ميزوثيرابي البشرة

تجربتي مع الميزوثيرابي للوجه ومتى تظهر نتائج هذه التقنية

اشتهرت تقنية حقن الميزوثيرابي في الآونة الأخير ونالت إعجاب الكثيرون لما تقدمه من فوائد ونتائج مبهرة على البشرة والشعر، تعرفي الآن على تجربتي مع الميزوثيرابي للوجه وما تقدمه هذه التجربة من فوائد لا حصر لها في عالم طب التجميل والليزر.

ما هي تقنية الميزوثيرابي؟

هي عبارة عن إجراء تجميلي غير جراحي يتم فيه حقن فيتامينات وإنزيمات وهرمونات ومستخلصات نباتية تحت الجلد، تعمل هذه المركبات على تجديد البشرة وإزالة الدهون الزائدة ولها عدة فوائد واستخدامات أخرى سنذكرها بالتفصيل.

بدأ استخدام تقنية الميزوثيرابي في فرنسا من قِبل الطبيب ميشيل بيستور عام 1952، وكانت تستخدم في هذا الوقت لتخفيف الألم وبمرور السنين اكتسبت هذه التقنية شعبية في الولايات المتحدة وأجزاء أخرى من العالم، وتم استخدام هذا الإجراء في مجال الأمراض الجلدية لإزالة الدهون ثم لأغراض نجميلية في البشرة والشعر والجسم.

مصطلح (meso) يعني الوسط حيث يتم خلال هذه التقنية استخدام إبر دقيقة لإيصال مجموعة من المركبات إلى الطبقة الوسطى من الجلد، فتعمل هذه المواد على معالجة المشاكل الأساسية في المنطقة المعالجة مثل ضعف الدورة الدموية والالتهابات وعلامات التقدم في السن التي تسبب ترهل وتلف الجلد.

استخدامات حقن الميزوثيرابي للوجه

يلجأ الكثيرون إلى حقن الميزوثيرابي للوجه بشكل مستمر، حيث تتعدد استخدامات هذه التقنية على الوجه ومنها:

  • شد الجلد المترهل والقضاء على التجاعيد كالتي تظهر حول العينين وعلى جانبي الفم.
  • علاج الهالات السوداء، حيث تساعد الحقن على ملأ التجويف وتفتيح لون المنطقة تحت العين.
  • تفتيح اللون الداكن للشفاه أو ما يعرف باسم توريد الشفاه.
  • تفتيح لون البشرة المتصبغة ومعالجة الكلف.

تجربتي مع الميزوثيرابي للوجه

خطوات حقن الميزوثيرابي للوجه:

يتم تحديد موعد مسبق للقاء الطبيبة قبل جلسة حقن الميزوثيرابي، تحدد الطبيبة نوع المواد المستخدمة للحقن وفقاً لكل مشكلة، أما بالنسبة لعدد الجلسات فيحتاج الوجه في المتوسط من 4 إلى 6 جلسات، الالتزام في مواعيد الجلسات واتباع النصائح يتحكمان بشكل كبير جداً في النتيجة النهائية للحقن.

يُنصح بالابتعاد عن استخدام المسكنات الغير الستيرويدية المضادة للالتهابات (NSAIDs)، والأسبرين بمختلف أسمائه التجارية قبل الجلسة بأسبوع، حيث يمكن لهذه المسكنات زيادة خطر النزيف والكدمات أثناء جلسات الميزوثيرابي.

تبدأ الجلسة بتعقيم الوجه أولاً، ثم تطبيق كريم مخدر موضعي على الوجه ثم تبدأ الطبيبة بحقن المواد تحت الجلد باستخدام إبر مخصصة قصيرة بدون التسبب بأي ألم، يتم الحقن بالتوالي على أعماق مختلفة من الجلد اعتماداً على الحالة التي تعالجها.

تجربتي مع الميزوثيرابي للوجه

فى عيادة الدكتورة اسماء حجازي تم إجراء مئات عمليات الحقن بالميزوثيرابي للوجه وكانت النتائج ممتازة ولاقت استحسان زوار المركز، وفي الفيديو التالى يوجد تفاصيل تقنية حقن الميزوثيرابي للوجه والتى تم إجرائها فى المركز.

فوائد حقن المبيزوثيرابي للوجه:

  1. تغذية البشرة بنسبة عالية من الفيتامينات: حقن البشرة بالمعادن والفيتامينات بشكل مباشر يزيد من انتعاش وتجدد البشرة، عندما يتم هذه المواد بشكل صحيح وبالعمق الصحيح يجعل هذه المواد تصل إلى البشرة بمعدل مثالي لتستفيد من هذه المواد أقضى استفادة.
  2. بديل للعمليات الجراحية المكلفة: يمكنك الحصول على جلسات حقن الميزوثيرابي للوجه بشكل مستمر كروتين ثابت للبشرة، يمنحك النضارة ويساعدك على محاربة علامات التقدم بالسن بدون اللجوء إلى الجراحات التجميلية الباهظة الثمن.
  3. يحافظ على رطوبة البشرة: يمكن حقن مواد معززة لترطيب البشرة خاصة في حالة البشرة الجافة لتحصلي على بشرة ممتلئة وصحية دائماً.
  4. توحيد لون البشرة: تعمل جلسات الميزوثيرابي على تصحيح عيوب البشرة مثل التصبغات والبقع الداكنة والكلف، فتعمل على إزالة التصبغات تدريجياً وتوحيد لون البشرة، ما تحفز خلايا الجلد على زيادة إنتاج الكولاجين الذي يساعد على زيادة نضارة الوجه.

قد يهمك أيضاً: جلسات نضارة البشرة والوجه بالليزر مع الانواع وافضل العيادات

متى تظهر نتائج الميزوثيرابي للوجه:

يختلف ظهور النتائج بين كل حالة وأخرى، حيث تظهر نتائج بعض الأشخاص من الجلسة الأولى وقد يتطلب الأمر أحياناً أكثر من جلسة لتلاحظ الفرق، يتم تحديد المدة بين الجلسات وعدد الجلسات من قبل الطبيبة بناءً على الحالة اللازمة للحصول على النتيجة المرجوة.

أضرار الميزوثيرابي للوجه

أثبتت التجارب العملية لحقن الميزوثيرابي للوجه أن احتمالية حدوث أي آثار جانبية من الجلسات تعتمد على اختيار المركز ومدى إتقان الطبيب، فقد يحدث في بعض الحالات احمرار أو الألم والتورم مكان الحقن.

نظراً لدقة الإجراءات الجلدية التي تقددمها مراكز وعيادات الدكتورة أسماء حجازي بمختلف الأماكن فإن التعقيم والإتقان عاملان أساسيان يرتكز عليهما كل فرع، لذا نحرص على تقديم كل الخدمات التي ترضيك بشكل احترافي ومتميز.

مصدر

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫28 تعليقات

    1. اكيد متخصصة حبيبي ممنوع لوحدك تجنبا للاثار الجانبية و نظرا لاستخدام الديرما بن مع البلاازما أو الميزوثيرابي او الخلايا الجذعية ودي مواد علاجية موجودة فقط في العيادات

  1. تابعت مع الدكتوره جلسات ميزوثيرابي لعلاج التصبغات والهالات السودا والنتيجه عجبتني جدا الحمد لله☺️🤲

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى