علاج السترتش مارك وتشققات الجسم

أفضل كريم لعلامات التمدد بعد الولادة 2022

هل تبحثين عن أفضل كريم لعلامات التمدد بعد الولادة؟  خلال فترة الحمل تمر الأم بالعديد من التغيرات الجسدية والنفسية وذلك نتيجة اختلاف مستوى الهرمونات بشكل مستمر طوال فترة الحمل، ومن ضمن أهم هذه التغيرات هي الزيادة الكبيرة في حجم بطن الأم ليتسع الجنين طوال هذه المدة.

تتشكل علامات التمدد stretch marks على البطن نتيجة زيادة حجمها خاصةً في الثلث الأخير من الحمل، وقد تدوم علامات التمدد للأبد إذا لم يتم علاجها في بداية تكونها. اقرأي الآن عن أفضل كريم لعلامات التمدد بعد الولادة وما هي أهم المكونات التي تساعد في علاج علامات التمدد في أقل وقت ممكن.

أفضل كريم لعلامات التمدد بعد الولادة

ما هي علامات التمدد؟

قبل الحديث عن أفضل كريم لعلامات التمدد بعد الولادة نوضح المقصود بعلامات التمدد .. صرحت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية بأن علامات التمدد هي خطوط مسننة أو خطوط طولية ملونة تتكون على البشرة، وهي شائعة بشكل كبير أثناء فترة الحمل بسبب تمدد الجلد الكبير وزيادة وزن الجسم ثم فقدانه خلال فترة زمنية قصيرة.

إذاً يمكننا القول أن ظهور علامات التمدد على الجلد هو أمر طبيعي وهي غير ضارة تماماً ولكنها قد تسبب بعض الانزعاج لذلك تبحث النساء عن الطريقة الأفضل لإخفائها فور ظهورها.

كريم واقي من علامات التمدد:

أفضل كريم لعلامات التمدد بعد الولادة

الأهم من أفضل كريم لعلامات التمدد بعد الولادة هو كيفية الوقاية ..خلال فترة الحمل تظهر علامات التمدد في أماكن متفرقة من جسد الأم منها الفخذين والثديين والبطن، على الرغم من تعدد المنتجات الموضعية التي تساعد في تقليل ظهور علامات التمدد على الجلد لكن يرى الأطباء أنه من الأسهل منع علامات التمدد من التكون بدلاً من تقليلها بمجرد أن تتكون بشكل كامل.

تلجأ بعض الأمهات في استخدام كريم واقي من ظهور علامات التمدد كجزء من روتينها المستمر بمجرد بدء الحمل، يساعد ذلك بشكل فعال في تقليل تكون علامات التمدد بشكل كبير من خلال زيادة مرونة الجلد والسماح له بالتمدد بأمان وزيادة نعومته.

أفضل كريم لعلامات التمدد بعد الولادة:

توجد العديد من المعايير التي يمكنك من خلالها اختيار أفضل كريم لعلامات التمدد بعد الولادة، يُنصح باختيار كريم خالي من العطور لمنع تهيج الجلد خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية كما يُنصح بضرورة تجنب الكريمات الموضعية التي تحتوي على الريتينويدات Retinoids.

من أهم المكونات التي يجب أن تتأكدي من وجودها في كريم علاج علامات التمدد:

  • فيتامين أ وفيتامين هـ.
  • زيت جوز الهند.
  • زبدة الكاكاو.
  • زبدة الشيا.
  • زيت الجوجوبا.
  • حمض الهيالورونيك.
  • الصبار.
  • الببتيدات.

قد يهمك أيضاً: بلازما الوجه للحامل، هل تضر الجنين؟

كيف تحتاري أفضل كريم لعلاج علامات التمدد بعد الولادة؟

قد يكن من الصغب اختيار أفضل كريم لعلامات التمدد بعد الولادة حيث تتعدد المنتجات التجارية التي تساعد في تقليل ظهور علامات التمدد بعد فترات الحمل، فيما يلي قائمة بأفضل الكريمات التي أثبتت نجاحها في تقليل ظهور علامات التمدد.

كريم موستيلا لعلامات التمدد Mustela stretch marks cream:

أفضل كريم لعلامات التمدد بعد الولادة

يعتبره البعض أفضل كريم لعلاج علامات التمدد بعد الولادة حيث تم اختبار كريم موستيلا من قبل أطباء الجلدية وأثبت كفاءته في تقليل ظهور علامات التمدد على الجسم وذلك لأنه يحتوي على مكونات نباتية بنسبة 96% بما في ذلك زيت الافوكادو والببتيدات ومستخلص البندق وهو على الجانب الآخر خالٍ من البارابين والفينوكسي إيثانول.

زيت بيو-أويل للعناية بالبشرة  Bio-Oil skincare oil:

أفضل كريم لعلامات التمدد بعد الولادة

بيو أويل Bio-Oil هو أحد العلامات التجارية الموصي يها في الوقاية من ظهور علامات التمدد وتحسين حالة الجلد. يحتوي بيو-أويل على مستخلص فيتامين E والبابونج وإكليل الجبل والخزامي، وهو يساعد في تقليل التهاب واحمرار الخطوط المتكونة ومنع تحول علامات التمدد الحمراء إلى اللون الأبيض.

كما يمكن استخدام البيو أويل لتحسين حالة البشرة الصحية كجزء من روتينك اليومي قفي علاج مشاكل البشرة مثل الندبات وحب الشباب وعدم توحد لون البشرة، وعلى الرغم من اسمه فإنه يتكون من تركيبة غير دهنية برائحة زهرية منعشة يعتبرنه البعض أيضا أفضل كريم لعلامات التمدد بعد الولادة .

لوشن بالمزر لعلاج علامات التمدد بخلاصة زبدة الكاكاو:

أفضل كريم لعلامات التمدد بعد الولادة

من أشهر المنتجات الطبية المستخدمة للوقاية والعلاج من علامات التمددحيث تعتبره البعض هو أفضل كريم لعلاج علامات التمدد بعد الولادة و هو لوشن بالمرز الخالي من الزيوت المعدنية والبارابين والفثالات، تشمل مكوناته زبدة الكاكاو وزبدة الشيا وزيت اللوز الحلو وزيت الأرجان.

على الرغم من سماكة القوام إلا أنه يمتص بسهولة ولا يترك أي لزوجة على الجلد بعد تطبيقه، يمكن استخدام لوشن بالمرز لترطيب البشرة وتحسين لونها وملمسها.

وفي النهاية يمكننا القول أن الترطيب المستمر للجلد خلال فترة الحمل يزيد من مرونته ويسمح له بالتمدد بأمان دون أي خوف من ظهور علامات التمدد خلال هذه الفترة ويمنع من تحول الاسترتش مارك من اللون الأحمر إلى اللون الأبيض بشكل سريع.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى