بلازما الشعر

حقن بلازما للشعر للرجال، هل أنت مرشح جيد؟ 2022

هل يهمك حقن بلازما للشعر للرجال..؟ يعاني حوالي 85% من الرجال من تساقط الشعر في مرحلة ما من حياتهم وقد يعاني البعض الآخر من حالات تساقط الشعر المزمنة التي تظهر بصور متعددة منها الإصابة بالصلع الذكوري أو الثعلبة الأندروجينية . توفر حقن بلازما للشعر للرجال حلاً سريعاً وبسيطاً لإعادة نمو الشعر في المناطق المصابة بالصلع كما تعمل على تقوية بصيلات الشعر لمنع تفاقم الإصابة أو عودتها مرة أخرى بعد العلاج .

 

أسباب تساقط الشعر عند الرجال :

حقن بلازما للشعر للرجال

يتم اللجوء لـ حقن بلازما للشعر للرجال حيث يصيب الصلع الذكوري حوالي 50% من الرجال بعد سن الخمسين . وتتعدد الأسباب الأخري التي تكمن وراء تساقط الشعر لدي الرجال ، من أهمها :

  • الإصابة بتساقط الشعر نتيجة أسباب وراثية .
  • بعض المشاكل الصحية منها الإصابة بخلل في الغدة الدرقية أو فقر الدم .
  • خلل في النظام الغذائي للجسم .
  • التقلبات النفسية المستمرة مثل التوتر والقلق .
  • التهابات فروة الرأس .
  • تناول بعض الأدوية بشكل مستمر .

حقن بلازما للشعر للرجال :

تم استخدام حقن بلازما للشعر للرجال و العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية لسنوات عديدة وأثبتت هذه التقنية فعاليتها في العديد من التخصصات الجراحية والطبية . يمكن استخدام حقن البلازما لإعادة نمو الشعر للرجال والنساء في جميع الأعمار ولمختلف أنواع الشعر . يتم استخدام البلازما كعلاج مزامن لجراحات زراعة الشعر أو كعلاج مستقل بذاته .

بشكل عام يتم اشتقاق البلازما المستخدمة في العلاج من دم المريض نفسه ، حيث يقوم الأطباء بسحب عينة دم من ذراع المريض ثم تدويرها في جهاز الطرد المركزي وهو جهاز يعمل على فصل المكونات بناءً علي الوزن الجزيئي . يمكن بعدها الحصول على سائل البلازما الغني بالصفائح الدموية  (PRP (Plasma Rich Platelets منفصلاً عن مكونات الدم الأخرى .

يتم حقن بلازما للشعر للرجال الغنية بالصفائح الدموية في طبقة الجلد المتوسطة (الأدمة) في المناطق المتضررة من فروة الرأس . تحتوي الصفائح الدموية علي العديد من البروتينات وعوامل النمو Growth Factors التي تعمل على تعزيز نمو بصيلات جديدة وإصلاح الأنسجة التالفة بالتالي زيادة كثافة ومعدل نمو الشعر .

حقن بلازما للشعر للرجال

كيف تعمل حقن بلازما للشعر للرجال ؟

عند حقن بلازما للشعر للرجال الغنية بالصفائح الدموية في فروة الرأس فإنها تتسبب في إصابات دقيقة في الجلد وسرعان ما يزداد تركيز الصفائح الدموية في المناطق المتضررة . تبدأ الصفائح الدموية في العمل حيث تساعد على إطلاق بروتينات علاجية وعوامل النمو التي تساعد على شفاء الأنسجة واستبدال الخلايا التالفة .

مميزات حقن بلازما للشعر للرجال :

تتميز تقنية البلازما عن غيرها من التقنيات بالعديد من المميزات منها :

  1. لا يمكنها التسبب بأي ردود فعل تحسسية لأنها تأتي من دم المريض نفسه .
  2. لا يمكنها التسبب بأي ألم أو انزعاج .
  3. لا تتطلب تخدير عام للجسم .
  4. علاج غير جراحي وغير مكلف .
  5. لا يمكنها التسبب بأي أضرار جانبية خطيرة .
  6. نتائج الحقن طبيعية ينتج فيها شعراً أكثر صحة .
  7. تحسن ملمس الشعر وكثافته .

قد يهمك أيضاً: الفرق بين الخلايا الجذعية والبلازما، كيف أحدد الافضل؟

نتائج حقن بلازما للشعر للرجال :

حقن بلازما للشعر للرجال

تعد تقنية حقن البلازما فعالة وغير مؤلمة بشكل عام وهي ملائمة لمعظم المرضى . يستغرق الإجراء حوالي 40 دقيقة فقط تقوم قبلها الطبيبة بسحب عينة من الدم لفصلها وتطبيق كريم مخدر موضعي على المناطق المعالجة قبل البدء .

بعد انتهاء الحقن قد يعاني بعض الناس من احمرار وتورم بسيط إلي متوسط في الأماكن المعالجة من فروة الرأس . هذه الأعراض طبيعية وتستمر حوالي يوم واحد إلى يومين حتى تهدأ تماما . يمكنك استعمال الكمادات الباردة والمسكنات الفموية التي تصفها لك الطبيبة لتخفيف الشعور بأي ألم أو انزعاج أو تورم .

كم من الوقت تستغرق نتائج حقن البلازما الشعر للرجال حتي تظهر ؟

يختلف عدد الجلسات المطلوبة بين كل مريض وآخر بناءً على عدة عوامل من أهمها عمر المريض ودرجة الإصابة بتساقط الشعر أو الصلع ومدى استجابة البصيلات للعلاج . في البداية قد يتطلب الأمر جلسة واحدة شهرياً ثم جلسة كل 3 إلي 6 أشهر .

خلال بضعة أشهر تلاحظ انخفاض معدل تساقط الشعر وبعد فترة وجيزة تزداد كثافة الشعر وتبدأ بصيلات جديدة في النمو في المناطق المصابة .

قد يهمك أيضاً: أضرار حقن البلازما للشعر، هل يمكنك تفاديها؟

هل أنت مرشح جيد لحقن البلازما للشعر ؟

يوفر العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية بروتوكولاً فريداً لتحفيز نمو الشعر الطبيعي وهو مناسب مع أولئك الذين قد لا تكون زراعة الشعر خياراً علاجياً ملائماً لهم . وعلى الجانب الاخر فهو مفيد كعلاج مصاحب لعمليات زراعة الشعر لأنه يمكنه أن يحفز عمليات الشفاء الذاتي لفروة الرأس ويحسن من نمو وكثافة بصيلات الشعر المزروعة .

يعد العلاج بحقن البلازما للشعر ملائماً للنساء والرجال لعلاج حالات تساقط الشعر في حالة إذا كنت تعاني من ترقق الشعر وتسعي  إلى زيادة سماكة شعرك .

علاجات تساقط الشعر المزمن خصوصاً البلازما تتطلب اللجوء إليها في وقت مبكر لمنع تفاقم الإصابة وللحصول على أفضل النتائج . لا تدع الأمر يزداد سوءاً وبادر الآن بحجز استشارتك الأولية في أحد مراكز الدكتورة أسماء حجازي خبيرة الجلدية والتجميل والليزر لتقييم حالتك الصحية والبدء في رحلة العلاج من اليوم .

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫12 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى