إزالة الشعر بالليزر

هل إزالة الشعر بالليزر دائمة؟

هل نتائج إزالة الشعر بالليزر دائمة ؟

تلجأ النساء إلى جلسات إزالة الشعر بالليزر كحل نهائي وفعال للتخلص من الشعر الزائد في الجسم بدلاً من الوسائل التقليدية التي تسبب الكثير من الألم وتتطلب وقتاً ومجهوداً كبير وسرعان ما يعود الشعر للظهور مرة أخرى.

ولكن! يظل السؤال الذي يؤرق النساء قبل الإقدام على هذه الخطوة هو ” هل إزالة الشعر بالليزر دائمة؟” تعرفي في هذا المقال بالتفصيل عن إجابة هذا السؤال مع العديد من المعلومات لتحصلي على أفضل نتيجة من جلسات إزالة الشعر بالليزر.

كيف تعمل جلسات إزالة الشعر بالليزر ؟

قبل الإجابة عن هل إزالة الشعر بالليزر دائمة أم لا ؟ نعرض كيفية عمل ليزر إزالة الشعر؛ تستخدم تقنية إزالة الشعر بالليزر الضوء المكثف لاستهداف صبغة الميلانين الموجودة في بصيلات الشعر؛ فتعمل الطاقة الحرارية المنبعثة من الشعاع الضوئي على تدمير بصيلات الشعر ومنع نمو الشعر مرة أخرى.

يتم إزالة الشعر بالليزر على عدة جلسات، قد تحتاجين في المتوسط من 6 إلى 8 جلسات بمعدل جلسة واحدة شهرياً؛ حيث يتم استهداف الشعيرات التي عاودت النمو في الفترات المتاحة بين الجلسات.

فوائد إزالة الشعر بالليزر :

إزالة الشعر بالليزر دائمة

  • تجنب أضرار الطرق التقليدية المستخدمة في إزالة الشعر
  • التخلص من الشعر الزائد بشكل شبه دائم
  • نتائج إزالة الشعر بالليزر دائمة
  • تنعيم البشرة
  • علاج جلد الأوزة
  • علاج مسامات الشعر الواسعة
  •  توفير الوقت و الجهد
  • عدم الشعور بالألم مثل طرق نزع الشعر القديمة

هل إزالة الشعر بالليزر دائمة ؟

هل إزالة الشعر بالليزر دائمة؟

تلاحظ الفتيات بمجرد انتهاء الجلسة الأولى أن الشعر الذي ينمو بين الجلسات يكون أفتح في اللون وأقل وضوحاً مما كان عليه من قبل، قد يزداد نمو الشعر في المنطقة المعالجة من 2 إلى 8 أسابيع حيث أن بصيلات الشعر لا تستجيب بشكل متساوٍ لأشعة الليزر.

توقع معاودة نمو الشعر في الأماكن التي تمت إزالة الشعر بالليزر منها يعتمد على عدة عوامل منها نوع الشعر الذي يعود للنمو ومهارة الطبيبة التي تقدم الجلسات و كذلك كفاءة جهاز الليزر المستخدم.

تحصلين على إزالة دائمة للشعر بمرور الوقت والاستمرار على الجلسات، يستغرق الأمر من 6 إلى 8 جلسات حيث يقل عدد الشعر الذي ينمو بشكل تدريجي إلى أن يخنفي تماماً.

بعد الانتهاء من كورس العلاجات الذي تحدده الطبيبة قد تنصحك بإجراء جلسات تأكيدية مرة واحدة سنوياً لضمان عدم نمو الشعر إلى الأبد.

هل نتائج إزالة الشعر بالليزر دائمة في التقليل من الشعر؟

هل إزالة الشعر بالليزر دائمة؟

إزالة الشعر بالليزر تقلل الشعر في المنطقة المعالجة بصورة دائمة، حتى لو عاد الشعر للنمو مرة أخرى فإنه يكون أقل وضوحاً وأخف كثافة عن ما كان قبل الجلسات.

اقرأي أيضا: إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة تجارب وتفاصيل العملية

ما هي أضرار إزالة الشعر بالليزر ؟

الأهم من إزالة الشعر بالليزر دائمة او لا .. في البداية أنصحك بتلقي جلسات إزالة الشعر بالليزر على يد طبيبات الجلدية المتخصصات في هذا المجال، فإن ذلك يقلل من خطورة جلسات الليزر بشكل كامل.

ولكن كأي إجراء طبي قد يكون له آثار جانبية مثل الشعور بعدم الراحة أو الاحمرار أو التورم قليلاً، وهي أعراض طبيعية تماماً وتستمر لبضعة أيام فقط ثم تختفي.

هل جلسات إزالة الشعر بالليزر تعمل على تفتيح البشرة؟

هل إزالة الشعر بالليزر دائمة؟

يمكن أن تؤدي جلسات إزالة الشعر بالليزر إلى تفتيح البشرة المعالجة، نظرا لوقف استحدام الطرق التقليدية في إزالة الشعر مما يمنع التصبغ و الاسمرار الناتج عنها ولكن هذا الأمر يكون مؤقتاً في أغلب الحالات، وحدث إذا كانت بشرتك داكنة.

نصائح قبل جلسات إزالة الشعر بالليزر :

تنصحك الطبيبة ببعض التعليمات الواجب اتباعها قبل الإقدام على جلسات إزالة الشعر بالليزر ومنها الامتناع عن تناول المضادات الحيوية ( الموضعية أو الفموية) لمدة أسبوع إلى أسبوعين على الأقل قبل بدء الجلسات، كذلك الامتناع عن استخدام الأدوية التي تحتوي على مادة الريتنويد، أو مقشرات الجلد الموضعية.

كما تؤكد الطبيبة ضرورة عدم إجراء جلسات إزالة الشعر بالليزر خلال فترة الحمل والانتظار حتى الانتهاء من تلك الفترة، لعدم وجود أبحاث كافية على هذا الموضوع.

تنصحك الطبيبة بحلاقة الشعر في المنطقة المعالجة قبل يوم أو يومين من إجراء الجلسات لتظهر أماكن نمو الشعر ويتم استهدافها من قبل أشعة الليزر، فإذا كان الشعر طويلاً فإن أشعة الليزر سوف تُهدر في حرق الشعر ولن تكون كافية للوصول إلى البصيلة وتدميرها بشكل فعال.

نصائح بعد جلسات إزالة الشعر بالليزر:

بعد توضيح الجواب عن هل إزالة الشعر بالليزر دائمة أم لا نعرض لك أهم النصائح بعد الجلسة لتحصلي على أفضل نتيجة من جلسات إزالة الشعر بالليزر تنصحك الطبيبة بعدة نصائح بعد جلسات إزالة الشعر بالليزر من أهمها:

  • تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، حيث يعمل ذلك على تهيج وتصبغ المنطقة المعالجة التي تكون أكثر حساسية في هذه الفترة.
  • تجنب فرك المنطقة المعالجة أو التعامل مع الجلد بقسوة أو استخدام الاسكرابات أو كريمات التقشير الموضعية.
  • الحرص على ارتداء الملابس القطنية.
  • استخدام الكريمات الموضعية التي يتم وصفها بعد الجلسات والتي تضم مضادات للالتهاب وكريمات مرطبة غير عطرية.
  • تجنب الاستحمام بالماء الساخن لمدة 3 أيام بعد الجلسات، يمكنك الاكتفاء بالمياه الدافئة فقط.
  • تجنب استخدام الصابون المعطر ورش العطور على الجسم مباشرة لمدة أسبوع بعد الجلسات.

أحدث جلسات إزالة الشعر بالليزر ثورة هائلة في مجال التجميل، وقدمت لنا الحل المثالي الدائم لإزالة الشعر بدون ألم بودن أ معاناة أو تكلفة، يمكنك زيارة أقرب فرع من فروع مراكز الدكتورة أسماء حجازي لتحصلي على أفضل نتيجة في هذه الجلسات وغيرها من جلسات العناية بالبشرة والشعر، نحن نحرص على تقديم الأفضل دائماً.

مصادر

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:
في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫14 تعليقات

    1. ايوه نتيجة زيادة الهرمونات بيحصل ظهور للشعر لكن مع الجلسات التاكيدية بعد الولادة بنتخلص منه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى