حقن البوتكس

حقن Botox للشفايف الخطوات والنتائج والتكلفة 2022

هل سمعتي عن حقن Botox للشفايف؟ إذا كانت تزعجك خطوط الشفاه التي تظهر عند التقدم في السن قد تكون حقن Botox للشفايف هي الحل الفعال للقضاء عليها فوراً. تمنحك حقن البوتكس للشفاه مظهراً أكثر امتلاءً وشباباً للشفتبن، فيما يلي كل التفاصيل التي تهمك حول هذا الإجراء وماذا يحدث بعد تلقيك حقن البوتكس للشفايف؟

ما هو البوتكس؟

حقن Botox للشفايف

حقن Botox للشفايف ( البوتكس ) هو إجراء تجميلي يستخدم توكسين البوتولينوم وهي مادة كيميائية تفرزها بكتيريا معينة وتمتلك القدرة علي إضعاف عضلات الجسم ومنع انقباضها بشكل مؤقت. تستمر مدة استرخاء العضلات حوالي 3 أشهر تقريباً، ويمكن استخدامها لمناطق مختلفة من الوجه منها:

  • الجبين.
  • جانبي العين.
  • حول الفم.
  • عضلات الخدين.
  • تجاعيد الرقبة.
  • الشفايف.
  • الأنف.

خطوات حقن Botox للشفايف:

حقن البوتكس للشفايف هو إجراء تجميلي يجعل حجم الشفتين أكبر. خلال الإجراء تستخدم الطبيبة وحدات محددة من البوتكس لحقنها في وسط الشفة العليا. يؤدي ذلك إلى استرخاء عضلات الشفة والتفافها إلى الأعلى مما يجعلها تبدو أكبر في الشكل دون إضافة أي حجم أي أنه يجعل الشفة العلوية أكثر امتلاءً ولكن بمظهر طبيعي.

وفي حال رغبتك في زيادة حجم الشفتين يمكنك استشارة الطبيبة المختصة حول إمكانية استخدام حقن الفيلر أو الدمج بين تقنيتي الفيلر و البوتكس للحصول على نتيجة مثالية لشفتيك. في حالة الدمج بين البوتكس والفيلم يتم استخدام البوتكس لرفع الشفة العليا لأعلى والفيلر باستخدام حمض الهيالورونيك (حقن ريستالين) لزيادة حجم الشفتين. يستمر تأثير دمج التقنيتين حوالي من 4 الي 6 أشهر.

استخدام حقن Botox للشفايف لعلاج الابتسامة اللثوية:

في بعض الأحيان تُستخدم حقن البوتكس للشفايف لعلاج الابتسامة اللثوية Gummy smile، وهي تعني ظهور جزء كبير من اللثة العليا عند الابتسامة. تبدأ الطبيبة بحقن البوتكس في الشفة العليا مما يؤدي إلى استرخاء عضلات الشفة في هذه المنطقة. يساعد استرخاء العضلات على تغطية اللثة وزيادة مظهر الشفتين عندما تبتسم.

إذا كنت تعاني من الابتسامة اللثوية ننصحك باستشارة طبيبة الأمراض الجلدية وجراح التجميل قبل الحصول على هذا الأجراء للتأكد من مدى ملائمته لك.

حقن Botox للشفايف

فوائد حقن Botox للشفايف:

لا يعد إجراء حقن البوتكس للشفايف تدخل جراحي، ويستغرق حوالي 10 إلى 15 دقيقة ولا يلزم فترات نقاهة طويلة حيث يمكنك ممارسة حياتك اليومية بشكل طبيعي بعد ذلك. عند حقن Botox للشفايف يمكن أن تساعد في:

  1. رفع زوايا الفم.
  2. إزالة الخطوط الدقيقة أسفل زوايا الفم.
  3. تعزيز شكل الشفة العليا وجعلها أكثر امتلاءً.
  4. تقليل التجاعيد في الشفة العلوية والسفلية.
  5. تصحيح الابتسامة اللثوية.

بشكل عام تعمل حقن البوتكس للشفايف على تغيير مظهر الشفتين ويعتمد الشكل النهائي على أماكن وكمية الحقن في الشفاه أي أن أهداف بوتكس الشفايف تكون تجميلية في المقام الأول كما يلجأ إليها الكثيرون للقضاء على الخطوط الدقيقة التي تظهر على الشفتين عند التقدم في العمر.

استخدام حقن Botox للشفايف للقضاء على التجاعيد:

حقن Botox للشفايف

كما ذكرنا في البداية أن حقن البوتكس للوجه تستخدم بشكل أساسي للقضاء على التجاعيد والخطوط الدقيقة في مناطق متعددة من الوجه بما في ذلك الشفتين. تظهر التجاعيد وخطوط الشفتين بشكل تدريجي نتيجة أسباب عديدة منها:

  • الضحك.
  • العبوس.
  • التدخين.
  • الدهشة.
  • الشيخوخة.

الآثار الجانبية لاستخدام حقن Botox للشفايف:

بشكل عام تعد تقنية البوتكس آمنة عند الحصول عليها تحت يد طبيب مختص في هذه التقنيات التجميلية؛ للتأكد من حقن المواد بالشكل الصحيح وفي المكان المناسب وبالجرعات الطبية الصرح بها. قد يعاني بعض المرضى من ظهور أعراض فور انتهاء الإجراء، منها:

  1. ألم موضعي في مواقع الحقن.
  2. كدمات مؤقتة.
  3. تورم موضعي علي الشفتين.
  4. صداع في الرأس.
  5. الشعور بتخدير في مواضع الحقن.
  6. الغثيان.

تعد هذه الأعراض مؤقتة وتختفي خلال أيام قليلة بعد الإجراء، ويمكنك المتابعة بشكل مستمر مع الطبيبة المختصة في حال شعورك بأي أعراض أخرى.

تكلفة حقن Botox للشفايف:

تعد تكلفة حقن الشفايف باستخدام البوتكس تكلفة اقتصادية لأن هذا الإجراء لا يتطلب أي تدخلات جراحية. تختلف التكلفة المطلوبة بناءً على عدة عوامل منها المكان وعمر المريض وعدد الجلسات المطلوبة وكمية المادة المستخدمة. حيث تتباين التكلفة الإجمالية المطلوبة بين 100 دولار إلي 1500 دولار.

في النهاية يمكنك التحدث مع طبيبة الأمراض الجلدية المختصة لمناقشة تفاصيل وتكلفة الإجراء ومدى ملائمته لك. وإذا كان لديك أي استفسار يمكنك التواصل معنا في أي وقت يسعدنا الرد على كل استفساراتك.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 00966567460080 .

‫23 تعليقات

    1. اهلا وسهلا
      يمكنك التواصل مع ارقام التواصل الخاص بعيادات دكتور اسماء حجازي
      في مصر
      01050279993
      في السعوديه جده
      0567460080

    1. اهلا وسهلا
      نصائح بعد حقن البوتكس

      تجنب ملامسة الجلد مكان حقن البوتكس أو الفرك ، أو التدليك في المنطقة .
      يحذر الخضوع لأي علاجات خاصة بالوجه لمدة 24 ساعة بعد جلسة البوتكس .
      تجنب تعابير الوجه المبالغ فيها ، والتمارين الرياضية الشاقة .
      عدم إمالة الرأس (وضعية السجود) لمدة 8 ساعات .
      وضعية النوم بعد حقن البوتكس هي الاستلقاء على الظهر ، مع تجنب النوم على جانبي الوجه .
      تطبيق واقي للشمس قبل الخروج .
      عدم لبس النقاب بعد حقن البوتكس مباشرة .
      عدم استخدام (ثلج ، أو كريمات ، أو مستحضرات تجميل) خلال أول 24 ساعة بعد الجلسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تحدث معنا
هل تحتاج للمساعدة ؟
مرحبا
هل نستطيع مساعدتك ؟