حقن البوتوكس

بوتكس نفرتيتي لتحديد الذقن والفك | شاهدي سحر النتائج 2022

تعد الرقبة وخط الفك من أولى الأماكن التي تظهر عليها علامات الشيخوخة في الوجه. إذا كنتِ ترغبين في إخفاء علامات الشيخوخة وترهل الجلد في وجهك قد يكون اللجوء لحقن بوتكس نفرتيتي لتحديد الذقن والفك أحد أهم خيارات العلاج المتاحة أمامك.

يساعد بوتكس نفرتيتي على تجديد شباب بشرتك لمدة أشهر عديدة وهو أقل توغلاً وخطورة عن عمليات شد الوجه جراحياً. اقرأي الآن المزيد من المعلومات حول هذا الإجراء التجميلي المبهر ولماذا سُمي بهذا الاسم.

بوتكس نفرتيتي لتحديد الذقن والفك

بوتكس نفرتيتي لتحديد الذقن والفك:

  • يعد بوتكس نفرتيتي لتحديد الذقن والفك أحد أهم الإجراءات التجميلية التي تستخدم لشد الجزء السفلي من الوجه باستخدام توكسين البوتولينوم الذي يتم حقنه في الجزد السفلي من الوجه والذقن والرقبة. يحتوي توكسين البوتولينوم على بكتيريا تعمل على إلغاء الإشارات العصبية التي تحفز عضلات الوجه على الانقباض بشكل متكرر بالتالي تكوين التجاعيد وخطوط الوجه بمرور الوقت.
  • طالما اعتبر خط الفك المحدد والرقبة الناعمة الممشوقة أحد علامات الجمال بالتالي سُمي بوتكس نفرتيتي بهذا الاسم نظراً للوجه المميز الذي كانت تتمتع به الملكة الفرعونية نفرتيتي التي عاشت في القرن الرابع عشر قبل الميلاد، حيث كانت تتميز برقبة طويلة ومشوقة وفك منحوت ومحدد بشكل مميز.
  • يعد بوتكس نفرتيتي وسيلة تجميلية مؤقتة لاستعادة المظهر الشبابي للوجه دون جراحة. حيث يعمل حقن بوتكس البوتولينوم في الجزء السفلي من الوجه على تقليل الخطوط الدقيقة في هذه المنطقة وشد وتنعيم الجلد بشكل ملحوظ؛ بالتالي توفير مظهر أكثر وضوحاً وتحديداً للفك.
  • كما يقلل توكسين البوتولينوم من شد الخدين لأسفل وشد الرقبة وخط الفك للأعلى بالتالي عكس توازن قوة عضلات الوجه مما يعطي خطاً متناغماً ومحدداً كما يساعد في رفع زوايا الفم بشكل ملحوظ.

خطوات بوتكس نفرتيتي لتحديد الذقن والفك:

بوتكس نفرتيتي

  1. يعد إجراء بوتكس نفرتيتي ملائماً للكثيرين في حال عدم وجوة أي عائق أو عدوى مرضية مزمنة مثل الوهن العضلي الشديد أو حالات الحمل أو الرضاعة الطبيعية، تبدأ الطبيبة أولاً بفحص الحالة الصحية الشاملة لك وتاريخ عائلتك المرضي قبل قرار البدء في الإجراء.
  2. تلجأ الطبيبة للتخدير الموضعي للمناطق المراد علاجها قبل الحقن وتستخدم الطبيبة بعض الإبر الدقيقة المعقمة لحقن توكسين البوتولينوم في عضلات الذقن والفك والرقبة بفاصل يقدر بحوالي نصف بوصة بين كل حقن وآخر، يستغرق هذا الإجراء حوالي 15 دقيقة فقط ولا يتطلب أي فترات نقاهة طويلة فور انتهائه حيث يمكنك العودة لممارسة حياتك الطبيعية في اليوم التالي من الإجراء.
  3. تحدد الطبيبة أماكن الحقن وكمية توكسين البوتولينوم المستخدم بناءً على النتائج المرجو تحقيقها خلال الإجراء، ويتم الحقن في مناطق الألياف العضلية في منطقة الذقن والفك السفلي حيث تلعب هذه العضلات دوراً هاماً في شد الوجه لأسفل بالتالي المزيد من التدلي للفكين.

متي تظهر نتائج بوتكس نفرتيتي لتحديد الذقن والفك وإلى متى تستمر؟

عادةً ما تبدأ العلاجات التجميلية لشد الوجه العمل في غضون 3 أيام وتستمر في التحسن تديريجياً إلى أن تصل النتائج إلي ذروتها خلال 10 إلى 14 يوم من تاريخ الإجراء. تستمر النتائج لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر تقريباً حيث تلاحظ تحسناً ملحوظاً في مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد في الذقن والفكين والرقبة.

نتائج بوتكس نفرتيتي لتحديد الذقن والفك بالصور:

توضح الصور في الأسفل أبرز النتائج التي حققها بوتكس نفرتيتي في منطقة الذقن والفك والرقبة:

بوتكس نفرتيتي لتحديد الذقن والفك

بوتكس نفرتيتي لتحديد الذقن والفك

هل يعد بوتكس نفرتيتي إجراء آمن؟

تم استخدام البوتكس لسنوات عديدة في العديد من المجالات الطبية والتجميلية وهو يعد تدخل غير جراحي شائع في العديد من دول العالم، ولم يثبت عنه أي مضاعفات خطيرة طالما أن الحقن يتم تحت أيدي أطباء متخصصين وبالطريقة الطبية المحددة وبكمية توكسين البوتولتينوم الملائمة.

الآثار الجانبية لبوتكس نفرتيتي:

كأي إجراء طبي قد يصاحب بوتكس نفرتيتي بعض الآثار الجانبية البسيطة والتي من أبرزها:

  • ألم واحمرار في مواضع الحقن.
  • كدمات وتورم بسيط في أماكن الحقن.
  • صعوبة في البلع.
  • صداع.
  • أعراض مشابهة لأعراض الانفلونزا.

تستمر هذه الأعراض لبضعة أيام وتقل تدريجياً باتباع النصائح والتعليمات التي تمليها عليك الطبيبة.

إذا بدأتِ في ملاحظة ترهل خط والفك وارتخاء الرقبة لا تتردي في حجز موعد الآن واستشارة الطبيبة أسماء حجازي في الفرع الأقرب إليك في مصر والسعودية، وفي حال وجود أي استفسارات بادري بالتواصل معنا الآن.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى