محددة وتستخدم على نطاق ضيق للغاية، على عكس الميزوبوتكس الذي يوزع على منطقة أكبر سواء الوجه أو الرقبة أو الصدر أو الكفين إلخ.

فوائد حقن الميزوبوتكس للوجه

فور الخضوع لجلسات حقن الميزوبوتكس للوجه سيظهر التأثير الرائع للتقنية على البشرة على كافة المستويات، ففوائد تلك التقنية لا تعد ولا تحصى فهي تقنية طفيفة التوغل وسريعة التأثير في منح البشرة الشباب والنضارة، ومن أبرز فوائدها الآتي:

  • إخفاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد البسيطة؛ عبر الشد السطحي للجلد.
  • علاج الكثير من مشاكل البشرة الدهنية، أبرزها العمل على غلق المسام الواسعة، والتقليل من العرق والإفرازات الدهنية.
  • تحفيز إنتاج الكولاجين وإعادة الحيوية والنضارة للبشرة.
  • يحسن من حالات حب الشباب.
  • يمكن استعمالها في منطقة الاندر آرم للحد من العرق.
  • كما تساعد في علاج قشرة الشعر؛ عند حقنها في فروة الرأس.
  • ترطيب البشرة ومنحها المغذيات الضرورية.
  • يحسن شكل الندبات.
  • يُخلي البشرة من الشوائب ويجعلها أكثر نقاءً ويحسن من ملمسها ويجعلها أكثر نعومة.

حقن الميزوبوتكس للوجه

من المرشحون لحقن الميزوبوتكس للوجه

لو كنت لا تعانين من أي أعراض تحسس تجاه البوتكس أو أي مادة تدخل في تركيب التخدير الموضعي مثل مادة الليدوكايين (Lidocaine) وغيرها فأنت بالطبع من المرشحين لإجراء جلسة حقن الميزوبوتكس للوجه أو أي منطقة أخرى.

بشكل عام قبل تحديد موعد الجلسة سوف يتناقش الطبيب معك حول تاريخك المرضي، خاصة أن تلك التقنية لا تصلح مع مرضى الأمراض العضلية العصبية، وكذلك غير مناسبة للحامل والمرضع.

خطوات حقن الميزوبوتكس للوجه

قبل الخضوع لجلسة حقن الميزوبوتكس للوجه لابد من التأكد من سمعة المكان “عيادة التجميل” وموثوقية المواد المستخدمة به؛ لأن توافر المواد الطبية الأصلية عليه عامل كبير في الحصول على النتائج المنشودة، بالإضافة إلى البحث عن سابقة أعمال الطبيب وخبرته؛ وذلك لتجنب حدوث أي مشاكل في المستقبل، أما عن خطوات الجلسة فهي كالآتي:

  • في البداية يقوم الطبيب بتعقيم المنطقة وتنظيفها وتجفيفها بشكل جيد.
  • ثم يوضع المخدر الموضعي؛ لضمان عدم شعور الحالة بأي ألم أو شعور بالإنزعاج.
  • يقوم الطبيب بتحضير المادة المحقونة والتي يخلطها تبعاً لاحتياجات الحالة.
  • يبدأ الطبيب في حقن ميزوبوتكس خلال فترة قصيرة تتراوح من 15 حتى 30 دقيقة؛ تبعاً لمساحة المنطقة المراد علاجها.
  • في النهاية يتم تطبيق مضاد حيوي لمنع العدوى.

قد يهمك أيضاً: قطع الندبات | المميزات والنتائج والتكلفة وكل ما يهمك حول التقنية

المتوقع بعد حقن الميزوبوتكس للوجه

يمكن للشخص العودة لحياته الطبيعية بعد جلسة حقن الميزوبوتكس للوجه مباشرة، ولكن مع إبقاء الرأس مرفوعاً بعد الجلسة لمدة ساعتين على الأقل، وعدم الإنحناء، وتجنب عمل أي مجهود أو ممارسة الرياضة خلال الـ 24 ساعة الأولى وكذلك تجنب وضع أي مستحضرات تجميل خلال تلك الفترة أيضاً.

أما عن المتوقع بعد الجلسات فهو الحصول على بشرة نضرة ومشرقة، خالية من الشوائب مع معالجة الدهون الزائدة والمسام الواسعة وإعادة الشباب للبشرة عبر التخلص من الخطوط الدقيقة وشد الجلد.

حقن الميزوبوتكس للوجه

الآثار الجانبية لحقن الميزوبوتكس للوجه

بشكل عام المواد المستخدمة في الميزوبوتكس هي مواد آمنة تماماً على البشرة، ولكن هناك بعض أنواع الجلد الذي يُظهر بعض الأعراض التحسسية لواحدة من مكونات الحقن، وتتمثل تلك الأعراض في تورم واحمرار بسيط مع بعض الشعور بالقشعريرة، لاسيما تختفي تلك الأعراض خلال ساعة من الحقن، ولكن في حال استمرار التورم أو الاحمرار؛ لابد من استشارة الطبيب.

نصائح بعد حقن الميزوبوتكس للوجه

الفترة التالية لجلسة حقن الميزوبوتكس للوجه تعتبر من أهم الفترات التي يتوقف عليها نسبة كبيرة من نجاح التقنية ووصولها إلى النتائج المنشودة، خاصة مع تطبيق الحالة لإرشادات الطبيب بمنتهى الدقة، والمتمثلة في الآتي:

  • المداومة على تطبيق المضاد الحيوي مع الالتزام بعدد المرات الموصوفة من قبل الطبيب.
  • تطبيق المستحضرات الطبية في مواعيدها وبشكل منتظم.
  • تجنب تعريض المناطق المعالجة لمصادر الحرارة المنزلية سواء الفرن أو الموقد إلخ.
  • في حالة الخروج؛ لابد من تطبيق واقي شمس بمعامل حماية مرتفع.

متى تظهر نتائج حقن الميزوبوتكس للوجه

تعتبر تقنية الميزوبوتكس من أكثر أنواع العلاجات التجميلية فاعلية وسرعة في الحصول على النتائج المنشودة؛ شرط اختيار الطبيب الكفء، حيث تظهر نتائج الجلسة خلال أسبوع فقط من الحقن.

كم تستمر نتائج حقن الميزوبوتكس للوجه

وجب التنويه على أن نتائج جلسات الميزوبوتكس هي نتائج مؤقتة تستمر لبضعة أشهر، ولكن مع استمرار الجلسات في مواعيدها المحددة من قبل الطبيب؛ تستمر النتائج لفترات طويلة، خاصة أنه ينصح بإجراء الجلسات بفاصل زمني يمتد من شهر حتى 3 أشهر؛ على حسب الحالة.

تجربتي مع حقن الميزوبوتكس للوجه

أنا من ذوات البشرة الدهنية وقد عانيت كثيراً من مشاكلها، والمتمثلة في زيادة العرق والإفرازات الدهنية التي جعلت وجهي لامعاً على الدوام، مع شكل المسام الواسعة والتي تكون دائماً مرتعاً للشوائب والأتربة والبثور، فأردت حلاً جذرياً لتلك الأعراض فقررت اللجوء إلى طبيب تجميل حتى لا أخاطر باستعمال مستحضرات طبية أو وصفات قد تضرني وتزيد الحالة سوءاً، ثم بحثت على الانترنت لأجد موقع الدكتورة أسماء حجازي وهي تتحدث عن التقنيات العلاجية المختلفة لمشاكل البشرة، فقررت الحجز عبر الموقع والذهاب للعيادة؛ لتقوم الدكتورة بفحص حالتي وبعد الحديث المطول معي، قررت وضع خطة علاجية تتضمن جلسات حقن الميزوبوتكس للوجه بمعدل جلسة كل 3 أشهر وبالفعل شعرت بتحسن كبير بعد الجلسة الأولى؛ فأردت أن أشكرها على مصداقيتها ومجهوداتها معي.

تكلفة حقن الميزوبوتكس للوجه

تعتبر جلسات الميزوبوتكس من الجلسات الطبية العلاجية ذات التكلفة المعقولة، ولكن نؤكد على أن الأسعار ليست هي المعيار الوحيد حيث لابد من التأكد من سمعة المكان وموثوقية المواد المستخدمة به، وبشكل عام تبلغ تكلفة الأسعار كالآتي:

  • يتراوح سعر جلسة حقن الميزوبوتكس للوجه في مصر من 750 حتى 2500 جنيه مصري.
  • أما سعر الجلسات في السعودية يتراوح من 500 حتى 1500 ريال سعودي.

وأخيراً، الخضوع لجلسات حقن الميزوبوتكس للوجه يعتبر من أفضل الخطوات المتبعة للحصول على بشرة شابة ومشرقة دون أي عيوب أو مشاكل بدون أي مخاطر وبطريقة فعالة وآمنة للغاية.

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 00966567460080 .

‫42 تعليقات

    1. القاهرة المهندسين 56 شارع سوريا برج بنك مصر الدور الخامس 01050279993
      سوهاج سيتي امام الموقف البحري برج الحلوجي الدور الخامس

    1. تواصلي معانا علي 01050279993 او 0567460080
      القاهرة المهندسين 56 شارع سوريا برج بنك مصر الدور الخامس 01050279993
      سوهاج سيتي امام الموقف البحري برج الحلوجي الدور الخامس 01050279993

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تحدث معنا
هل تحتاج للمساعدة ؟
مرحبا
هل نستطيع مساعدتك ؟