ميزوثيرابي البشرة

أنواع حقن الميزوثيرابي للوجه واستخدامات كل نوع

لتحصلي على سر نضارة البشرة الدائمة يجب عليكِ الحفاظ على رطوبة البشرة الداخلية وإمدادها بالتغذية اللازمة بصورة مستمرة، هذا ما توفره ببساطة حقن الميزوثيرابي للوجه، تعرفي الآن على أنواع حقن الميزوثيرابي للوجه الرئيسة، والتي تعتمد على نوع المنطقة المعالجة في الوجه والنتيجة التي تطمحين لها.

حقن الميزوثيرابي للوجه هي الإجابة التي يبحث عنها الكثيرون في رحلة بحثهم عن بشرة متوهجة وأصغر سناً كما أنها طريقة مثالية لتحسين مظهر البشرة وإزالة علامات الإجهاد المتكررة التي تظهر عليها نتيجة الضغط النفسي المستمر أو التعرض المتكرر لأشعة الشمس وغيرها.

ما هي تقنية الميزوثيرابي؟

كلمة meso في اللغة اليوناينة تعني: متوسطة أما كلمة therapy فهي تعني العلاج، لذلك فإن تقنية الميزوثيرابي هي تقنية تستخدم إبر دقيقة جداً لحقن الطبقة المتوسطة (الأدمة) من البشرة ببعض المواد الطبيعية التي يفرزها الجسم؛ لتغذية البشرة بشكل مباشر بهذه المكونات وهي إبر أقل توغل في البشرة من الإبر التي تستخدم في تقنية الفيلر والبوتكس.

تشمل هذه المواد حمض الهيالورونيك الذي يتناقص مع التقدم في العمر بالإضافة إلى بعض الفيتامينات والمعادن الهامة التي تعمل على ترطيب البشرة وزيادة مرونتها ونضارتها. حقن الميزوثيرابي للوجه هي الاختيار الأفضل لأي شخص في أي سن يطمح في استعادة المظهر الصحي للوجه أو الرقبة أو اليدين.

أنواع حقن الميزوثيرابي للوجه

فوائد حقن الميزوثيرابي للوجه:

تتعدد أنواع حقن الميزوثيرابي للوجه كما تتعدد فوائده حيث تساهم حقن الميزوثيرابي للوجه في علاج العديد من المشكلات الجلدية، كما تساهم في إعطاء مظهر شبابي وأكثر نضارة للبشرة، ذلك لأنها تعمل على:

  • تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في البشرة.
  • تحسين تناسق الوجه.
  • إزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • التخلص من السيلوليت.
  • زيادة مرونة وتقوية النسيج الجلدي.
  • التخلص من الخطوط العامودية التي تظهر على الشفتين.

أنواع حقن الميزوثيرابي للوجه:

أنواع حقن الميزوثيرابي للوجه

تنقسم أنواع حقن الميزوثيرابي للوجه إلى ثلاثة أنواع وتختلف بناءً على المواد التي يتم استخدامها والتأثير المطلوب الوصول إليه، تقوم الطبيبة بالفحص الأولي للبشرة وحالة الجلد والرقبة قبل اختيار نوع الحقن المناسب لحالتك، كما تبدأ بتحديد مناطق الحَقن وكمية المواد للحصول على نتيجة طبيعية دون إفراط من أشهر أنواع حقن الميزوثيرابي للوجه :

حقن الميزوليفت Mesolift therapy:

  • من أنواع حقن الميزوثيرابي للوجه هي حقن شد الوجه تتكون بشكل أساسي من حمض الهيالورنيك بالإضافة إلى مضادات الأكسدة (فيتامينات ومعادن ومستخلصات نباتية ومادة الإيلاستين..).
  • تعمل حقن الميزولفيت على شد البشرة وترطيب البشرة من الداخل وإعطاء نضارة فورية لها، يُنصح في المتوسط بالحصول على ثلاث جلسات لشد الوجه، بفاصل أسبوعين بين كل جلسة وأخرى ويمكن تكرار هذه الجلسات متى استدعت الحاجة لذلك.
  • تستغرق هذه الجلسات حوالي 15 دقيقة فقط، بعد التشخيص الأولي لحالة الجلد تبدأ الطبيبة بتنظيف البشرة بالكحول أو بالغسول المناسب لها، ثم تستأنف بتطبيق مخدر موضعي على البشرة لتخفيف الشعور بأي ألم أثناء الإجراء.
  • تحقن الطبيبة جرعات دقيقة من المواد في الطبقة المتوسطة من الجلد، يمكن إجراء حقن الميزوليفت على الوجه كاملاً أو الرقبة واليدين والصدر وأي جزء يفتقر إلى الترطيب العميق.
  • في نهاية الجلسة يتم وضع قناع حمض الهيالورونيك المنعش والمرطب لتهدئة البشرة، تظهر النتائج بشكل فوري في اليوم التالي للإجراء وتستمر البشرة في التحسن تدريجياً وزيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

حقن الميزوبوتوكس Mesobotox:

من أهم  أنواع حقن الميزوثيرابي للوجه هي تقنية مدمجة تجمع بين البوتكس والميزوثيرابي، يتم خلالها استخدام توكسين البوتولينوم في جرعات صغيرة ومخففة جداً لحقنها بداخل الأدمة (الطبقة المتوسطة من الجلد)، بدلاً من حقنها في عضلات الوجه كما يتم خلال جلسات البوتوكس.

تعمل هذه التقنية على تحفيز إنتاج الكولاجين وتجديد شباب البشرة وإخفاء الخطوط الدقيقة وتقليل التعرق المفرط للجلد، يمكن استخدام هذه التقنية للوجه والصدر والرقبة، كما يؤدي تخفيف توكسين البوتولينوم إلى إزالة الآثار الجانبية المحتملة خاصةً في المواقع التي يصعب الحصول على البوتوكس فيها.

حقن الميزوثيرابي للسيلوليت:

أنواع حقن الميزوثيرابي للوجه

حقن الميزوثيرابي لإزالة السيلوليت أو ما تعرف باسم Lipodissolve، هي تقنية تهدف إلى تكسير نسيج السيلوليت أي التجمعات الدهنية المتراكمة أسفل الجلد عن طريق حقن البروتينات والإنزيمات التي ينتجها الجسم بشكل طبيعي.

تعمل الإنزيمات والبروتينات المستخدمة على تكسير أغشية الخلايا الدهنية ومكوناتها التي تحافظ على تماسكها، تتسبب هذه الجلسات ببعض الألم البسيط أو التورم بعد أيام من انتهاء الجلسات، ويتم استخدامها في نحت الجسم وشفط الدهون وتقليل ظهور السيلوليت في المناطق الغير مرغوب فيها.

يمكن استخدام هذه التقنية في أي مكان يعاني من زيادة الترسبات الدهنية مثل أسفل العينين أو الذقن أو الذراعين أو الصدر أو البطن أو الفخذين، ويختلف عدد الجلسات المطلوبة اعتماداً على المنطقة التي يتم علاجها والنتيجة المطلوبة.

إذا كان عليك من الصعب تحديد العلاج الأفضل لك، لا بأس بذلك، يمكنك التواصل معنا الآن أو زيارة أقرب فرع من مراكز الدكتورة أسماء حجازي لتحدد لك التقنية الأفضل فوراً و أيا من أنواع حقن الميزوثيرابي للوجه يناسبك.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫6 تعليقات

    1. الاولي حقن مباشر داخل البشرة و الثانية بواسطة ابر صغيرة تساعد على تحفيز الكولاجين و زيادة النضارة بشكل غير مباشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى