خيوط شد البشرة

خيوط شد الوجه Cog | شد البشرة لأطول مدة ممكنة 2022

شد الوجه والقضاء على شيخوخة الجلد هي من أحدث أهداف تقنية شد الوجه بالخيوط التي اتجه إليها الكثير من النساء بدلاً من عمليات شد الوجه الجراحية، تعرفِ الآن على أحدث أنواع الخيوط المستخدمة في هذه التقنية وهي خيوط شد الوجه Cog التي حققت الكثير من النتائج المبهرة في هذا الإجراء الطبي الحديث.

خيوط شد الوجه Cog

عملية شد الوجه بالخيوط:

عملية شد الوجه بالخيوط هي إجراء تجميلي يعمل على رفع أنسجة الوجه المترهلة نتيجة التقدم في العمر، يتم إجراء شد الوجه بالخيوط للنساء بين الـ33 إلى الـ60 عام، ويمكن تكرارها بأمان متى دعت الحاجة لذلك.

يتم خلال شد الوجه بالخيوط إدخال بعض الخيوط الجراحية المعقمة تحت الجلد ثم تثبيتها في مناطق أعلى من الجلد للقضاء على ترهلها، يعمل إدخال وتثبيت الخيوط تحت الجلد على إحداث بعض الإصابات الدقيقة في الجلد وتحفيز إنتاج ألياف الكولاجين التي تساعد على تجديد أنسجة الجلد وشد البشرة بشكل ملحوظ.

خيوط شد الوجه Cog:

تعد خيوط شد الوجه Cog هي أحدث التطورات التي وصل إليها الطب الحديث في أنواع الخيوط المستخدمة لشد الوجه، كما أنها أحد أنواع خيوط شد الوجه PDO (خيوط البولي ديوكسانون).

تشكل خيوط شد الوجه Cog بنية داعمة متكاملة لأنسجة الوجه ويبدأ الجلد بامتصاص الخيوط تدريجياً بمجرد تثبيتها حتى يصل تأثير شد الوجه إلى ذروته في غضون 6 أشهر ويستمر تأثير الخيوط لمدة تصل إلى 2-3 سنوات.

مواصفات خيوط شد الوجه Cog:

خيوط شد الوجه Cog

مع تطور استخدام الخيوط لشد الوجه تم الوصول لاستخدام الخيوط المسننة حيث تتميز خيوط Cog بوجود بعض الإبر الدقيقة (أو الخطّافات) المثبتة على طول نسيج الخيط الذي يمتصه الجسم بمجرد تثبيته. يعمل وجود الخطّافات في نسيج خيوط Cog إلى زيادة تفاعل الأنسجة مع الخيوط بالتالي ارتقاع كمية الألياف التي يفرزها الجلد.

يتراوح سُمك لخيوط Cog من 0.05 مم إلى 0.4 مم ويتراوح طولها من 25 مم إلى 140 مم، وهي مصنوعة من مادة بولي ديوكسانون (Polydioxanone) وهي مادة مثبتة إكلينيكياً وتستخدم بشكل واسع في الخياطة الطبية بشكل آمن.

مناطق الوجه التي تُعالج بخيوط Cog:

يمكن شد الوجه باستخدام خيوط Cog في مناطق الوجه التالية:

  • الجبين.
  • الحاجبين.
  • الرقبة.
  • الخدين.
  • الفكين.
  • خطوط الأنف والفم.
  • الذقن المزدوجة (اللغلوغ).

فوائد خيوط شد الوجه Cog:

يمكن لخيوط Cog تقوية محيط الوجه بشكل فعال وتقليل استدارته ورفع مناطق الوجه المترهلة، وفيما يلي أحد أهم فوائد خيوط Cog:

  1. تعزيز لون البشرة وشد مسام الجلد.
  2. تجديد الجلد.
  3. خيوط متوافقة بيولوجياً  مع الجسم ولا تترك أي ندبات وراءها.
  4. تعمل على تحفيز الكولاجين بالتالي شد الجلد بشكل فعّال.
  5. يمكن استخدامها بأمان مع جلسات الميكرونيدلنج (الديرمارولر) وجلسات البلازما الغنية بالصفائح الدموية.

خطوات استخدام خيوط شد الوجه Cog:

خيوط شد الوجه Cog

يمكن البدء باستخدام خيوط Cog للرجال والنساء بمجرد ظهور التجاعيد على الوجه. تبدأ عملية شد الوجه بالخيوط بحقن مخدر موضعي في مناطق العلاج، ثم تستأنف الطبيبة العمل بإدخال إبر دقيقة في مناطق العلاج المطلوبة.

تستغرق العملية حوال ٤٥ دقيقة فقط، ولا تحتاج بعدها لفترة نقاهة طويلة حيث ستتمكن من استئناف نشاطاتك اليومية في غضون يومين فقط. يمكنك تحقيق أفضل نتائج عند القيام بشد الوجه بالخيوط بالتزامن مع جلسات البلازما أو البوتكس أو الفيلر.

الآثار الجانبية لاستخدام خيوط شد الوجه Cog:

تعتبر خيوط Cog لشد الوجه آمنة للغاية ومن النادر أن تتسبب في أي مضاعفات خطيرة، قد يشعر المرضى ببعض المضاعفات البسيطة والتي تشمل التورم البسيط والكدمات المؤقتة وإحساس بالشد فور انتهاء الإجراء، هذه الأعراض طبيعية وتختفي تدريجياً خلال أيام.

وفي النهاية يجب أن ننوه أن قرار اللجوء لشد الوجه باستخدام الخيوط يعتمد أولاً وأخيراً على تشخيص الطبيبة وحالة الجلد وحالة الجسم الصحية، يمكنك الآن استشارة الطبيبة لمعرفة ما إذا كنت مرشحة جيدة لعملية شد الوجه بالخيوط أم لا، وإئا كان لديك أي استفسارات تواصلي معنا الآن من خلال الموقع الالكتروني.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى