علاج السترتش مارك وتشققات الجسم

افضل كريم لعلاج الاسترتش مارك 2022

هل تودين التعرف على أفضل كريم لعلاج الاسترتش مارك؟ في حال إصابتك بعلامات التمدد خلال فترة الحمل أو طفرات النمو التي تحدث في سنوات المراهقة فإن هذا أمر طبيعي ولا يستدعي أي قلق . قد يفضل بعض الناس التعايش مع علامات التمدد خاصةً أنها غير مؤلمة وغير ضارة ، بينما البعض الآخر لا يفضل شكلها على الجلد . اقرأي الآن عن أفضل كريم لعلاج الاسترتش مارك ومعايير اختيار وتطبيق الكريمات الموضعية الملائمة وأفضل المواد التي تساعد في علاجها بكفاءة .

كريم لعلاج الاسترتش مارك

علامات التمدد :

قبل البحث عن افضل كريم لعلاج الاسترتش مارك تُعرف علامات التمدد بأنها ندبات أو خطوط جلدية تظهر عندما يتمدد الجلد ثم ينكمش خلال فترة قصيرة من الوقت . تتسبب تغيرات الجلد المفاجئة في تمزق ألياف الإيلاستين والكولاجين في طبقة الأدمة (الطبقة المتوسطة من الجلد) وهي ألياف تنتجها الخلايا الجلدية لزيادة مرونة الجلد .

تظهر علامات التمدد في البداية باللون الوردي أو الأحمر أو البني اعتماداً على لون البشرة ، وقد تكون مرتفعة قليلاً عن سطح الجلد وقد يصاحبها بعض الحكة . إذا لم يتم علاج علامات التمدد بشكل سريع فإنها تتطور إلى اللون الأبيض وعندها قد يصعب العلاج بسهولة .

أسباب تكون علامات التمدد :

تتكون علامات التمدد على الجلد نتيجة عدة أسباب من أشهرها :

  • الحمل .
  • زيادة وزن الجسم وفقدانه سريعاً .
  • طفرات النمو التي تحدث خلال فترات البلوغ .
  • نمو العضلات بشكل سريع أثناء التدريبات الرياضية ورفع الأثقال .

أفضل المكونات لعلاج الاسترتش مارك :

ينصح الأطباء بضرورة علاج علامات التمدد الحمراء في وقت مبكر فور ظهورها وقبل تحولها إلى اللون الأبيض . استخدام كريم لعلاج علامات التمدد البيضاء قد لا يكون مجدياً ولا يوجد إلي الآن كريم يسمح بإخفاء علامات التمدد البيضاء تماماً ؛ ولكن يمكنك استشارة الطبيبة المختصة لتحديد العلاج الأنسب لتقليل ظهورها .

عند استخدام كريم لعلاج الاسترتش مارك أو علامات التمدد يُنصح بتدليك الكريم جيداً  لأن تدليك الكريم بلطف على البشرة يعطي نتائج أكثر فعالية ، كما يُفضل استخدامه بشكل يومي لمدة أسابيع فقد يستغرق ظهور النتائج وقتاً طويلاً . ولكن دعونا  نوضح أنه لا يوجد كريم يساعد على إزالة علامات التمدد بشكل كامل ولكن الكريمات تعمل على تحسين مظهر الجلد خاصةً عند المداومة عليها .

يوجد بعض المنتجات التجارية يزعم أنها تمنع أو تعالج علامات التمدد بشكل كامل ، مثل التي تحتوي على زبدة الكاكاو و فيتامين هـ وحمض الجليكوليك، هذه المنتجات ليست ضارة ولكنها لن تعطي أي تأثير ملحوظ خلال العلاج .

فيما يلي أهم المكونات التي يجب أن تبحثي عنها في الكريم الذي تختاريه لعلاج علامات التمدد :

حمض الهيالورونيك لعلاج علامات التمدد :

أثبتت الدراسات أن حمض الهيالورونيك يساعد في جعل علامات التمدد أقل وضوحاً ويُنصح باستخدامه لفترة لا تقل عن 24 أسبوعا حتى تلاحظي النتائج . يساعد حمض الهيالورونيك على ملء خطوط علامات التمدد فيجعلها أقل وضوحاً وأكثر تناسقاً مع مستوى الجلد المحيط .

مادة الريتينويد لعلاج الاسترتش مارك :

يتم اشتقاق الريتينويدات Retinoids من فيتامين أ وتتعدد أنواعها من أهمها مادة التريتينوين التي تساعد في تحسين مظهر علامات التمدد الحمراء . كما تساعد مادة التريتينوين على إعادة تكوين ألياف الكولاجين في الجلد مما يساعد على التئام الأنسجة الجلدية المصابة بعلامات التمدد .

يجب استخدام التريتينوين بوصفة طبية وتحت إشراف الطبيبة المختصة ، ويجب الامتناع عن استخدامه في حالة الحمل والرضاعة الطبيعية ؛ تحدثي مع الطبيبة عن خيارات العلاج المتاحة الأخرى في هذه الحالة .

السيليكون لعلاج الاسترتش مارك :

يعمل السيلكون على تنعيم البشرة وتوحيد ملمس الجلد ويتطلب استخداماً بشكل منتظم حتى تظهر النتائج .

كريم لعلاج الاسترتش مارك :

اليك عزيزتي فيما يلي بعض الأسماء التجارية للمواد الموضحة أعلاه والمستخدمة لعلاج علامات التمدد بفعالية .

كريم بولا تشويس بالريتينول لعلاج علامات التمدد Paula’s Choice Retinol Skin-Smoothing Body Treatment

كريم لعلاج الاسترتش ماركيحتوي هذا المنتج على مادة الريتينول التي تساعد على تحفيز إنتاج ألياف الكولاجين في الجلد ويمكنها أنها تعمل على إخفاء ظهور علامات التمدد الجديدة فور تكونها .

كريم ميديرما لعلاج الاسترتش مارك Mederma Stretch Marks Therapyكريم لعلاج الاسترتش ماركيعد هذا المنتج من أفضل العلامات التجارية وأكثرها فاعليه في علاج علامات التمدد فهو مصمم خصيصياً لهذا الأمر و يعتبره العديد من النساء هو افضل كريم لعلاج الاسترتش مارك . حيث يحتوي على مادتي السيليكون وحمض الهيالورونيك اللذان يساعدان على تحسين مظهر الجلد وتقليل ظهور علامات التمدد .

 قد يهمك أيضاً: أفضل كريم لعلامات التمدد بعد الولادة

كريم موستيلا لعلاج الاسترتش مارك Mustela Stretch Marks Cream :كريم لعلاج الاسترتش ماركيعمل كريم موستيلا لعلاج علامات التمدد على ببتيدات الأفوكادو التي تساعد علي ترطيب البشرة ومقاومة شد الجلد ويمكن استخدامه بكفاءة كأحد سبل الوقاية من تكون علامات التمدد نظراً لأنه يزيد من مرونة الجلد بشكل كبير .

كريم بالمرز للوقاية والعلاج من علامات التمدد :

كريم لعلاج الاسترتش مارك

يعمل كريم بالمرز علي ترطيب الجلد وزيادة مرونته وهو أحد المنتجات ميسورة التكلفة التي يمكنك استخدامها بشكل منتظم وبأمان على كل مناطق الجسم للوقاية وعلاج علامات التمدد .

وفي النهاية إذا كنت تعاني من علامات التمدد البيضاء يمكنك الآن حجز موعد لاستشارة الطبيبة المختصة حول خيارات العلاج المتاحة أمامك لتقليل ظهورها وسبل الوقاية من تكونها مرة أخرى .

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫68 تعليقات

    1. أهلا وسهلا يمكنك التواصل مع ارقام الواتس الخاصه بعيادات دكتوره أسماء حجازي
      في مصر
      01050279993
      01124204203
      في جده
      0567460080

    1. منطقة البطن.
      منطقة الأرداف.
      منطقة المؤخرة.
      منطقة الفخذين.
      منطقة الذراعين.
      منطقة الثديين.
      منطقة أسفل الظهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى